عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-03-2012, 03:41 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
الشريطية والحذر من أساليبهم بحال البيع والشراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مسائكم أينما كنتم أعزائي المستمعين والمستعمات

معكم إذاعة ( mth fm) والتي ترمز إلى معرفي مطيح الروس والتي انطلق البث التجريبي لها من داخل أروقة هذا المنتدى العطر الطيب

موضوعنا لهذا اليوم عن الشريطية والمهايط بينهم

الشريطية يا إخواني في الله المتعارف عليها تطلق غالبيتها على تجار السيارات والتجار عموما كلهم شريطية سواء كانوا تجار غنم ولا عقار ولا غيره بس المتعارف عليه إنها لتجار السيارات

وغالبية شريطية السيارات علشان ما أحد يفهمني غلط يعني مهب كلهم وهنا نقطة نظام


الاشارة حمراء هنا قف طاااط

يستخدمون الأساليب هذي من الكذب والخداع ببيع السيارات وانتبهو للكلام اللي بقوله لكم واحذروا منهم إذا جيت تبي تشتري لك سيارة من أحد منهم

النوع هذا من الشريطية إذا جاء يبي يبيع عليك سيارة ويبي يزتها بحلقك بأي طريقة يقعد يمدح لك السيارة ويجيك يحط يده على أي منطقة بالسيارة سواء على القزازة ولا الكبوت ولا الرفرف ويحلف لك بالله العلي العظيم أيمان مغلظة إنها جديدة علشان يمشيها عليك وتصدقه أنت وتعطيه القيمة وأنت واثق من كلامه

صح نعم صدق معك إن القزازة جديدة ولا الكبوت جديد ما كذب عليك لكن العلم على شئ ثاني المحركات الأساسية المكينة والقير


والحين الإشارة خضراء تحرك طاااااااط

والنوع هذا من الشريطية إذا بغيت تحشره قل شف يالحبيب


أنا ما علي من حلوفك هذي أنا بأخذ السيارة وأجربها وأفحصها عند المهندس اللي يعجبني أنا مهب اللي يعجبك أنت لأنه يمكن يكون متفق مع مهندس ثاني ويقول لك رح له بس لا تطيعه خذ السيارة وخله يركب معك ورح للمهندس اللي توثق منه انت ويعلمك إذا كانت السيارة فيها عيوب ولا لا

وبالطريقة هذي راح يبين لك الصدق من الكذب والشريطي اللي واثق من سلعته يقول لك خذ السيارة وجربها وافحصها عند المهندس اللي يعجبك وإذا ما صلحت لك رجعها

والحمدلله العلم تطور بمائة ريال تفحص السيارة وتبين لك عيوبها حتى اذا كان فيه سمكرة تبين مع الجهاز ومائة ريال مهب ضارة بشئ اذا كانت تبي تعلمني عن عيوب السيارة

ولاحظوا يا إخواني في الله الشريطية إذا جلسوا مع بعض أنواع الهك والدغ بعض كل واحد يهك ويدغ بالثاني تدرون كيف

يتبايعون قدامك بالمجلس وانت تحسبه صدق المبايعات هذي وإذا طلعوا من المجلس لا باعوا ولا اشتروا لأنهم ما فيه ثقة بينهم

يجيك الواحد منهم يقول لك أنا شريت النوع هذا من السيارات وطلعت على بالقيمة هذي رخيصة وبعتها بالمكسب هذا وهو لا باع ولا شرى بس كذا يبي هرج مجالس

ولا يجيك واحد منهم عنده سيارة يبي يفتك منها ويبي يزتها بحلق خويه ويتفق له مع فلان من الناس إن السيارة هذي له علشان ما يدخل باحراجات ويقول له

ابوفلان والله يا أنا خابر لك ذيك السيارة ما عندك بأحسن منه وتراها تجيب مكسب مهب سهل والرجال محتد يبي يبيع والله لو أنا منك إني لأستغل الفرصة هذي واشتريها وابيعها بذاك المكسب

قل ايه هين بس لو فيها مكسب والمثل يقول ( كلن يحوش النار عن قريصه )
اترك عنك بس لو فيها مكسب كان أخذته لك ما جيت تقول لخويك عنها

إلا والله الكذب والخداع يجري بدمكم سبحان الله والأيمان سلعة رخيصة بالنسبة لك لا ذمة ولا ضمير والضحية هم الزبائن اللي ما يعرفون اساليبكم بالنصب والخداع

والواحد منهم المفروض إنه يرضى بقسمة الله وحتى ولو كانت قليل فيها بركة أحسن من كثيرة ما فيها بركة وشوفوهم قدامكم الغالبية فيهم يشتكي قلة البركة بماله وقليل جدا من الشريطية تلقاه صادق بالبيع والشراء معك

وأرجع وأقول اللي واثق من سلعته يقول لك خذها وافحصها وإذا ما اعجبتك رجعها

واشكركم من جميع أعماق قلبي المسكين على حسن الاستماع والانصات

وطابت أوقاتكم ودمتم بخير
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-03-2012, 03:52 PM   #2
عضو خبير
 
صورة العالمي2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 4,799
قوة التقييم: 17
العالمي2005 is on a distinguished road
آلضحك وتضليل آلنــآس في بيعهم وشرآئهم من صفــآت آلمنــآفيقن ؛ فكيف يهنآ له بآل بـ آكل آلحرآم جرّآء صفقة ضحك بهــآ على شخصٌ مــآ ..

آللهم ّ آغننـــآ بـ حلآلك عن حرآمك ..

موضوع توعوي بحــت ؛ بُوركت آخي ..

وآتمنى آن آقرآ لك موآضيعــآ ً على هذآ آلنــمط في قآدم آلآيآم ..
__________________


سبحان الله
العالمي2005 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 04:23 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
شريطية العقار و السيارات ..

الأصل عندي أنهم أفاكون حتى يثبت العكس ..

لأن الشغلة هذي تعتمد على الكذب وبدونه لن تكون هناك أرباح و بالتالي المخلص الامين منهم يترك هذا المجال لغيره ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 04:55 PM   #4
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
والله تعبنا من نصب الشريطية وطرق إقناعهم

وإذا شكينا الحال يجيك واحد يقول: التجارة شطاره والقانون لا يحمي المغفلين

والصحيح أن الغش والتدليس ليس شطارة بل (حقارة) إلا من رحم ربي
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 06:06 PM   #5
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
الامانة والصدق غابت لدى البعض وحل مكانها الطمع والشجع

ولكن نرجي في البقيه كل خير والله يصلح حال الجميع
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 06:19 PM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
افلاطون is on a distinguished road
اخي الكريم الرجاء لاتقذف اخوانك الشريطيه فنحن شعب لنا خصوصيتنا وما يميزنا التالي في اسرنا نبر بوالدين ونحسن تربيه اولادنا ونتعامل مع زوجتنا باللين ولانضربهن وتحترمهن ونعطيهن حقوقهن ولاننظر لاموالهن ونحافظ عليهن ولاننظر لغيرهن من النساء وفي الشارع لانكذب بالبيع والشراء ولانحلف ولانشهد زور ولانغتصب حق غيرنا ولانضع ايدينا على اراضي ليست لنا نحترم بعض اثناء القياده ونعطي الاولويه للاخرين نبتسم بيننا نحترم المقيمين في بلادنا ولانسلب حقهم نحافظ على صلواتنا وخاصه الفجر لانجد مكان لنصلي نحترم اوقات عملناولانخرج الا اوقات الضروره ونتقن اعمالنا المكلفين بها ولانزني ولانقرب الربا ولا اللواط ولا نتحرش بمحارمنا ولاننتهك ماحرام الله في خلوتنا اقول ياشيخ طير هي جت على الشريطيه بس للاسف بلاد اسلام بلا مسلمين واتحدا احد يقول غير هالكلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
افلاطون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 06:21 PM   #7
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الرس
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
زامل الرشيد is on a distinguished road
طبعا هذا الكلام مش عندنا في الرس هذا الكلام خارج الجزيره العربيه يمقن في الهند صح
__________________
زامل الرشيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 07:14 PM   #8
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها افلاطون مشاهدة المشاركة
اخي الكريم الرجاء لاتقذف اخوانك الشريطيه فنحن شعب لنا خصوصيتنا وما يميزنا التالي في اسرنا نبر بوالدين ونحسن تربيه اولادنا ونتعامل مع زوجتنا باللين ولانضربهن وتحترمهن ونعطيهن حقوقهن ولاننظر لاموالهن ونحافظ عليهن ولاننظر لغيرهن من النساء وفي الشارع لانكذب بالبيع والشراء ولانحلف ولانشهد زور ولانغتصب حق غيرنا ولانضع ايدينا على اراضي ليست لنا نحترم بعض اثناء القياده ونعطي الاولويه للاخرين نبتسم بيننا نحترم المقيمين في بلادنا ولانسلب حقهم نحافظ على صلواتنا وخاصه الفجر لانجد مكان لنصلي نحترم اوقات عملناولانخرج الا اوقات الضروره ونتقن اعمالنا المكلفين بها ولانزني ولانقرب الربا ولا اللواط ولا نتحرش بمحارمنا ولاننتهك ماحرام الله في خلوتنا اقول ياشيخ طير هي جت على الشريطيه بس للاسف بلاد اسلام بلا مسلمين واتحدا احد يقول غير هالكلام
+1 ... اوافقكـ الرآآي وبقوهـ
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 08:24 PM   #9
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها افلاطون مشاهدة المشاركة
اخي الكريم الرجاء لاتقذف اخوانك الشريطيه فنحن شعب لنا خصوصيتنا وما يميزنا التالي في اسرنا نبر بوالدين ونحسن تربيه اولادنا ونتعامل مع زوجتنا باللين ولانضربهن وتحترمهن ونعطيهن حقوقهن ولاننظر لاموالهن ونحافظ عليهن ولاننظر لغيرهن من النساء وفي الشارع لانكذب بالبيع والشراء ولانحلف ولانشهد زور ولانغتصب حق غيرنا ولانضع ايدينا على اراضي ليست لنا نحترم بعض اثناء القياده ونعطي الاولويه للاخرين نبتسم بيننا نحترم المقيمين في بلادنا ولانسلب حقهم نحافظ على صلواتنا وخاصه الفجر لانجد مكان لنصلي نحترم اوقات عملناولانخرج الا اوقات الضروره ونتقن اعمالنا المكلفين بها ولانزني ولانقرب الربا ولا اللواط ولا نتحرش بمحارمنا ولاننتهك ماحرام الله في خلوتنا اقول ياشيخ طير هي جت على الشريطيه بس للاسف بلاد اسلام بلا مسلمين واتحدا احد يقول غير هالكلام
ماشاء الله يعني الميزة هذي بس بالشريطية تجي
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2012, 08:57 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها افلاطون مشاهدة المشاركة
اخي الكريم الرجاء لاتقذف اخوانك الشريطيه فنحن شعب لنا خصوصيتنا وما يميزنا التالي في اسرنا نبر بوالدين ونحسن تربيه اولادنا ونتعامل مع زوجتنا باللين ولانضربهن وتحترمهن ونعطيهن حقوقهن ولاننظر لاموالهن ونحافظ عليهن ولاننظر لغيرهن من النساء وفي الشارع لانكذب بالبيع والشراء ولانحلف ولانشهد زور ولانغتصب حق غيرنا ولانضع ايدينا على اراضي ليست لنا نحترم بعض اثناء القياده ونعطي الاولويه للاخرين نبتسم بيننا نحترم المقيمين في بلادنا ولانسلب حقهم نحافظ على صلواتنا وخاصه الفجر لانجد مكان لنصلي نحترم اوقات عملناولانخرج الا اوقات الضروره ونتقن اعمالنا المكلفين بها ولانزني ولانقرب الربا ولا اللواط ولا نتحرش بمحارمنا ولاننتهك ماحرام الله في خلوتنا اقول ياشيخ طير هي جت على الشريطيه بس للاسف بلاد اسلام بلا مسلمين واتحدا احد يقول غير هالكلام
هذي عندك في مديتنك الفاضلة "اتوبيا" يا أستاذنا أفلاطون ..

:)
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19