LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2012, 10:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهد الغفيلي
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي دعوا لنا ديننا فكفانا ماحصل !!!!

اغلى مايملك المسلم عقيدته واخطر مايصاب به المسلم عندما يصاب بتوحيده ولو لم يكن المسلم على خطر الوقوع فى الشرك لما خافه ابراهيم عليه السلام على نفسه وولده
يبقى المسلم شامخا بدينه معتزا به رافعا راسه حذرا مما يفسد دينه لايعنيه مايقوله فلان وفلان مهما علت شهرتهم وذاع صيتهم مادام قولهم يخالف الحق وقد تلتبس الامور على المسلم فلا يدرى الحق مع من ومن يقوله فى ظل هجمة شرسة ليست على الاجساد بل على العقول والقلوب افسادا لها وتمييعا للدين فيها وتهوينا للباطل فى نفوسها
لكن المسلم اذا صدق مع الله صدق الله معه واذا علم الله صدقه فى ارادة الحق شرح صدره له ويسر له من يدله على الحق
اما من اراد السهل واراد الشبهات واستغرق وقته فى الجدال والخصام لا لاحقاق الحق ولكن لاحقاق مذهبه وفكره فمثل هذا على خطر والقلوب معرضة للفتنة والحى لاتومن عليه الفتنة
ان ديننا اسمى من ان نعلقه بشخص او بداعية او بأديب او خطيب مفوه وكم تعلقت القلوب باشخاص واتبعتهم فى كل مايقولون واستماتت فى الدفاع عنهم رغم اخطائهم الشنيعة التى لايفقهها الا اهل العلم وما نراه فى ساحات المنتديات وتغريدات التويتر شاهد على ان البعض صار يوالى ويعادى فى الاشخاص وتأخذه العزة بألاثم فيدافع وينافح لا عن علم ولكن تعصب ممقوت واتباع اعمى وكأن الدين لانفهمه الا عن طريق فلان وفلان
حذر العلماء الراسخون من بعض المفكرين والدعاة حذروا من منهجهم ومن فكرهم ومن الاندفاع خلفهم بلا ضابط ولم يجدوا سامعا الا القليل والنتيجة جاهر الكثير منهم بفكره ومنهجه الذى يقوم على تهوين الباطل فى النفوس وتمييع الدين فى القلوب بقصد او بدون قصد وانجرف شباب الامة خلفهم وغفلوا عن واجباتهم وقضوا اوقاتهم فى الدفاع عنهم ونشر افكارهم وكانها الدين كله وغيرهم لايفقه ولا يفهم ولا يدرك بحجج واهية حتى وصل الامر الى التطاول على ثوابت الامة وعلمائها الراسخون بل والامر اعظم بالتعرض للنصوص الشرعية والالتفاف عليها لتوافق الاهواء




















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 18-04-2012, 11:06 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أوراق مبعثرة
عضو متألق
 
الصورة الرمزية أوراق مبعثرة
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات في الصميم

أخذ يزعق بعضهم : هم بشر فسروا القرآن بما يرونه ولا مانع أن نفسره نحن فلاينقصنا عنهم شيء

قلنا بل ينقصكم الكثير وشتان بين الثرى والثريا

فمن يقضي ليله ونهاره عاكفاً على كتاب الله وسنة نبيه وأمهات الكتب كمن يقضي ليله ونهاره أمام الفضائيات والمسلسلات وإذا أصبح قال هلموا أفسر لكم ! لايستوون .

هذا واقع ممن سفهت عقولهم في هذا الزمان . ألآن جاؤوا يعلموننا ديننا ! واليوم جاءوا ليلوون النصوص ويغالطون مسلم والبخاري !


خذ قصوري والمراعي ..
وبحوري ويراعي .. وكتابي والمدادْ
واهدني قولةُ حقٍ تنجني يوم التنادْ


دع جدالاً يا صديقي وتعالْ ..
كي نقول الحق حقاً لا نُبالْ
ونرى النور جلياً رغم آلات الضلالْ


نحن ما جئنا لنطغى ..
بل بعثنا لحياةٍ وثراءْ
وصلاةٍ ودعاءْ ..
عند أبواب الرجاءْ ..
يومها عرسُ السماءْ

فنقول كما قال ابن عثيمين رحمه الله :
من كان مقتدياً منكم فليقتدي بالأموات لأن الأحياء لاتؤمن عليهم الفتنة

فمن أراد الصراط المستقيم فيجده لا في قول فلان من الناس وإنما في قول رب الناس وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ومادونهما يؤخذ ويرد .

شكر الله لكم طرحكم القيم





















التوقيع


الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
رد مع اقتباس
قديم 20-04-2012, 02:21 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية {رساوي}طوال{عمري}
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

جزاك الله خيرا على طرحك القيم



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-2012, 09:16 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فهد الغفيلي
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوراق مبعثرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات في الصميم

أخذ يزعق بعضهم : هم بشر فسروا القرآن بما يرونه ولا مانع أن نفسره نحن فلاينقصنا عنهم شيء

قلنا بل ينقصكم الكثير وشتان بين الثرى والثريا

فمن يقضي ليله ونهاره عاكفاً على كتاب الله وسنة نبيه وأمهات الكتب كمن يقضي ليله ونهاره أمام الفضائيات والمسلسلات وإذا أصبح قال هلموا أفسر لكم ! لايستوون .

هذا واقع ممن سفهت عقولهم في هذا الزمان . ألآن جاؤوا يعلموننا ديننا ! واليوم جاءوا ليلوون النصوص ويغالطون مسلم والبخاري !


خذ قصوري والمراعي ..
وبحوري ويراعي .. وكتابي والمدادْ
واهدني قولةُ حقٍ تنجني يوم التنادْ


دع جدالاً يا صديقي وتعالْ ..
كي نقول الحق حقاً لا نُبالْ
ونرى النور جلياً رغم آلات الضلالْ


نحن ما جئنا لنطغى ..
بل بعثنا لحياةٍ وثراءْ
وصلاةٍ ودعاءْ ..
عند أبواب الرجاءْ ..
يومها عرسُ السماءْ

فنقول كما قال ابن عثيمين رحمه الله :
من كان مقتدياً منكم فليقتدي بالأموات لأن الأحياء لاتؤمن عليهم الفتنة

فمن أراد الصراط المستقيم فيجده لا في قول فلان من الناس وإنما في قول رب الناس وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ومادونهما يؤخذ ويرد .

شكر الله لكم طرحكم القيم

ولكم الشكر الجزيل واسال الله لنا ولكم التوفيق والثبات





















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 23-04-2012, 12:15 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قوافل الدعوه
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي



أخي الكريم المبارك فهد الغفيلي وفقه الله
أشكرك غاية الشكر وأجزله على هذه الكلمة القيمة
وماذكرته صحيح وواقع لامفر منه فدعاة الضلالة وأرباب الهوى والبدع وأهل الإفتراق باقون إلى قيام الساعة
وفي كل يوم وللأسف نسمع ونرى من يهون من شأن العقيدة ويهز الثوابت المسلمة ويشكك في اليقينيات التي أجمع عليها أهل السنة
ودلت عليها النصوص.
فحري بالمسلم والمسلمة أن يلزموا الصراط المستقيم والجادة الواضحة التي سار عليها سلف هذه الأمة وأخذناها عن أئمتنا وعلمائنا الكبار رحمهم الله.


آثار سلفية مهمة ومفيدة:

(1)
عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال أنه سيأتي ناس يجادلونكم بشبهات القرآن فخذوهم بالسنن فإن اصحاب السنن أعلم بكتاب الله تعالى.
(2)
عن عثمان بن حاضر الأزدي قال دخلت على ابن عباس رضى الله عنهما فقلت أوصني فقال نعم عليك بتقوى الله تعالى والاستقامة اتبع ولا تبتدع

(3)
عن حذيفة قال: "كل عبادة لا يتعبدها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا تعبدوها، فإن الأول لم يدع للآخر مقالا. فاتقوا الله يا معشر القراء، وخذوا ممن كان قبلكم" رواه أبو داود.
(4)
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: "من كان مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة"
(5)
وقال أيها الناس إنكم ستحدثون ويحدث لكم فإذا رأيتم محدثة فعليكم بالأمر الأول.
(6)
وقال عبد الله بن مسعود تعلموا العلم قبل أن يقبض وقبضه ذهاب أهله ألا وإياكم والتنطع والتعمق والبدع وعليكم بالعتيق
(7)
عن ابن سيرين قال ما أخذ رجل ببدعة فراجع سنة .
(8)
قال بعض أئمة الدعوة النجدية: فالناصح لنفسه يتهم رأيه وهواه، ويرجع إلى تدبر كتاب الله سبحانه لا إله غيره، ولا رب سواه، وإلى ما سنه الرسول صلى الله عليه وسلم، وما عليه سلف الأمة وأئمتها قبل حدوث الأهواء، وتفرق الآراء؛ وليكن من الشيطان وجنده على حذر.
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:09 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8