عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2012, 09:07 PM   #1
مشرف
 
صورة منفى الكلمات الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,214
قوة التقييم: 19
منفى الكلمات will become famous soon enoughمنفى الكلمات will become famous soon enough
Post جراحة نادرة في الإمارات تعيد ذكورة طفل ولد بأعضاء أنثوية

أعاد طبيب في دولة الإمارات العربية المتحدة الذكورة إلى طفل يمتلك رحما وقناتي فالوب، في جراحة وصفت بـ"النادرة عالميا"، وكان مستشفى تخصصي في سنغافورة شخّص حالة الطفل، ونصح والديه المقيمين في سنغافورة بعرض الحالة على جراح أطفال متخصص في مثل هذه الحالات النادرة.
ووقع اختيار والدي الطفل على الدكتور أمين الجوهري، استشاري ورئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى النور في أبو ظبي، كونه أجرى عمليات جراحية مماثلة.
من جانبه؛ قال الدكتور الجوهري: إن والدة الطفل اتصلت به قبل أسابيع من سنغافورة، وأبلغته بحالة ابنها، وأرسلت تقارير طبية عن حالته، لافتا إلى أن التقارير الطبية الأولية الصادرة عن مستشفى سنغافورة تشير إلى أن المولود أنثى. بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" 6 مارس/آذار.
واستشهدت التقارير بوجود رحم وقناتا فالوب وجزء من المهبل ومبيضين؛ إلا أن الطبيب المعالج في سنغافورة أخذ عينتين من المبيضين وتم فحصهما فأظهرا أنهما خصيتان.
وأشار إلى أن الطفل خضع لعملية منظار في سنغافورة لإصلاح فتق في الجانب الأيمن، وكانت الخصية اليمنى داخل تجويف البطن، لافتا إلى أنها المرة الأولى في حياته العملية التي يرى فيها طفلا ذكرا لديه أعضاء أنثوية.
وأضاف الجوهري أنه تم الترتيب لاستقبال الطفل مع والديه، وعند وصولهما أجريت الفحوص اللازمة، وتقرر إجراء عملية للطفل استغرقت ساعتين ونصف الساعة، تم خلالها إنزال الخصيتين بالمنظار إلى كيس الصفن، واستئصال قناتي فالوب وجزء كبير من الرحم، نظرا لأن الأوعية الدموية المغذية للخصيتين والحبل المنوي يمران من الرحم، وفقا للفحوص التي أجريت للطفل.
وأوضح أن صحة الطفل جيدة، ومن المتوقع أن يغادر المستشفى بعد أيام ليعود مع والديه إلى سنغافورة، حيث يعمل والده، وسيراجع المستشفى في أبو ظبي بعد عام، للمتابعة وإجراء عملية ثانية لاستئصال الجزء المتبقي من الرحم.
وأعرب والدا الطفل اللذان طلبا عدم نشر اسميهما واسم الطفل، عن سعادتهما بنجاح العملية، وقالت والدته إنها قرأت في السجلات الطبية عن هذه الحالات على المستوى العالمي، موضحة أن جراح أطفال في مستشفى شهير في الولايات المتحدة الأمريكية أجرى عملية جراحية واحدة من هذا النوع، بينما الجوهري مسجل باسمه في السجلات الطبية العالمية ثلاث عمليات مماثلة.
وقال والد الطفل الذي يعمل مهندس كمبيوتر: إنه اتخذ قرار اختيار الطبيب المعالج بعد بحث طويل على الإنترنت والسجلات الطبية العالمية التي أسفرت عن اختيار الدكتور الجوهري لعلاج ابنه.
__________________
Just the fact that some geniuses were laughed at does not imply that all who are laughed at are geniuses. They laughed at Columbus, they laughed at Fulton, they laughed at the Wright brothers. But they also laughed at Bozo the Clown.
(Carl Sagan)
منفى الكلمات غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-03-2012, 09:14 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة { زخة مطر } الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,698
قوة التقييم: 0
{ زخة مطر } is on a distinguished road
ماشاء الله عليه
تحياتي
__________________
{ زخة مطر } غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19