عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-06-2005, 11:52 PM   #11
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
سيف ابن الخطاب is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله حمداً كثيراً وسبحان الله ذو الجبروات والكبرياء,
سبحان الله يا فرزدق,فأنت لم تترك العادة المتكررة في ردودك >> التناقض<< يا هداك الله لن أعيد واكرر ما كان سبباً لطرحِ الموضوع فأنت تعلم ذالك الوتر الحساس الذي لمسته فيك وكان ذالك الرد الأخير المتناقض المتنرفز الذي جاء فيه الصالح أقل من الطالح.

يارعاك الهادي كيف قلت في ردك هذه الجمله

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق

أعلم ذلك تماماً فعقولنا كبيرة تناقش الآراء فقط
ومن قال لك أني أناقش معك آراء, فهل الحكم في من سب الصحابه رضوان الله عليهم نتج عن رأى شخصاً ما أم إستنتج من من قال تركتكم على المحجة البيضاء!!!!!
وأنت من قال في موضوعك أخطر مافي الشيعة, أنك يافرزدق تناقش على ضوء الشرع !!!!!
^
^
ماهذا التناقض يا صاحبي, رقم واحد

أنت قلت

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
وأتفق معك تماماً في تكفير أعمالهم وأعمال غيرهم الكفرية.. تكفير الأعمال.. أما تكفير الأشخاص فأحاول اجتناب وزره فما هو بهذه السهولة التي يراها البعض..
ولتعد إلى موضوعي الذي وصفته بالكذب والتدليس لترى استعراضاً مبسطاً عن تجنب النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والعلماء المعاصرين للتكفير.. دون أن أقول بأن مكفر الشيعة ضال أو خارج عن الملة ولكني فقط حذرت من التكفير لخطره..
االله عز وجل قال {وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ }المؤمنون117 وأنت تقول بمعنى كلامك الأعمال الكفرية فقط.
يا سبحان الله كيف تكفر الأعمال ولا تكفر من فعل الأعمال, أنت كمن قال لعبيد وزيد لا تسرقا فالسرقة حرام,فلما سرق عبيد,قلت لزيد أن ما فعله عبيد حرام ولكن عبيد ليس بسارق.


وهنا جئتا بما ذكرته في ردي السابق عليك

اقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيف ابن الخطاب
أعلم يا هداك الله أن الرافضة جهله قد أضلهم سادتهم وكبرائهم عن الصراط المستقيم وهذا لا يمنعاً من تكفير أعمالهم الكفرية كالتبرك بالقبور والدعاء لغير الله وأعتبار ان الولي هو المصرف للكون بأمر من الله وانه يعلم الغيب وأن جبريل عليه السلام قد خان الأمانه وأن أبو بكر وعمر رضي الله عنهم في النار وهذه كلها أعمال كفيرة قد بينها القرآن الكريم و ذكرتها السنة النبوية.
وكان ردك

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
أخي..
أنت تعنفني على أقوالي ثم ترد عليّ بها.. فقد ذكرت قبلك بأن عوام الشيعة مضللون.. وبأن بعض العلماء قد كفّر علمائهم لأن لديهم من العلم ما يقيم الحجة عليهم أما عوامهم فإنهم مضللون..
ياهداك الله أتعلم أن مادة التوحيد تدرس في مدارسنا منذ عشرات السنين وهم من المنتسبين لها فهذه حجه عليهم يوم القيامة. قال تعالى{وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ }المؤمنون117
وقال تعالى {وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمِنْ هَؤُلَاء مَن يُؤْمِنُ بِهِ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الْكَافِرُونَ }العنكبوت47
وقال تعالى {فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }غافر
فتأمل الأيات ولا تناقضها فهذا قول الحق.

ثم اوردت ردي السابق

رمز برمجي:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيف ابن الخطاب
وهذا لا يمنعاً من تكفير أعمالهم الكفرية
.
وأقول لك أن الله عز وجل بين هذا التكفير لمن خالف الأوامر المنزله كالدعاء لغير الله وهذا شرك عظيم. فكيف تمنعني من كلام الله. سبحان الله مسلسل التناقض في ردودك متواصل.

,,,,,,
والأن هنا أوردت لك( شقفة) من موضوع سابق لك بعنوان أخطر ما في الشيعة!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق في موضوع أخر
ثانياً: تكفير الشيعة

قال صلى الله عليه وسلم: ((من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما)) , وبعد وفاته عليه الصلاة والسلام امتنع بعض المسلمين عن آداء الزكاة فقال أبو بكر رضي الله عنه: والله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه لرسول الله لحاربتهم عليه , وحاربهم فيما عرف تاريخياً باسم حروب الردة ولكن أحداً من الصحابة لم يكفرهم , ولا قول مأثور عن أبي بكر أو غيره من الصحابة يقضي بتكفير من منعوا الزكاة بعد وفاة النبي , ثم اختلف الصحابة بعد وفاة عثمان بن عفان ونشبت بينهم أكثر من موقعة لم يكفر فيها أحدهم منهم خصمه , بل ظهر التكفير أول ما ظهر بعد ذلك بفترة طويلة في العصر العباسي بصورة تهمة الزندقة والتي استخدمت كثيراً لأغراض سياسية , ثم تجلى التكفير بأشد صوره في العصر الحديث فطال حكومات وسياسيين وعلماء بما فيهم ابن باز وابن عثيمين وأفرز إرهاباً وتدميراً وقتلاً للنفس التي حرّم الله إلا بالحق . على أن تكفير الشيعة أمر شاع أكثر من غيره , سلّم به العوام وتنزه عن وزره العلماء عدا بعض من كفر علمائهم لأن لديهم من العلم ما يقيم الحجة عليهم وقال بأن عوامهم مضللون .
يا سبحان الله والله لم أرى تدليس مثل هذا وعلى لسان من الرسول صلى الله عليه وسلم ,
يا أخي أتق الله, أتق الله, أتق الله وأستغفر وتب إلى الله فلقد ظلمت نفسك بتؤيل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بغير موضوعه, فمن المقصود بأخيه في الحديث فهل تعلم من يكون أخي في الأسلام هو القائم على أركان الإيمان في الإسلام والتي ينقضها الشيعة واحده تلو الأخرى.(أولاً يشركون بالتوحيد الله ,ثانياً يقولون أن جبريل عليه السلام قد خان الأمانه كذبوا والله,ثالثاً يقدحون بما حفظه الله ويدعون تحريفه ونقصانه أتعرف ما هو هو القرآن الكريم, فهل تاتي انت وتقول لي انهم اخوتي لاوالله,رابعاً قولهم أن عيسى عليه السلام قد صلب ومات مخالفين بذلك ذكر الله تعالى {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً }النساء,فهؤولاء ليسوا أخوتي في الأسلام. فأركان الأيمان التي شرعها الله عزوجل لم تنطبق عليهم فلا تقل أن المقصود بأخية في الحديث هم المخالفين في العقيدة.ونحن نعلم من هم اخوتنا في الأسلام.
^
^
لا زال مسلسل التناقض والتدليس هو عنوان مصاحب لك

وها أنت تحرف على مزاجك وتدعي وتفتي على كيفك أسمح لي ,بصراحه غريب عجيب امرك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
وبعد وفاته عليه الصلاة والسلام امتنع بعض المسلمين عن آداء الزكاة فقال أبو بكر رضي الله عنه: والله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه لرسول الله لحاربتهم عليه , وحاربهم فيما عرف تاريخياً باسم حروب الردة ولكن أحداً من الصحابة لم يكفرهم , ولا قول مأثور عن أبي بكر أو غيره من الصحابة يقضي بتكفير من منعوا الزكاة بعد وفاة النبي , ثم اختلف الصحابة بعد وفاة عثمان بن عفان ونشبت بينهم أكثر من موقعة لم يكفر فيها أحدهم منهم خصمه
عندما ذكرت انت فوق امتنع بعض المسلمين من اداء الزكاة هذه هيا القشة التي قصمت ظهر الثور, كيف مسلمين ولا يأتوا الزكاة والله عزوجل قال {فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }التوبة11 وقال تعالى {الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ }فصلت7 وقال تعالى{لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ{1} رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً{2} فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ{3} وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ{4} وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ{5} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ{6} البينة الأن أبعد كلام الله كلام يا فرزدق.
^
^
^
لازالت ياالفرزدق تقع في المحظور والتناقض والتدليس ,عسى الله ان يهديك ويتوب عليك.اللهم آمين.

وهنا تقول
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
بل ظهر التكفير أول ما ظهر بعد ذلك بفترة طويلة في العصر العباسي بصورة تهمة الزندقة
ومن متى صارت الزندقة تهمه, ونحن نعلم ان التهمه تحتمل البراءة, والبراءة تعني الحرية المطلقة للمتهم وها أنت تفتي بأحتمالية براءة الزندقة من الكفر , حسبي الله عليك.
^
^
^
يا فرزدق إلى متى هذا التدليس وتجريح مصداقيك بلسانك.

أما الكذبه العظيمة هي هذا القول منك
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
ثم تجلى التكفير بأشد صوره في العصر الحديث فطال حكومات وسياسيين وعلماء بما فيهم ابن باز وابن عثيمين وأفرز إرهاباً وتدميراً وقتلاً للنفس التي حرّم الله إلا بالحق . على أن تكفير الشيعة أمر شاع أكثر من غيره , سلّم به العوام وتنزه عن وزره العلماء عدا بعض من كفر علمائهم لأن لديهم من العلم ما يقيم الحجة عليهم وقال بأن عوامهم مضللون
يا ظالم كيف تربط ما قام به التكفيرين من تكفير للحكومات ومن جاء تحت مظلتها بتكفير أهل السنه لروافض, فالذي نعلمه أن التكفيرين غلو في الدين وهم من اهل السنة والجماعة, واما تكفير الروافض مبني على الختلاف في الأصول العقائدية كالشرك بالله وتخوين الملائكة وسب الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين وغيرها من ما يشئز لها العقل.
^
^
فيا فرزدق دع عنك التدليس والتلبيس على الناس فهذه الطريقة مكشوفه فتب إلى الله قبل الموت.

أنت تقول
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
مع أن الموضوع من عنوانه وحتى آخر حرف فيه يدور في قالب واحد هو محاولة الإنصاف والتخلق بالإسلام والتركيز على عدو مشترك للفرقتين.. فهل عليّ أن أضمّن مواضيعي شروحاً ليفهم أمثالك..؟؟
كذبت والله وما صدقت في قولك عدو مشترك للفرقتين, كيف يكون التركيز على عدو مشترك والفرقة الأخرى قد حملت السلاح مع العدو المشترك من قديم ولازالت إلى هذا اليوم وهيا تقاتل مع أعداء الأسلام,فالعراق ليس ببعيد من هنا.
سؤال لك من هم الذين يقاتلون مع الأمريكان في العراق!؟ لا تجب فالجواب تعلمه انت اكثر من ما اعلمه انا.

انت هذرت بهذه الكلمات
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
قد تركت التهجم على الأشخاص لعقول الخردل وانتقدت الردود الفارغة من منهجية الحوار.. التي تخلو من الاستدلال الشرعي وتعتمد على الرد دون نقض فكرة..
يلا بجاحتك يا فرزدق كيف تطلب الأستدلال بالدليل الشرعي والملاحظ في ردودك عدم ذكر أيات من القرآن الكريم ولا السنة النبوية تستند بها في حوارك غير ذالك الحديث الذي اوردته في موضوعك أخطر ما في الشيعة؟ وتم الرد عليك !!! فلا تدعي وانت كــــــــــــــــــــــــاذب. حــــــــــــــــــــــــــرام عليك الكذب قال صلى الله عليه وسلم ((إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب، حتى يكتب عند الله كذابا). فتب إلى الله يا فرزدق قبل ان تكتب عند الله كذابا وهل تضمن التوب قبل سكرة الموت. حسبي الله عليك من كاذب.


هنا أنت أوردت ردي السابق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيف ابن الخطاب
وأما الرد الغير مستغرب من شخص يدعوا إلى الثقة بالروافض والمتناقض منك بنفس الوقت,ألى وهو تنقيصك من حق ابن تيمية وقولك أن ما ذكرة الشيخ غير مقدم على القرآن الكريم والسنة النبوية وهذا بحد ذاتة قدح وتجريح بأحكام وفتاوي شيخ الأسلام التي لم ترد منه إلى وهي على سند من الكتاب والسنة


وكان تعليقك الغريب كالعادة
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق
هيييييييييييه.. ترفق بعقولنا..

كل أهل السنة والجماعة على القرآن والثابت من السنة.. ومع ذلك اختلفوا كثيراً ويكفي اختلاف المذاهب الأربعة الذي يرون في المسألة الواحدة أكثر من رأي دون أن يقول جاهل بأن المذهب الحنبلي أو المالكي أو غيره قد احتكر موافقة القرآن والسنة وأن مذهباً آخر قد خالفهما وشط عن أحكامهما..

أم هو مرض التقوّل على ألسنة الخلق.. حجة العقول الصغيرة وملاذ الآراء الواهية..
يا سبحان الله لماذا انت يا فرزدق تهوى التحريف والتفسير على كيفك !!! يا فرزدق الواضح من ردي أن المقصود في الفتاوي التي قدحت وجرحت أنت بها ((ومن تكون أنت لكي تقدح وتخالف الأمام)) قد قالها شيخ الأسلام خاصه للحكم على الروافض, وهذه بعد ذاتها مسأله أجمع على الأتفاق عليها جميع المذاهب الأربعة, أما قولك بالقدح والتجريح بين المذاهب فقد كذبت كذبة عظيمة فلا يوجد أحد من الأئمة الأربعة قدح أو جرح أو أتهم بالنقص وعدم الدرايه بل كانوا رحمه الله عليهم يثنون على بعضهم دائماً وكل ما حدث بينهم هو الأجتهاد وهم مئجورون عليه بإذن الله لعلمك الأختلاف في المذاهب الأربعة في الفروع وليس الأصول كما هو الحال مع الروافض.

هذا الرد مقتبس من ردك
اقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيف ابن الخطاب
وأما قولك بالعصور القديمة فقد ورد في مخيلتي عصر قوم عاد أو عصر قوم نوح أو عصر فرعون وهم قوم موسى وهذه التي قال عنها الله عزوجل في كتابه >> {وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }الأعراف176 فلاحظ قول الله عزوجل فاقصص القصص عليهم لعلهم يتفكرون فهذه سنه الله ,ولكن تبين لي انك تقصد بالعصور القديمة هي الفترة التي كانت قبل 600سنة فقط وهي افترة التي فيها اتباع محمداً صلى الله عليه وسلم ..



اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطةالفرزدق
وما أكثر اللاهثين بيننا.. ولكن دون أسفار..

هل تريد أن تعود بنا إلى الفكر الخارجي وإلى عدم تحكيم القرآن..

أخي العزيز يا من تصفني بقلة العلم الشرعي لم قال الله سبحانه وتعالى {والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما} ثم لم تقطع أيدي السراق في عام المجاعة بعد نزول الآية بأقل من 600 سنة بكثير....؟؟؟
وما سبب اختلاف المذاهب الأربعة في بعض الأحكام...؟؟؟

عد إلى الفقه الإسلامي لتتعرف إلى اعتبارات مغيبة عن ناظرك
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! غريب مالذي يدور في مخيلتك عندما قلت هذه الكلمات >>هل تريد أن تعود بنا إلى الفكر الخارجي وإلى عدم تحكيم القرآن<< علامة أستفهام كبيرة من أين أستنتجت هذا الأفتراء علي والتلبيس!!!!!!!!!!!!

وأما سؤالك عن عام المجاعه
يا سبحان الله كأني أحاور شيعي حاقد على أهل السنة والجماعة يا الله وبالأخص على عمر بن الخطاب رضي الله عنه قاهر المجوس والفرس وكاسر خشم كسرى, لمعلومية خليفة الموؤمنين في عام المجاعه هو أبو حفص أبن الخطاب رضي الله عنه, أتعلم الذي أفتى بعدم قطع أيدي السارقين أحق أن لا يسئل لماذا فهو صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولكن لطرحك السؤال سيكون هناك موضوع بأذن الواحد الأحد عن هذه المساله وهذا ليس تهرباً بل لستحقاقه موضوع خاص به رضي الله عنه.
والجواب عن الاختلافات الفرعية في المذاهب الأربعة بسيط جداً, أجتهد الأئمة رضي الله عنهم وكان الأختلاف بينهم في مسائل لا تتعدى كونها فروع وليس بأصول العقيدة لا أكثر ولا اقل. وعموماً الأسئله دليل على تخبطك وعدم اختيارك الأسئله المناسبة للموضوع.

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطةالفرزدق

أما الرد على الشيعة وإقامة الحجة عليهم فثابت قطعاً وأعتقد جازماً بصحته ولكن عد إلى أقوال العلماء المعاصرين وأحضر لي قولاً يأمر بإيذاء الشيعة أو التربص بهم.. إنا منتظرون
لا حول ولا قوة لا بالله يا فرزدق لماذا أنت والكذب وجهان لعمله واحده,متى قلت بوجوب أيذاء الشيعة, يا سبحان الله, حسبي الله عليك,وهل الحذر منهم أيذاء لهم.
^
^
^
لازلت يا فرزدق تسقط من عيني بكذبك وتحريفك

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطةالفرزدق
أعود إليك أخي سيف.. النقطة الثالثة في ردي اعتمدت على ركيزة محددة وهي أن الاختلاف لا يخرج بالضرورة أحد الطرفين من الشريعة المحمدية وإلا لخرج منها كثير من الصحابة..
ردي بالنص:
((وصفت مخالفك بنهج طريق غير طريق محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه.. مع أننا قد نختلف دون أن يحيد أحد منا عن طريق محمد صلى الله عليه وسلم.. ولو كان كل خلاف يعني إخراج طرف من الشريعة المحمدية لكان بعض الصحابة خير الخلق بعد الأنبياء والرسل ناهجين طريقاً غير طريق محمد صلى الله عليه وسلم.. لأن الصحابة اختلفوا فيما بينهم فاستوجب أحدهم -حسب رؤيتك- الخروج عن الشريعة المحمدية..))
فترد علي قائلاً

اقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيف ابن الخطاب
أما النقطة الثالثة كان نصيبي منها كبير ,وأنا الحمد لله لازلت في هذا العصر لم أمت بعد لك لا تقول لي عصر قديم, فها أنت تعشق التحريف بما ورد على لساني ليتماشى مع ميولك المتقلبة, فالقارئ لما ورد على لساني اعلاه ,قد علما أني عندما اقول > خالفنا ونهج طريقاً غير طريق محمداً صلى الله عليه وسلم <فكلمة النهج تبين المنهج الذي أنا من أول الموضوع أتكلم عنه وهو نهج محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحابته اجمعين ,أي النهج الذي تشبث به أهل السنه والجماعه, فأنت يا محاوري جالس هناك وأنت قد فضلت لنفسك النهج المخالف لنا وهذا الشئ قد قيل لأن أبو طبيع ما يخلي طبعه لو قال إلى قال, وسبحان الذي سخر الشك فيك على لسانك
وأنا لا زلت اقول لك أنك تهوى التلبيس والتزوير وليس غريباً على من كذب وحرف حديث الرسول صلى الله عليه وسلم على ما يوافق أهوائه,أن يكذب ويحرف ما قاله العبد الفقير إلى ربه, فيا فرزدق أنت لازلت تضع الروافض في مسأله الأختلاف الغير مخرج من الملة, فقولك بالمقارنه بين اختلاف الصحابة واختلاف اهل السنة والجماعة مع الروافض مردود عليك فشتاً بين المسألتين. فالصحابة 0مسلم اختلف مع مسلم0 أما أهل السنة والجماعة والروافض 0مسلم مع مشرك بين قوسين كافر)


اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفرزدق

أما اضطهاد الشيعي فقط لأنه شيعي فلن أذهب إلى الشرقية لأراه لأنها منطقتهم التي يكثرون بها ولست أقول ما أقول لاغتراري بكلام بعضهم كما اعتقدت أنت بل لنماذج وقفت عليها شخصياً في القصيم والرياض..
أنت قلت ((((منطقتهم)))) فصحح معلوماتك فالمنطقة الشرقية عدد سكانها 2550000نسمةأهل السنة والجماعة1800000نسمة والشيعة عددهم 710000نسمة فركز ثاني مرة.

وأخيراً يا فرزدق لازلت أسئل الله لك الهداية والصلاح
والحمد الله
والله المستعان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سيف ابن الخطاب غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-06-2005, 03:22 AM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
لوليتا is on a distinguished road
أخي الحبيب سيف بن الخطاب
اسم جميل يخبئ خلفه رجل رائع وغيور على دينه وأمته
أخي الفاضل واستاذي القدير
بغض النظر عن موضوع الخلاف وتباين الآراء اتمنى منك أن تكون أخف حدة في نقاشك وأن تنتقي أفضل الألفاظ لتنعت بها من تختلف معه في الرأي وهذا ديدننا "أهل السنة والجماعة"
إن كنت تريد أن يصل صوتك للجميع فلست بحاجة إلى رفعه فالحق واضح وجلي وتذكر أن الفرزدق رجل رائع وكاتب مهذب اتمنى أن ترى ردوده واختياره للألفاض .
شكر الله لك سعيك وأعانك على نشر الخير .
أخي الفاضل الفرزدق : رأيك واضح وصريح وأنا شخصياً أحترمه جملة وتفصيلا وأرى أنكما في طريق مستقيم لا يمكن أن تلتقي خطوطه وكلاكما على حق .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل لوليتا; بتاريخ 21-06-2005 الساعة 03:31 AM.
لوليتا غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 04:45 AM   #13
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الأخ القدير سيف..

لديك وجهة نظر أحترمها جداً .. ولي وجهة نظر أتبناها عن قناعة لا عناد..
وأثق أننا نتفق أكثر مما نفترق.. يكفي على الأقل أننا نتفق في المنطلق والوجهة ولاحرج علينا في اختلاف المنهج..


وقبل أن أختم هذا الموضوع بود لم نبتدأه به منذ وصفني عنوانه بضارب الدف.. أريد أن أنبه إلى نقاط أرجو فيها كشف ما التبس مع أنها جلية للجميع ولكن ربما أخي بيتهوفن على حق عندما وصف مفرداتي بالتي لا يفهمها أحد..

1- اتضح في الردود الأخيرة بعض نقاط الالتقاء الجوهرية في رأيينا.. وكنت أتمنى لو ركزت على هذه النقاط وابتدأت منها فذلك أدعى لطول مسيرنا متفقين.. أو على الأقل الوقوف بوضوح على نقاط الافتراق..

2- أثرت في ردودك كثيراً من النقاط التي إجاباتها في الموضوع الرئيس.. فلو أثرتها هناك لكان أفضل للحوار..

3- مع إقامتي على رأيي فإني لا أخطّئ الآراء الأخرى. وهذا أيضاً اختلاف في الآراء.. فالبعض بل الكثير يرون حتمية خطأ أحد الرأيين...


وأشدد على أن كل نقطة في موضوع (أخطر ما في موضوع الشيعة) يجب أن تناقش هناك بهدوء دون فرد مواضيع متكاملة تدور حوله دون أن تقع فيه..


لهذا أعتذر للإخوة بنت الإسلام وبتهوفن وسيف ابن الخطاب إن ضايقتهم بعض ردودي وأشكرهم على مشاركتي برؤاهم..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 07:26 AM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي سيف ابن الخطاب عذراً لدخولي في موضوعك مع عدم نيتي في المُشاركة فيه..لكنني أريد أن أقول لأخي الفرزدق كلمة تخصني.. لأنه ذكر إسمي
وجزاك الله جنة الفردوس من غير حساب على غيرتك وحرصك على الدين وأهله..*
^
^
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق
أعتذر للإخوة بنت الإسلام وبتهوفن وسيف ابن الخطاب إن ضايقتهم بعض ردودي
أخي الكريم الفرزدق..
يعلم الله إنني لم أرد مجادلتك أو حتى الوقوع في الإختلاف معك لأي سبب كان..
وأقسم بالله إنني أكره الدخول في أي موضوع حواري بطبيعتي حتى في حياتي العامة لأنني لا أحب العداء الذي غالباً ينتج من هذه المحاورات والتصادم بوجهات النظر..
لكنني لم ولن أستطيع منع نفسي من إظهار وجهة نظر أملكها قد تكون مفيدة للغير..
وبالأخص إذا كانت متعلقة بالشرع وأحكامه..
فحقاً إن من الواجب علي عندها حشرُ نفسي مع الغير وإبداء النصح أو لتقبله .. للإفادة أو الإستفادة ..
وأنا بكل خجل أعترف بأنني لست بأهل لإبداء النصح لأي أحد ولكنني أولاً وأخيراً مُسلمة وأنتم أخوان لي في الإسلام..
وصدقني أنا لا أرى أن هناك سسبباً يدعوك للإعتذار مني أنا على الأقل.. وهذا لأنني والله شاهد لم أحمل بنفسي تجاهك أي حقد أو ضغينه ولا أتمنى لك إلا كل الخير والتوفيق برضا الله تعالى..
ونعم قد أكون صُدمت بداية وحزنت بالنهاية ولكن هذا فقط بسبب حملك لمثل هذه الأفكار وطرحك لها في أماكن قد يراها الكثير من المراهقين و الصغار..فيتأثرون بها بشكل قد لا تتوقعه أنت بنفسك..!
وأخيراً: أنا نفسي قد تضايقت من عنوان هذا الموضوع ولم أرضى عنه لكن ليس بيدي حيلة غير كلمة هداكم الله إخواني وسدد خطاكم للحق وألف بين قلوبكم وجعلكم أسود للإسلام لا تخافون في الله لومة لائم.. قوامون في الليل صوامون بالنهار .. أشداء على الكفار رحماء بينكم.. ممن يحمل هم الدعوة لهذا الدين ولإحقاق الحق حتى يأتيه اليقين..
جزاكم الله جنة الفردوس من غير حساب أجمعين..
وعذراً على الإطالة..
وفي أمان الله*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 07:14 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
عزيزي الفرزدق
إختلافنا في الرأي لا يفسد للود قضيه
بغض النظر عن المحاورات التي وردت
هناك من أصاب وهناك من أخطأ
فمن أصاب فبورك
ومن أخطأ يغفقر الله له

وبالنسبه لموضوعي الذي عنونته بدعوة لك
أعتقد أنه لم يجد نفعاً بقدر أقللت فيه الأدب
وتلفظت بأشياء لا أدري كيف تلفظت بها
أخيراً
عافاك الله يا صاحبي
يامن مواضيعك تثير اشمئ.........(على سبيل الدعابه)
طابت أيامك
بتهوفن غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 11:04 PM   #16
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بتهوفن
هناك من أصاب وهناك من أخطأ
. .
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق
مع إقامتي على رأيي فإني لا أخطّئ الآراء الأخرى. وهذا أيضاً اختلاف في الآراء.. فالبعض بل الكثير يرون حتمية خطأ أحد الرأيين...
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19