عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-03-2012, 03:36 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
ابن الديره is on a distinguished road
مالفرق بين تربية الاولاد قديماً وبين تربيتهم في وقتنا الحاضر رائيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء تحية طيبة وبعد

هناك فرق بين تربية الاولاد قديما من قبل الأباء حيث كنا نقدرهم ونخاف منهم سوى الاب او العم او الام وكانا نفكر ونحسب الف حساب قبل الاقدام على عمل اي شي وكانت الامور ولله الحمد تسير على احسن ما يرام رغم قسوة الزمن وقلة اليد.

أما الان اخواني للاسف نلاحظ عدم احترام الاب او العم ... الخ وصار الاولاد يعملون اي عمل دون احتساب اي اهمية للاباء صار الاولاد في وقتنا الحاضر يتطاولون على الاباء والعمام والأخوال وكذلك ارتكاب كثيراً من المخالفات منها
( التفحيط - السهر خارج البيت إلى اوقات متأخرة من الليل - قصات الشعر - عدم الاهتمام بالدراسة ومستقبلة - الغزل - الدخان - المخدرات ... وغيرها)

والاباء لايحركون ساكنا .........

سؤال .. هل العيب في الاباء ام الاولاد أم أن الزمن وعوامل التقنية لها دور ؟
امل مناقشة الموضوع بكل عقلانية ........
ابن الديره غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-03-2012, 06:59 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
العيب في التقنيه والابناء اللي كل واحد يربي نفسه والقدوة مطرب او لاعب او ممثل او مصارع وكلشئ مفتوح لهم مطاعم وسيارات والاستراحات والشوارع والحدايق والدنيا صارت كلها فتنه تفتن العمى والاباء عجزوا عنهم اول كان البيت يربي والمسجد يربي والمدرسه تربي والحين جيل التقنيه والقنوات او الكورة وفيه شباب يا الله من فضلك اذا شفتهم قلت الدنيا فيها خير
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2012, 07:13 PM   #3
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
لكل زمان حاله

في الجاهليه كان هناك الوأد

وفي عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يتسابق الاطفال للمشاركة في الجهاد

وقبل ثلاثون عاما كانوا يرعون الابل والاغنام

والحين يتفننون بكل شيء ومتوفر لهم كل شيء

ولكن كيف هو حالهم بعد اربعين سنه !!!!!!!
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2012, 08:00 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
العين الساهره is on a distinguished road
زيدة النعمة والدلع والبذخ الزائد وحكم النساء لرجال ( والمثل يقول القرد بعين امة غزال )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العين الساهره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2012, 08:11 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
الشارع و الأجهزة هي من تربّي الأولاد الآن ..

لا بيت ولا مدرسة ..

ليس لديك الا الدعاء ومحاولة الاحتواء ..

أمّا الإجبار و التهديد لم تعد وسائل نافعة ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19