عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-04-2012, 09:24 PM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
زبيده is on a distinguished road
ياإخوان الدكتور طارق السويدان حفظه الله اول من علمنا السيرة النبوية وقصص الصحابة رضي الله عنهم وا عجبنا بإسلوبه وتداول الناس اشرطتة وكانت مفيده وممتعه حتى الاطفال تابعوها في ذلك الوقت (قبل عقدين من الزمان تقريبا) وقد قرأت في ذلك الوقت ان ابن باز وابن عثيمين قابلوه وشكرو ه عليها الا ان ابن عثيمين رحمه الله طلب منه سحب قصة فتنة محمد بن ابي بكر حتى لا تثير البلبلة بين الشباب في ذلك الوقت وقال بنفسه انه أخذ برأي الشيخ وهو يأخذ برأيه دائماً والآن يأتي من يقلل من هذا الشيخ وتتهمونه بأنه شيعي (من يريد الشر التقنية تخدمه الان للأسف )تحياتي*
زبيده غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-04-2012, 09:27 PM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
زبيده is on a distinguished road
تكرار المشاركه

آخر من قام بالتعديل زبيده; بتاريخ 13-04-2012 الساعة 09:36 PM. السبب: التكرار
زبيده غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2012, 10:16 PM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road


كلام لبعض العلماء والدعاة على قول السويدان: يجوز الإعتراض على الإسلام وعلى الله وعلى الرسول:

عجيل النشمي ‏ @AjeelAlnashmi
يحرم الاعتراض على كلام الله أو كلام رسوله عليه السلام وقول د طارق السويدان : إن هذا من حرية التعبير من الخطأ الفادح.

عبد الله زقيل ‏ @zugailamm
بعد كلام طارق السويدان في الاعتراض على الله والرسول هل يشك عاقل أنه ردة؟







قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2012, 11:49 PM   #24
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
أقوال أهل العلم في الدكتور!! طارق السويدان


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه أما بعد :
أخي يامن تريد سبيل السنة ،و النجاة من البدع والحزبيات ، هذه بعض أقوال أهل العلم جمعناها لك حول المدعو
" طارق السويدان " لتكون على بينة من أمرك ، وبصيرة في دينك ، والله نسأل
أن يوفقنا وإياك للتمسك بالكتاب والسنة على فهم السلف الصالح إن ربنا
لسميع الدعاء .
إخوانكم الشباب السلفي بمسجد الكوماني
اليمن – ذمار- جوال (
10 / ربيع الأول / 1426هـ

(1) فتوى سماحة الإمام / عبد العزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله -

س : في آخر أشرطة الدكتور طارق السويدان عنوانه "قصة النهاية" ، يقول إن
سماحتكم قد وافقه على ما يقول ، وإنكم لم تجدوا عليه أي ملاحظة ، فهل ما
يقوله صحيح ؟ وما رأيكم في استماع أشرطته فيما جرى وشجر بين الصحابة؟
ج : لم أسمع أشرطته ، ولكن بلغنا أن أشرطته التي تتعلق بالصحابة والفتن
التي بينهم أنها غير مناسبة وثبت عندنا ذلك وأشرنا إلى المسؤولين ألا تباع
لئلا يقع بذلك فتنة ثم قال الذي يلقي عليه الأسئلة : وقوله إنكم توافقونه ؟
فأجاب سماحته _ رحمة الله _ : ما اطلعت عليها ولا أوافق على شيٍء من هذا
لأني ما اطلعت عليها وإنما نصحنا بعدم نشر وإذاعة الأشرطة التي تتعلق
بأشرطته في الفتن التي بين الصحابة. أهـ

(2) فتوى الشيخ العلامة / محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله –

س : سماحة الشيخ سؤال مهم أرجو الإجابة : ما رأيكم في أشرطة الدكتور طارق السويدان وهل تنصحون باستماعها ؟
ج : أنا أنصح باستماع الأشرطة المفيدة من أي إنسان كان ، وأحذر من استماع
الأشرطة غير المفيدة من أي إنسان كان والإنسان الفاهم العاقل يعرف ما ليس
بمفيد وما كان مفيداً ، فأي أشرطة تنشر ما حدث بين الصحابة من الأمور
الإجتهادية التي أدت إلى اقتتال بعضهم مع بعض على وجه الخطأ أو على وجه
العمد الذي هم فيه مجتهدون فإن هذه الأشرطة لا يجوز سماعها لأنها لابد أن
تؤثر في القلب ، الميل مع هؤلاء أو هؤلاء ومادام الإنسان في عافية فالحمد
لله فإن قال قائل : أنا أريد أن أفهم وأعلم نقول الحمد لله الكتب موجودة
ارجع إليها أنت ، أما أن ينشر ما جرى بين الصحابة فهذا لا يجوز أبداً ولا
استماعه وكان من عقيدة أهل السنة والجماعة أنهم يسكتون عما شجر بين
الصحابة ويفضون أمرهم إلى الله عز وجل ويقولون ما ورد منهم من الخطأ فهم
مجتهدون إما مصيبون فلهم أجران أو مخطئون فلهم أجر.
وإذا قدر وأن هناك خطأ محققاً بدون تأويل فإن حسناتهم العظيمة تنغمر فيها
مساوؤهم ، يدلك على أن المساوئ تنغمر في الحسنات ما جرى لحاطب بن أبي
بلتعة رضي الله عنه حين كتب إلى قريش يخبرهم أن النبي صلى الله عليه وسلم
يريد غزوهم فأطلع الله نبيه على ذلك وكان أرسله مع امرأة فأدركت المرأة
وجيء بها وإذا الكتاب من حاطب يخبرهم أن النبي صلى الله عليه وسلم يريد أن
يغزوهم إذن كان جاسوساً لقريش الكافرة ؟ فجاءه النبي صلى الله عليه وسلم
فقال ما هذا يا حاطب فاعتذر بعذر قبله النبي صلى الله عليه وسلم فاستأذن
عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن يضرب عنقه لأنه جس على المسلمين ، فقال له
النبي صلى الله عليه وسلم (( لا ، إن الله اطلع على أهل بدر فقال اعملوا
ما شئتم فقد غفرت لكم )) فانظر كيف اندرج هذا الخطأ العظيم تحت هذه الحسنة
الكبيرة فغمرته إذاً كان هذا حكم ما جرى بين الصحابة أنهم إما مجتهدون
والمجتهد إما مخطئ وإما مصيب فإن كان مخطئاً فله أجر وإن كان مصيباً فله
أجران ، وإما أنهم غير مخطئين بل متعمدون لكن لهم من الحسنات الكثيرة من
الجهاد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وحمل الشريعة الإسلامية إلى من
بعدهم وغير ذلك من الحسنات العظيمة التي تنغمر فيها مساوؤهم وإذا كان كذلك
فما بالنا ننشر المساوئ الآن أليس هذا يحدث إما أن يحبوا فلان دون فلان أو
فلان دون فلان ، بلى والله يحدث هذا فلا يجوز نشر مثل هذه الأشرطة ولا
الاستماع إليها هذا هو الضابط سواء كان من فلان أو فلان .
كذلك أيضاً يجب أن نحترز غاية الاحتراز أن نسمع إلى قول من ليس من أهل
الاختصاص فيما يقول ، فمثلاً لو جاءنا رجل فقيه وصار يتكلم بالتاريخ لا
نثق به تمام الثقة لماذا ؟ لأنه ليس من اختصاصه ونثق بصاحب التاريخ الذي
هو دونه في الفقه لأن التاريخ من اختصاصه فكيف إذا كان المتكلم بهذه
الأشرطة ليس له اختصاص في العلوم الشرعية وإنما اختصاصه في الفيزياء
أوالكيمياء أو ما أشبه ذلك يكون كحاطب ليل حاطب الليل يا إخواني إذا سمعتم
به يأخذ الحطب من الأرض وقد يكون فيه حية وهو لا يدري فحاطب الليل هو الذي
لا يميز بين النافع والضار ، هذا الضابط فكل من لا يميز بين ضار ونافع
يسمى حاطب ليل . أ هـ

(3) فتوى الشيخ العلامة / صالح بن فوزان الفوزان - حفظه الله تعالى –

س : ظهر في الآونة الأخيرة أشرطة تتكلم عن الصحابة ، وما وقع بينهم من
الفتن يسمعها العامي وغير العامي ، هل في هذا خرق لإجماع أهل السنَّة في
الإمساك عما شجر بين الصحابة ؟ وما حكم سمعها وبيعها وشرائها ؟
ج:هذه الأشرطة لا يجوز ترويجها ولا بيعها ولا شراؤها بل يجب منعها لأنها
تشكك الجهال في حق صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يجوز الكلام في
هذه الأمور ونشر ذلك بين الناس لأن من عقيدة أهل السنة الإمساك عما شجر
بين الصحابة فلا يدخلون في ذلك ولا يبعثونه من جديد ولا يروجونه بين الناس
خصوصاً بين العوام والجهال .
وأيضاً الذي سجل هذه الأشرطة ليس من أهل العلم فيما بلغنا ولا من أهل
الاختصاص في التاريخ وإنما هو متطفل يقرأ في الكتب ويسجل ولا يعرف الصحيح
من غير الصحيح و هذا من أعظم الضلال والعياذ بالله ولو كان من أهل العلم
ما سجَّل هذا لأن أهل العلم يَمتنعون عن هذا . أهـ


(4)فتوى الشيخ العلامة / عبد المحسن بن حمد العباد – حفظه الله تعالى -
س : انتشرت أشرطة في قصص الأنبياء وفضائل الصحابة لأحد الوعاظ وفيها يتهجم
على الصحابة في هذه الأشرطة فما قولكم في هذا الواعظ وفي أشرطته ؟
ج : والله من يتهجم على الصحابة هذا يجني على نفسه ويجر الوبال والضرر على
نفسه لأن الكلام وغيبة الناس يعني غير سائغة وحرام ومن الكبائر فكيف إذا
كانت في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هم خير الناس والذين
جعلهم الله واسطة بين الناس وبين رسول الله صلى الله وعليه وسلم ما عرف
الناس كتاب وسنة إلا عن طريق الصحابة وما عرفوا الهدى وما عرفوا النور
الذي أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور إلا عن طريق الصحابة والذي
يتكلم فيهم يجني على نفسه ويجر البلاء على نفسه كيف يتكلم في خير الناس
وفي أفضل الناس الذين ما كان مثلهم قبلهم ولا يكون بعدهم مثلهم فهم خير
هذه الأمة التي هي خير الأمم أمة محمد صلى الله عليه وسلم هي خير أمة
أخرجت للناس وخير هذه الأمة أصحاب رسول الله صلى الله وعليه وسلم رضي الله
عنهم وأرضاهم ولهذا العلماء يكتفون إذا عرف أن الشخص صحابي لا يحتاج إلى
شيء أكثر من كلمة صحابي لأن الصحبة له شرف عظيم من حصل له فقد ظفر بالخير
الكثير ولهذا لا يحتاج إلى توثيق وتعديل بل إذا عرف أن الشخص الواحد صحابي
يكفيه أن يقال أنه صحابي ولهذا المجهول فيهم في حكم المعلوم بخلاف غيرهم
فإنه لا بد من معرفة الرواة حتى يعول على أحاديثهم أو لا يعول على
أحاديثهم أما الصحابة سواء عرفوا أو جهلوا المجهول فيهم في حكم المعلوم
ولهذا الأشرطة التي فيها كلام في الصحابة لا يجوز اقتناؤها ولا يجوز
الانشغال بها لأن فيها بلاء وفيها قدح في خير القرون وقد قال أبو زرعة
الرازي رحمة الله عليه : إذا رأيتم من ينتقص أحد من أصحاب رسول الله صلى
الله عليه وسلم فاعلموا أنه زنديق وذلك أن الكتاب حق والرسول حق وإنما أدى
إلينا الكتاب والسنة أصحاب رسول الله صلى الله وعليه وسلم وهؤلاء يريدون
أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة . أهـ

(5) فتوى الشيخ/ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله تعالى -

س : هناك بعض الدعاة عندنا لهم أشرطة منتشرة حتى عندكم يا شيخ مثل قصص الأنبياء . . . ؟
ج : تقصد طارق السويدان هذا دجال يجب الخلاص من أشرطته ومن كتبة وهو يتهكم
في السنة وله ندوة عقدت في الكويت في غاية من الخطورة ينال فيها من
الصحابة وينال فيها من السنة ويمالئ فيها الرافضة ويرى أنه يجوز لهم أن
يسبوا الصحابة غاية ما هناك أنهم لا يسبوا أمام أهل السنة وعلى كل حال
أشرطته مليئة بالدجل والأكاذيب والقصص والأحاديث الموضوعة والتهوين من شأن
الصحابة والتهوين من الخلاف بين أهل السنة وبين الرافضة الملاحدة وأشرطته
مليئة بالغثاء ومليئة بالتهوين ومليئة بالأشياء التي كلها مخالفة للشرع
مخالفة للدعوة التي لا تمس إلى منهج أهل السنة بصلة .
س : يا شيخ هل يجوز بيعها .. ؟
ج : لا يجوز بيعها ولا توزيعها وثمن أشرطته حرام هو ومن على شاكلته من
دعاة الباطل وهو أخطر من الرافضة أنفسهم أنا أرى مثل هذا بعض الناس يفهم
خطأ يقول أنت تكفره أنا لا أكفره لا هو ولا غيره ولكن عندما أقول عن شخص
مثل دعاة الحزبية أنهم أخطر من اليهود والنصارى أعني من كون الناس يعتقدون
أنهم مسلمون وهم مسلمون ما نكفرهم ويعتقدون أنهم دعاة وأنهم يدعون إلى
الله عز وجل فيحتجون بأقوالهم ومن ثم يقعون في ضلالات من هنا كانوا أخطر
من اليهود والنصارى من جهة أن اليهود والنصارى يعلم كل الناس أنهم يهود
ونصارى وهؤلاء يندسون في صفوف المسلمين .أهـ

(6) فتوى الشيخ ربيع بن هادي المدخلي – حفظه الله تعالى –

قال حفظه الله تعالى :
أنا لم أسمع عن هذا الرجل طارق السويدان إلا شريطاً واحداً من أسود ما
يكون وأسوء ما يكون يتبجح بالديمقراطية ويتبجح بالحرية,ويتبجح وو...الخ
ويطعن في إحسان إلهي ظهير الذي كتب عدداً من الكتب في الذب عن السنة
وأهلها وفي نقل الروايات الموثقة عن الشيعة ويراوغ ويتحايل ويكذب ويلبس
على المسلمين بما يرضي الشيعة ويفرحهم وجعل مسألة الصحابة ماهي ذات قيمة
أبداً وليست حاجزاً بيننا فأنت على منهج من يا أخي أي منهج تمثل وعلى أي
دين تسير، السلف يقولون من انتقص صحابياً واحداً فهو زنديق وهؤلاء يكفرون
الصحابة ما ينتقصونهم ويكفرون أبا بكر وعمر ولهم أوراد في لعنهم واعتبارهم
طواغيت وبناتهم طواغيت يعني ورد طويل يقرءونه في لعن الصحابة وتكفريهم أي
خير ماذا يستفيد الإسلام والمسلمون مع العلاقة مع هؤلاء فأنا أرى إذا كان
أشرطته من هذا الطراز لا يجوز السماع له أبداً .
هذا يسأل عن أشرطة طارق السويدان هل نسمعها أو لا ؟
فقلت أنا لم أسمع له إلا شريطاً واحداً وكفاه شراً ما سمعته في هذا الشريط
إذ أهان قضية أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهان من يدافع عنهم
وقال كلاماً زوراً وكذباً عن هذه الكتب وإنها ما هي موثقة ولا هي صحيحة
وقال إنه رجع إلى كتب الشيعة فوجدها مجموعة أقوال هفوات واعتبرها هفوات
ويمكن إذا تتبع لأهل السنة الهفوات وجدها أكثر من هذه ويطلع أهل السنة
أسوء من الروافض طيب بعدين نتمسك بأي دين ، الدين جاءنا عن طريق أهل السنة
وجاء الكذب والضلال من طريق الشيعة كيف نأخذ بأي دين دين الشيعة وإلا دين
أهل السنة .أهـ

(7) فتوى فضيلة الشيخ العلامة أحمد بن يحي النجمي – حفظه الله تعالى -

س : ما رأيكم في سماع أشرطة كل من عائض القرني وطارق السويدان ؟ .
ج : لا أرى ولا أفتي أحدا بجواز سماع أشرطة عائض القرني ولا طارق السويدان . أهـ

(8) فتوى الشيخ العلامة / عبيد بن عبد الله الجابري – حفظه الله تعالى -

س:وهذا طلب قد تكرر كثيراً منكم وهو بشأن الرد على طارق السويدان ؟
ج : أولاً : من هو طارق السويدان ؟ وما هو طارق السويدان ؟! فمن هو ؟ .
رجلٌ من أهل الكويت ، وكثيرُ الكُتُب وكثيرُ الأشرطة ، وليس هو من ذوي
العلم الشرعي ، تخصصه علم آخر ، وآخر ما بلغني أنه مساعد في كلية
تكنولوجيّة أو تقنية -أستاذ مساعد- ، وهذا كافي في عدم الإعتماد عليه وعلى
ما يَحْكِيه ويقوله ؛ لأنه لكل علم أصول وقواعد يَنْبَني عليها ، ولا
يَحْذَق أصول ذلكم العلم وقواعده إلا المتخصصون من أهله ؛ فالعلم الشرعي
له أصوله وقواعده ، ولم يكن طارق السويدان حاذقاً له .
وأما ما هو ؟ ، فالرجل إخواني ، وينطلقُ من قاعدتهم المشهورة التي
وَرِثُوها عن المنار ، فهي قاعدة المنار أولاً ، ثم هي قاعدة الإخوان
ثانيا ، قاعدة ( المعذرة والتعاون ) والتي هي نصها : ( نتعاون فيما اتفقنا
عليه ، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ) .
هذه القاعدة دخلت على أهل الإسلام منها بلايا ، ورَزَأ الإخوان المسلمين
من خلالها برزايا عظيمة ؛ أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوقف من لم
يكن مُهْتدياً منهم للحق للخصومة يوم القيامة ؛ فهي بابٌ مفتوح على أهل
الإسلام لكل نحلة تَرْزَأُ الإسلام ، سواء كانت هذه النحلة منتسبة إلى
الإسلام كالرافضة -الذين يسمونهم الشيعة- ، أو غير إسلامية كاليهود
والنصارى .
والسويدان له شريط عندي يتضمن كلمة -أو مشاركة- في ندوة ألقيت في
حُسَيْنِيَّة -والحسينيات معاقل الرافضة وأماكن تجمعهم وعباداتهم- يظهر من
هذا الشريط التَّقريب الصريح بين أهل السنَّة والرافضة فإذاً لا غرابةَ ما
دام الرجلُ ينطلق من هذه القاعدة؛ فله سلف وبئس السلف وبئس القدوة .
فأولاً : حينما نشأت جماعة الإخوان المسلمين ، التي أنشأها حسن البنا بمصر
، أظن في منتصف القرن العشرين الميلادي ، هذا على تاريخهم هم ونحن لا نؤرخ
بالميلادي ، كيف أظهر حسن البنا هذه القاعدة ، وأسَّسَ لها ، ودعا بها ؟ .
فأولاً : أنشأ ( دار التقريب بين السنَّة والشيعة ) في مصر ، وقال كلمات
منها : إن مراكز الإخوان وبيوت الإخوان مفتوحة للشيعة وكان يستضيف كبار
الرافضة مثل "نوَّاف صفوي" ، وكان يَتَّصلُ بهم في الحج ويُدغدغ عواطفهم
ويليِّنهم بمقولات منها : ( ليس بيننا وبينكم اختلاف ، وبيننا وبينكم أمور
بسيطة يمكن حلها كالمتعة ) .
فأين سبُّ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، بل أين تكفيرهم -إلا ثلاثة أو
عشرة أو سبعة- ؟ ، أين قولهم إن القرآن محرّف!؟ فهم يتعاملون معه حتى يظهر
المهدي المنتظر ، وأين قولهم على عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين زوج سيد
الخلْق صلى الله عليه وسلم بالبهتان ؟ هذه كلها من مقولات الرافضة تغافل
عنها حسن البنا ، ولم يَرَها شيئا ؛ لأنه يجمع ويُقَمِّش ويُلَفِّق .
وثانياً : قال مقولة هي كفرية في الحقيقة -ولا تنقلوا عنِّي أني أكفر
البنا- ، لكن المقالة كفرية ، قال : ( ليس بيننا وبين اليهود خصومة دينيّة
، وإنما بيننا وبينهم خصومة اقتصادية ، فاللهُ أمرنا بمودتهم ومصافتهم ) ،
واستدل بهذه الآية : ( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن ) وهذه
رواها عنه محمود عبد الحليم وهو من خواصه في كتابه ( الإخوان أحداث صنعت
التاريخ )
ثم بعد ذلك كلّ مَن كان على منهج البنّا ومنهج الإخوان المسلمين في الدعوة
هو على هذه القاعدة ؛ فانطلقت منها الدعوة إلى وحدة الأديان ، والحوار بين
الأديان ؛ فلا تجد إخوانيـًّا جَلْداً إلاَّ وهو على التقريب ؛ وأجلد من
عرفنا في هذه الدعوة : حسن بن عبد الله الترابي السوداني ، ويوسف القرضاوي
المصري ؛ فيوسف القرضاوي -وعندي وثائق على ما أنقله عنه- يُسمّي هذه
القاعدة بالقاعدة "الذهبية" ، ويعلِّلُ بالدعوة إلى وحدة الأديان بأنَّ
الحياة تتسع لأكثر من حضارة ، وتتَّسع لأكثر من دين ، بل الدين الواحد
يتسع لأكثر من اتجاه ؛ فهي مطَّاطية ، يعني الدين مطّاط قابل لعدة مشاريع
ينشؤها القرضاوي ومَن على شاكلته ، ليس هو دين الإسلام الذي جاءت به الرسل
عليهم الصلاة والسلام وهو ( الاستسلام لله بالتوحيد ، والانقياد له
بالطاعة ، والبراءة من الشرك وأهله ) لا ، الإسلام مجرد دعوة تجميعية
تلفيقية تضم مَن تضم ! هكذا عند القرضاوي ؛ فالرافضة ، والصوفية أصحاب
وحدة الوجود ، والباطنية ، والحلولية ، والقبورية هم مسلمون حقـًّا بناء
على هذه القاعدة ؛ لأنهم مجتمعون مع سائر أهل الإسلام وأهل السنة على قول
لا إله إلا الله ، ومختلفون فيما عدا ذلك ؛ إذًا كلٌّ اجتهد فوصل إلى ما
أدَّى به اجتهادُه .
والمقصود : أن طارق السويدان ينطلق من هذه القاعدة ؛ هذا في الطابع العام لدعوته أما مفردات دعوته فمنها :
نشر ما شجر بين أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ؛ وهذا مُتَّفقٌ على
تَرْكِه بالإجماع ؛ وأنه لا يجوز محرم نشر ما شجر بين أصحاب النبي صلى
الله عليه وسلم لِمَا يُحْدِثُه في أوساط المسلمين من الفتنة والتحيُّز
إلى ما أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم منه براء .
كذلك هو يعتمد الأسلوب القَصَصِي ، وليس هو الأسلوب القائم على الكتاب
والسنَّة ، بل الرجل قال مرة - في نفس الشريط الذي ذكرتُه لكم آنفا و
يدعوا إلى التقريب وهو يدعوا إلى وحدة الصف واحترام المشاعر ما دام دعوتهم
واحدة وهدفهم واحد - فقال مثلاً : ( لا تسب أبا هريرة أمامي ، بل سبه في
بيتك ) فهذا إقرارٌ منه على سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما
يستنكر إذا كان هذا ظاهرا عَلَناً ؛ لأنه يجرح المشاعر ويسيء إلى وحدة
الصف والهدف ولعله قال هذا في وقت انتخابات هذا في الحقيقة نبذة موجزة عن
السويدان ، من هو ؟ ، وما هو ؟ ، وما ينطلق منه ؟! ، فلعلكم عرفتم السبب ،
وقديما قيل : ( إذا عُرِفَ السبب بَطُلَ العجب ) . أهـ


أخي على طريق الحق لمعرفة ضلالات هذا الرجل يرجى مراجعة ما يلي :
(1)كتاب " الإيضاح والبيان في أخطاء طارق السويدان " جمع / أحمد التويجري – وفقه الله – وهو يباع في المكتبات السلفية .
(2) مذكرة " تحذير الإخوان من ضلالات طارق السويدان " تأليف /بدر العتيبي - وفقه الله- .
(3) مذكرة " براءة أهل السنة والإيمان مما في محاضرة : حوار في الساحة
الإسلامية لطارق السويدان" بقلم / عبدالله بن المبارك - وفقه الله -.
وكلا المذكرتين منقول
......والله الموفق إلى سواء السبيل

آخر من قام بالتعديل صرير القلم; بتاريخ 14-04-2012 الساعة 12:21 AM. السبب: الروابط ممنوعة
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2012, 11:59 PM   #25
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
مراسل مدرسة احد is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل
مراسل مدرسة احد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19