عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-03-2012, 06:25 AM   #41
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الربيع العربي مشاهدة المشاركة
سؤال للمهندس خالد الخميس اين تقع قليب ابن خميس وهل لها اثار حاليا وهل هناك قلبان في الحناكية اذا لها اسماء ارجو ذكر الاسماء اذا ما عليك امر وشكرا وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
أهلا بك أخي الفاضل ( الربيع العربي ) ولو أن عندي تحفظ من مغزى سؤآلك وحيث أن سؤآلك للمهندس خالد الخميس من ضمن المشاركات في طرحي سأجيب لك نيابة عنه لمعرفتي لعمر خالدالخميس الزمني , حيث أنه كان بيتهم ملاصقا لبيتنا ولم يفصل بين بيوتنا إلا سماكة الجدار.
الجواب : تقع قليب إبن خميس شرقي إريل الهاتف الواقع الآن شمالي مسجد عقيل وكانت قبل 30 سنة موجودة وكل يعرفها , وقد ردمت عند سفلتت الشوارع التي تحدها من الجنوب ومن الغرب ومن الشرق , وكبار السن يعرفون مكانها تماماً , هذا الذي أعرفه عن قليب إبن خميس رحمه الله .
لك تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-03-2012, 06:41 AM   #42
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
ابوبجاد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
أهلا بك أخي الفاضل ( الربيع العربي ) ولو أن عندي تحفظ من مغزى سؤآلك وحيث أن سؤآلك للمهندس خالد الخميس من ضمن المشاركات في طرحي سأجيب لك نيابة عنه لمعرفتي لعمر خالدالخميس الزمني , حيث أنه كان بيتهم ملاصقا لبيتنا ولم يفصل بين بيوتنا إلا سماكة الجدار.
الجواب : تقع قليب إبن خميس شرقي إريل الهاتف الواقع الآن شمالي مسجد عقيل وكانت قبل 30 سنة موجودة وكل يعرفها , وقد ردمت عند سفلتت الشوارع التي تحدها من الجنوب ومن الغرب ومن الشرق , وكبار السن يعرفون مكانها تماماً , هذا الذي أعرفه عن قليب إبن خميس رحمه الله .
لك تحيتي
*******************************
لاشلت يمينك يا أبن الحزم على التوضيح وأحلف وأنا صادق أن وجودك فالمندي مكسب لنا وللمنتدى أرجوك واصل وأمتعنا بتاريخ الرس .
مشكورين كلكم في امان الله
ابوبجاد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 11:03 AM   #43
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
خالد الخميس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
أهلا بك أخي الفاضل ( الربيع العربي ) ولو أن عندي تحفظ من مغزى سؤآلك وحيث أن سؤآلك للمهندس خالد الخميس من ضمن المشاركات في طرحي سأجيب لك نيابة عنه لمعرفتي لعمر خالدالخميس الزمني , حيث أنه كان بيتهم ملاصقا لبيتنا ولم يفصل بين بيوتنا إلا سماكة الجدار.
الجواب : تقع قليب إبن خميس شرقي إريل الهاتف الواقع الآن شمالي مسجد عقيل وكانت قبل 30 سنة موجودة وكل يعرفها , وقد ردمت عند سفلتت الشوارع التي تحدها من الجنوب ومن الغرب ومن الشرق , وكبار السن يعرفون مكانها تماماً , هذا الذي أعرفه عن قليب إبن خميس رحمه الله .
لك تحيتي
كل الشكر والتقدير لابن الحزم على هذا التوضيح وللتوضيح اكثر
نزل جدنا الاول محمد ابن علي الخميس بعد ان ترك حياة الترحال مع قبيلته فاستقر في شرق بلدة الرس في بداية تكوين البلده عام 1039هـ وعمل بالزراعة بعد ان حفر عدة قلبان ومنها قليب (السدرة) التي باعها سليمان الصالح الخميس على جد الشيخ صالح المطلق الحناكي رحمه الله عام 1236هـ والمسماه حاليا الحناكية.
ولتوضيح الموقع اكثر يحدها من الشرق شعيب( الحرمل) ومن الغرب شعيب (الخر)
علما بانه يوجد وثائق خاصة لدى الاسرة
وبالتوفيق للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخميس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 12:25 PM   #44
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوتميم مشاهدة المشاركة
مدخل >> سأرجع للوراء خطوتين لاصلح عداد الارقام لدي بعد انت تعثر ..


حلقة مميزه كعادتك اخي ابن الحزم تظفي للموضوع جمال البحث ..

رجالات الرس معين لا ينضب وفخر وعز يتوالا رغم مرور السنين ..

شكرا لك ابن الحزم على المعلومات الضافيه ..

مخرج >> سأمضي قدما بعد ان ضبطت الإعدادت والأرقام ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلا بك عزيزي الكريم ( أبو تميم ) أما المدخل :ـ أسأل الله أن يزيح العقبات عن طريقك دنياً وآخرة حتى لاتتعثر , أما الأرقام فأنا مرتبها ترتباً سليماً ولكن أقول :ـ
همـاَّن أحمـل واحد في أضلعي :::: فـأطــيـقــه بتجــلُّــدي وأنــاتي
وأغــالب الثـاني ومــالي حـيلة :::: بعد الذي أرسـلـت من عبراتي
أشـكـو فتـكـذبني الشـكاة فأنثـني :::: خَزْيَانَ من دمعي ومن زفراتي
أجني على نفسي وأرضي ذُلَّـها :::: وأرى الجناية أن تُحِسَّ شكاتي
ويقول المثل الشعبي : إن طمَّنت للحية وإن رفعت للشارب
وأما حذف الحلقة السادسة فأنا أقول :ـ لكل جواد كبوة والحمد لله أعيدة الحلقات بعد أن خذفت المداخلاة التي لايجب أن تكتب من باب الإحترام بالمنتدى .
أما ثناؤك على الحلقة فأنا لافارق عندي بين الحلقات التي أطرحها لأن أهلها أهلي وأهلك وفعلهم هو عزك وعزي .
إن رجالات الرس الذين رحلوا هم الذين حفظ التاريخ أفعالهم المجيدة هم الفخر والعز للرس على مدى التاريخ .
أما نحن مالذي سيذكرنا التاريخ به مالذي قدمناه للرس أتوقع أن تاريخ الرس سيهجونا بسبب تخاذلنا تجاه دارنا التي قدمت لنا الكثير وفي الأخير نكون أبناءً عااااااااااقين بحقٍ وحقيقة .
وأما من ناحية شكرك لي على الطرح , فلماذا تشكرني !!! وهو واجب علي وهذا أقل ما أقدمه لحفظ تاريخ أهلي حتى لايضيع .
وأما المخرج :ـ فأمضي قدماً بحول الله ولن تختل أرقامك وأعدادك ولكن إحذر السرعة فهي الموت المحقق .
وسأتابع وليلة الأثنين المقبلة إن شاء الله سأطرح ( الحلقة التاسعة ) أرجومن الله العون والتوفيق .
دمت بود ومعزة وتقديراً وأحترام .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 01:44 PM   #45
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 147
قوة التقييم: 0
الربيع العربي is on a distinguished road
شكري وتقديري لاستاذي القدير ابن الحزم والشكر موصولا للمهندس خالد الخميس على المعلومات عن الاماكن في الرس وخاصة القلبان حيث كنت اسمع من الشيبان عن قليب ابن خميس لكن للاسف ما اعرف مكانة ولكن بعد جهود ابن الرس تعرفنا الشي الكثير عن الرس واهلها والاماكن المشهورة وفق الله ابن الحزم على جهودة المبذولة في كتابة تاريخ الرس وسيذكرها لك التاريخ يابن الحزم وابناء الرس انك قدمت عمل جليل وهدايا قيمة وانت تكتب عن قامات ساهمت في توحيد البلاد مع المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله ورحم كل من ساهم في تاسيس البلاد وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
الربيع العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 01:59 PM   #46
عضو فذ
 
صورة ابوتميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: الرس
المشاركات: 6,478
قوة التقييم: 0
ابوتميم is on a distinguished road

اقتباس:
أما نحن مالذي سيذكرنا التاريخ به مالذي قدمناه للرس أتوقع أن تاريخ الرس سيهجونا
بسبب تخاذلنا تجاه دارنا التي قدمت لنا الكثير وفي الأخير نكون أبناءً عااااااااااقين بحقٍ وحقيقة .
لن نكون ابناءً عاقين ما دام فينا من يحمل هم تاريخ البلد ومخرجاته ورجالاته أمثالك أخي الكريم ..

فنحن نحمد الله ان اخانا الاكبر قد كفانا عناء البحث والطرح ..

يا رس اشهدي ويا تاريخ سجل في ثنايا دفتيك ,, قد أدى ابن الحزم واجبه نحو رجال افذاذ

من آباءٍ وأجداد قد حفر التاريخ ذكرهم بما قدمت أيديهم وعلمهم ونتاجهم .


اقتباس:
وأما المخرج :ـ فأمضي قدماً بحول الله ولن تختل أرقامك وأعدادك ولكن إحذر السرعة فهي الموت المحقق .
ههههههه لا تخف عندي حزام امان .. ومتقيد بالانظمة ..

اقتباس:
وسأتابع وليلة الأثنين المقبلة إن شاء الله سأطرح ( الحلقة التاسعة ) أرجومن الله العون والتوفيق .
في انتظار حلقتك التاسعه وما تحمله من وفاء وتقدير وبحث جميل .. كان الله في عونك .

تحياتي لك
ابوتميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 02:12 PM   #47
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
سلسلة من الرجال الفضلاء رحمهم الله رحمة واسعة
بارك الله فيك أخي الكريم ابن الحزم
__________________

lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 02:39 PM   #48
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
ابوبجاد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الربيع العربي مشاهدة المشاركة
شكري وتقديري لاستاذي القدير ابن الحزم والشكر موصولا للمهندس خالد الخميس على المعلومات عن الاماكن في الرس وخاصة القلبان حيث كنت اسمع من الشيبان عن قليب ابن خميس لكن للاسف ما اعرف مكانة ولكن بعد جهود ابن الرس تعرفنا الشي الكثير عن الرس واهلها والاماكن المشهورة وفق الله ابن الحزم على جهودة المبذولة في كتابة تاريخ الرس وسيذكرها لك التاريخ يابن الحزم وابناء الرس انك قدمت عمل جليل وهدايا قيمة وانت تكتب عن قامات ساهمت في توحيد البلاد مع المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله ورحم كل من ساهم في تاسيس البلاد وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
ماكتبته يالربيع العربي بتقديرك لــ أبن الحزم قليل ولايكفي لجهوده التي جعلت المنتدى ينتظره ويتابعة مواطنون كثيرون داخل وخارج المملكة , وأقولكم الحقيقة أنا وزملائي بالعمل على الحدود ننتظر ليلة الأثنين بفارغ الصبر حتى نتصفح الحلقات الإسبوعية التي يطرحها أبن الحزم .
تاريخ أبطال الرس الذي يكتبه أبن الحزم يتهول منه ناس معي بالعمل من مابه من بطولة ورجولة وشهامة وتضحية للرس وللوطن .
المكرم الربيع العربي إن نظرة الزملاء ورأساؤنا بالعمل لنا إختلفة عنما كانت عليه قبل يرون مواضيع أبن الحزم ماأقول إلا الله يوفقه وين ما وجه .
شكرا والسلام عليكم
تقبلو تحيتة أبو بجاد
ابوبجاد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 03:11 PM   #49
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عفوا افهموني مشاهدة المشاركة
شكرآ للاخي الباحث والمؤرخ (ابن الحزم) على ترجمته للمسيرة فرسان وشجعان الرس ..رحمهم الله رحمة واسعه... لمعرفه الاجيال القادمه عن رجال الرس..

امثال ابن رشيد .ابن عساف.ابن خميس. الخليوي.ابن عذل ..وغيرهم ..من رجال الرس.....الذين قدموا الكثير ..
اخي ابن الحزم ..أين ردودك على الحلقه (السادسه والثامنه)..عسى المانع يكون خير....لاننا نطلب المزيد عن سيرة رجال اهالي الرس وما قدمووه في هذا التاريخ ...
حفظك الله ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلابك أخي الكريم ( عفوا إفهموني ) أنا لست مؤرخاً ولاباحثاً لترجمة شجعان وفرسان الرس , ولكن حبي الذي لاأستطيع وصفه لهم ولتضحياتهم وشهامتهم جعلني أحاول أضع بين أيديكم الكريمة من أرشف (أبوأحمد الغفيلي ) وما أستطعت أن أستذكره من وقت مضى حين كان كبار السن يجلسون عند والدي رحمهم الله جميعاً وهم يتحدثون عن كيفية حروبهم تلك الحقبة حيث أن من بينهم بعض من شارك بحروب الرس وتشهد لهم آثار جروح الحرب ظاهرة على أجسامهم مثل الشيخ علي المحمد لبطاح والشيخ عبيد المنصور الخليوي وغيرهم رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته .
أما ردودي على الحلقتين ( السادسة والثامنة ) فأنا بشر معرض لأيي ضرف طارئي وأحمدالله على ذلك وكله ولله الحمد خير, ومطالبتكم لطرح سيرة رجال أهل الرس وماقدموه لتاريخ الرس والمليك والوطن فبحول الله ستطرح بوقتها كل ليلة إثنين
شاكراً لك على حرصك على المزيد من تاريخ الأجداد الأوفياء رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته
لكم تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2012, 05:54 PM   #50
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العالمي2005 مشاهدة المشاركة
سلسلة جميله اخي ابن الحزم ..
اصبحنا نتلهف لقرآءة المزيد من هؤلاء الاعلام ..
بارك الله لك في وقتك ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلابك أستاذي الفاضل ( العالمي 2005 ) مرورك على الطرح هو الأجمل والأروع .
أنتم تتلهفون للقراءة وأنا أتلهف لوجود كلمة واحدة أضيفها تضفي للطرح معلومة جديد يتمتع بها المتصفح الذي يود زيادة معلوماته عن الأجداد الأشاوس العظام .
بارك الله لك في وقتك وعمرك وأهلك وولدك .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19