عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-03-2012, 03:19 PM   #1
عضو مميز
 
صورة ذيب عبلان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
البلد: الرس
المشاركات: 181
قوة التقييم: 0
ذيب عبلان is on a distinguished road
اهمال المستشفيات يتكرر في الدوادمي وماذا بعد !!!!!!!!!!!!!!

الدوادمي – الوئام – بدر الهويل :
طالب ذوو مريض يرقد في العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالعاصمة الرياض , معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بالتحقيق في اهمال مستشفى الدوادمي العام في تشخيص حالته بشكل خاطئ , وعدم اكتشاف سن كان عالقاً في فمه وأغلق مجرى التنفس لديه , فضلاً عن تأخر اسعافه واعادته إلى المستشفى بعد أن تم قطع مسافة مئة كيلو متر , وذلك إثر نفاذ كمية كبيرة من الأوكسجين , بعد انقطاع أحد ليات الاسطوانة , الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالته الصحية وتدهورها , ودخوله في غيبوبة تامة .

وقال المواطن ” عمر العتيبي “ أحد أقرباء المريض ” مرزوق العتيبي ” بأن قريبهم تعرض لركلة وضربه قوية من أحد جماله أثناء اطعامه لها , الأمر الذي أدى إلى خروج دم من فمه بشكل كبير, وفقدانه للوعي في بعض الأحيان , مما استدعى نقله إلى مركز صحي الرفيعة , وعلى الفور قرر الطبيب نقله إلى مستشفى الدوادمي العام , وبعد خروجنا بسيارة الاسعاف فوجئنا بتوقف السائق عند إحدى المحطات لتزويدها بالوقود , وبعد وصولنا إلى مستشفى الدوادمي كان المريض يتحدث معنا في أحيان كثيرة , وتم تشخيص الحالة بوجود نزيف في الرأس يتطلب تدخلاً جراحياً , وعلى إثره تم نقله إلى المستشفى العسكري بالرياض بعد يوم ونصف من دخوله المستشفى , وبعد دخوله في غيبوبة تامة ” .

وأضاف العتيبي ” بعد توجهنا بسيارة الاسعاف من مستشفى الدوادمي باتجاه الرياض , وبعد أن قطعنا مسافة 100 كيلو متر فوجئنا بتوقف الاسعاف , حيث طلب منا الطاقم الطبي العودة مرة أخرى إلى مستشفى الدوادمي بسبب نفاذ أسطوانة الأوكسجين بعد انقطاع أحد لياتها على حد قول الفريق الطبي المرافق , وبالفعل تمت العودة , وتم تزويدنا بالأوكسجين , واكملنا السير مرة أخرى , وبعد وصولنا إلى القويعية فوجئنا بتوقف الاسعاف للمرة الثانية بحجة نفاذ الوقود واضطررنا إلى الانتظار لأكثر من ربع ساعة بسبب الاغلاق لتأدية صلاة الظهر ” .
وأضاف العتيبي بأن فصول القصة لم تنتهي عند هذا الحد ” فقد فاجأنا الأطباء في المستشفى العسكري بوجود سن في حلق المريض , لم يستطع التنفس بسببه , وعلى الفور قام الأطباء بإخراجه , ولكن بعد فوات الآوان , وبعد تأثر المخ بسبب نقص كمية الأوكسجين , مما أدى إلى دخول ” المريض ” في غيبوبة تامة , لانعلم هل سيفيق منها أم لا ؟ , وماذا سيكون مصيره لو أفاق بعد ذلك ؟ ” .

وطالب عبر ” الوئام “ وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بضرورة التحقيق في الموضوع , ومحاسبة المتسببين في هذا الأهمال والتقصير في التشخيص وتجهيز سيارة الاسعاف لتكون على أهبة الاستعداد لأي طارئ , متسائلاً بقوله إذا كان الاسعاف غير مجهز للحالات الطارئة فمتى سيكون جاهزاً ؟!
__________________
ذيب عبلان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-03-2012, 03:27 PM   #2
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
يعطيكـ العافيه يا ذيبآن على الاخبار

والله يكتب اللي فيه الخير ... وان شاء الله ما تشوفون شر

مبدع كــ ع ـــآدتــكـ

تقبل مروري
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.