عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2012, 11:35 PM   #1
عضو مميز
 
صورة برب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 173
قوة التقييم: 0
برب is on a distinguished road
الأمير نايف يتوج الهلال بكأس ولي العهد للمرة الخامس على التوالي




حقق الهلال اليوم الجمعة بطولة كأس ولي العهد للسنة الخامسة على التوالي والـ11 في تاريخه بعد فوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، حملت إمضاء السويدي ويلهامسون (8) ونواف العابد (21) فيما سجل هدف الاتفاق يحيى الشهري في الدقيقة (35) باللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

انطلق الشوط الأول باندفاع هجومي من كلا الفريقين في الدقائق الأربع حيث سنحت بعض الفرص لكل من سيبستيان تيجالي ونواف العابد نجح حارسي الفريقين في تبديد خطورتها. ومع مرور الوقت سرعان ما أظهر الهلال خبرته العريضة في نهائيات الكؤوس عندما مرر سلطان البيشي في الدقيقة التاسعة كرة ساقطة طويلة للمندفع كريستيان ويلهامسون الذي أستغل خروج الحارس الإتفاقي فايز السبيعي ليضعها في الشباك كهدف الأول للهلال. بعد الهدف انتفض الإتفاقيين وكاد سيبستيان تيجالي أن يحقق التعادل في الدقيقة 11 إلا أن تسديدته ذهبت بعيدة عن المرمى الهلالي.
عاد بعدها اللعب للهدوء نوعا ما وسط ضغط هلالي حذر حتى الدقيقة 21 عندما توغل سلطان البيشي من الجهة اليسرى الإتفاقية وينجح في تجاوز أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لنواف العابد الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، أضطر بعدها الهلال لإجراء تغيير اضطراري بإخراج ويلهامسون المصاب والزج بأحمد الفريدي بديلاً عنه.
بعد التغيير ضعفت الانطلاقات السريعة للهلال والتي كانت تعتمد في معظمها على ويلهامسون المصاب ليعود الإتفاق ويسيطر على مجريات اللقاء بهجمات خطيرة جاءت ثمارها في الدقيقة 31 من اللاعب يحيى الشهري بعد جملة تكتيكية رائعة تبادل فيها الكرة مع كل من السالم وتيجالي لتعود إليه أمام المرمى الهلالي ويحولها أرضية صعبة على يمين الحارس خالد شراحيلي. ليعود بعدها اللعب للهدوء حتى أعلن الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي.
مع انطلاق الشوط الثاني ضغط الإتفاق بشدة رغبة منه في تعديل النتيجة معتمدا على التفاهم والانسجام في خطوطه الأمامية وبمساندة من يحيى الشهري ولازاروني. وفي الدقيقة 48 يتحصل الهلال على ركنية ينفذها الشلهوب على رأس الكوري ليي يونغ الذي حولها قوية أبعدها السبيعي بصعوبة إلى خارج الملعب. وكاد الإتفاق يعادل النتيجة مع دخول الدقيقة 50 بعد أن توغل لازاروني من الجهة اليسرى للمرمى الهلالي ليمررها عرضية أرضية فشل الشهري والسالم في ترجمتها إلى هدف.
ومع الاندفاع الإتفاقي ظهرت العديد من الثغرات في خطوطه الخلفية كاد الهلال أن يستغلها في أكثر من مناسبة إلا أن مصيدة التسلل الإتفاقية نجحت في إفشال الكثير منها ليجري بعدها مدرب الفريق برانكو إيفانكوفيتش تبديلاً في الدقيقة 55 بإخراجه لسيبستيان تيجالي والزج بزامل السليم. وشهدت الدقيقة 58 فرصة هلالية خطيرة بعد تمريرة بينية من الشلهوب لأحمد الفريدي المنفرد إلا أن تباطؤ الأخير مكن السبيعي من إنهاء خطورتها.
بعدها عاد اللعب منحصرا وسط هجمات إتفاقية تصطدم بأسامة هوساوي ومرتدات هلالية غالباً ما تسقط في مصيدة التسلل. ويعود الهلال ليضيع فرصة حقيقية في الدقيقة 76 بعد أن وصلت كرة للشلهوب أمام المرمى الإتفاقي إلا أن فايز السبيعي نجح في إبعادها لتصل إلى نواف العابد الذي حاول لعبها مقصية خلفية إلا أن تسديدته ذهبت إلى خارج الملعب. وفي الدقيقة 88 يشهر الإيطالي البطاقة الحمراء في وجه الكوري لي يونغ بعد تعمده ضرب لاعب الإتفاق بالكوع. ضغط بعدها الإتفاق في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف الهلال الذي دافع ببسالة عن مرماه حتى أطلق الحكم الإيطالي صافرته معلناً فوز الهلال بالكأس الذهبية.


/

المصْدر الأساسي صحِيفة عاجل
برب غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-02-2012, 01:57 AM   #2
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
امير الانسانيه is on a distinguished road
الف مبروك للزعيم
امير الانسانيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2012, 06:39 AM   #3
عضو بارز
 
صورة كوربيكا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 552
قوة التقييم: 0
كوربيكا is on a distinguished road
ألف مبروك للزعيم يسسسسسسسستاهلون
كوربيكا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19