عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-04-2012, 03:49 PM   #81
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ♥:~daisy♥:~ مشاهدة المشاركة


لم تعلقي يا فاضلة لأن الحقيقة باختصار لا تعليق هنا على ما كتب يليق
فلا تكابري أيتها الفاضلة..!
فما ألذ كلمة: أخطأت، وأنا آسفة، وأعتذر، و...،و...وأخواتهن
والله ما تذوقت بعد نعمة الإيمان، أطعم منها
تجعل الإنسان يعترف بقدر نفسه الضعيفة، وإن كانت صعبة على النفس بداية، لكن لذتها لا تجارى
أتمنى أن تذوقي طعمها.

مع دعائي لك بالتوفيق يا أخية






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر الله لكم إطلالاتكم الطيبة ولن نعلق على كل نقطة الآن لأن هدف الموضوع تحقق بنسبة 95% وسننتظر الخمسة الباقية لنجلي الغشاء عن الأعين وحتى تعرفون هدف الموضوع ومضمونه لأن المضحك في الأمر هو استناد بعضكم على رد من قبله بدون أن تكلفوا أنفسكم عناء التركيز في الموضوع .

فقط نذكر بمقولة :
الشيخ عبدالعزيز الطريفي
أعظم خصلة يتفق عليها أعداء الحق الانشغال بذات القائل عن رسالته والاستهزاء به {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون}


شرفتمونا ولنا عودة مستفيضة بإذن الباري
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-04-2012, 04:19 PM   #82
عضو بارز
 
صورة ♥:~daisy♥:~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 424
قوة التقييم: 0
♥:~daisy♥:~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فقط نذكر بمقولة :
الشيخ عبدالعزيز الطريفي
أعظم خصلة يتفق عليها أعداء الحق الانشغال بذات القائل عن رسالته والاستهزاء به


وخير من هذا القول يا أخية
قول رسولنا صلى الله عليه وسلم: " من قال هلك الناس فهو أهلكهم " رواه مسلم

ولكم استحسنت قول الشيخ محمد بن إسماعيل المقدم حفظه الله لما قال: ( والشخص الذي يرى صورة نفسه صغيرة جداً تجده دائماً يضخم عيوب الآخرين، ولذا تبرز شخصية الإنسان من خلال نصيبه من هذه القضية، فإذا عُرف بأنه مشغول بتضخيم عيوب الآخرين والطعن في الناس، فهذه مرآة تعكس أنه يشعر بضآلة نفسه وبحقارتها وأن حجم نفسه صغير؛ لأنه يعتقد أنه لن ينفتح إلا على أنقاض الآخرين، فدائماً يحاول أن يحطم الآخرين، ولذا يكثر نقد الناس وذكر عيوبهم، وهذه مرآة تعكس أن إحساسه وثقته بنفسه ضعيفة، وأنه في داخل نفسه يحس أنه صغير وحقير، فلذلك يشتغل بعيوب الآخرين)



تحياتي بدون عودة ، ليس عجزا وإنما امتثالا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا " رواه أبو داود



__________________
♥:~daisy♥:~ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 04:29 PM   #83
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ♥:~daisy♥:~ مشاهدة المشاركة
وخير من هذا القول يا أخية
قول رسولنا صلى الله عليه وسلم: " من قال هلك الناس فهو أهلكهم " رواه مسلم

ولكم استحسنت قول الشيخ محمد بن إسماعيل المقدم حفظه الله لما قال: ( والشخص الذي يرى صورة نفسه صغيرة جداً تجده دائماً يضخم عيوب الآخرين، ولذا تبرز شخصية الإنسان من خلال نصيبه من هذه القضية، فإذا عُرف بأنه مشغول بتضخيم عيوب الآخرين والطعن في الناس، فهذه مرآة تعكس أنه يشعر بضآلة نفسه وبحقارتها وأن حجم نفسه صغير؛ لأنه يعتقد أنه لن ينفتح إلا على أنقاض الآخرين، فدائماً يحاول أن يحطم الآخرين، ولذا يكثر نقد الناس وذكر عيوبهم، وهذه مرآة تعكس أن إحساسه وثقته بنفسه ضعيفة، وأنه في داخل نفسه يحس أنه صغير وحقير، فلذلك يشتغل بعيوب الآخرين)



تحياتي بدون عودة ، ليس عجزا وإنما امتثالا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا " رواه أبو داود




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حييتم على الإيمان تطبيقاً

بل تحتاجون عودة بعد أن تكتشفوا ( فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين )

ولم نرد حتى الآن ولن نرد إلا بما سنشهد الله عليه فحينها ستعودون لردودكم الكريمة وتروا كم ابتعدتم جدا عن قوله ( فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة ) وأن الدين تطبيق وليس قولاً .

شرفتمونا ياكرام .
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 06:42 PM   #84
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 73
قوة التقييم: 0
TV-99 is on a distinguished road
95% تحققت الفائدة والخمسة الباقية لا أعلم ما ذا تريدين بالضبط من أول الموضوع الى آخره لم نعهد لك رداً واضحاً أم انك تحاولي ان تقنعينا انك تحاورينا كما حاورتي المغربية والسورية اعتذر عن ضياع وقتي بالكتابة والمشاركة بهذا الموضوع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________

خانة التوقيع للإستثمار طويل الأجل
من لديه الرغبة مراجعة القسم التجاري
TV-99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 06:44 PM   #85
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اختي الكريمة السلام عليك ورحمة منه وبركاته

اختي اردت ان تجيبين بكل وضوح وصراحه هل طرحك من منظور مذهبي وتحيز لمذهب معين
ام طرح اجتماعي فقط

اتمنا الاجابة لكي يكون لحوارنا قاعدة نستند عليها بحوارنا ومنهجية لتلك المصطلحات اللتي سنسير عليها لكي نخرج بفائدة ينتظرها الجميع

لانه شدني بالحقيقة خلال تصفحي للتعليقات والاطروحات حتى الصفحة التاسعة
تلك الاجابة منك (( إذا سألنا شخصاً هل تتبع القرآن والسنة أولاً أو المذاهب ؟
بلاشك سيقول القرآن والسنة ))

وسؤالي الاول المذاهب الاخرى من اين استمدت تشريعاتها ومامفهومك لمعنا هذا ماتفقت عليه المذاهب الاربعة

احترامي لشخصك الكريم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 06:46 PM   #86
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها tv-99 مشاهدة المشاركة
95% تحققت الفائدة والخمسة الباقية لا أعلم ما ذا تريدين بالضبط من أول الموضوع الى آخره لم نعهد لك رداً واضحاً أم انك تحاولي ان تقنعينا انك تحاورينا كما حاورتي المغربية والسورية اعتذر عن ضياع وقتي بالكتابة والمشاركة بهذا الموضوع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رويدكم ، رويدكم

إنكم قوم تستعجلون ألا يكفي مادخلتم فيه من نوايا غيبية لايعلمها إلا الله وتجرأتم عليها . لذا رويدكم أسعدكم الله في الدارين
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 06:52 PM   #87
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة السلام عليك ورحمة منه وبركاته

اختي اردت ان تجيبين بكل وضوح وصراحه هل طرحك من منظور مذهبي وتحيز لمذهب معين
ام طرح اجتماعي فقط

اتمنا الاجابة لكي يكون لحوارنا قاعدة نستند عليها بحوارنا ومنهجية لتلك المصطلحات اللتي سنسير عليها لكي نخرج بفائدة ينتظرها الجميع

لانه شدني بالحقيقة خلال تصفحي للتعليقات والاطروحات حتى الصفحة التاسعة
تلك الاجابة منك (( إذا سألنا شخصاً هل تتبع القرآن والسنة أولاً أو المذاهب ؟
بلاشك سيقول القرآن والسنة ))

وسؤالي الاول المذاهب الاخرى من اين استمدت تشريعاتها ومامفهومك لمعنا هذا ماتفقت عليه المذاهب الاربعة

احترامي لشخصك الكريم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكر الله لكم إطلالتكم الكريمة

منهجنا ومذهبنا الأول ( القرآن والسنة ) وهو الذي أمرنا الله أن نعود إليهما في فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )
بعيداً كل البعد عن قول : أرى أنه ، رأيي ، من منظوري ، مما أراه ، وجهة نظري ) هذه لانستند عليها

وهذا ما نرجو أي شخص أن يحاورنا من خلاله ماجاء في القرآن والسنة فقط

أحسن الله إليكم وشكر لكم
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 09:26 PM   #88
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكر الله لكم إطلالتكم الكريمة

منهجنا ومذهبنا الأول ( القرآن والسنة ) وهو الذي أمرنا الله أن نعود إليهما في فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )
بعيداً كل البعد عن قول : أرى أنه ، رأيي ، من منظوري ، مما أراه ، وجهة نظري ) هذه لانستند عليها

وهذا ما نرجو أي شخص أن يحاورنا من خلاله ماجاء في القرآن والسنة فقط

أحسن الله إليكم وشكر لكم
اختي الكريمة
كل المذاهب الاربعة الحنابلة والحنفية والشافعي والمالكي تستند على هذه القاعدة وتعتمد على القران والسنة ووتفق على الاصول وتختلف على الفروع وهي من الرحمة لله بعبادة

الا ان كنتي اختي من يمارسون سياسة الاقصاء للاخر مالم يكن على الهوى والفكر حتى لو اثبت الحجج والبراهين واني والله اعيذك منهم انشالله

اعذريني اخيتي انك امتطيتي مطية لاتعي منها شيء الا من باب المناكفة والمجادلة بغير علم الا من باب التمترس خلفها لكي تضفي على طرحك المصداقية والذود عن حياض فقة لاتعرفي منه شيء لمجرد ايمانك الخاطيء ان مثل ترديد هذا الكلام ستتلاعبي فيه على وتر العاطفة اللتي لطالما اتسم فيه غيرك لمجرد الوصول الى غايات واهداف في النفس بعيد عن حق الاخر بالراي ومحاولة اجترار محاوريك الى هذه النقطة لكي تحاولي ان تقحمي الغير بموضوع لاينم ولا يمت الا بظاهره انه معنون بالدين والتدين
اختي الكريم
ساحاور من المنطق الاجتماعي فقط ونبتعد عن التلبس بعبائة الدين عندما نريد الوصول الى ماربنا باسرع وقت لان الدين شبع لطما وتنكلا تحت هذه المنطقية العقيمة واللتي اريد ان اريحك اخيتي انه تجاوزها الزمن للوعي الكبير لدي الناس بدينهم بفضل من الله اولا ثم لتعدد المشارب والمصادر لسرعة الوصول الى الحقيقة وسرعة انكشاف المأرب مما حدى باهل العلم ومن استفادو من انزلاقات اصحاب الهوى بالتمعن والتروي كثير عند الخوض بمسائل تحت عبائة الدين
فدعينا نتحاور بطرح من منظور اجتماعي واقتصادي ونفسي وسيكلوجي بحت حتى نصل الى نتائج حقيقية لنهاية نفق نرى النور بنهايتة بعيد عن تلك الانفاق الملتوية اللتي لاتفرق بينها وبين كهف مظلم
فاتمنا ان تراجعي نفسك وتعطينا شارت الانطلاق الى حوار صادق وهادف وبمشيئة الله سيكون منصف وعادل للجميع
احترامي لشخصك الكريم بعيد عن الاختلاف بالفكر والراي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 09:42 PM   #89
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة
كل المذاهب الاربعة الحنابلة والحنفية والشافعي والمالكي تستند على هذه القاعدة وتعتمد على القران والسنة ووتفق على الاصول وتختلف على الفروع وهي من الرحمة لله بعبادة

الا ان كنتي اختي من يمارسون سياسة الاقصاء للاخر مالم يكن على الهوى والفكر حتى لو اثبت الحجج والبراهين واني والله اعيذك منهم انشالله

اعذريني اخيتي انك امتطيتي مطية لاتعي منها شيء الا من باب المناكفة والمجادلة بغير علم الا من باب التمترس خلفها لكي تضفي على طرحك المصداقية والذود عن حياض فقة لاتعرفي منه شيء لمجرد ايمانك الخاطيء ان مثل ترديد هذا الكلام ستتلاعبي فيه على وتر العاطفة اللتي لطالما اتسم فيه غيرك لمجرد الوصول الى غايات واهداف في النفس بعيد عن حق الاخر بالراي ومحاولة اجترار محاوريك الى هذه النقطة لكي تحاولي ان تقحمي الغير بموضوع لاينم ولا يمت الا بظاهره انه معنون بالدين والتدين
اختي الكريم
ساحاور من المنطق الاجتماعي فقط ونبتعد عن التلبس بعبائة الدين عندما نريد الوصول الى ماربنا باسرع وقت لان الدين شبع لطما وتنكلا تحت هذه المنطقية العقيمة واللتي اريد ان اريحك اخيتي انه تجاوزها الزمن للوعي الكبير لدي الناس بدينهم بفضل من الله اولا ثم لتعدد المشارب والمصادر لسرعة الوصول الى الحقيقة وسرعة انكشاف المأرب مما حدى باهل العلم ومن استفادو من انزلاقات اصحاب الهوى بالتمعن والتروي كثير عند الخوض بمسائل تحت عبائة الدين
فدعينا نتحاور بطرح من منظور اجتماعي واقتصادي ونفسي وسيكلوجي بحت حتى نصل الى نتائج حقيقية لنهاية نفق نرى النور بنهايتة بعيد عن تلك الانفاق الملتوية اللتي لاتفرق بينها وبين كهف مظلم
فاتمنا ان تراجعي نفسك وتعطينا شارت الانطلاق الى حوار صادق وهادف وبمشيئة الله سيكون منصف وعادل للجميع
احترامي لشخصك الكريم بعيد عن الاختلاف بالفكر والراي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلت الفكرة أيها الكريم وليست تختلف عمن سبقها

فالكتاب قد بدى من عنوانه

إلا أن المضحك في الأمر احتراف سرعة الرمي للناس بدون علم ولا حتى أعطيتم نفسكم متسعاً من الوقت حتى تأخذوا فكرة عن الشخص وكتاباته . فلسنا من المخضرمين هنا حتى تعطون عذراً بتشكيككم الجريء بالناس فحدثي عهد كتابة في المنتدى ولكن لسنا حديثي عهد بمتابعته عن بُعد .

أما الأهداف التي رُميتمونا بها اللهم إنا نشهدك بأنا براء مما يصفون وأنت الكافي .

تنبيه : من الخطأ كتابة ( انشالله ) وإنما ( إن شاء الله ) أصلحكم الله تتصدرون الفلسفة وكلمة المشيئة لاتتقنوا كتابتها . الله المستعان

شاكرين لكم تواجدكم ونعتذر لكم فلسنا للجدل أهلاً وللفلسفات فاستفسرتم وتمت الإجابة بشرط وخالفتموه وهنا نقول شكر الله لكم هو تواجدكم .


__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2012, 11:48 PM   #90
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
شكرا للتنبة الكريم لاخطاء املأية لم نتدراكها في خضم الكتابة ولا نستعمل ميزة التصحيح الموجودة بالكمبيوتر لاننا لانحب ان ندعي ماليس فينا

اختي الكريم
من يطرح موضوع ويعرضه في منتدى لابد ان يكون يعي ماطرحه وما الاهداف من الطرح بعيدا عن التلاعب بالمسميات والعبارات الرننانه اللتي لاتنم عن شخصية تملك الجرأة بالحوار حتى لو لم يكن رايها صائب لمفهوم خاطيء او منطق مغلوط او للوصول الى تأيد اعمى لمجرد الادعاء فقط مما ليس هو مدركة
وفعلا اتضحت الاهداف من الطرح جل الوضوح
اختي نحن هنا بهذا المنتدى واللذي يحمل اسم محافظة عزيزة على قلوبنا جميعا لانقبل ان ينقل عنا الاخرون سواء بالوطن او خارجة نظرة خاطئة وتكوين نظرية توحي بالقصور الفكر وانتهاج فكر اقصاء الاخر لمن يكتبون بالمنتدى

اختي الكريمة
اعيد نفس المطلب لاصحح ماتكون لديك من فكر خاطيء لما ارمي اليه من دخولي على طرحك او وهذا ايضا ارباء بك عنه انك تحاولي بطلاسمك بالرد المختصر بالايحاء للاخرين بشيء لايمكن ان ينطلي على كل صاحب ادراك ووعي
اختي الكريمة اذا كان هدفك النصح والتوعية لمتابعيك بهذا الطرح بالتحديد او حتى لك ولا اعتقد ان هذا فيه ضرر عليك او تصحيح مفاهيم خاطئة بمنطق اجتماعي بحت ويحور الموضوع بعد اذنك ماهي المحاسن والمساوء من الاقتران بغير السعودية من الناحية الاجتماعية والنفسية والاقتصادية
وكذالك نظيرتها بنت الوطن من مشرقة الى مغربة ومن شماله الى جنوبه وتاثير العادات والتقاليد واختلاغ الطباع بين المناطق
اختي العزيزة لاينبغي ان نتقوقع بداخل فكر معين ونجبر الاخرين على الاقتناع فية باسلوب التقنيع وليس باسلوب الحوار الهادف حتى لو اختلفنا بالاراء ولكن يكون هدفنا صادق للوصول الى نتائج صحيحة وليس التوجية الى اهداف ومقاصد نحن من يريدها سلفا والويل والثبور لمن لم ينساق وارء مانقصده ومن حقنا ان نصادر فكره وحريته بالراي اللي كفلها له القران والسنة اللتي نعتز ونفتخر بين الامم بانتمائنا لهذا الدين الحنيفة الوسطي لافراط ولا تفريط انتي امتطيها بعناوين طرحك وبين سطورة
على فكرة انا لاؤيد الزواج من غير بنت الوطن ليس بالمطلق ومثله بنت الوطن ايضا ويمكن ان ابدي وجهة نظري بعد ان تمنحينا الضوء الاخضر لقبولنا كطرف اخر من حقه التعبير عن راية بكل حرية وشفافية ويتجرد تام من افة الانا
احترامي لشخصك الكريم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19