LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2012, 05:40 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
QQQ
عضو مميز
 

إحصائية العضو







Exclamation أمريكي يتوقع إرتفاع العقار في السعودية20٪ خلال العامين القادمين

أمريكي يتوقع إرتفاع العقار في السعودية20٪ خلال العامين القادمين ..
توقع جون هاريس المدير ومساعد الرئيس لفرع شركة جونز لانج لاسال الأمريكية للاستشارات العقارية في الرياض، أن ترتفع أسعار الإيجارات والأراضي في السعودية بنحو عشرة % سنوياً على مدى عامين إلى ثلاثة أعوام مقبلة.

وقال في مقابلة مع وكالة رويترز أن التقديرات الحديثة تشير إلى أن المملكة تحتاج 200 ألف وحدة سكنية سنوياً ونحو 900 ألف وحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويرى أن بناء 500 ألف مسكن جديد قد يستغرق وقتاً طويلاً، وأن نمو الطلب سيتجاوز المعروض في ظل توقعات بتوافر آلاف الوظائف في المملكة خلال المرحلة المقبلة وتزايد القدرة على شراء المساكن مع حصول السعوديين على قرض بقيمة 500 ألف ريال لبناء مساكن.
وفي رد على سؤال حول الإطار الزمني المتوقع لتنفيذ البرنامج الحكومي ببناء 500 ألف مسكن جديد قال "سيكون التحدي الأكبر أمام الحكومة هو حشد الموارد... نتوقع أن يستغرق استكمال البرنامج بين خمس إلى عشر سنوات."
ويؤكد هاريس أن السوق العقارية السعودية ستشهد نمواً بوجود قانون الرهن العقاري أو في غيابه، لكن إقرار القانون سريعاً قد يؤدي لخفض تكلفة الإقراض بواقع نقطة مئوية إلى نقطتين. وقال "لا يمكننا التنبؤ بموعد إقرار القانون وكذلك بالتغيرات التي قد يحدثها لكن في الوقت الحالي فإن السوق تتحرك سواء جرى إقرار القانون أم لا."

وأضاف "ما لاحظناه هو أن المدن الثانوية في السعودية أصبحت أسواقاً عقارية أكثر أهمية. النمو السكاني هناك أخذ ينمو ونلحظ تركيز عدد من الشركات على أماكن مثل جازان والهفوف وتبوك والطائف إذ أنها أسواق مستقرة."





رابط الخبر

أمريكي يتوقع إرتفاع العقار في السعودية 20 % خلال عامين

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2012, 09:58 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وجهة نظر2
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

هههههههههههههه
امنية عقاري



















التوقيع

اللهم اغفرلي خطيئتي يوم الدين
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:10 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8