عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-06-2005, 07:23 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
إليك.....يا ف.. عفواً ايها الفرزدق

السلام عليكم..
لقد اطلعت على موضوعاتك الأخيره فتعجبت كثيرًاً مما دعاني إلى طلب المزيد منها
فاطلعت عليها فاشمئ...عفواً... ( إنني كثير الخطأ ولاأجيد الكتابة)..اقصد إنني استغربت كثيراً مما تحمله أفكارك العبقريه وطريقة طرحك للمواضيع والتي لايجاريك فيها أحد لأنك(كما أعلم ويعلم الجميع)
من أعلم العالمين , وعقلك إنما قصر عن إدراكه العقل البشري, فبالله عليك من أين أتيت بهذا الفكر
الذي يوازي(فيما أعتقد) ما احتوته العقول البشريه بل ويربوا على ذلك.
رويداً يا أخي
فما هذه المواضيع التي تطرحها بين حين وآخر, الحقيقه أنني أجهل ماترمي إليه
لعلك تريد مما تكتبه أن تلفت أنظار الملأ إلى لغتك ومفرداتك والتي لو كان الجاحظ على قيد الحياه
لامتدحها وتأثر بها أيضاً.
أخي أنت مني وانا منك لالا نسيت ذلك لأنك عربي أصيل وهذا واضح مما تسميت به, وأنا اعجمياً لاأعرف عن العربية شيئاً.
لكنني أعود فانصحك ياحبيبي فتقبل مني ولو من أجل (الفرزدق الذي أحب قصائده):
هذا المنتدى إنما وضع من أجل الفائده والتي تكون في متناول الجميع لا من أجل الخوض في حوار
يقوم على أشياء دقيقة من المستحسن عدم الألتفات إليها.
وأرجو أن تترك ما تثيره من الشبه واللبس والذي هو ديدن جميع كتاباتك.
إذا أردت أن تنقل ماتعرفه للطرف الآخر فاختر مصطلحات يفهمها كلا الطرفين
ولا داعي لأن تنبش ما في الكتب من مصطلحات يجهلها الجميع
وفي الأخير أنت المشرف الأدبي وقدوة للأعضاء فلا تخلف ظنهم فيك.
طبت وطابت أيامك والسلام هو الختام.

ملاحظه: إذا أردت أن تكسب الناس فمن منطلق الأحترام وابتعد عن السخريه.

آخر من قام بالتعديل بتهوفن; بتاريخ 17-06-2005 الساعة 06:05 PM.
بتهوفن غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-06-2005, 06:09 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
أتمنى ياعزيزي أن يتسع صدرك لقولي وان تفكر به جيدا
لأني أردت المصلحه
وتقبل تحياتي
بتهوفن غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2005, 02:00 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
اخي العزيز بتهوفن , اٌقسم لك , أن الفرزدق سني المذهب , صافي النيه , وسيع البال , طيب المعشر , وحلو كلامه وسعة أدراكه تجعلك تتمنى أن تجلس معه بالنقاش لساعات وساعات , لاتعتقد لوهله أنه شخص متكبر , أو متغطرس أو كالأعرابي اللذي بال بالمسجد طلبا للشهره .

أخي الكريم الفرزدق حينما دعوته لمناقشه أوضاع المجتمع السعودي بشكل عام , ومشاكل وتخلفه في اشيأ لاعلاقه للدين بها من بعيد أو قريب , بل بالعكس , الدين منها برأ , ولاأضرب لك الا مثال واحد كي لانشعب الموضوع , (( تحريم رؤيه الخطيبه عند الخطبه أو مايسمى النظره الشرعيه ))

لنعد ألى الفرزدق , فهو يااخي الكريم , يحب أن يحرك المياه الاسنه لتزول منها الطبقه الفاسده المغلفه لها من أعلى !

أتمنى منك أخي الكريم ان تعود لتعديل ردك قبل أن يراه اخونا الفرزدق , حتى يكون طلبك للنقاش معه عادلا , احترافيا , ونقاش أناس متعلمه مثقفه , وليست توعد خروج للقتال في الشوارع !

أعلم انك لم تكتب ماكتبت ألا محبه فيه , أو شفقه عليه (( من منظورك)) وهذا بحد ذاته شيئ طيب !

اتمنى لي ولك ولاخونا الفرزدق الهدايه والتوفيق !



خاص للأداره / لااعلم هدف وضع شرط 100 مشاركه لكي ينظر الشخص الى صندوق بريده , ليت الرقم لم يكن بهذا الحجم ,

الأسكندر الأكبر

آخر من قام بالتعديل الزاحف; بتاريخ 18-06-2005 الساعة 02:06 AM.
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2005, 06:04 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
يا عزيزي
أنا لم أقدح في ذات الفرزدق فهو من أكثر الأعضاء نشاطاً وأعتقد أنه من أوفرهم علماً ودراية بماهية الحوار واسسه
ولكنني أعتب عليه في طرح المواضيع التي تثير الشبه واعتقد أن من الخطأ إظهارها أمام الجميع فقد يفهم البعض عكس
المراد وتنبيه آخر يتلخص في عدم الخوض في مسائل شرعيه ولو ازداد علمنا فهذه المسائل لايفصل فيها إلا الراسخ في العلم
وقد عرفنا الفرزدق أديباً ولكننا لم نعرفه عالماً شرعياً.
وأما بالنسبة لإنتقادي أو إسلوبي الفظ فهذا مثل ما فعله الفرزدق مع محاوريه وانظر إلى موضوع(أخطر ما في موضوع الشيعه)
بقي أن نشير إاى أن إختلافنا في الأفكار دون الأشخاص فالفرزدق يبقى أخي ودائماً أنظر إليه بنظرة أعجاب فله مستقبل
زاهر بإذن الله, ولا يفهم من هذا على أننا نتحين سقطات بعضنا ثم لا نرحم.
وأخيرا أشكر ك يا سيدي (الأسكندر الأكبر) على اهتمامك ومداخلتك الجيده.
تقبل تحياتي.
بتهوفن غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2005, 08:04 PM   #5
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
عندما أصيب بيتهوفن بالصمم قال : لقد كُفيت نصف شر الناس..

فهل لاحقْتُك بشرّي إلى نصفه المرئي وكتبته لك فلم يردّه صممك..

ربما أزعجك ما كتبته.. فعذراً..

ولكن انزعاجك ليس مقياس جودة المواضيع..

تستطيع النقر على علامة الـ(إكس) في زاوية الإطار ولكن لا تحاول بعجز إسكات كل من يتكلم بما لا يروقك..

لا تضيع جهدك بمحاولة إخراس الآخرين.. ولكن ارفع صوتك..
ولا صوت يعلو علة صوت الحق..



أخي العزيز بتهوفن..
هل قصرت همتك عن الرد على مواضيعي التي أثارت اشمـ..... فجئت إلى هنا لكي تثير اشمئــ.....
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 12:41 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
المشكلة أنك يالفرزدق لاتريد الحق ولاتبحث عنه بقدر ماتجادل بغير حق ،جاء الأخوة إليك بالأدلة فجادلتهم ،ناقشوك فحاولت أن تخرجهم خاطئين وأنت على حق بالبهرجة وبالكلام المصفف ،وتجاهل الحق ،ومهما حاولوا أن يقنعوك بقال الله وقال رسوله فلن تقتنع لهوى في نفسك ،ولكن لعلّك تطبق قاعدة (خالف تعرف ) وهذا حال الكثير ممن يحبون الشهرة ولو باسم مستعار حتى يقال الفرزدق كتب كذا وكذا ،ولو بحثت عن الحق لكان من الأفضل لك والأصلح ،وألف شكر لأخي الحبيب الغالي بتهوفن على كلماتك التي تخرس الجبناء والجهلاء ،وأصحاب الآراء المنحرفة .
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 03:57 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
عزيزي
يبدو أنك جبلت على حب المراء
وأرى أن نقائض جرير لم تفت في عضدك ولم تضعف عزيمتك
حتى جئت إلي تطلبني المجادله
أنا لم اكتب من أجل حب المراء والمجادلات العقيمه
وإن كان (بتهوفن) في صمم عن سماع كل شيء
فأنا أختلف عنه لأني في صمم عن سماع ما لا يوافق ديني ولا أماري به.
عزيزي
أنا لا أدخل استحساني للموضوع أو خلافه في تقييم الأطروحه ولكنني أتكلم من منظور لم تلتفت إليه
هو المنظور الشرعي
أما بالنسبة لغير ذلك وفي المواضيع التي لا تخص الدين فأنا أرحب بالحوار الهادف
فقط اطرح الموضوع وسنتناقش فيه ولم تقصر همتي عن مناقشتك (كما تزعم).
بتهوفن غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 05:58 AM   #8
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
رحم الله جريراً.. فلم يكن يسبغ على نفسه صفة المتحدث الديني وينفيها عن سواه..

ولكن بتهوفن يفعلها فيصف نفسه بالمتكلم من المنظور الشرعي ويصفني بعدم الالتفات إليه..

فبين شعر مناقض وفجور مخالف ترحمت على المناظرات التي جرت حين كانت العقول العربية كبيرة..

فالحكمة الشهيرة تقول بأن العقول الصغيرة تناقش الأشخاص..
والعقول المتوسطة تناقش الأشياء..
والعقول الكبيرة تناقش الآراء..

رحم الله جريراً.. فلم يكن غبياً ولم يكن يتغابى.. يحدث أن يضخم وقائع منتقاة ولكنه لم يكن ليقلب واقعاً بكذب ووقاحة فينفي ثابتاً عن الفرزدق أو يصطنع وهماً فيتسربله..


عودة إليك بيتهوفن..فقد نفيت عني صفة التحدث من منظور شرعي.. فإن كان ما ترمي إليه هو التحليل والتحريم فنعم ما أنا بمفتي.. ولكن إن كان هذا هو فعلاً مغزى العبارة فأنت تنصب نفسك مفتياً..

أما إن كان ما ترمي إليه أن المنظور الشرعي ليس من ضمن اعتباراتي في صناعة آرائي وكتابة مواضيعي فأنت تدّعي أمراً تنفيه مواضيعي السابقة التي أوردت فيها استدلالات شرعية على ما أراه مضنة الحق دون أن أفرضه أو أقول بأنه حلال وما خالفه حرام..


عزيزي..
أرجو أنك قد استعجلت فناقضت نفسك عن عجالة في الكتابة لا ارتباك في الرأي و(شخمطة) في تخطيط المخ.. فقد قلت في رد سابق لهذا الموضوع : ((وقد عرفنا الفرزدق أديباً ولكننا لم نعرفه عالماً شرعياً)) ثم قلت في ردك السابق : ((ولكنني أتكلم من منظور لم تلتفت إليه هو المنظور الشرعي))


لأبسّطها لك أكثر ما دمت تقول بأني أختار مصطلحات لا يفهما الطرفان وبأني أنبش في الكتب بحثاًَ عن المصطلحات التي يجهلها الجميع.. ومع أن أبا تمام عندما قيل له (لم لا تكتب ما يفهم الناس..؟) أجاب (لم لا يفهم الناس ما أكتب..؟) ولكني سأكتب ما يفهم بتهوفن.. فاسمع وعِ
اعتقدتُ رأياً في مسألة اجتماعية بناء على خلفية شرعية فأبديته مستدلاً بمصادر الأحكام وكتبته ناصحاً لما أضنه الحق دون أن أقول بأنه حق مطلق ودون أن أسبغ على رأيي صفة الحكم الشرعي ودون أن أصف أي رأي مضاد بأنه خاطئ.. بل إنني التزمت الحوار المنطلق من دلائل شرعية منتظراً إن خولفت الرأي أن يستدل مخالفي بدلائل شرعية أيضاً..
ولكن الجبناء والجهلاء وأصحاب الآراء المنحرفة كما يصفهم الطير المهاجر خرجوا عن الموضوع وعن الإنصاف فتركوا الرأي كعادة العقول الصغيرة وناقشوا الشخص فقولوني ما لم أقل وعدّوا اختلاف الرأي ذريعة لانتقاص كل ما في شخص المخالف..


بالمناسبة قلت َ في ردك بأني جئت إليك أطلبك المجادلة..
فمن منا كتب الموضوع ومن منا عنونه بدعوة إلى الآخر..

ثم ياموسيقارنا العظيم أرجو إعلامي إن كان الأمر جدالاً..
لأني أحاور... ولا أجادل...
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 07:17 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 136
قوة التقييم: 0
رساوي11 is on a distinguished road
يعطيك العافية
رساوي11 غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 08:38 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
مهلاً يا رفيقي
نحن هنا في ساحة أفكار(كما قلت أنت سابقاً)
وأنا هنا أناقش رأيك
ولم أتطرق إلى شخصك حتى تملي علي هذه الحكمه
أما بالنسبة لمواضيعك السابقه فعن أي دلائل شرعية تتحدث , يبدو أنك تنسى ما تكتب
(عدإلى مواضيعك وخاصة :أخطر مافي موضوع الشيعه)
عزيزي
هناك علماء قد وفروا عليك جهدك فخذ بآرائهم ولا تلهث خلف شيء لا تعرفه
لا تقس كل شيء على علمك
فأنك يا رفيقي(ركز) لم تتسلح بالعلم الشرعي حتى تتبع ما تراه أنت
أنا لم أنصب نفسي مفتيا على حد قولك
ولكنني أبتعد عن هذه المسائل طالباً ممن (في مثل جهلي بها) أن يبتعدوا عنها ففي الشر ع عند جهلك بالأمر السكوت وترك الأمور إلى أهلها
يا عزيزي الكريم
كثيراً ما تأخذ الأمور وتفحصها بعقلك
هذا خطأ
في المسائل الشرعيه تحكم النصوص فقط
مواضيعك سوف تقرأ من شرائح مختلفه
وسيتأثر بها الكثيرون فاحرص على حروفك جيداً
أخير اً
أنا اعتر ضت على طريقة عرضك للمواضيع واختيارها
لكنك أقحمتني في شبهك ولن تأخذمني ما أبديته لك
ابتعد عن المواضيع الشرعيه بقدر المستطاع فلست أهلا لها
بتهوفن غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19