LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-2012, 09:18 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي بشرى لمن أراد الزنا ...

بشرى لمن أراد الزنا

بسم الله والصلاة على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الرؤيا الطويلة التي قصها النبي صلى الله عليه وسلم على أصحابه وصف لمكان وحال الزناة في القبر في حياة البرزخ ...
حيث قال عليه الصلاة والسلا
م (( ... رأيت الليلة رجلين أتياني فأخذا بيدي فأخرجاني إلى الأرض المقدسة ... إلى أن قالا انطلق فانطلقنا إلى ثقب مثل التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع يتوقد تحته نارا فإذا اقترب ارتفعوا حتى كاد أن يخرجوا فإذا خمدت رجعوا فيها وفيها رجال ونساء عراة فقلت من هذا قالا انطلق ... إلى أن قالا والذي رأيته في الثقب فهم الزناة)) رواه البخاري
إذا أردت أن تزني فتذكر هذا العذاب فإن كنت تطيقه ففعل ما تريد ...
قال الإمام الشافعي – رحمه الله – :
عُفّوا تَعُفّ نساءكم في الْمَحْرَمِ وتجنبـوا ما لا يليق بمسلـم
إن الزنـا دين إذا أقرضته كان الوفا مِن أهل بيتك فاعلم
من يَزْنِ في قوم بألفي درهم في أهله يُزنَى بربـع الدرهـم
من يَزْنِ يُزنَ به ولو بِجـداره إن كنت يا هذا لبيب فافهم
يا هاتكا حُرَمَ الرجال وتابِعًا طُرق الفساد عِشْت غيرَ مُكرّم
لو كنت حُراً من سلالة ماجدٍ ما كنت هتاكاً لحرمة مسلمِ


ويُروى أن رجلا أوصى ابنه عندما أراد الابن السفر ، فقال لـه : احفظ اختك ، فاستغرب الابن من هذه الوصية وهو يريد أن يسافر ويبتعد عن أخته ، فمضت الأيام ، فرأى الأب ساقي الماء يقبل ابنته ، فلما عاد الابن قال لـه أبوه : ألم أقل لك احفظ اختك . قال وماذاك ؟ قل له : دقـة بدقّـة ، ولو زدتّ لزاد السقا .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد


















التوقيع

~ لا سعادة إلا بطاعة الله ~
رد مع اقتباس
قديم 17-02-2012, 09:23 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
خفرع
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي

ومازال مبدأ "الزنا دين" أمر راسخ لدى العوام بالرغم من عدم وجود دليل صريح صحيح على هذا المبدأ سوى بيت شعر منسوب للشافعي ..!

أصبحت أبيات الشعر هي دليل لا يقبل النقد أو الاعتراض ..!

الغاية تبرّر الوسيلة زحفت ودخلت باب الزنا من أوسع أبوابه ..

رد مع اقتباس
قديم 19-02-2012, 10:14 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفرع

ومازال مبدأ "الزنا دين" أمر راسخ لدى العوام بالرغم من عدم وجود دليل صريح صحيح على هذا المبدأ سوى بيت شعر منسوب للشافعي ..!

أصبحت أبيات الشعر هي دليل لا يقبل النقد أو الاعتراض ..!

الغاية تبرّر الوسيلة زحفت ودخلت باب الزنا من أوسع أبوابه ..

أرسل لي أحد الأحبة :
الزنا معروف حكمة وأنه كبيرة والأدلة كثيرة في هذا الباب وقصص الوعيد لهم سواء في الدنيا أو الآخرة موضحة في الكتاب والسنة فإذا كان لديك أن الزنا دين أرجو تزويدي به ؟
معروف أن الإنسان مسؤول أمام الله بما يفعل هو شخصيا
الابن لا يستطيع أن يأخذ سيئة عن والده وهكذا
ما ذنب الزوجة ؟ هل لأن زوجها أو أخوها زنا هل يؤل بها إلا أن يعاقبها الله على ذنب ليس لها سبب فيه !
هلا كلام فيه ظلم للمرأة وفيه أن ارتكاب لكبيرة من كبائر الذنوب !
والمتسبب هو الزوج هل يعقل ؟

لماذا تتجاهل الأدلة الصريحة من القرآن والسنة في عقوبة الزاني والزانية وتأتي بكلام عامي وكلام مأثور إما عن علماء أجلاء أو عن ناس قابل للتحريف والزيادة !
مثل ماقلت انا لست بمفتي او غيره
أنا حبيت أن أوضح : أن هذا الكلام (الزنا دين ) صار بين الناس كالدليل القاطع !
فإذا كنت على خطأ فواجب عليك أن تصححها لي !



الجواب :
لي – حفظك الله ورعاك – على هذا القول عِدّة تعليقات .

الأولى : أن الزّنا نَوْع مِن البَغي والفساد في الأرض ، مع ما فيه مِن قطيعة الأرحام والهلاك إذا كان في الأقارب ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ما مِن ذَنْب أجْدَر أن يُعَجِّل الله تعالى لصاحبه العقوبة في الدنيا مع ما يَدَّخِر له في الآخرة مثل البَغي وقطيعة الرَّحِم . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه ، وصححه الألباني .
وفي رواية لأحمد : ذَنْبَانِ مُعَجَّلانِ لا يُؤَخَّرَانِ : الْبَغْيُ ، وَقَطِيعَةُ الرَّحِمِ .

والزِّنا يدخل دخولاً أولِـيًّا في مسمى البَغْي .
قال تعالى : (وَلا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا) .
ومِنه سُمِّيت الزانية : بَغِيّ .
قال القاضي عياض : مَهْر البَغي : هو ما تُعْطَى الزانية على الزنا بها ، وهي البغيّ بكسر الغين ، والزِّنا هو البِغَاء .

وإذا وَقَع الزنا في الأقارب فهذا أجْدَر وأحْرَى وأقْرَب لِتعجيل العقوبة ؛ إذ يَجتمع فيه البَغي وقطيعة الرحم .
ولذا قال عليه الصلاة والسلام : إياكم والدخول على النساء . فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله أفرأيت الْحَمْو ؟ قال : الْحَمْو الموت . رواه البخاري ومسلم .

الثانية : في قولك – حفظك الله – : " معروف أن الإنسان مسؤول أمام الله بما يفعل هو شخصيا
الابن لا يستطيع أن يأخذ سيئة عن والده وهكذا "
هذا صحيح ابتداء .
المتقّرِّر في كِتاب الله وسُنة نبيِّه صلى الله عليه وسلم أن لا يُؤخَذ أحَدٌ بِجَرِيرَة غيره .
قال تعالى : ( وَلا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي رمثة رضي الله عنه : من هذا معك ؟ قال : هذا والله ابْنِي ؟ قال : فَضَحِك رسول الله صلى الله عليه وسلم لِحَلِف أَبِي عليّ ، ثم قال : صَدَقْتَ ، أما إنك لا تَجْنِي عليه ولا يَجْنِي عليك . ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم : (وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى) . رواه الإمام أحمد وأبو داود .

إلاَّ أن الابن قد يجني على أبيه ، والعكس ، فقد يجني الأب على ابنه .
ألا تَرى أن دِيَة الخطأ تَجِب على العاقلة ؟
ويتحمّل الأب جزءا من جناية ابنه .

وَوَرَد بخصوص ابن الزنا الذَّم ، مِن حيث إنه يُذمّ إذا فَعَل فِعل والِديه .
ويُذمّ من جِهة كون أصلِه نُطفة مِن حرام ، ومن كان كذلك فقد يَغلِب عليه تأثير خُبث النطفة .

إلى غير ذلك ، مما يَخرج عن أصل تلك القاعدة .

الثالثة : قولك : " ما ذنب الزوجة : هل لأن زوجها أو أخوها زنا هل يؤل بها إلى أن يعاقبها الله على ذنب ليس لها سبب فيه !
هلا كلام فيه ظلم للمرأة وفيه أن ارتكاب لكبيرة من كبائر الذنوب !
والمتسبب هو الزوج هل يعقل ؟ "

أقول : ليس فيه ظُلْم للمرأة .
كيف ؟
لا تُعاقب المرأة بِسبب ما فعله الرجل ، مِن أخٍ أو زوج ، وإنما يُعاقَب الرجل بأن تَقع زوجته أو أخته بِمثل ما وقع فيه .
فالذي كان يَزني ولم يَتُب يُعاقَب بأن تكون زوجته ممن لا تتورّع عن الزنا ، فيكون الجزاء مِن جنس العَمَل .
ويكون الرجل هو الذي يُعاقب بأن لا يُوفّق للزواج مِن امرأة عفيفة ، وكذلك يُبتَلى الزاني بِعدم استعفاف مَحارِمه ، خاصة إذا عَلمْن أن وليّهن أو قريبهن يرتكب هذه الفاحشة ، فقد يكون هو الذي جرأهنّ على ذلك بِفعلته تِلك .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


















التوقيع

~ لا سعادة إلا بطاعة الله ~
رد مع اقتباس
قديم 19-02-2012, 10:36 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خفرع
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي

^

^

^

كلام عائم و نقولات من هنا وهناك دون دليل صحيح صريح على أن "الزنا دين" ..

وما أراه أن السحيم قام بليّ أعناق النصوص بالقوّة و أنزل القياس بغير محلّه لإثبات أن الزنا دين بأي شكل ..

وهذا ديدين أقلب مشيخة التشدّد و التطرّف حيث تجدهم حيث يكون التزمّت ..

رد مع اقتباس
قديم 19-02-2012, 11:59 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
بنت الزهرة
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

لايوجد دليل صريح على ان الزنا دين

لان هذا يتعارض مع قولة تعالي (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)

ولكن لاحد يختلف على شدة تحريم الزنا وانه ذنب استوجبت له العقوبة الدنيوية



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 20-02-2012, 06:38 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
H-E-R-O
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية H-E-R-O
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

يا اخوان لاتشككون الناس بمحارمهم وهذا كلام غير واقعي فكم امراة تطهر الارض التي تطاء عليها زوجها سربوت بالداخل والخارج وزجتة تربي جيل من البنات والابناء علي مستوي عالي خلق ودين انت تعرف الناس اعمل مسح بخاطرك وشف الوضع صح ام لا كما يوجد ابناء اناس مستقيمن وحريصين علي دينهم واخلاقهم منحرفين عن جادة الصواب اسال الله للجميع الهدايه وانا اتمني من احد العلماء ايضاح ذلك وعدم خوض من لايعرف بامور دينية وخلقيةوشكرا للجميع حما الله بلدنامن كل شر

رد مع اقتباس
قديم 20-02-2012, 08:59 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

نسأل الله العفو والعافية

والله يستر علينا وعلى المسلمين

اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك،



















التوقيع

http://www.quranflash.com/books/Medi...f#.UjFlrrHpfIU
القرآن الكريم
جعله الله حجه لنا لآعلينا

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:28 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8