عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-03-2012, 08:50 AM   #1
عضو مميز
 
صورة ذيب عبلان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
البلد: الرس
المشاركات: 181
قوة التقييم: 0
ذيب عبلان is on a distinguished road
الأخطاء الطبية تتكرر من جديد ولاحياة لمن تنادي

بحزن بالغ وألم ممزوج بالدموع وجه مواطن يسكن منطقة حائلا لنداء لوزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة طالبا منه الاهتمام الشخصي بقضية تدهور صحة شقيقه الذي راح ضحية أبرة مضاد حيوي تم تقديمه لعه دون اجراء الاختبار ضد الحساسية كما هو المبدأ الطبي المعروف ..
المواطن المريض بندر المزيني يعاني حاليا من تدهور وصل لتغير جلدي خطير بجسده مما جعله إضافة لكونه يعاني من الفشل الكلوي يعاني ألما وحزنا يكاد يؤثر على نفسيته بالشكل الذي يمكن أن يخلق أعراضا أخرى أقوى وأخطر إذ يطالب شقيقه الذي اختار صحيفة (عاجل) لبث شكواه التحقيق مع مستشفة الملك خالد بحائل حول ماحصل لشقيقه وتعويضه عن كل شيء حتى لو وصل الأامر لعلاجه خارج السعودية وهو أقل الحقوق للمواطن السعودي ..

نص رسالة شقيق المريض المزيني لـ عاجل:


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد عانا أخي ( بندر المزيني ) الإهمال , وعدم المبالاة عندما تمّ تنويمه في مستشفى الملك خالد بحائل ( قسم باطنية الرجال ) يوم الأحد الموافق 18 / 4 / 1433 هـ لإجراء عملية جراحية في يده اليسرى من أجل الغسيل الكلوي وعند زيارتي له في يوم الجمعة الموافق 23 / 4 / 1433 هـ لاحظت وجود احتقان في أنحاء جسمه عبارة عن سوائل متكيسه وعند سؤالي للطبيب الموجود عن أسباب ذلك أخبرني أن هذه حساسية للمضاد الحيوي الذي حُقن فيه وأنهم قاموا بإيقاف إعطائه المضاد فيما بعد ، وستتحسن حالته خلال أيام معدودة , وعند زيارتي للمريض يوم الجمعة الموافق 30 / 4 / 1433 هـ في مركز التأهيل الاجتماعي رأيت العجب العجاب في جسمه من تفسخ شبه كامل في جلده وعلى الرغم من تفاقم الأثر العكسية للمضاد الحيوي على جسد المريض تمّت كتابة خروج له .
عند ذهابي إلى وحدة الكلى يوم الثلاثاء الموافق 4 / 5 / 1433هـ سألت الأطباء المتواجدين عن الطبيب المسؤول عن حالة أخي أثناء تنويمه فأجابني الدكتور ( ... ) بأنه هو المسؤول , فسألته عن أسباب ما جرى لأخي من آثار جانبية وعدم اجراء اختبار حساسية للمضاد قبل حقنه فيه , فأجابني قائلاً : أن تلك التفسخات ناتجه عن الفشل الكلوي و بالنسبة لإجراء اختبار الحساسية فليس ضروري , فأجبته : كلامك غير صحيح ومردود عليك فإصابة الإنسان بالفشل الكلوي لا تؤدي للتفسخ الجلدي الكامل بالإضافة للتقرحات , واجراء اختبار الحساسية ضروري للمريض حتى لو أخذه سابقاً خصوصاً بالنسبة لمن هم في وضع أخي لأن الجسم يتعرض لتغيرات في المناعة والردود العكسية لأي علاج مع مرور الوقت , فقال : أنت لا تفهم شيئاً , وإذا لم يعجبك كلامي اذهب , وقدم شكوى .
لذا ومن خلال هذا المنبر الحرّ , والحريص على الرقي بجميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في منطقة حائل أطالب كلاً من وزير الصحة , ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة تشكيل لجنة للتحقيق مع المسؤولين سواءً كادر طبي أو تمريض عمّا حدث للمريض من آثار جانبية نتيجة لحقنه بذلك المضاد الحيوي , ومحاسبتهم شرعياً وادارياً ورفع الضرر الذي لحق بأخي من جميع النواحي , مع العلم أنه كان لابد من إجراء اختبار حساسية للمريض تجاه المضاد قبل اعتماد حقنه فيه , ومسائلتهم عن سبب إخراجه من المستشفى قبل أن تتحسن حالته الصحية ؟! أم أن التعامل مع المعاقين , وذوي الاحتياجات الخاصة كأخي يختلف عن غيرهم من الناس ؟! وأنا على أتمّ الاستعداد لحضور التحقيق عند طلبي لذلك .
والله يحفظكم ويرعاكم


ملاحظة : للإطلاع على صور المريض اذهب إلى صحيفة عاجل
__________________
ذيب عبلان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-03-2012, 01:31 PM   #2
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
... لا حول ولا قوة الا بالله ...

أخطآء طبيــه ؟؟ ... ياخي احس انهــم ما اعطونآ أي اهتمــآم ... تقول فيرآن تجآرب

عادي يموت الواحد ويقولون لأهله حصل خطأ طبي ؟؟؟

والله شي يقهــر من جد !

عموومآآ

الله لا يريكــم مكرووهـ ... وان شاء الله ما نشوف مثل ها الاخبآر

يعطيكـ العافيه يا ذيبآن على الموضوع والاهتمام

تقبل مروري
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2012, 01:45 PM   #3
عضو مميز
 
صورة الرشوش الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 244
قوة التقييم: 0
الرشوش is on a distinguished road
شكرا لك ياذيب عبلان والله يجازي المتسبب بتدهور حالة المريض
وياليت الموضوع يوقض المسؤلين بالصحه ويصححوا أوضاع المستشفيات
والمراكز الصحيه لعل هناك حياة لمن تنادي ؟؟؟

وهذا هو رابط الخبر وفيه صورة المريض الله يشفيه ويعافيه :


إبرة مضاد حيوي تتلف جسد المزيني بحائل وشقيقه يطالب وزير الصحة بالتدخل ( صور)- - صحيفة عاجل الإلكترونية

وهذا رابط آخر لمشكلة أخرى بمستشفى حائل شاهدوا فديوا :
ط³ط¨ظ‚ | ط¨ط§ظ„ظپظٹط¯ظٹظˆ ..ط¹ط§ظ…ظ„ ظ†ط¸ط§ظپط© ظٹظ‚ط¯ظ… ط§ظ„ط¯ظˆط§ط، ظ„ظ…ط±ظٹط¶ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط¹ط±ط¹ط± ط§ظ„ظ…ط±ظƒط²ظٹ
الرشوش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2012, 02:52 PM   #4
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2012, 03:00 PM   #5
عضو مميز
 
صورة رائع الاخبار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
البلد: القصيم
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
رائع الاخبار is on a distinguished road
الاخطاء الطبيه تنتج بسبب قله الفهم عند الاطباء المهم شكر على الموضوع الفيم
__________________

ماتخيّرت حب الخيل ورث الجدود
حيّ ورثٍ يرد النفس لجـــدودهـــا
رائع الاخبار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19