عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-04-2012, 09:06 PM   #11
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
الله يديــم على بلآدنــآ الآمــن والآمآن

والله ينصر اخوآننــآ في سوريــآ ... على طآغوتهـــم الخآئــن

يعطيكـ العآفيــه على الموضوع

الف شكــر لكـ ... مقدريــن لكـ جهودكـ ... تقبل مروري



اسجل اعجابي
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-04-2012, 08:14 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
شروط الخروج على الحاكم الكافر عند أهل السنة والجماعة


لجواز الخروج على الحاكم خمسة شروط :
1 وقوعه في الكفر البواح الذي عندنا من الله فيه برهان .
2. إقامة الحجة عليه .
3. القدرة على إزالته .
4. القدرة على تنصيب مسلم مكانه .
5. ألاّ يترتب على هذا الخروج مفسدة على المسلمين أعظم من مفسدة بقائه .


قال ابن تيمية رحمه الله : « فمن كان من المؤمنين بأرض هو فيها مستضعف , أو في وقت هو فيه مستضعف ؛ فليعمل بآية الصبر والصفح عمن يؤذي الله ورسوله من الذين أوتوا الكتاب والمشركين . وأما أهل القوة فإنما يعملون بآية قتال أئمة الكفر الذين يطعنون في الدين , وبآية قتال الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون » ( الصارم المسلول 2/413 ) .

وقال ابن باز رحمه الله : « إلا إذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان لإزالته إذا كان عندهم قدرة , أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا . أو كان الخروج يسبب شراً أكثر : فليس لهم الخروج ؛ رعاية للمصالح العامة . والقاعدة الشرعية المجْمَع عليها أنه ( لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ) ؛ بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه . أما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين . فإذا كانت هذه الطائفة – التي تريد إزالة هذا السلطان الذي فعل كفراً
بواحاً – عندها قدرة تزيله بها وتضع إماماً صالحاً طيباً من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين وشر أعظم من شر هذا السلطان : فلا بأس , أما إذا كان الخروج يترتب عليه فساد كبير واختلال الأمن وظلم الناس واغتيال من لا يستحقّ الاغتيال إلى غير هذا من الفساد العظيم فهذا لا يجوز » ( الفتاوى 8/203 ) .

وقال ابن عثيمين رحمه الله عن الخروج على الحاكم الكافر : « إن كنا قادرين على إزالته فحينئذ نخرج , وإذا كنا غير قادرين فلا نخرج ؛ لأن جميع الواجبات الشرعية مشروطة بالقدرة والاستطاعة . ثم إذا خرجنا فقد يترتب على خروجنا مفسدة أكبر وأعظم مما
لو بقي هذا الرجل على ما هو عليه . لأننا [ لو ] خرجنا ثم ظهرت العزة له ؛ صرنا أذلة أكثر وتمادى في طغيانه وكفره أكثر » ( الباب المفتوح 3/126 ، لقاء 51 ، سؤال 1222 ) .

* وعليه : فما قرره أهل العلم مِن الكفر الأكبر ، ووقع فيه الحاكم ؛ فإنه لا يلزم منه جواز الخروج عليه ولو أقيمت عليه الحجة ، بل لا بد من النظر في الشروط الأخرى المبيحة للخروج . اهـــ ..
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2012, 08:18 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
اما أنتم ايها الإخوان المفلسون



تفتون للضعفاء وأنتم تحت المكيف !!!!!


هذا الخروج جر على بنات المسلمين الويلات والثبور !!!


الاف المغتصبات والاف القتلى والجرحى !!!


اكتبوا عن قاعدة اليمن بدل ماتهاجمون العلماء وتكفرونهم



الله يهديكم والا يفتنكم أكثر وأكثر



اما من يتكلم عن سلمان وسفر فهما باجماع العلماء غير سلفيين


صحيح بعض العلماء اثنى عليهم لكن للشيخ الالباني فتوى عام 1418 هـــ ينص على أن سفر الحوالي من الخــــ
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2012, 08:20 PM   #14
عضو مميز
 
صورة النقاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 260
قوة التقييم: 0
النقاء is on a distinguished road
ما دروا و لا جابوا خبر احرار سوريا للحصين و لا لربع و شلة ابو حصني
مشكله مطاوعتنا جالسين و حاطين رجل على رجل و هذا فيه و ذا ما فيه
بس اهم شي لا تجيب طاري لحكومة او تنقدها

و على قولة ابو تيمية( لا يستفتى في الجهاد قاعد)
و اكثرة مطاوعة السعودية تعدوا مرحلة الجلوس الى مرحلة الانبطاح التخاذلي
النقاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2012, 09:23 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: الرس الله لايخلينا
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
سنان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السلفي الموحد مشاهدة المشاركة
[color="darkgreen"]اما أنتم ايها الإخوان المفلسون



تفتون للضعفاء وأنتم تحت المكيف !!!!!


هذا الخروج جر على بنات المسلمين الويلات والثبور !!!


الاف المغتصبات والاف القتلى والجرحى !!!


اكتبوا عن قاعدة اليمن بدل ماتهاجمون العلماء وتكفرونهم



الله يهديكم والا يفتنكم أكثر وأكثر

للأسف ان هالدعاء يصدر ممن يدعي السلفية !!

اما من يتكلم عن سلمان وسفر فهما باجماع العلماء غير سلفيين


صحيح بعض العلماء اثنى عليهم لكن للشيخ الالباني فتوى عام 1418 هـــ ينص على أن سفر الحوالي من الخــــ
[/color]
وكذلك قال فيه الشيخ ابن عثيمين ان سفر الحوالي من الخوارج على اهل الباطل ولاعلمت فيه الا الخير
سنان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2012, 10:01 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سنان مشاهدة المشاركة
وكذلك قال فيه الشيخ ابن عثيمين ان سفر الحوالي من الخوارج على اهل الباطل ولاعلمت فيه الا الخير
الفتوى المصدر تاريخ الفتوى


لأن سفر الحوالي انقض بعد موت العلماء على علماءه قدحا وتنقصا وغيبة ونميمة




سئل الشيخ الالباني رحمه الله في شريط<السرورية خارجية عصرية> سؤالا مفاده:<br> السائل:يا شيخنا كتاب الارجاء في الفكر؟<br> الألباني: شوفتو(رأيته)<br> السائل: الحواشي ياشيخنا خاصة الموجودة في المجلد الثاني<br> الألباني: كان عندي أنا رأي صدر مني يوما منذ نحو أكثرمن ثلاثين سنة حينما كنت في الجامعة،وسئلت في مجلس حافل عن رأيي في جماعة التبليغ،فقلت يومئذ<صوفية عصرية>،فالآن خطر في بالي أن أقول بالنسبة لهؤلاء الجماعة الذين خرجوا في العصر الحاضر،وخالفوا السلف وأقول تجاوبا مع الحافظ الذهبي،خالفوا السلف في كثير من مناهجهم،فبدا لي أن أسميهم<خارجية عصرية>،فهذا يشبه الخروج،حينما نقرأمن كلامهم،لأنهم في الواقع كلامهم ينحو منحى الخوارج في تكفير مرتكب الكبائر،ولعل هذا ما أدري أن أقول غفلة منهم أومكرا منهم،وهذا أيضا أقوله من باب قوله تعالى(ولا يجرمنكم شنئان قوم ألا تعدلوا،اعدلوا هو أقرب للتقوى)،ما أدري؛لا يصرحون بأن كل كبيرة مكفرة،لكنهم يدندنون حول بعض الكبائر ويسكتون أو يمرون على بعض الكبائر، ولذلك فأنا لا أدري أن نطلق القول؛أن نقول فيهم خوارج الا من بعض الجوانب،وهذا من العدل الذي أمرنا به.
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2012, 10:15 PM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها النقاء مشاهدة المشاركة
ما دروا و لا جابوا خبر احرار سوريا للحصين و لا لربع و شلة ابو حصني
مشكله مطاوعتنا جالسين و حاطين رجل على رجل و هذا فيه و ذا ما فيه
بس اهم شي لا تجيب طاري لحكومة او تنقدها

و على قولة ابو تيمية( لا يستفتى في الجهاد قاعد)
و اكثرة مطاوعة السعودية تعدوا مرحلة الجلوس الى مرحلة الانبطاح التخاذلي


ابو تيمية اجل واحد من الشباب بتاعكم وين ساكن بحي الجندل!!!



وكيف تفهم هذا الفهم باقتطاع النصوص احمد والشافعي ومالك وغيرهم ما قاتلوا ومع ذالك رضيتهم الأمة في الفتوى !!!


ومفهوم كلامه رحمه الله مايعارض فهم السلف وبعدين الله يجزاك خير هذا قتال بين المسلمين والمسلمين وغالبا ما يكونون من اسرة واحدة كما ثبت هذا !! بكلام أحد السوريين ينقله الشيخ سالم الطويل !!! وحاشا ابن تيمية رحمه الله يفتي في الفتن !!


وزد أن هناك علماء سوريين على الجبهات مايوافقون حركة الاخوان المسلمين في خروجها بدون قدرة التي تحارب من أجل الديموقراطية فقط ولاتدعوا للتوحيد وهذا كلام العلماء ليس كلامي انا فارجع لفتاويهم في هذه الجماعة !!!



قال ابن تيمية :« فمن كان من المؤمنين بأرض هو فيها مستضعف , أو في وقت هو فيه مستضعف ؛ فليعمل بآية الصبر والصفح عمن يؤذي الله ورسوله من الذين أوتوا الكتاب والمشركين . وأما أهل القوة فإنما يعملون بآية قتال أئمة الكفر الذين يطعنون في الدين , وبآية قتال الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون » ( الصارم المسلول 2/413 ) .
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2012, 02:50 AM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: الرس الله لايخلينا
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
سنان is on a distinguished road
&#x202b;الشيخ بن عثيمين : سفر الحوالي من الخوارج علي أهل الباطل&#x202c;&lrm; - YouTube
سنان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2012, 11:14 PM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 445
قوة التقييم: 0
abo-sulaf is on a distinguished road
لا تستغرب أن تجده مدعوما من زبانية بشار و " مدهون سيره" لكي يخرج لنا بهذا الباطل المخالف لأصول الشريعة و منافي للعقل و المنطق .

و قد سبقه متمشيخ أسمه حمود العنزي يدافع عن معمر القذافي و ليس غريباً خروج أصحاب هيئات الإلتزام ليشتروا و يبيعوا بدين الله .

الملاحظ في زماننا تصدر كثير من المتمشيخين لأحوال الأمة و كأنهم موكلين عليها و هم أجهل من حمار القوم بحال تلك الأمم ولو تكلم شخص على حاله و حال مجتمعه لأنتفخ صدره السمين من العطايا و المخصصات و لأزبد و أرعد بحجة أن حال أمته شخصي و أنه ذلك نوع من التدخل لكنه يبيح و يجيز لنفسه الدخول و الإفتاء في أحوال الأمم الأخرى !! تناقض
abo-sulaf غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2012, 11:43 PM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 377
قوة التقييم: 0
موية ورد is on a distinguished road
اللي فهم شي يفهمن ترا ماقريت شي

بس نبي الشاهد من المقال اثابكم الله
موية ورد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.