عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-06-2005, 09:14 AM   #1
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
شيعي سعودي: نسأل الله أن يشفي سفر الحوالي !

قال من رمز لاسمه بشيعي مسلم من الأحساء :

" ندعو الله العلي القدير ان يمّن على الشيخ الحوالي باالشفاء العاجل و يلبسه ثوب الصحة و العافية. "

قرأت تلك العبارة من ذلك الشخص وغيره من الشيعة ( السعوديين) في أحد موقع المسلم ... وحقيقة نشكر له مثل تلك العبارات الجميلة والتي ربما يستغربها الكثير في زمننا هذا ..خصوصا وأن هناك شحن طائفي سببه الغزو الأمريكي للعراق..

أعتقد أن المسألة الشيعية في المملكة يجب أن تحل على بساط هادئ من النقاش والحوار بين الشيعة وبين المؤسسة الدينية السعودية...

طبعا لا يستطيع أحد أن يكره الآخر على اعتناق مذهبه وأفكاره لأن ذلك غير ممكن وغير شرعي أيضا ..
لكن أعتقد أن بامكاننا أن نتعايش وأن نتواصل , فاذا كان النبي صلى الله عليه وسلم تعايش مع اليهود في المدينة ومع المشركين وعقد معهم الصلح وتاجر معهم بل وكانوا يخالطون المسلمين ويحادثونهم ويناقشونهم كما ورد في أحاديث كثيرة جدا ..

فلماذا لا نستطيع أن نتعايش مع أناس أقرب بكثير ويشهدون ألا اله الا الله وأن محمد رسول الله ..
لا أريد أن نتطرق للخلاف العقائدي لأنه برأيي كبير , ولا يهمني حقيقة ما يعتقده الشيعة في رموز أهل السنة كالصحابة وأمهات المؤمنين , لكن بقدر من الضبط الذاتي واحترام رموز الآخر , يمكن أن يكون هناك تواصل...

صحيح أن هناك قضايا عالقة أو لنقل مطروحة لعل منها الولاء السياسي للشيعة .. لكن حتى ذلك ينبغي ألا يكون عائقا أمام الحوار والتواصل والتعايش..



ولقد اضاف موقع راصد الشيعي رابطا في صفحته الرئيسية يصل لموقع المسلم في ركن الدعاء لسفر الحوالي بالشفاء العاجل

وهذه نماذج من تعليقات بعض الشيعة على الموضوع:-

وليد
[ العوامية ]: 11 / 6 / 2005م - 4:20 م
(..........)

لكننا على الأقل لن نشمت ونفرح لمرضه
ولن نتبادل التهاني لمرضه
كمايصنع (متطرفي)الوهابية حين يمرض أو يتوفى عالم مالكي أو اسماعيلي أو شيعي جعفري اثني عشري.
ابو حسين
[ القطيف ]: 11 / 6 / 2005م - 9:03 م
رغم انك كفرتنا ياشيخ..
رغم أنك وصفتنا بالالحاد والشرك ياشيخ..
رغم انك رميتنا بالبدعة واهل الضلال ياشيخ..
ولكننا لسنا من يتمنى الموت والهلاك لمن يخالفنا او يسيئ لنا.. فأهل البيت عليهم السلام علمونا كيف نحب ونحترم الاخرين حتى لمن يصب لنا العداء بدون وجه حق وخاصة في حالة المرض او الوفاة لا سمح الله..
نشعر فقط بأن هذه الدنيا ياشيخ لا تسوى بأن يزعل الأخ على اخيه او يتمنى له الهلاك او تصيبه مصائب الدنيا الفانية.. اعاننا الله على هذه الدنيا وندعو الله بأن يوحد صفنا وان ينصرنا على اعداء ديننا ..
عافاك الله ياشيخ سفر.. وسعد احبائك بطول بقائك وشفائك..
والسلام
أبو بشرى
[ القطيف ]: 11 / 6 / 2005م - 9:21 م
لا أدري لماذا لإضافة رابط للدعاء لهذا السلفي.

ولكني وبالنيابة عن كل مثكولة بولدها بسبب فتاوى هؤلاء وكل عراقية ماجفت دموعها بسبب أولاد هؤلاء، ولنصرة كل إمام وعالم وتقي ناله ماناله من حقد هؤلاء.. عن كل هؤلاء أقول:

بسم الله ارحمن الرحيم
"وَسَيَعلَمُ الذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ"
صدق الله العلي العظيم
خالد القحطاني
[ المملكة العربية السعــودية - الخبر -المنطقة الشرقية ]: 11 / 6 / 2005م - 10:04 م
في البداية أسال الله العلي العظيم الشفاء العاجل لفضيلة الشيخ الزاهد /سفر بن عبدالرحمن الحوالي حفظة الله.

ثانيا أقول للاخ وليد أتق الله و لاتتهم الشيخ من غير دليل وفي غير وجود الشيخ. وأن لايحاول دس السم بالعسل بقوله (وهابيه) ويقصد بهالمصطلح السنة الحنابلة بالسعودية وربط كلمة المالكية بالشيعة في محاولة يائسة منه لتدليس حقيقة اننا كلنا حنابلة ومالكية سنة مسلمون ومحبون لبعض.
في النهاية أذكرك بقول خير الانام: قل خيرا أو أصمت
أرجو اضافة مشاركتي كاملة اذا كنتم تحترمون الراي الاخر وهذا ماأتمناه نتمنى من الاخوة الكرام الالتزام بالموضوعية والابتعاد عن الشخصنة والاكتفاء بتعليق واحد فقط.
________________________

أنا اسف لانني أرسلت تعليقين ولكن احققا للحق نسيت أن أشكر اخي ابو حسن من القطيف على كلامة الطيب وأشد على يده وأقوله الشيخ شافاه الله لم يكفركم. أنت أخي في الاسلام مادمت تشهد بان لااله الا الله وأن محمدا رسول الله وتؤمن باركان الاسلام وهذا مايقوله كل علمائنا الافاضل.
بارك الله فيك
دخيل الصادق
[ القطيف ]: 11 / 6 / 2005م - 10:29 م
اسمحو لي .. ان تضعوا بنر للدعاء له .. فهذا تملق لسنا بحاجه اليه ... هم بأنفسهم لا يقبلون ذلك منا بل يتضاحكون ويسخرون من هكذا عمل ... ياأخوان فكونا .. لن ندعوا عليه ولكن لن ننسى انه كان سببا في ويلات الكثير و كم من ثكلى رأت أعناق أبنائها قد فصلت عن أجسادها بسبب فتاوا التكفير التي يتبناها هو والسائرين على نهجه .. والعراق الجريح خير دليل....
فليعامله ربه بما أحب أن يعاملنا به ... والله فوق كل ظالم
علي ابوحسين
[ السعودية - القطيف سنابس ]: 11 / 6 / 2005م - 11:26 م
بالفعل هذا ماعلمنا اياه أئمتنا عليهم السلام بأن لانشمت في مرض أو في بلاء .

شكرا اخي العزيز وليد والاخ الفاضل ابوحسن على التعقيب الذي يدل على اصالتكما وطيب معدنكما كيف لا ونحن ننهل من طيب واخلاق محمد وآل محمد كما اتمنى الشفاء العاجل للشيخ سفر الحوالي بالرغم من كل ما نلناه منه تجريح وتكفير وإهانات ولكن لسنا ممن نقابل السيئة بالسيئة .
بوثناء
[ HOFUF ]: 12 / 6 / 2005م - 6:24 ص
الشكر لكم لمن كتب قبلي فهذا نهج أهل البيت عليهم السلام لمن خالفنا واتهمنا بالزندقه.
قمر الدين
[ القطيف - القطيف ]: 12 / 6 / 2005م - 11:58 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى أله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين .

اللهم لا شماته مهما قال هذا الشيخ عن الشيعة والله حسيبه .

المرض والموت لا احد يشمت بهما لأن الإنسان لا يملك لنفسه شيء من هذين المصيرين وعلى المرء محاربة النفس والشيطان ويعمل لحسن عافبته ,

والمثل يقول :

صن النفس واحملها على مايزينها تعش سالما والقول فيك جميل :

الدهر يومان :
وإذا انصف الدهر يوما لك ويوما عليك وإذا ما انصف اليومان عليك .
أبو ماجد
[ السعودية - القطيف المحروسة ]: 12 / 6 / 2005م - 3:24 م
أحب أن أقول للأخ خالد القحطاني بأن مذهبنا ينهانا وكما علق وليد أن نشمت بأي مخلوق مهما كان حتى لو يهودي فما بال لو كان مسلما. ولكن إرجع يا أخ خالد لما قاله الشيخ عافاه الله فيما مضى عن الشيعة، فقد قال وفي المسجد (اللهم مكنا من الشيعة حتى نخوض في دمائهم الى الركب). ونحن لا نتمنى أن نرى الفرقة والحروب بين شتى الفرق الإسلامية. اللهم شافِ مرضى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض وفي مغاربها آمين رب العالمين.
ابو سعود
[ القطيف - المسعودية ]: 12 / 6 / 2005م - 3:34 م
اللهم شافي مرضى المؤمنين المؤمنات
وليد
[ السعودية - العوامية ]: 13 / 6 / 2005م - 1:40 ص
ياخالد القحطاني
راجع منتديات القمة وغيرها من المنتديات السلفية جيدا
وستتعرف من يدس السم في العسل

ابحث فيها
وستجد موضوع يبتادل فيه أبناء مذهبك التهاني في استشهاد السيد الحكيم

وستجد موضوع يتبادلون التهاني فيه لوفاة الشيخ المالكي العام الماضي

والاسبوع الماضي أيضا يتبادلون التهاني لوفاة الشيخ المكرمي

ولعنة الله علي إن كنت من الكاذبين في ماذكرته .

صدق من قال: رمتني بدائها وإنسلت.
أحمد النمر
[ الدمام ]: 13 / 6 / 2005م - 8:23 م
أذكركم بدعاء أهل البيت عليهم السلام (عالي المضامين) في رمضان
"اللهم أدخل على أهل القبور السرور، اللهم اغن كل فقير، اللهم اشبع كل جائع، اللهم اكس كل عريان، اللهم اقض دين كل مدين، اللهم فرج عن كل مكروب، اللهم رد كل غريب، اللهم فك كل أسير، اللهم أصلح كل فاسد من أمور المسلمين، اللهم اشف كل مريض، اللهم سد فقرنا بغناك، اللهم غير سوء حالنا بحسن حالك، اللهم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر انك على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين"
الذي يعكس حقيقة أخلاقهم عليهم السلام
ام سيد يوسف
[ KSA - Qatif ]: 14 / 6 / 2005م - 3:20 م
ليست هناك حاجة لأضيف فما كتبه اخواني ( وليد ، ابو حسين ، قمر الدين ) يكفي ويزيد وهذي هي اخلاق متبعين نهج اهل البيت عليهم السلام فلا شماتة في مرض او موت او مصيبة

وللأخ خالد القحطاني ... نحن لانرمي التهم جزافا ولا نحلل ماحرم الله و مجموعة كبيرة علماء المذهب (السلفي) حللوا قتل الشيعة في اكثر من مناسبة وبامكانك التأكد ... وآخرها التحريض على قتل الشيعة لانه حسب تفكيرهم المريض مدعاة لدخول الجنة في كتب اصدرت من دار الدعوة والارشاد للجالية الاندنوسية




منقوووووووووووووووووووول
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-06-2005, 01:01 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
أخي العزيز الفرزدق , لقد رأيت موضوعك السابق اللذي يتحدث عن الشيعه ونظرتك لواقع تعاملنا معهم , وحقيقه التعامل الصحيح تجاههم والمقارنه بينهما . وأشكر لك جهدك, واجتهادك .

وبالحقيقه لم يؤلمني أكثر من رد الاخت بنت الاسلام , سوا ردك الثالث , اللذي أبان قصر نفسك في تحمل أخذ يد زملائك الاعضأ لتريهم أو بشكل أدق لتزيل ماتراه انت غشاوه على أعينهم.

أعلم بأنك سني . وأعلم بأنك تكره خزعبلات الشيعه واساطيرهم ومهديهم وشركياتهم. وانا لست كاتبا هنا لأشرحك أو افصلهم , لكن كتبت ردي هذا لما رأيت من خطأ نظرتك من نقطه ان الشيعه توجد بهم عينات مثلنا مثلها

طيبه متقبله للرأي الاخر , لا ياأخي , الشيعه شرهم مستطير , ولولا وجودهم كأقليه لرأيت مالايسرك ان تنظر أليه ,

ومع ذالك , مع ان الشيعه أقليه ونعلم علم اليقين تحزبهم وولائهم لعلماء قم والنجف دينيا وسياسيا (( وهذه الاخطر)) فأن من حقهم علينا كمواطنين ان لانثير معهم نقاط الخلاف , وأهم من ذالك أن لانكفرهم .

ولكن لاتعني أن نتكئي او نثق فيهم ولو للحظه ,


اقتباس:
أعتقد أن المسألة الشيعية في المملكة يجب أن تحل على بساط هادئ من النقاش والحوار بين الشيعة وبين المؤسسة الدينية السعودية...


حسنا أخي الكريم , وأن حدث تصاد واختلاف , وانتهى حوارهم باخلاتفهم وقاموا من البساط متضادين كما اجتمعوا , فماذا سيحدث ؟؟

انا لااهتم باجتماع علمائنا بعلمائهم , فلن يغير من الأمر شيئا , ولكن مايهمني هو الشارع الشيعي والشارع السني وتعاملهم مع بعضهم البعض ,

وبالنسبه لموضوع الشيخ سفر عافاه الله وشفاه . فالردود اللتي جلبت تحمل بعضا من حق . ولك لابد لك ان تعرف اخي الفرزدق انهم مثلنا , فأنت جلبت الصالح منهم , وانا مستعد ان اكتب لك ردودا احتوت على أقذع الكلام عن الشيخ عافاه الله

نعم , معهم حق , وانا أرى ان هذا شيئ خاطئ , الا وهو ان نقوم بدق الطبول , ورفع الايادي والتوعد له بالعذاب والسعير عند وفاة أحد علماء أو أئمة المذاهب الاخرى كالشيعه او الاسماعيليه او غيرهما ...


أشكرك أخي الفرزدق على موضوعك , واتمنى من الله ان يهدينا الى سؤا السبيل , وأنصحك أخي الكريم , واقولها لك باختصار وبكل عاميه /

اخوي الفرزدق اترك عنك الشيعه وتعملنا معاهم الواقع واللي مفروض يصير , وخلنا نتجه لتربيه مجتمعنا وتعليمه باخطائه . المواضيع شتى ومجتمعنا مشوه معوق متخلف في نواحي عده للأسف .

ومن أراد ان يعرف هذه الاشيأ فليمعن النظر من حوله , وسيرى مايهول له الرأس ,


هل تريد ان ترى واحده ؟



المجتمع ضد المرأه السعوديه
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 16-06-2005, 01:53 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: بلد الخير
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
احلى الايام is on a distinguished road
شفى الله شيخنا

ان شاءا لله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
احلى الايام غير متصل  
قديم(ـة) 16-06-2005, 03:52 PM   #4
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
أشكرك بحرارة أخي الأسكندر الأكبر على ردك الجميل للغاية.. وأرى أني أتفق معك في كل شيء.. فأنا لا يعنيني علماء الشيعة الذين يضلون مكابرة لأنهم عارفون بالحق من منطلق تبحرهم في العلم..ولا أدعو إلى مناقشتهم فما يهمني هو (الشارع الشيعي والشارع السني وتعاملهم مع بعضهم البعض ) أما البساط الهادئ للنقاش الذي ورد في الموضوع فهو راجع إلى صاحب المقالة التي لم أقتطع منها حرفاً واحداً خوفاً من تهمة (الفلترة) بما يدعم رأياً محدداً.. ولذا تجد بعض الردود الشيعية الشامتة وبعضها المتعاطف وهذا فقط هو ما أختلف معك فيه...

فعامة الشيعة قوم جهل يحتاجون فقط إلى من يبصّرهم دون عنف.. وفيهم كما ذكرت في الموضوع الأول من يحقد على السنة ومن يستنكر الهوة بين المذهبين.. أنا لم أقل بأنهم ملائكيون ولكننا لسنا كذلك أيضاً.. أكرر.. عامة الشيعة قوم جهل يحتاجون فقط إلى من يبصّرهم دون عنف.. وكان بعض الإخوة يدخلون كتيب (رسالة إلى كل شيعي) من تحت باب غرفة كل شيعي في سكن الجامعة في الوقت الذي كان فيه بعض طاقم التدريس يختار للاختبار يوم عاشوراء تحديداً وكان يحرص على ترسيب أكبر قدر ممكن من الشيعة.. فأي الأسلوبين ينتمي إلى الدعوة المهذبة للإسلام القويم وإلى مذهب السنة والجماعة..؟؟

في منتدى بين أرجاء الوطن موضوع يدل على العقلية الاجتماعية في التعامل مع الشيعة , وكان هذا يسوئني كثيراً وإن لم أستطع الرد على مغالطة جلية لعبثية ما أقوم به حينها , كتبت رسالة خاصة إلى العجمي ساخراً من رده وكيف فُهم وقلت حينها بأن الشق أكبر من الرقعة -على الأقل في ذلك الموضوع- قبل أن يتحول الموضوع بعد فترة طويلة إلى نقاش فقهي متزن.. وإني لأشكر كل الإخوة الذين ناقشوا واستدلوا بوضوح وهدوء ودون تهجم .. مع إيماني بأننا لا نحتاج إلى نقاش فقهي فكل المذهبين قائم على أقوال يرفضها المذهب الآخر.. وإنما نحتاج أولاً إلى كيفية التعامل مع اختلافاتنا..

إن الواقع يشهد عملية تحريضية شوهاء باسم الدين ضد كل ما هو شيعي.. والسياسيون يحاولون ردم الفجوة والتعايش على الأقل دون خلاف لمعرفتهم بأن هذه أخطر الأوراق التي يلعب بها الأعداء المشتركون للأمة.. فلنسهم نحن العامة في هذا الردم ولنتجاوز اختلافاتنا على الأقل لدرء خطر أكبر..



أعتقد بأني أطلت الرد كثيراً.. فاعذرني أخي الأسكندر الأكبر ولكنها إشكاليات وجب علي تبيانها.. كما أشكر لك حسن ظنك إذ لم تصفني بالرافضي أو المتزندق أو العميل كما هي عادة النفس القصير..

أما ردودي في الموضوع السابق فصدّق بأني لا أتعصب لرأي أبداً .. ولكني أتعصب ضد طريقة إدارة الحوار ..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19