عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-02-2012, 03:08 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 16
قوة التقييم: 0
قريب is on a distinguished road
قريبالامير عبدالعزيز بن سلمان 13000 الف مصاب بالفشل الكلوي على مستوى المملكة -

تغطيه / نايف عبدالله الحربي ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي "كلانا"، الرعاية والإهتمام التي يجدها المرضى بصفة عامة ومرضى الكلى بصفة خاصة في المملكة العرلبية السعودية، من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، مشيراً إلى أن سموه رجل الإنسانية الداعم للمرضى، والموجهة الأول دائماً إلى خدمة هذه الفئة الغالية علينا جمعياً، والوقوف على احتياجاتهم.
جاء ذلك في حديث لسموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء أمس ( الاثنين) بفندق الفورسيزونز بالرياض، بمناسبة قرب انعقاد فعاليات (المؤتمر السعودي العالمي لأمراض وزراعة الكلى) الذي تنظمه الجميعة السعودية لأمراض وزراعة الكلى، وجمعية "كلانا" في الفترة من 27 ربيع الأول إلى 1 ربيع الآخر، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وكشف سموه عن 13000 الف مصاب بالفشل الكلوي بالمملكة تعالج الجمعية 800 مريض ويكلف المريض الواحد 100 الف ريال سنوياً
وقال سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان " إن هذا المؤتمر حظي برعاية كريمة من سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وهذه الرعاية تعد ّجزء من الدعم الذي يقدمه سموه للأعمال الخيرية في المملكة، وكل ما من شأنه أن يرتقي بمستوى الخدمات الصحية للمواطن والمقيم على هذه الأرض الطاهرة"، داعياً الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسانته.
وأشاد سموه بمستوى تطور القطاع الصحي في المملكة، مبيناً أن ذلك جاء بفضل الله أولاً ثم بفضل الرؤية السديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله – التي أكدت على أهمية النهوض بمستوى الخدمات الصحية في المملكة، حتى أصبحت محلّ تقدير وإشادة المتابعين والمهتمين بها، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل حتى على المستوى الدولي.
واشار سموه إلى أن مضامين المؤتمر تعزز الانجازات الطبية التي تحقّقت في المملكة، وتتطلع في الوقت ذاته إلى الاستفادة مما وصلت إليه الدول المتقدمة في مجال الرعاية الصحية والاهتمام بالمرضى بسكل عام، وبمرضى الكلى بشكل خاص، لتتحقق المنفعة في إيجاد أفضل السبل لخدمة هؤلاء المرضى والتخفيف عنهم في مصابهم.
وبين أن المؤتمر سيتناول خلال جلساته كافة المستجدات والأبحاث العلمية في مجال أمراض الكلى المزمنة والحادة، وارتفاع ضغط الدم، والغسيل الكلوي، وزراعة الكلى، والخدمات الصحية الموازية، إضافة إلى أنه سيتم تنظيم عدداً من ورش العمل التدريبية، واستعراض أبحاث المشاركين وأوراق عملهم، وإقامة معرض مصاحب يضم أحدث الأجهزة والمستجدات التقنية في مجال "غسيل" الدم، والأساليب الجراحية المتبعة في زراعة الكلى.
كما أفاد أن هذا المؤتمر، يعزّز رسالة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي "كلانا" التي تدعو للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية، والاجتماعيــة، والوقائيـة لمرضى الفشل الكلـوي، ودعم الأبحاث العلمية وبرامج التبرع بالأعضاء والتوعية الصحية لأفراد المجتمع، كما يؤكد من جانب آخر هذا اللقاء العلمي، أهمية إثراء المعرفة العلمية للمختصين في مجال أمراض وزراعة الكلى، ليتمكنوا من مساعدة الذي يصابون بهذا الداء.
وتطرق سموه إلى ُطرق دعم جمعية كلانا التي تأتي من التبرعات الخيرية سواء من القطاعات أو من الأفراد، مبيناً أن مبالغ التبرعات عبر رسائل الهاتف الخلوي (ٍSMS) إلى الرقم الموحد للجمعية (5060) أسهمت بشكل كبير في دفع مصاريف تقديم العلاج لنحو 800 مريض للكلى، بعيداً عن المصاريف الإدارية التي تستخدم في العمل الخيري.
وأثنى على الدور الإعلامي في إبراز جهود الجمعية الساعية إلى تقديم الرعاية الكاملة لمرضى الكلى من خدمات صحية، واجتماعية، وتعليمية، وتشمل المواطن والمقيم دون استثناء، تجسيداً لرسالة العمل الخيري في المملكة، في حين أوضح أن الجمعية تسعى إلى دعم مرضى الكلى في توفير الفرص التعليمية المناسبة لهم، والحاقهم ببرنامج الإبتعاث الداخلي لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا لمن يرغب منهم في إكمال دراسته.
وعبّر سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز عن أمله في نجاح فعاليات المؤتمر، والخروج بتوصيات تثري المجال الطبي المتعلق بأمراض الكلى، وتستفيد منه البلاد في رعاية مرضاها وتطوير أداائ القائمين عليه، داعياً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه، وأن يسدد الخطى لكل عمل مخلص يضع أمام عينيه نهضة البلاد وصحة أبنائها.
ومن جانبه، قال نائب المشرف العام على المؤتمر رئيس الجمعية السعودية لأمراض الكلى الدكتورعبدالكريم السويداء، إن برنامج المؤتمر يهدف إلى مناقشة ما يتعلق بمستجدات أمراض الكلى في دول العالم المتقدمة والاستفادة من خبراتهم في ذلك المجال، مشيراً إلى أن معظم من شارك في المؤتمر يعدّ مرجعاً علمياً معروفاً في تخصص أمراض الكلى بالعالم.
وأوضح أنه تقدّم للمشاركة في المؤتمر 52 طبيباً متخصصاً في مجال الكلى من داخل المملكة وخارجها، وتلقت اللجنة العلمية أكثر من 90 بحثاً طبياً، مفيداً أن هذا التفاعل الإيجابي من قِبل المشاركين يأتي امتداداً لنجاح المؤتمرات السابقة التي نظمتها جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى، في مجال الاهتمام والرعاية الصحية بمرضى الكلى الذين تتزايد أعدادهم سنوياً.
ومن جهته، تحدث المدير التنفيذي لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لمرضى الفشل الكلوي الدكتور عبدالله الدغيثر، عن دور الجمعية في مساعدة من تتطلب حالته الصحية زراعة كلية، مبرزاً دور الجمعية في الاهتمام بهؤلاء المرضى من خلال تقديم أفضل السبل لرعايتهم والإهتمام بهم، حتى لما بعد زراعة الكلية.
وذكر الدغيثر، أن الجمعية تسعى إلى النهوض بمستوى المعنيين بخدمة مرضى الكلى السعوديين، من خلال ادراجهم في برامج تأهيلية في تخصص أمراض وجراحة الكلى، ومساعدتهم في إكمال الدراسة الجامعية، ليكونوا بإذن الله مؤهلين بعد التخرج للعمل في مراكز غسيل الكلى المنتشرة في مدن المملكة، مبيناً أن الجمعية تدعم كل ماهو مفيد لتطوير أدائها الخيري.
وفيما يتعلق بالمؤتمر، لفت الدغيثر الانتباه إلى أن القطاعات الصحية العامة والخاصة بالمملكة ستشارك فيه من خلال ممثلين لمستشفيات الملك فيصل التخصصي، والحرس الوطني، والعسكري، وقوى الأمن، والملك خالد الجامعي، ووزارة الصحة، إضافة إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، والمكتب التنفيذي لوزراء الصحة بمجلس التعاون الخليجي، والجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى ، والجمعية العالمية لأمراض وزراعة الكلى.

الامير عبدالعزيز بن سلمان 13000 الف مصاب بالفشل الكلوي على مستوى المملكة - صحيفة قريب الالكترونية
قريب غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19