عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-02-2012, 08:01 AM   #1
عضو مميز
 
صورة القلب محتار والرب غفار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
البلد: في مملكة أبومتعب "طال عمره"وبالتحديد شرقاوي
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
القلب محتار والرب غفار is on a distinguished road
Thumbs up مع؟اوضد؟............... أصدقاء الزوج.!!!!!!!!!!!. "الضرة الخفية"!


"هو يريد الخروج للترفيه عن نفسه برفقة أصدقائه بعد يوم طويل وشاق من العمل، وهي لا توافق، رافضة تركها وحيدة بالمنزل، كما أنها تغار ضمنياً من خروجه مع أصدقائه، فيبدأ النقاش وتتفاقم المشاكل"
سيناريو كثيرا ما يتكرر يوميا في بعض المنازل، فهناك الكثير من الأزواج الذين يحنون لأيام العزوبية، ويلجأون للسهر برفقة الأصدقاء حتى وقت متأخر من الليل، تاركين الزوجة تتحمل كل شيء، مما يجعل الزوجة تغار من أصدقاء الزوج، وتعتبرهم "ضرة" من نوع آخر، فهم يستحوذون على معظم وقت الزوج، ويجعلونه لا يقوم بواجبه تجاه زوجته وأبنائه، فتبدأ المشاكل التي لا تنتهي بين الزوج والزوجة، وإن كانت هناك بعض الزوجات اللائي يستسلمن للواقع ويحاولن التعايش معه، فهناك من يشعلن نار الحرب في كل وقت يتواجد فيه الزوج بالمنزل.
" ........." حاولت التعرف أكثر على معاناة الزوجات من تكرار خروج الزوج برفقة أصدقائه من خلال لقائها ببعض السيدات.
رضيت بالواقع
تقول .......... : عانيت كثيرا من خروج زوجي الدائم والمستمر مع أصدقائه، وتركي أنا وأولاده بالساعات، وما إن يدخل البيت حتى يبدأ بالتذمر والتشكي، وأنه لا يجد الراحة في المنزل، حتى يجد مبررا لخروجه المستمر مع أصدقائه، حاولت التحدث معه أكثر من مرة وإقناعه أن بيته في حاجه إليه، إلا أنه لا يقتنع، ودائما ما يتهمني بأنني أغار من أصدقائه، وأحاول التفرقة بينهم، وأنني نكدية.
واستطردت قائلة: كنت أعلم أن له أصدقاء كثيرين، وأنه يجمعهم روابط قوية، ولكنني لم أشعر بتأثير ذلك إلا بعد زواجي، وحين وجدت نفسي اقضي معظم وقتي بين أربعة جدران، مشيرة إلى أنها لم تجد أمامها غير الرضا بالواقع، فحاولت التفريج عن نفسها برؤية صديقاتها، ومشاركتهن الأحاديث والنشاطات المختلفة .
أما ........ فتقول: الزوجة قد ينتابها شعور بالغيرة من أصدقاء زوجها، خاصة إذا كان زوجها شديد الارتباط بأصدقائه، ويحرص دائما على الخروج معهم تاركا زوجته لفترات طويلة بالمنزل تتولى شئون الأولاد، حيث تشعر الزوجة أن زوجها يذهب للترفيه عن نفسه ولا يشاركها هذه المهام، وتبدأ تفكر فيما يفعل، وعما يتحدث، وما سر هذه الصداقة القوية، وهل حرص زوجها على الخروج بصحبة أصدقائه يعني أنها غير قادرة على ملء حياته.
وأضافت قائلة: ومما يثير غضب الزوجة، ويجعلها تفتعل المشاكل هو عدم قدرتها على الجلوس مع زوجها لتتحدث معه في أمور الحياة، في حين أنه يحرص على الجلوس برفقة أصدقائه بالساعات دون ملل، الأمر الذي يحزنها كثيرا، ويشعرها أنه يفضل أصدقائه ويعطي لهم أولوية عن بيته، وطالبت الزوج أن يكون عادلا، فكما يحرص على الخروج مع أصدقائه لا بد أن يعلم أن لزوجته وأولاده عليه حقا.

الصديق الصالح
في حين رأت ....... أن حرص الزوج على اختيار الأصدقاء الصالحين يقلل من غيرة الزوجة من أصدقاء الزوج، بل قد يجعل الزوجة هي من تحثه على الخروج برفقتهم، حيث تكون مطمئنه إليهم، وتكون على يقين من أنهم سيراعون ربهم في أية نصيحة سيقدمونها له.
وتابعت قائلة: الزوجة الذكية هي التي تدفع زوجها لمرافقة الأصدقاء الصالحين، وتقدم له النصيحة بأسلوب ذكي وهادئ وفيه احترام لخصوصيته مع أصدقائه إن خافت عليه من صديق سيئ.
ومن جهتها رأت ......... أن خروج الزوج برفقة أصدقائه يجب أن يكون مقننا، وأنه على الزوج أن يحترم تواجد زوجته بالمنزل، ويقدر المشاق التي تتحملها من أعباء المنزل وتربية الأولاد، موضحة أن هناك بعض الأزواج ممن يحنون إلى أيام العزوبية، وينسون أن عليهم واجبات تجاه بيوتهم، ويلجئون للسهر برفقة الأصدقاء حتى وقت متأخر من الليل، الأمر الذي يثير حفيظة الزوجة ويجعلها دائمة الشجار معه.
وبينت أن هناك بعض الأسباب التي تدفع الرجل للخروج مع أصدقائه وترك المنزل بالساعات، ومنها كثرة شكوى الزوجة وكثرة طلباتها، أو طول الحديث مع صديقاتها أثناء تواجد الزوج بالمنزل، أو خلودها للنوم لساعات طويلة وتركه يجلس منفردا.
وتابعت قائلة: يجب أن تراعي الزوجة أن الزوج بحاجة إلى امرأة يلجأ إليها ويجد الطمأنينة بجوارها، وكذلك فهي تريد زوجا يحبها ويعطف عليها.
الصبر الحل
فيما أكدت ......... على أن صبر الزوجة ومحاولة تغيير عادات زوجها بالهدوء والنصيحة هو الطريقة المثلى، فاتِّخاذ موقف عنيف لتحقيق بقائه بالمنزل سيكون له مردودٌ سلبي، لأن الزوج الشرقي بطبعه عنيد، ولا يريد أن تملي الزوجة عليه شروطها، قائلة: عانيت كثيرا في بداية زواجي من ارتباط زوجي القوي بأصدقائه، وتركه البيت ساعات طويلة، مما جعلني دائمة الغضب والشكوى لأهلي الذين نصحوني بالصبر، ومحاولة توفير كل ما يسعده بالبيت، وبالفعل فعلت ذلك، حتى وجدت أنه يقلل من خروجه برفقة أصدقائه تدريجيا، وأصبح الآن أكثر ارتباطا بي وبأولاده.
في حين أبدت ....... استغرابها من غيرة الزوجة من أصحاب زوجها قائلة: الرجل ليس ملكية خاصة لعقد زواج موقع بين رجل وامرأة، فالزوجة لا بد أن تعي أن لزوجها حياة خاصة بأصدقائه وعائلته قبل أن يتزوجها، وأن لديه مشاعر وأحاسيس تجاه من حوله بالمجتمع، وأن تعلق زوجها بأصدقائه وعائلته لا يعني عدم حبه لها، أو عدم اهتمامه بها.
وتابعت قائلة: إذا أعطت الزوجة الزوج الحرية في التصرف، كأن يخرج مع أصدقائه أو يخرج لزيارة عائلته، حيث يستطيع التفريج عن نفسه، وأخذ قسط من الراحة بعيدا عن أي منغصات فحتما سيعود الزوج إلى البيت أكثر نشاطا، وأكثر تفاؤلا وإقبالا على الحياة، مما سينعكس بالإيجاب على حياتهما الزوجية، موضحة أنه في مقابل ذلك لا بد أن يرشد الزوج خروجه مع أصدقائه، ويحاول أن يشعر زوجته باهتمامه.
الغيرة نوعان
ومن جهته أشار الدكتور هاشم بحرى أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر إلى أن الغيرة نوعان غيرة طبيعية، حيث يحرص الفرد على الاعتناء بالآخر حبا فيه، ويعطيه قدرا عاليا من حرية التصرف، وهذا النوع يحقق سعادة للزوجين؛ لأنه يخلق بينهما نوعا من الاطمئنان والحب، وهناك الغيرة المرضية، وفيها يمنع الفرد الآخر من الاختلاط بالآخرين، وهى غيرة مبنية على عدم الإحساس بالأمان، حيث يريد الشخص في هذه الحالة أن يمتلك الآخر، بل ويصر على امتلاكه، مما ينعكس بالسلب على الحياة الزوجية ، لأن الملكية الشديدة للأفراد تمنع من تولد الحب، فالمرأة في هذه الحالة تمنع الرجل من التنفس، وتحسب عليه خطواته ويضطر للعيش معها من أجل الأولاد والعشرة ، محذرا من أن هذا النوع يؤدى بالرجل إلى مرحلة متقدمة من الكبت والحرمان، مشيرا إلى أن الغيرة المرضية قد تدفع بعض الزوجات لمنع الزوج من مشاهدة التلفاز، بحسب اليوم السابع.
الأسباب
وعن أسباب خروج الزوج الدائم برفقة الأصدقاء، تقول الدكتورة أريج داغستاني استشارية العلاقات الزوجية والأسرية: الكثيرات من الزوجات يلاحظن بعد مرور سنوات من الزواج اهتمام الزوج الزائد بأصدقائه، وميله لمشاركتهم مختلف نشاطاتهم، الأمر الذي يشعرها بالغيرة، لأنها لا تتحمل انشغال زوجها عنها، ولا تسمح لأصدقائه بأخذه منها، مرجعة سبب ذلك إلى عدم الاقتناع التام بالشريك الآخر، حيث يلجا البعض للارتباط بالآخر دون أن يكون هناك قبول، أو دون الاقتناع به بسبب العنوسة، أو أي ظرف آخر، ككونها مطلقة، أو أرمل، مبينة أن هذا الأمر يتعلق بالنساء أكثر من الرجال، حيث تضطر الفتاة إلى الزواج من أي شخص يعرض عليها الزواج، حتى وإن كان غير مناسب لها، إلى جانب الظروف المادية الصعبة ، التي لها تأثير كبير في هذا الأمر، كأن تتزوج فتاة صغيرة من رجل كبير بسبب ظروفها المادية الصعبة، واختلاف الشخصية بين الزوجين، فقد يكون الزوج اجتماعيا والزوجة انطوائية، فيشبع رغبته في الاجتماع من خلال الأصدقاء، وعدم تعويد الأهل للزوج على الالتزامات الاجتماعية التي يحقق من خلالها التوازن بين بيئته الأسرية وبيئة الأصدقاء، فينتج عن ذلك اختلال توازن مثلث العلاقات عند الرجل نتيجة شدة التنافر بين المسؤوليات والرغبات، كما أن هناك بعض السيدات اللائي لا يجدن فن الحوار مع الرجل فتستفزه وتقتحم عزلته، والبعض منهن ممن يلجأن لفرض طريقة تفكيرها على الرجل، وتتوقع منه أن يقوم بما ترغب به، مقارنة رغباته وتفكيره برغباتها وتفكيرها فيهرب إلى من يفهمونه ويفكرون مثله، موضحة أن كل هذه الأسباب توجد عند الزوج رغبة شديدة في الانسحاب إلى الملاذ الآمن الخالي من المسؤوليات. بحسب جريدة عكاظ.
نصائح
ونصحت داغستاني الزوجة بأن يكون هدفها من الزواج هو تحقيق الاستقرار، فلا تجعل أيا من الأمور تبعدها عن هدفها، ولا بد أن يكون عندها نوع من المرونة والصبر في حياتها الزوجية، وينبغي أن تفهم مشاعرها الحقيقية المسببة لرفضها خروج زوجها مع أصدقائه، هل الغضب نتيجة إحساس بالظلم، لأنها عوملت معاملة غير عادلة؟ أم الخوف نتيجة شعورها أن هناك خطرا يهدد ذاتها؟ أم الشعور بالذنب لأنها كان يجب أن تقوم بشيء مطلوب فعله ولكنها لم تقم به لسبب ما؟ أو قامت بفعل كان يجب ألا تقوم به، وترتب على ذلك تقصيرها في حق الزوج؟ فتشعر أنها السبب الرئيس وراء هروب زوجها إلى الأصدقاء، لأن معرفتها للأسباب يعطيها القدرة على إدارة وتوجيه هذه الانفعالات بطريقة تسمح بالتكيف مع الموقف، وعليها أن تعرف الأسلوب الأمثل للتعامل مع الزوج من خلال معرفة شخصيته، هل هو من النوع المهاجم، أم هو من الأزواج الذين يفضلون الانسحاب عند حدوث مناقشه، أم من النوع المسالم، الذي يهمه سلامة العلاقة مهما كانت النتائج، كما نصحت الزوجة بتغيير أسلوب تناول المشكلة، واستيعاب المشكلة وحسن التعامل معها، والحرص على عدم زيادتها، بل والسعي لإيقافها، بحيث لا تثير المشكلة إلا إذا وصلت إلى مرحلة الإفراط، وعليها أن تتعلم فن الطلب، فإذا أرادت الزوجة أن تطلب من زوجها عدم الذهاب اليوم إلى أصدقائه، فلابد أن يكون طلبها بأسلوب مباشر وموجز، لأنه إن أراد أن يفهم أكثر فسيسأل، وحينها على الزوجة أن تعطيه سببا واحدا أو أكثر، وإذا كان محتاجا لمعلومات أكثر سيخبرها، وتجعله يدرك أن بإمكانه أن يرفض وحينها يكون الرد طيبا، وعليها الصبر والتحمل والمحاولة وعدم اليأس، مؤكدة أن الزوج إذا بدأ يوجه الأعذار للزوجة فهو مؤشر جيد على التغيير للأفضل.
كما نصحت الزوجة بتعلم أساسيات فن الحوار الناجح مع الزوج، والحرص على مد جسور التواصل معه بالنقاش في أمور الحياة عامة وحياتهما الخاصة، ونصحت الزوجين بأن يعطي كل منهما الآخر الفرصة كي يعرب عن أفكاره ومشاعره دون أن يقاطعه الآخر، أو ينتقده أو يسخر منه، وعليهما الاستماع بهدوء وصدر رحب، وأن يعتمدا منهاج الصراحة كأساس للتعامل فيما بينهما

الله يسترررررررررر
__________________
ياربي توفقني و تيسراموري ياحي ياقيوم اللهماصلي وسلم على نبينا محمد
القلب محتار والرب غفار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-02-2012, 09:55 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 40
قوة التقييم: 0
نائب بالنيابة is on a distinguished road
اكبر مصيبة ان تتولى المرأة امر خروج الرجل من عدمه ....

لها حقوق .. لابأس في ذلك ...

و لكن دائما هذه النوعية من الرجال المغلوب عليهم يكونون معدمين اجتماعيا ومفلسين ماديا ...

وفي هذه الحالة ينقلب الرجل انثى والانثى رجل !!!!

( ماافلح قوم تولى امرهم امرأة )

(( عز الله ان هالزمن زمن رخوم ))

واشوف رجال واجد يحتقرونهم رجال واجد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نائب بالنيابة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 10:39 AM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: الرس
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
جرح الزمـن is on a distinguished road
اجل انا قاهرتني ومولعه بكبدي من غيرتها
لو ابي اطلع مع اخوياي لو مره بالاسبوع زعلت وفقعت مرارتي وانواع المشكل
ولو ابروح لأهلي بس ربع ساعه باليوم قالت ابروح معك
وانا اعصب واهون اروح
قسم بالله من حركاتها افكر اطلقها
والمصيبه ان امها وخواتها نفس طريقتها ومأيدينها
مايبون رجال بناتهم يروحون لأي مكان
واذا اجتمعوا خواته لازم يسحبون رجالهن معهن بالاجتماعهن
مثل السواقين ننتظر لين يخلصن ومانطلع الا معهن
قسم مليت وطفشت وفعلا افكر بالطلاق
انا ابي ارفه عن نفسي واوسع صدري لو بالشهر مره
قهررررررررررررررررررررررررررررررر
جرح الزمـن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 11:22 AM   #4
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جرح الزمـن مشاهدة المشاركة
اجل انا قاهرتني ومولعه بكبدي من غيرتها
لو ابي اطلع مع اخوياي لو مره بالاسبوع زعلت وفقعت مرارتي وانواع المشكل
ولو ابروح لأهلي بس ربع ساعه باليوم قالت ابروح معك
وانا اعصب واهون اروح
قسم بالله من حركاتها افكر اطلقها
والمصيبه ان امها وخواتها نفس طريقتها ومأيدينها
مايبون رجال بناتهم يروحون لأي مكان
واذا اجتمعوا خواته لازم يسحبون رجالهن معهن بالاجتماعهن
مثل السواقين ننتظر لين يخلصن ومانطلع الا معهن
قسم مليت وطفشت وفعلا افكر بالطلاق
انا ابي ارفه عن نفسي واوسع صدري لو بالشهر مره
قهررررررررررررررررررررررررررررررر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي الكريم ( جرح الرزمن ) أنت تعرف أن أبغض الحلال إلى الله الطلاق .
عالج أمورك بحكمة وتروي وأسأل وأستشر من تثق بهم ممن هم أعرف وأدرى بمثل هذه الأمور .
وعليك أن تثبت رجولتك بمواقفك فلاتجعل المرأة هي التي تتصرف بك , ولكن إحذر الطلاق وخصوصاً إذا كان لكم أطفال يجب أن تخافون عليهم عن التشتت لأنهم أمانة وضعها الله بين أيديكم .
إذا أردت أن تذهب لأهلك فأذهب ولو هي غير راضية فرضى الله برضى الوالدين , ولكن إحذر أن تحتال عليها تقول لها إنك ذاهب لوالديك وأنت ستذهب للإستراحة وتسهر طول ليلك وهي لوحدها في بيتها .
أسأل الله أن يصلح شأنكم ويجعل السرور والسعادة دائمة بينكم .
اللهم يارب في هذه الساعة المباركة أبعد الهموم عن ( جرح الزمن ) وأجعل التوفيق بينه وأهله .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 11:30 AM   #5
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: الرس
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
جرح الزمـن is on a distinguished road
يابن الحزم
انا مابي اروح استراحات ولا سهر لنص الليل
انا ابي لو بالشهر مره او مرتين اطلع مع اي شخص غيرها وغير عدلاي
ابي شخص من زملاي لضحك معه وارفه عن نفسي
انا ماقلت سهر لحد الفجر
يكفي من المغرب لحد الساعه 10 او 11
اتمنى تفهمون هانقطه
بس والله حولي ناس ماتفهم وعجزت افهمهم وكل يوم مشاكل ونفسيتي تعبت
المشكله ان طلعت بالغصب واستانست اذا رجعت لقيت الزعل والمشاكل ووجع الراس
وزياده اهلها يعبون راسها ويقولون رجلك لايماشي رجالنا يخربهم
صرت اخربهم عشاني اطلع مره بالشهر
جرح الزمـن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 11:59 AM   #6
عضو فذ
 
صورة ابوتميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: الرس
المشاركات: 6,478
قوة التقييم: 0
ابوتميم is on a distinguished road
موضوع يحاكي واقع معاصر ويحتاج الى تبادل الآراء فيه ..

احسنت اخي القلب محتار على حسن الاختيار ..

والاخ جرح الزمن انموذج حي لهذه الحاله ..

وان كنت اعتقد انها شاذه قليلاً .. لان الاكثر يطلع ولا يبالي ..

انا اقف موقف الوسط بين الضد والموافقه ..

اشره على الرجل كثير الخروج واعاتب المرأه التي لا تعرف ان تقدر زوجها ..

لنجعل شعارنا " لا ضرر ولا ضرار "

لا بد للرجل والمرأه أن يجعلوا لبعضهم مسافة ومساحة خالية

ويحق لهما ملئها بما يبعث النشاط والحيوية بحياتهما الزوجية ..

تعكير المزاج بتصرفات صبيانية وحركات استفزازيه ستؤدي بلا شك

لطريق مسدود ( كما صرح الاخ جرح الزمن بما يكنه فؤاده )

انا ضد الطلاق لأي سبب وربما سبب تافه ويمكن تجاوزه بحكمه ..

للزوج حقوق وصلاحيات يجب على المرأه ان تقتنع بها وتسمح لزوجها بممارستها ..

وللزوجه حقوق وواجبات يجب على الزوج تطبيقها على الواقع مع تبادل الاحترام بينهما

لكي تدور عجلة حياتهما الخاصه بكل يسر وسهوله ..

مع مراعاة الفوارق بينهما والقدرات والتنازل بقد المستطاع عن كل نقص يمكن ان ينسى ..

همسه باذن كل زوج ( مارس حقوقك كاملة بشرط عدم الاخلال بواجباتك )

وبعدها لا تبالي بمن يقف ضدك وعلية ان يقتنع ويتماشى مع منهج حياتك ..

تمنياتي للأزواج بحياة ملؤها الود والوئام .
ابوتميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 12:22 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 40
قوة التقييم: 0
نائب بالنيابة is on a distinguished road
جرح الزمن

اذا كان وضعك بهذه الطريقة المهينة ... وتتحكم بك زوجتك واخواتها !!!

فأمامك خيارين :

1 ـ تعديل وضعك خلال عشرة ايام
2 ـ الطلاق ... فان الله جل شأنه خلقك حرا وستجد ان شاء الله من تعيش معها حياتك المريحة ... فأنت لم تخلق للمذلة من جاهلة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نائب بالنيابة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 03:10 PM   #8
مشرفة المنتدى الدعوي
 
صورة أم عبدالله الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: في ديار الأخيار
المشاركات: 1,975
قوة التقييم: 7
أم عبدالله will become famous soon enough


والله مصيبة إن تسلطت المرأة في البيت، فأصبحت تسيطر على الزوج بالأمر والنهي

(افعل) و (لا تفعل)

وتجعل حياته معها بين خيارين لا ثالث لهما: إما أن تسمع وتطيع،
و إما أن تعيش في نكد يجعلك تندم أن فكرت يوما الارتباط بامرأة..
هذه حالة يعاني منها الكثير... لست أدري ما السبب؟! ... وليس لأي عاقل إنكارها..
جمال الحياة الزوجية وسر سعادتها بحسن المعشر وحسن التبعل ،
ولا بد فيها من المرونة ولين الجانب والتواضع من الطرفين..
فكم أحترم تلك الزوجة المطيعة البشوشة المتواضعة التي تحرص على استقرار حياتها وراحة زوجها
وتحترم مشاعره وتقدر رأيه وتصرفاته ، فإن لم تعجبها تناقش بهدوء وتعقل وحكمة...
وتسقط من عيني تلك الزوجة السليطة المتسلطة النكدية التي لا تحسن التبعل...

وكلامي عن الزوجات لا يعني تبرئة الأزواج.
في رأيي أن الحياة الزوجية السعيدة تحتاج إلى كثير من الذوقيات الراقية في التعامل من الطرفين،
والتزام كل أحد منهما حدوده، واحترام خصوصيات الآخر واهتماماته...

الله يهدي الجميع

شكرا لك أختي القلب محتار على موضوعك المهم،،،،




__________________

[ الحق ما قام الدليل عليه ؛ وليس الحق فيما عمله الناس ]
مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله 7/ 367
أم عبدالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 04:50 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
الحريم ما يبون الواحد يطلع للاستراحة ..

وإذا جلس بالبيت يتسلى بالكمبيوتر ..

صار الكمبيوتر ضرتها ..

لأنها تبيك تسولف معها فلانة تطلقت و فلانة توظفت و على هالمنوال ..

يعني لا برا البيت و لا جوا البيت راح تسلم ..

لا وياويلك لو تقول لها مافيه روحة لأهلك ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2012, 05:13 PM   #10
عضو مميز
 
صورة القلب محتار والرب غفار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
البلد: في مملكة أبومتعب "طال عمره"وبالتحديد شرقاوي
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
القلب محتار والرب غفار is on a distinguished road
Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جرح الزمـن مشاهدة المشاركة
اجل انا قاهرتني ومولعه بكبدي من غيرتها
لو ابي اطلع مع اخوياي لو مره بالاسبوع زعلت وفقعت مرارتي وانواع المشكل
ولو ابروح لأهلي بس ربع ساعه باليوم قالت ابروح معك
وانا اعصب واهون اروح ليش ماتطنشهاااااوتروح وش دخلهايمكن عنداهلك اسرار مايبونهاتدري ويطلع عليهن احد؟؟!!!!!
قسم بالله من حركاتها افكر اطلقها
والمصيبه ان امها وخواتها نفس طريقتها ومأيدينها
مايبون رجال بناتهم يروحون لأي مكان
واذا اجتمعوا خواته لازم يسحبون رجالهن معهن بالاجتماعهن
مثل السواقين ننتظر لين يخلصن ومانطلع الا معهن
قسم مليت وطفشت وفعلا افكر بالطلاق
انا ابي ارفه عن نفسي واوسع صدري لو بالشهر مره
قهررررررررررررررررررررررررررررررر

ياويل حالي بس الله يعينك لهالدررجه هاذي امافيها نفسيه او ماصدقت تمسك وخايف تطير من يديها وتاكلها مفلفله
هذي مشكله اساسها انت لونك من الاساس ماخليتلها باب عليك او ماعطيتها فرصه تتحكم بك من اول ليله كان ماوصلت لهالدرجه هالحين اندبلت كبدك وقفت مكتوف الايادي مالك لاشخصيه ولاهيبه
ياخي وين الرجال اللي لهم هيبه وينهم وينهم الاولين اللي بنظره عين تاكل تبن وين ولا وبعد يضربونهن ويكسرون خشومهن هالحين ياساتر يارب ياستار استر يارب ياكريم الدارهن لايضربنهوا ولا بعد اذاخزت الواحد بعينها قعد يتلفت يمنه ويسره وإلابقق عيونه بجواله مايقدريحط عينه بعينها اخ اخ اخ اخ اخ بس راحوا الرجال اللي لهم هيبه وشخصيه وقار واحترام و كلمه هالحين تقول الدرب منه تقول لا الدرب عكس منه اه اه اه اه اه اه اه اه بس
ياشين الحرمه اذا جت مسيمعه لاامها وخواتها ولوانهن داجات يحشن رأها ومطاوعه لهن بصغيره والكبيره
قسم بالله اني انقهرررررررررررررروتنحرق كبيدتي من هالمواضيع والااذاشفت والاسمعت بهالحالات ياخي خلك رجال ولك هيبه وكلمه تحس بك اذادخلت والا طلعت ماهو داخل تعبان وتزيد الطين بله من الطفش والنقره اللي اربع وعشرين ساعه وشف ترى اذاماسنعتها وصارت مره يطلعن بكره بناتها وعيالها مايشوفونك شي ولاكانك موجود مايعبرون لك كلمه
الله يعين
ووووووووووصلت الله يستراذا ماقفلت الباب قالت ماتطلع شف قل شوفي يابنت الاجواد ان سمعت كلمة وين بتروح وإلا منين جااااي ترى بيني وبينك الطلاق
وش دخلك !!!!!!!!!!!!!!!!!
(حريتي حريتي مأجمل الحريه)هههههههههه
وبس وبتلقلى اللي بتنحط على الجرح ويبرى وعلى ماقالوا( بنات حرب ملي الدرب)
والا الشرع حلل اربع بس ها ه انصحك على هالحال و كمان حطيت ثانيه فالله يرحم حالي وحالك تتموت وانت حي وياشين قهررررررالرجال الله يعينك بس
اهم شي لاتنرفز وتطفش باأسلوب وتفاهم واخذ وعطى
نصيحه لك لمن يتصفح ردي
(إلا الوالدين) وأقسم بالله العظيم اني لوبمكانك وتترفض اني ماروح لهم لصكها بكف مابقى الا هاذي وصلت !!!!!!!!!!!!!
لايهمك كلامها اذامشيت لشغلك مرهم وقلط على روسهم واذارجعت كذلك
الواحد يمشي مايدري يرجع والالا ويلاقيهم والالا الله ييكفينا واياكم الشر وموت الفجأه
( كل شي إلا الوالدين )
(اعمل يعمـــــــــــــــلك)
وانا احيي د.علي المالكي واؤيده بكلامه يقول ماتعرف قيمة وجودهم صح الالتوفوا بعد عمر طويل ان شاءالله
صادق تموت وانت مقهور اذا انت مقصر بحقهم الايام تمر بسرعه والناس همتهم الدنيا وطردها مايدري الاوقالين فلان يطلبك الحل توفى


ماعليش منفعله بس والله العظيم من القهررررررابي رجال لهم كلمه لهم شخصيه لهم هيبه
وش نقووول وش نخلي ( ماافلح قوم تولى امرهم امرأة )
السلطه راحت بيديهن اللي يزوجن هالحين هن واذا جيت بتختار على كيفك حطن عيوب الدنيا فيهاوكل شي بس الله يستررروصلت

القهرررررربعدبالسوق قاعده تبقق عيونها بتطلع من راسهاوهوبين البزران وشيل الاغراض ياويل حالي بس
اذاشفت هالنوعيه مايسوى ساويه واحسن لمقداره تصبله القهوه بكفى الفنجان
شانين حمله عليهن بس بعذرنا والله لوهن من بنات سوريا الله ينصرهم اذادخلت طفشان طلعت مروق ومستانس ومبسوط ناس اعرفهم اخذين سوريات شيبان اعمرهم تجدداحسن من الدشير الشباب هذا
والا لبنان بعدددد
بس الشهاده لله فيه من السعوديات من فيهن خير اذارجع للبيت طفشان طلعت مستانس
ومنسيتك مشاكلك بالشغل وتهرج عليك وتنصحك وشور هاصايب بس 50%او اقل
هههههههههههههه ماعليش عاميه




__________________
ياربي توفقني و تيسراموري ياحي ياقيوم اللهماصلي وسلم على نبينا محمد
القلب محتار والرب غفار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
احررقيهم يا كبررررررياء, ياربي تيسرمناي, ياربي تحقق امنياتي, يافضحي فضحاه, جرح الزمن فاهم النت غلط


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19