LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-2012, 12:57 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الصريحه
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي 17 مليار ريال كلفة خط حديدي يربط السعودية بالبحرين

كشف الدكتور رامز العسار مستشار البنك الدولي في أمانة دول مجلس التعاون الخليجي، أن تكلفة مشروع جسر السكة الحديد المقترح إنشاؤه بين السعودية والبحرين بموازاة جسر الملك فهد، تبلغ نحو 16.8 مليار ريال، أي ما يعادل 4.5 مليار دولار.

وأوضح العسار، في تصريحات لصحيفة الاقتصادية عقب اجتماع عُقد أمس في البحرين، لمنافشة المشروع بحضور ممثلين عن وزارة النقل والمالية من البلدين، إلى جانب نحو 19 شركة من القطاع الخاص، أن المشروع يعتبر جزءاً من مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يربط جميع دول المجلس ابتداء من الكويت مرورا بجميع دول المجلس على الخليج العربي، وانتهاء في عمان، بطول يبلغ نحو 2200 كيلو متر، وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 15.5 مليار دولار.

وقال العسار، إن هذا المشروع ما زال تحت النقاش، حيث يهدف هذا الاجتماع إلى عرض ومناقشة تمويل وتنفيذ المشروع مع القطاع الخاص بنظام BOT المتضمن الإنشاء والتشغيل من القطاع الخاص.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر تحت التنفيذ من ناحية التصاميم الهندسية، التي يتوقع الانتهاء منها في نهاية 2012 أو بداية عام 2013، ومن ثم يدخل مرحلة الإنشاء في عام 2014، وبالتالي الانتهاء من المشروع كما تم الاتفاق عليه من قادة دول المجلس في دورتهم الـ 30 عام 2009، والانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2017.

وأكد العسار، أن جميع جوانب المشروع تسير في الطريق الصحيح على جميع المستويات، فهناك عدة عقود خاصة بالمشروع تم إبرامها في وقت سابق، سواء كانت للإنشاء أو التصاميم التفصيلية، حيث يسير المشروع حاليا حسب الجدول الزمني المعد، وحسب ما تم الاتفاق عليه بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

من جهته، لفت الشيخ بدر آل خليفة الوكيل المساعد للبريد في البحرين، إلى أن المشروع يشمل سكة حديد لنقل الركاب والبضائع، ومتوقع منها تخفيف الضغط على جسر الملك فهد بشكل ملحوظ، وتنشيط الحركة بين الجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى مساهمتها في سرعة تبادل البضائع بين الطرفين.

وعلى الصعيد ذاته، أوضح الشيخ بدر أن الاجتماع الذي عقد أمس ضم عدة أطراف تمثلت في الجانب السعودي، والجانب البحريني، والأمانة العام لدول مجلس التعاون، إلى جانب ممثلين عن القطاع الخاص.

ولفت إلى أن المشروع يشمل سكة حديد لنقل الركاب والبضائع، ومتوقع منها تخفيف الضغط على جسر الملك فهد بشكل ملحوظ، وتنشيط الحركة بين الجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى مساهمته في سرعة تبادل البضائع بين الطرفين.

وقال الوكيل المساعد للبريد في البحرين، أن الاجتماع شهد مناقشة عدة محاور شملت التطرق إلى سير سكة حديد لدول الخليج العربي والخطط المستقبلية، استعراض التطور في مشاريع السكك الحديدية في البحرين ونظيرتها السعودية، إلى جانب مناقشة عروض الشركات الخاصة الراغبة في إنشاء جسر البحرين والسعودية بنظام BOT.


والمصدر :
17 مليار ريال كلفة خط حديدي يربط السعودية بالبحرين - صحيفة عاجل الإلكترونية



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 01:16 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
.,. مـنـاآاآاحــي .,.
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية .,. مـنـاآاآاحــي .,.
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

...

...

والله مبلغ مو بسيط

عمووما الله يكتب اللي فيه الخير

يعطيك العافيه



















التوقيع

^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 01:29 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عزبة بر
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم اجعله خيرا لاشر فيه---

نسأل الله خيره وخير ماصنع له ونعوذ بالله من شره وشر ماصنع له--آمين

رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 01:37 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
صرخة بعير
عضو بارز
 
الصورة الرمزية صرخة بعير
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله مافيه الا الشر والنقص والا وش الفايده جسر للبحرين لا وبعد 16 مليار حراميه عينك عين
مانبي تطور نبي محاربة الفسساد وامورنا تزين باذن الله
رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 01:55 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قوافل الدعوه
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صرخة بعير

والله مافيه الا الشر والنقص والا وش الفايده جسر للبحرين لا وبعد 16 مليار حراميه عينك عين
مانبي تطور نبي محاربة الفسساد وامورنا تزين باذن الله

اخي الكريم
صرخة بعير !!
ترى ذبحتونا كل شيء فساد وسرقات
أنتم حجر عثرة في طريق التطور والنماء
الخبر يقولك المشروع سينفذه القطاع الخاص على حسابه بنظام الbot

أرجو أولاً أن تعرف وش معنى نظام البوت وبعدين تعال تكلم
للأسف هذا المشروع بهذه الطريقة لو كان في اليابان ولا تركيا كان صجيتونا فيه وقلتوا شوفوا الناس اللي فاهمة
نظام البوت لاتدفع الدولة فيه ريالا واحدًا وإنما هو إستثمار يقوم به رجال أعمال لمدة طويلة ثم بعد ذلك تعود ملكيته للدولة.


وبالنسبة لقولك أن المبلغ خيالي, هذا دليل على قلة معرفتك للأمور الإقتصادية وزيادة كلفة المشاريع في العالم كله:
إقرأ هذا الخبر:
اعلنت تركيا انها بصدد طرح مزايدة عامة لانشاء جسر ثالث فوق مضيق البوسفور الذي يفصل مدينة اسطنبول بتكلفة تصل الى ستة مليارات دولار لتخفيف الضغط على الجسرين الحاليين.
وتقدر تكاليف الجسر الذي يبلغ طوله 275ر1 متر حوالي ستة مليارات دولار مع احتمال تصاعد الرقم نظرا لصعوبة تضاريس موقع الانشاء ومن المتوقع ان يفتتح في غضون ثلاث سنوات بعد بدء اعمال البناء.

((جسر البحرين طوله 25 كم) (والجسر التركي طوله 1200م فقط)) ((جسر البحرين 4 مليار/ الجسر التركي 6 مليار))

مزايدة لإنشاء جسر ثالث يربط شطري اسطنبول | تركيا اليوم
رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 06:44 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الصريحه
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

أشكر الجميع على مداخلاتهم
تحيتي وتقديري .



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 08:25 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
خفرع
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوافل الدعوه


اخي الكريم
صرخة بعير !!
ترى ذبحتونا كل شيء فساد وسرقات
أنتم حجر عثرة في طريق التطور والنماء
الخبر يقولك المشروع سينفذه القطاع الخاص على حسابه بنظام الbot

أرجو أولاً أن تعرف وش معنى نظام البوت وبعدين تعال تكلم
للأسف هذا المشروع بهذه الطريقة لو كان في اليابان ولا تركيا كان صجيتونا فيه وقلتوا شوفوا الناس اللي فاهمة
نظام البوت لاتدفع الدولة فيه ريالا واحدًا وإنما هو إستثمار يقوم به رجال أعمال لمدة طويلة ثم بعد ذلك تعود ملكيته للدولة.


وبالنسبة لقولك أن المبلغ خيالي, هذا دليل على قلة معرفتك للأمور الإقتصادية وزيادة كلفة المشاريع في العالم كله:
إقرأ هذا الخبر:
اعلنت تركيا انها بصدد طرح مزايدة عامة لانشاء جسر ثالث فوق مضيق البوسفور الذي يفصل مدينة اسطنبول بتكلفة تصل الى ستة مليارات دولار لتخفيف الضغط على الجسرين الحاليين.
وتقدر تكاليف الجسر الذي يبلغ طوله 275ر1 متر حوالي ستة مليارات دولار مع احتمال تصاعد الرقم نظرا لصعوبة تضاريس موقع الانشاء ومن المتوقع ان يفتتح في غضون ثلاث سنوات بعد بدء اعمال البناء.

((جسر البحرين طوله 25 كم) (والجسر التركي طوله 1200م فقط)) ((جسر البحرين 4 مليار/ الجسر التركي 6 مليار))

مزايدة لإنشاء جسر ثالث يربط شطري اسطنبول | تركيا اليوم
أجل نظام الـ Bot ..!

وين هالنظام من قطار الحرمين و الشركة العالميّة "الشعلة" ..؟

بل أينه من مترو الرياض الذي نسمع به منذ عام 2009 ..؟

وأينه من مطار جدّة الي يخصّص له مليارات الريالات سنوياً دون أن نرى أي تغير يُذكر ..؟

وأينه من مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة و المخصصات الضخمة لها مقارنة بملاعب جنوب أفريقيا إبّان كأس العالم ..؟

وأين وأين وأين ..

قال إيش قال أنتم حجر عثرة ..!

أقول كيف الحال ..؟
رد مع اقتباس
قديم 16-02-2012, 10:31 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية عجزت أنساك يابوي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

قوافل الدعوة وش تحس فيه؟
الحين صار الخط الي بيننا وبين البحرين تطور؟؟ أمحق تطور الا فساد لامن ناحية النهب ولامن ناحية رايح جاي للي انت خابر.
خلونا ساكتين احسن



















التوقيع

ليه احرق اعصابي وافتح للتعب بابي
وأنا ادري ومتأكدة حضوري يشبه غيابي
رد مع اقتباس
قديم 17-02-2012, 01:26 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الصريحه
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

خفرع . عجزت انساك يابوي
شكراً لمداخلتكم القيمه .



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 17-02-2012, 01:41 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابوالوليد999
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ابوالوليد999
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

حسبي الله عليهم


الشعب يريد اسقاط


















الشعب يريد اسقاط القطار
الشعب يريد اسقاط القطار
الشعب يريد اسقاط القطار
الشعب يريد اسقاط القطار
الشعب يريد اسقاط القطار


















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:55 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8