عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-02-2012, 12:49 PM   #1
عضو مميز
 
صورة القلب محتار والرب غفار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
البلد: في مملكة أبومتعب "طال عمره"وبالتحديد شرقاوي
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
القلب محتار والرب غفار is on a distinguished road
Thumbs up مدير المركز الإسلامي بنيويورك: اعتناق الإسلام بأمريكا يتزايد

أكد الدكتور أحمد دويدار مدير المركز الإسلامي بنيويورك أن تيسير التعارف والزواج بين الجالية المسلمة من أهم الأهداف التي يسعى المركز إلى تحقيقها، وخاصة مع اشتهار الولايات المتحدة الأمريكية بتعدد الديانات والأعراق واختلاف المذاهب الدينية. وعن أهداف المركز قال دويدار: إنه يسعى لعرض الإسلام بصورته الوسطية على الشعب الأمريكي، مؤكدا أن ذلك دفع الكثير من الأمريكيين إلى البحث في الإسلام واعتناقه، خاصة مع تزايد الهجوم الذي يتعرض له الدين الإسلامي على مستوى العالم.
وحول أهم المشكلات الاجتماعية التي تواجه الجالية المسلمة في أمريكا، وكيفية التغلب عليها، كان لموقع "........"هذا اللقاء مع الدكتور أحمد دويدار إمام ومدير المركز الإسلامي بنيويورك.
- حدثنا عن أهداف المركز وطموحاتكم لجعله أكثر ثقلا وتأثيرا ؟
* المركز الإسلامي شأنه شأن أي مؤسسة إن لم تكن لها قوة داعمة سواء من الدولة التي نشأت فيها أو قوى أخرى تتمثل في التجمع والتوحد مع المراكز الأخرى، فسيظل دوره محصورا في النطاق الجغرافي الذي يخدم فيه فقط، لكننا نتمنى أن تكون المراكز الإسلامية في الغرب لها صلة ومرجعية وسند من الأزهر الشريف حتى تكون سندا له وداعمة في عرض القضايا الإسلامية فتكون المنفعة مشتركة وتعم الفائدة والنفع للطرفين حتى نقضي على حالة الفوضى في الفتاوى ونجمع ما تشرذم من شمل الأمة في فكرها ونشاطها الدعوى وذلك لتوحيد الفكر الإسلامي في المراكز الإسلامية في جميع البلدان. ومن أهم أهداف المركز تيسير وتسهيل الزواج بين أبناء الجالية المسلمة من خلال التعارف بينهم، لاختلاف أعراف وتقاليد الزواج هناك، كما يقوم المركز بعقد الدورات والندوات لتعريف المسلمين بما يحدث في العالم من أحداث وقضايا تهمهم.
-ما الفرق بين الزواج الغربي والعربي من حيث الأعراف والتقاليد ؟
* نموذج الزواج الغربي هو الأفضل حيث يتم تيسير الزواج دون تحمل نفقات أو أعباء كبيرة، بعكس ما يحدث في الزواج العربي حيث تزيد الأعباء المادية والمطالب والمهور، وهناك بعض البلاد العربية يطالبون الشباب بمشغولات ذهبية كثيرة تثقل كاهلهم مما يجعل الشباب يحجمون عن الزواج، وهذا يخالف ما أمرنا به النبي صلى الله عليه وسلم حين قال: ( أعظم النساء بركة أيسرهن مؤنة) ولذلك أدعو مجتمعاتنا العربية والإسلامية إلى الأخذ بسنة النبي صلى الله عليه وسلم والتيسير على الشباب في الزواج.
-ماأهم المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع الأمريكي ؟
* تزايد حالات الطلاق بسبب الخواء الروحي والتحلل الأخلاقى نتيجة اختلاطهم سواء في المدارس أو الأعمال التي يختلط بها الرجال والنساء، حيث الكل يعملون ولا مجال للبقاء في المنازل، فضلا على انتشار الإباحية والحرية الزائدة دون وجود ضوابط تحكمهم أو رقابة، مما يتسبب في التفكك الأسرى، فضلا عن النظام الربوى الذي يثقل كاهل الأسرة ويعرضها للإفلاس والانهيار.
-هل هناك تضييق على ارتداء الحجاب في الولايات المتحدة الأمريكية؟
*هناك بعض المتعصبين الذين يحتكون بالمحجبات ويتضايقون من الحجاب ويحاولون منعه في بعض الأماكن.
-وماذا عن نسبة اعتناق الأمريكيين للإسلام ؟
* هناك تزايد بفضل الله في نسبة الأمريكيين الذين يعتنقون الإسلام سنويا، خاصة مع الهجوم المتزايد الذي تعرض لها الدين الإسلامي في السنوات الأخيرة، والأمريكيون لا يعتنقون الإسلام إلا بعد بحث وتمحيص ثم اقتناع، ونحن في المركز الإسلامي يأتى إلينا ثلاثة أفراد تقريبا كل أسبوع لإشهار إسلامهم، وعدد المسلمين في الولايات المتحدة الآن يزيد عن 11 مليونا.
-ما الدور الاجتماعي للمركز وكيف يحمي الهوية الإسلامية من الضياع ؟
* المركز دوره مثل المسجد كما أسسه رسول الله صلى الله عليه وسلم تتجمع فيه العائلات وفيه قسم للرياضة ومكان للاجتماعات لعقد الندوات الدينية المختلفة كما أن فيه أنشطة ثقافية واجتماعية كبيرة لحماية الشباب من الذوبان في الثقافة الغربية.
-هل هناك معوقات تواجه المركز الإسلامي؟ وكيف يمكن التغلب عليها ؟
هناك خوف من التبرع للمراكز الإسلامية بسبب تصنيف بعض المراكز على أنها متطرفة، كما أن الفرد الذي يقول رأيه بصراحة في قضية معينه يتهمونه بمساندة قضايا التطرف، بالإضافة إلى انتشار الممارسات العرفية الخطأ من جانب الجاليات الذين لا يعرفون الدين الإسلامي على حقيقته ويمارسون عادات وتقاليد بلادهم، فمعظم أبناء الجاليات المسلمة المهاجرة إلى أمريكا يمارسون عادات وتقاليد وثقافات بلادهم أكثر من الدين مثل الباكستانيين والإندونيسيين والتونسيين، فمثلا في آسيا يطبق المسلمون المذهب الحنفي ويعتبرونه هو الدين الإسلامي ولا يتنازلون عنه، والشيعة لهم فكرهم الخاص، فعندما تجتمع هذه المذاهب المختلفة تحدث الخلافات بالإضافة إلى التشتت والبلبلة. ونحاول التغلب على هذه المشكلات من خلال الحوارات والندوات لتصحيح المفاهيم والتقريب بين المذاهب، مع تبادل الرأي في المشكلات الاجتماعية التي تواجههم وإسداء النصيحة لهم.
-ما رأيكم فيما بات يعرف بـ" حوار الأديان" ؟
* لايوجد حوار بين الأديان، إنما هو الدين الواحد ولم يبدل منذ خلق البشرية وحتى الآن، ولكن نسميه حوار الإنسان، لأن الإنسان يتحاور مع غيره، أما الدين لا يتجزأ ولا يتحاور مع دين، فالدين يبلغ ويأمر وينهى ويحاور الإنسان، ولا توجد حاليا آلية لعمل جماعي ولا متابعة وكل عام تفشل الحوارات، لذلك نناشد العالم الإسلامي بالعمل على توحيد الفكر الإسلامي في كل البلدان
الحمدلله اللهما زدوبارك
__________________
ياربي توفقني و تيسراموري ياحي ياقيوم اللهماصلي وسلم على نبينا محمد
القلب محتار والرب غفار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-02-2012, 12:52 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة عبدالرحمن بن مساعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: يآرَب أُرزُقْنِي (حُسْنْ الخَاتِمَةُ)
المشاركات: 1,846
قوة التقييم: 0
عبدالرحمن بن مساعد is on a distinguished road
الحمدلله هذا فخر لنا اللهم ثبتنا وثبتهم ع الأسلام
__________________
http://www.quranflash.com/books/Medi...f#.UjFlrrHpfIU
القرآن الكريم
جعله الله حجه لنا لآعلينا
عبدالرحمن بن مساعد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19