عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-02-2012, 09:30 PM   #91
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
(أخونا شيخ البلولة)أنت انتقدت اسلوبه في الطرح لكن لم تعرف ما هو الهدف الذي يقصده وأنت مثلك عارف يا أخونا ابن الحزم البيوت مليانة ما بين مطلقات وارامل وكبيرات بالسن أنا أقول يعني من وجهة نظري الشخصية أن كاتب هذا الموضوع قصده من كتابة هذا الموضوع حب الخير لهؤلاء المطلقات والأرامل والكبيرات لكن مثل ما قلت لك سابقا أنه لم يوفق بطريقة الطرح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي الكريم الفاضل ( مطيح الروس ) عذراً نسخت من ردك الذي لب الموضوع .
أخي العزيز أنت ماتعرف مايكنه ( شيخ البلوله ) تجاه أخواتنا النساء جميعاً وبما أنه خبزي بيدي ما أقول أكثر من ( الله يعين زوجته عليه ) طبعاً إلى تزوج .
لك تحيتي
ابد انا مااكن لهن الا الخير ايه افضل قعده عانس ببيت ابوه والا تاخذ ابن حلال اجودي حتى لوهي ثالته يرزقه الله بعييل يكونون ذخرها بالدنياويدعون له بعد موته
شيخ البلوله غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-02-2012, 09:32 PM   #92
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

أخي الكريم الفاضل ابن الحزم

أنا ما أقول إلا الله يهدينا وإياه إلى جادة الحق والصواب

ولك مني فائق الاحترام والتقدير
اكتفي بردي على عمدة المعددين
شيخ البلوله غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2012, 09:51 PM   #93
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شيخ البلوله مشاهدة المشاركة
ابد انا مااكن لهن الا الخير ايه افضل قعده عانس ببيت ابوه والا تاخذ ابن حلال اجودي حتى لوهي ثالته يرزقه الله بعييل يكونون ذخرها بالدنياويدعون له بعد موته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياهلا ومرحبا بك ياشيخنا (شيخ البلوله) توك تنتبه لغلطتك يقول المثل (إلسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك ) وأنت تراك كاتب كتابه ماهو كلام والكتابه بتوقيعك مايمديك تنكر .
ويكون بعلمك أنا سوف أدافع عن النساء بكل قوة وبدون تأخر ضدك وضد من تطاول عليهن .
أخبرنا ماهو سبب كرهك للمرأة الذي جعلك تكتب هذه الكتابة .
أسأل الله أن يكفيك شر طغيانك وتعدِّيك على النساء بهذه الكتابة .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2012, 09:56 PM   #94
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياهلا ومرحبا بك ياشيخنا (شيخ البلوله) توك تنتبه لغلطتك يقول المثل (إلسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك ) وأنت تراك كاتب كتابه ماهو كلام والكتابه بتوقيعك مايمديك تنكر .
أخبرنا ماهو سبب كرهك للمرأة الذي جعلك تكتب هذه الكتابة .
أسأل الله أن يكفيك شر طغيانك وتعدِّيك على النساء بهذه الكتابة .
تحيتي
انت فاهمني خطاء

وانا لازالت اقول التعدد التعدد البيوت مليانه والمراءه ليس لها الا الزوج تعيش بجزء من ظله والحمدلله

الاب والاخ لن يدوما لها ليس لها الا عييلها
شيخ البلوله غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2012, 10:17 PM   #95
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

[quote=شيخ البلوله;4798876]
انت فاهمني خطاء وانا لازالت اقول التعدد التعدد البيوت مليانه والمراءه ليس لها الا الزوج تعيش بجزء من ظله والحمدلله

الاب والاخ لن يدوما لها ليس لها الا عييلها /quote]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
أبداً لم أفهمك خطأ يا ( شيخ البلوله ) ولكن الإعتراف بالحق فضيلة والمثل يقول : من رد ما شرد .
وإذا كتبت أنت أوغيرك سأرد وأدافع بكل قوة .
لك تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2012, 10:49 PM   #96
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بدوور مشاهدة المشاركة
ايوووه صحيح
زوجته المسياااار علاقتي معها جدا قويه
ومرره تمدح ابن الحزم وتمدح تعامله وعدله
شكله اليومين موش مضبوطه اتوقع حامل
ياحبي لها زوجته دايم تقولي شوفي ردود زوجي
اقولها زوجك معروف باخلاقه وكل الاكسبيين يحبونه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا الرد اللي حاس قشي وخرب كل المقاييس .
تقراه زوجتي وتقول أثرك مبطي متزوج ولاعلمتنا ولاخبرولاحكايه يالجحود .
لالالا والمصيبة السطر الرابع , يعني موقعت بالعشر وتوقع إنها حامل بعد . حسبي الله على العدوان .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2012, 11:04 PM   #97
مشرفة المنتدى الدعوي
 
صورة أم عبدالله الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: في ديار الأخيار
المشاركات: 1,975
قوة التقييم: 7
أم عبدالله will become famous soon enough


أستأذنكم إخواني الكرام في وضع هذه النصيحة لكل معدد

نصيحة رائعة ومؤثرة جدا
وهي جزء من خطبة جمعة

للخطيب عبدالرحمن بن علي الشهري وفقه الله
إمام وخطيب جامع اليحيا بالرياض

أهديها وأذكر بها كل أخ معدد يرجو ما عند الله، والدار الآخرة،
وقد فرغت نص الخطبة، لمن يفضل القراءة على السماع
وهي على الرابط التالي

للمعددينmp3 | رفوف لـ رفع و تحميل الصور و الملفات


وهذا تفريغها
قال الشيخ وفقه الله: "فخطبتنا الثانية لأهل الثانية، وللمعددين
إنها حسرة في النفس أبت إلا أن تخرج..
أيها المعدد ما ذنبها؟ وقد هجرت فراشها
ما جرمها؟ وقد آثرت عليها سواها
أترضى أن تأتي يوم القيامة وشقك مائل لميلك في الدنيا لواحدة دون الأخرى؟
قال حبيبك صلى الله عليه وسلم .. قال المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي اقتدى به المعددون في التعدد ولم نرهم اقتدوا به في العدل إلا من رحم الواحد الأحد، قال صلى الله عليه وسلم: " من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما دون الأخرى جاء يوم القيامة وشقه مائل" رواه أصحاب السنن عن أبي هريرة.
لا إله إلا الله الجزاء من جنس العمل.
لقد أصبح العدل عند المعددين نادر الوجود.. يترك أحدهم زوجته التي لا يحبها مدة طويلة تقاسي من آلام الجور والغيرة ما تقاسي وهو مع المحبوبة ..مع الصغيرة .. مع صاحبة المال ليله ونهاره، وتجده إذا دعاه إنسان جعله في ليلة التي يبغضها وفي يومها..
وإذا قدم من سفر بدأ بالمحبوبة ويختار لها المسكن الطيب وأغلى الثياب والصوغ وأغلى الأطياب... وتلك محرومة من هذا كله... لا إله إلا الله.
المحرومة من زوجها الذي كان لها وحدها ولكن إن الله يمهل ولا يهمل.
ليعلم هذا الجائر أن الله له ولأمثاله بالمرصاد، أما يخشى هذا الظالم من يوم يقوم الناس فيه لرب العالمين وينتصر الله وينتصر العظيم القوي لهاته الضعيفة التي أهملها وهجرها؟ أما يخشى ذلك المسكين؟ إي والله مسكين
أما يخشى أن تدعو عليه دعوة مظلوم ، فيقول الله عز وجل لها لأنصرنك ولو بعد حين.
أخي المعدد عد إلى رشدك .. تب إلى ربك... استغفر لذنبك...ارجع إلى من ظلمتها أحسن إليها كما أسأت إليها
أكرمها كما أهنتها... توخّ العدل بين زوجاتك..
وإليك مثالين لمعددين خافوا الله وراقبوه في زوجاتهم
أما أولهما فمعاذ بن جبل رضي الله عنه وأرضاه صاحب محمد صلى الله عليه وسلم كانت عنده زوجتان
واسمع بقلبك قبل أذنيك.. كانت عنده زوجتان فإذا كان عند إحداهما لم يشرب من بيت الأخرى الماء
لا إله إلا الله من ورعه وخوفه، فإذا كانت النوبة لواحدة وفّر يومها وليلتها عليها، فلو مر في يومها ببيت ضرتها وهو ضامئ لم يشرب من عندها الماء حتى يأتي بيت التي يومها، فهل تفعل ذلك؟ سل نفسك أخي وحاسبها قبل أن تحاسب.
أما المثال الآخر فهو لعلامة دهره، وإمام عصره سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله وأموات المسلمين رحمة واسعة، كانت له امرأتان فأتاه إخوة إحداهما وقت الظهر وكانت نوبته عند ضرة أختهم، فأخذهم الشيخ معه إلى بيت امرأته الأخرى وأكرمهم ثم قال لهم: " نوبتي اليوم هنا، فإن أردتم أن تذهبوا إلى أختكم فلكم ذلك "
لا إله إلا الله ... صور رائعة فهل من مقتدي؟
وأمثلة سامية فهل من متأسي؟
اللهم وفقنا للاستقامة والعدل فيما وليتنا عليه، اللهم إنا نعوذ بك من دنيا تمنع من آخرة، ومن حياة تمنع من خير الممات، ونعوذ بك من أمل يمنع خير العمل.".
انتهت، وعذرا إن وجدتم بعض الأخطاء


__________________

[ الحق ما قام الدليل عليه ؛ وليس الحق فيما عمله الناس ]
مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله 7/ 367
أم عبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2012, 11:32 PM   #98
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

[quote=شيخ البلوله;4798876]انت فاهمني خطاء وانا لازالت اقول التعدد التعدد البيوت مليانه والمراءه ليس لها الا الزوج تعيش بجزء من ظله والحمدلله

الاب والاخ لن يدوما لها ليس لها الا عييلها [quote]
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا ( شيخ البلوله ) إقرأ الخطبة التي ألقاها الشيخ الشهري
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2012, 12:36 AM   #99
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 80
قوة التقييم: 0
محمد الذيب is on a distinguished road
اذا انا مبسوط مع زوجتي ليه اخر ب حياتي؟
__________________
لا اله الا الله
محمد رسول الله
محمد الذيب غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2012, 07:02 AM   #100
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها محمد الذيب مشاهدة المشاركة
اذا انا مبسوط مع زوجتي ليه اخر ب حياتي؟
الله يزيدك ويسعدك
شيخ البلوله غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19