عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-03-2012, 03:10 PM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فهد ابن أبيه مشاهدة المشاركة
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك

((عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ ))

واتركوا الاختلافات ,هذا اخونجي ,هذا حزبي ’ هذا جامي , الخ ....المصطلحات التي اعيتنا عن معرفة الحق

فعليك اخي بالاقتصار على -
1- القرآن الكريم وتفسيره لابن سعدي
2- صحيح البخاري بشرحه
3- تاريخ ابن كثير
4- مراجعة فتاوى الأئمة الاعلام مثل ابن باز وابن عثيمين

لتكون سائراً باذن الله على الطريق المستقيم
أشكرك أخي الكريم
على هذه المداخلة الرائعة وهذا يدل ولله الحمد على أن شبابنا يسيرون على الطريق الصحيح.
وماذكرته أخي الكريم هو دعوتنا وهو سبيلنا وهو شعارنا
لكن أخي الكريم لابد من الإحتساب على المخطئين وبيان خطئهم وضلالهم حتى لاننحرف عن الجادة
فأعز مانملك هو ديننا وعقيدتنا وعلمائنا الأجلاء
فحين ياتي السويدان ويطعن في علماء الدعوة السلفية وفي السنة النبوية
وفي نفس الوقت يثني على شيخه البوطي (أحد أكبر أعوان بشار الأسد) ومفتي الشبيحة
فلايسعنا السكوت
ولايسع صاحب غيرة على السنة والتوحيد السكوت
إلا إن كان جاهلاً أو عاجزًا أو صاحب هوى.
,,


وهنا تحذير الشيخ ابن باز من أشرطة السويدان:

مع أن هذا الكلام قديم وقبل أن تظهر الكثير من أخطاء السويدان.
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-03-2012, 03:23 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
جواب قوي لفضيلة الشيخ محمد الزغبي من علماء مصر
أهل السنة بالمرصاد
لكم يا أهل البدع


قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2012, 05:25 PM   #13
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير عليكم جميعا

وهذه من تخريفات الشيعي المبطن طارق السويدان وهو يدافع عن روافض البحرين





ومن تخريفاته أيضا استهزائه بالحجاب بالسعودية




وإليكم الشيخ صالح الفوزان يحذر من أشرطة طارق السويدان ويصفه بالجاهل

مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2012, 09:00 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
الأخ مطيح الروس بارك الله فيك
على الإضافة القيمة.
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-03-2012, 01:20 PM   #15
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 81
قوة التقييم: 0
لهد is on a distinguished road
السويدان ماحدد من يقصد وحبذا انه فعل .. فقد حذر رسلونا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم بأحاديث كثيييييرة من هؤلاء القراء ... وانا اجزم انك انت وكثير من الاخوه لم يقرأها بل وقد لم يسمع عنها ومن هذه الاحاديث مايلي /

- أخرج أبو داود، والترمذي وحسنه، والنسائي، والبيهقي في « شعب الإيمان »، عن ابن عباس، رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من سكن البادية جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلاطين افتتن ».

2 - وأخرج أو داود، والبيهقي، عن أبي هريرة، رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من بدا فقد جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلاطين افتتن، وما ازداد عبد من السلطان دنوا إلا ازداد من الله بعدا ».

3 - وأخرج أحمد في مسنده، والبيهقي بسند صحيح، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من بدا جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلطان افتتن، وما ازداد أحد من السلطان قرباً، إلا ازداد من الله بعداً ».

4 - وأخرج ابن عدي عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن في جهنم وادياً تستعيذ منه كل يوم سبعين مرة، أعده الله للقراء المرائين في أعمالهم وإن أبغض الخلق إلى الله عالم السلطان ».

4 - وأخرج ابن لال والحافظ أبو الفتيان الدهستاني في كتاب « التحذير من علماء السوء »، والرافعي في « تاريخ قزوين »، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن أبغض الخلق إلى الله تعالى العالم يزور العمال ».

ولفظ أبي الفتيان: « إن أهون الخلق على الله: العالم يزور العمال ».

5 - وأخرج ابن ماجه، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن أبغض القراء إلى الله تعالى الذين يزورون الأمراء ».

6 - وأخرج الديلمي في « مسند الفردوس » عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إذا رأيت العالم يخالط السلطان مخالطة كثيرة فاعلم أنه لص ».

7 - وأخرج ابن ماجه بسند رواته ثقات، عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إن أناسا من أمتي سيتفقهون في الدين، ويقرؤون القرآن، ويقولون نأتي الأمراء، فنصيب من دنياهم، ونعتزلهم بديننا ولا يكون ذلك كما لا يجتني من القتاد إلا الشوك، كذلك لا يجتنى من قربهم إلا الخطايا ».

وأخرج الطبراني في « الأوسط » بسند رواته ثقات، عن ثوبان رضي الله عنه مولى رسول الله صلى الله 8 - عليه وسلم قال: يا رسول الله من أهل البيت أنا؟ فسكت، ثم قال في الثالثة: « نعم ما لم تقم على باب سدة، أو تأتي أميراً فتسأله ».

قال الحافظ المنذري في « الترغيب والترهيب » المراد بالسدة هنا، باب السلطان ونحوه.

9 - وأخرج الترمذي وصححه، والنسائي، والحاكم وصححه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « سيكون بعدي أمراء، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني، ولست منه، وليس بوارد علي الحوض، ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم، فهو مني، وأنا منه، وهو وارد علي الحوض ».

10 - وأخرج أحمد، وأبو يعلى، وابن حبان في صحيحه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم: « تكون أمراء تغشاهم غواش وحواش من الناس ».

11 -وأخرج أحمد، والبزار، وابن حبان، في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « سيكون أمراء، من دخل عليهم وأعانهم على ظلمهم، وصدقهم بكذبهم، فليس مني ولست منه، ولن يرد علي الحوض. ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم فهو مني وأنا منه وسيرد علي الحوض ».

12 - وأخرج الشيرازي في « الألقاب » عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إنها ستكون أمراء، فمن صدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، وغشي أبوابهم، فليس مني ولست منه، ولا يرد علي الحوض، ومن لم يصدقهم بكذبهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يغش أبوابهم، فهو مني وسيرد علي الحوض ».

12 - وأخرج الحسن بن سفيان في مسنده، والحاكم في تاريخه، وأبو نعيم، والعقيلي، والديلمي، والرافعي في تاريخه، عن أنس بن مالك، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « العلماء أمناء الرسل على عباد الله ما لم يخالطوا السلطان فإذا خالطوا السلطان، فقد خانوا الرسل فاحذروهم، واعتزلوهم ».

13 -وأخرج العسكري، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « الفقهاء أمناء الرسل، ما لم يدخلوا في الدنيا ويتبعوا السطان، فإذا فعلوا ذلك فاحذروهم » .

14 - وأخرج الحاكم في تاريخه، والديلمي، عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ما من عالم أتى صاحب سلطان طوعاً، إلا كان شريكه في كل لون يعذب به في نار جهنم ».

15 - وأخرج أبو الشيخ في « الثواب » عن معاذ بن جبل رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إذا قرأ الرجل القرآن وتفقه في الدين، ثم أتى باب السطان، تَمَلُّقاً إليه، وطمعا لما في يده، خاض بقدر خطاه في نار جهنم ».

16 - وأخرج الديلمي، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « يكون في آخر الزمان علماء يرغبون الناس في الآخرة ولا يرغبون، ويزهدون الناس في الدنيا ولا يزهدون، وينهون عن غشيان الأمراء ولا ينتهون ».

17 -وأخرج الديلمي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن الله يحب الأمراء إذا خالطوا العلماء، ويمقت العلماء إذا خالطوا الأمراء، لأن العلماء إذا خالطوا الأمراء رغبوا في الدنيا، والأمراء إذا خالطوا العلماء رغبوا في الآخرة ».

18 - وأخرج أبو عمرو الداني في كتاب « الفتن » عن الحسن، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تزال هذه الأمة تحت يد الله وكنفه، ما لم يماري قراؤها أمراءها ».

19 - وأخرج الحاكم، وصححه، عن عبد الله بن الشخير رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « أقلوا الدخول على الأغنياء، فإنه أجدر ألا تزدروا نعمة الله ».

20 - وأخرج الحكيم الترمذي في « نوادر الأصول » عن عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، قال: أتاني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أعرف الحزن في وجهه، فأخذ بلحيته، فقال: « إِنّا لِلَّهِ وَإِنّا إِلَيهِ راجِعون أتاني جبريل آنفاً، فقال لي: إن أمتك مفتتنه بعك بقليل من الدهر، غير كثير، قلت: ومن أين ذلك!؟ قال: من قبل قرائهم وأمرائهم، يمنع الأمراء الناس حقوقهم، فلا يعطونها، وتتبع القراء أهواء الأمراء قلت: يا جبريل! فبم يسلم من يسلم منهم؟ قال: بالكف والصبر، إن أعطوا الذي لهم أخذوه وإن منعوه تركوه ».

21 - وأخرج الحاكم، عن عبد الله بن الحارث رضي الله عنه: أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: « سيكون بعدي سلاطين، الفتن على أبوابهم كمبارك الإبل، لا يعطون أحداً شيئاً، إلا أخذوا من دينه مثله ».

22 -وأخرج الديلمي، عن أبي الأعور السلمي رضي الله تعالى عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إياكم، وأبواب السلطان ».



ونحن نعلم ان شيوخنا الاجلاء قد غصت ارصدتهم بالاموال ومكاتبهم بصكوك العقارات وانغمسوا بالملذات الا مارحم ربي نسأل الله العفو والعافيه والنجاة من النار
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
لهد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-03-2012, 02:05 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road


الأخ لهد وفقه الله
شكرًا لعنايتك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ولي معك وقفات مهمات:
1- إتضح أن الوصف بكون الرجل من علماء السلطان أن المقصود الأكبر منه هو إسقاط علماء الدعوة السلفية كابن باز والعثيمين والألباني وصالح الفوزان ونحوهم.
والدليل هو صراخهم الطويل في هذا الشأن وعند التحقيق رأيناهم يدافعون عن البوطي مفتي بشار الاكبر ولم يصفوه بأنه من علماء السلاطين.

2- أن أغلب الأحاديث التي ذكرتها ضعيفة أوموضوعة ودونك البيان السريع لحكمها بحسب إيرادك للحديث:
1-2-3: هذا الحديث فيه رجل مجهول وقد أعله الحافظ أبوحاتم الرازي والدارقطني, ومن صححه أو حسنه فبمجووع الطرق.

4-قال ابن الجوزي:هذا حديث لا يصح وبكير الدامغاني هو ابن شهاب قال ابن عدي له احاديث منكره. العلل المتناهية.

4- ضعفه السيوطي وقال الألباني موضوع. ضعيف الجامع الصغير.
5-قال الألباني: ( ضعيف جدا ) تخريج المشكاة.
6-قال الشيخ الألباني : ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 500 في ضعيف الجامع
7-ضعيف. سلسلة الاحاديث الضعيفة للألباني.

وللحديث بقية إن شاءالله
,,
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-03-2012, 10:16 PM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
عجمي is on a distinguished road
بودنا نسمع رأي صاحب الموضوع
ثم سؤال هل تنكر وجود علماء السلطان ؟ بمعنى هل هم موجودون ام لا ؟؟


عجمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-03-2012, 11:15 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
القوافل الفارغة أكثر جلبة للضوضاء و الجعجعة التي لا يُرتجى من وراءها طِحن ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2012, 05:58 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road


الجاهل طارق السويدان يقول: أضحي بحياتي لحماية عبادة الشيعة !!!



,,

تعليقات بعض المتابعين للمقطع السابق:
تضحي بحياتك من اجل عبادتهم.!! عبادة الشرك والطعن في اعراض امهات المؤمنين وسب الصحابة والتحريف بالدين وتحليل المحرمات والبدع والخرافات وقتل السنة في كل مكان اشوف انك تنزل الغترة وتلبس عمامه سوداء مثل باقي جماعتك ووالله كنت كبير بعيني اما الان والله مافيه احقر ولا اذل منك عندي والله تظن نفسك وسطي لكن انت تماديت كثير وبعدين ذكرتني بسالفة النصاب الي كل ماقال سالفة قال اسألو فلان قالوله فلان مات وهو يدري انه ميت ومسوي نفسه مايدري . قال لو هي حي كان يشهد على كلامي. رجاءً اترك الدين لاهل العلم .


رضي الله عن الصحابة الذين ضحوا بحياتهم لأجل حماية التوحيد ودحر المشركين، ليهنك العلم أبا عريط، ماذا نفعك علمك بالعقيدة؟ هل فهمك المزعوم للدين هو فهم أهل بدر والحديبية؟ لكن كلامك مسطور وغدًا بين يدي الله منشور..


طارق السويدان الذي يزعم أنه داعية سني يقول أنه مستعد أن يضحي بحياته !! من أجل حماية عبادة الشيعة .. !! تضحي بحياتك من أجل حماية الخرافات و الشركيات و سب الصحابة وعبادة القبور ؟ أسأل الله أن يكفي المسلمين شرك.
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2012, 06:09 PM   #20
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اللهم ارنــآ الحق حقآ وارزقنـآ اتبآعــه ... وارنـآ البآطـل بآطـلآ وارزقنآ اجتنآبه

الله يهديــه ويفتح على قلبــه ...

جزآكـ الله خيـر يا اخوي قوآفل الدعوهـ على حرصـكـ واهتمآمكـ ... الف شكر لكـ

تقبل مروري
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19