عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-04-2012, 08:25 AM   #21
 
صورة قوة الهدف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 1,514
قوة التقييم: 0
قوة الهدف is on a distinguished road



يعني على هذه الفتوى كل واحد يصلي في متجره ومحله

وعلى هذا تعطل المساجد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هرااااااااااااااااء في هراااااااااااااااااء


__________________
قوة الهدف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-04-2012, 10:18 AM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عايش حياتي مشاهدة المشاركة
كأنك تحرّظنا على عدم مراعاة الصلاه في وقتها أنت إمــّا غير حريص على الصلاوات أو أنك تعتنق الفكر العلماني
أولا : ترى اسمها الصلوات مو الصلاوات والثانية تحرضنا مو تحرّظنا وحاط شدة بعد وباللون الأحمر مسوي مرعب من زود البلادة يا عايش ولد عايض .. :)
ثانيا : مسألة أني مو حريص على الصلاة انا من أحاسب عليها يعني بالبلدي "هذا مو شغلك " ..

ثالثا : ومسألة أني علماني هذا شيى خاص فيني وحنا نتكلم عن فكرة و مسألة بلاش نشرق و نغرب عشان مو لاقين دليل صحيح صريح على شيى اعتدنا عليه فأصبح من العادات وتحول مع الوقت الى أن يكون من العبادات ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2012, 10:23 AM   #23
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
يا حليلكم ..

قمتم بليّ أعناق النصوص لكي تنصّ "بالغصب" على إغلاق المحلات وقت الصلاة مرّة بحجّة صلاة الجماعة و مرّة اخرى قياساً بصلاة الجمعة و مرت أخرى تستدلون باجتهادات و تفسيرات بشريّة محضة بعيدة عن قدسيّة نصوص الكتاب و السنة لأنها توافق هوىً في نفوسكم ..

يمكن للتاجر أن يصلي الجماعة بدون أن يغلق المحل بأن يتبادلون الجلوس في المحل الى غيرها من الوسائل فصرتم تركّزون على إغلاق المحل مع علمكم بأن إغلاق المحل ليس دليلاً على أداء الصلاة كمن يركز على تغطية المرأة لشعرها دون النظر الى الهدف من تغطية الشعر و هو الفتنة فتتجدها ترتدي البنطال وهي تغطي شعرها لأنكم ركزتم على الوسيلة و تركتم الهدف ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2012, 01:12 PM   #24
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











ترك الباطل ادعى لإماتته ..

ليس هناك اي لازم للرد على كل رد مخالف ، بهذا العمل تعطيه فرصة للانتفاخ الوقتي
دعوه باطله يميت بدعته ..



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2012, 01:31 PM   #25
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
الحين نداء الهي كل يوم ( حي على الصلاة ، حي على الفلاح ) طيب ولو فرضنا أن المحلات التجاريه مفتوحه بالله متى بيصلون الناس اذا طلع وقت الصلاة من غير الزحمه اللي بتصير في المحل ،، خاصة فيه وقت ضيق مثل بين صلاة المغرب والعشاء ،،،

صراحه غير مقتنع باالفتوى هذه اللي جايه بالعرض ،،،
__________________
bbb غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2012, 01:38 PM   #26
عضو
 
صورة روبــــــــي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 3
قوة التقييم: 0
روبــــــــي is on a distinguished road
Thumbs down

{ 9-11 } { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ } الكهف ..

فيه دليل أقوى من كذآ ؟
__________________
روبــــــــي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2012, 02:05 PM   #27
عضو بارز
 
صورة المهايطي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
البلد: الرس
المشاركات: 522
قوة التقييم: 0
المهايطي is on a distinguished road
ايه هين باحث شرعي قسما بالله انه ماعنده ما عند جدتي جبلي دليل انه بدعة اذا ماكان عندك دليل يا العويلط انا عندي اقوى دليل فال تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ

فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلاةُ فَانتَشِرُوا فِي الأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ)
__________________
المهايطي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2012, 02:09 PM   #28
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Cool

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
يا حليلكم ..

قمتم بليّ أعناق النصوص لكي تنصّ "بالغصب" على إغلاق المحلات وقت الصلاة مرّة بحجّة صلاة الجماعة و مرّة اخرى قياساً بصلاة الجمعة و مرت أخرى تستدلون باجتهادات و تفسيرات بشريّة محضة بعيدة عن قدسيّة نصوص الكتاب و السنة لأنها توافق هوىً في نفوسكم ..

يمكن للتاجر أن يصلي الجماعة بدون أن يغلق المحل بأن يتبادلون الجلوس في المحل الى غيرها من الوسائل فصرتم تركّزون على إغلاق المحل مع علمكم بأن إغلاق المحل ليس دليلاً على أداء الصلاة كمن يركز على تغطية المرأة لشعرها دون النظر الى الهدف من تغطية الشعر و هو الفتنة فتتجدها ترتدي البنطال وهي تغطي شعرها لأنكم ركزتم على الوسيلة و تركتم الهدف ..
والله ياخ خفرع ,,,
الربع ماجابو جديد في تفسيراتهم ومواعضهم ومثل ما قلت ان كل ادلتهم تدور حلو صلاة الجمعه و وافعال قام بها بعض الصحابه بعد صلاة الفجر واجتهادات اشخاص وليس ادلة شرعيه مع بعض من ليي أعناق النصوص من اجل التصديق علي اقوالهم ,,,يعني مثل من سمي نفسه ابو عبدالرحمن اتعب نفسه في كتابة رد طويل عريض كان بامكانه الاختصار الي سطرين او ثلاثه والنتيجه هي نفس ما استدل به "ربعه" الذين سبقوه بالرد والشتم للاستاذ العلويط,,, مشكلة البعض انهم ينطبق عليهم المثل القائل :ماقال ابونا قلناه ,,,بل حال نفسهم قوله تعالي :قالوا بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون ,,,
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-04-2012, 03:42 AM   #29
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: الرس الله لايخلينا
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
سنان is on a distinguished road
روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل أعمى فقال: يا رسول الله إنه ليس لي قائد يقودني إلى المسجد فرخص له، فلما ولى دعاه فقال: هل تسمع النداء بالصلاة. قال نعم . قال فأجب. وعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من سمع النداء فلم يأت فلا صلاة له إلا من عذر)

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

(والذي نفسي بيده لقد هممت أن آمر بحطب فيحتطب ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها. ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ثم أخالف إلى رجال لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم)


الحديث متفق عليه واللفظ للبخاري.


وعنه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا). متفق عليه.


فهذه الأحاديث تدل على وجوب الذهاب إلى المسجد بعد الأذان لأداء الصلاة في الجماعة.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية: لا ينبغي له أن يترك حضور المسجد إلا لعذر كما دلت على ذلك السنن والآثار، والصلاة في المساجد من أكبر شعائر الدين وعلاماته، وفي تركها بالكلية أو في المسجد محو لآثار الصلاة، بحيث إنه يفضي إلى تركها ولو كان الواجب فعل الجماعة لما جاز الجمع للمطر ونحوه وترك الشرط وهو الوقت لأجل السنة ومن تأمل الشرع المطهر علم أن إتيان المسجد لها فرض عين إلا لعذر. انتهى
سنان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-04-2012, 06:34 AM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
BBswwww is on a distinguished road
اشكر الجميع على مشاركاتهم ومداخلاتهم
BBswwww غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19