عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-06-2005, 12:39 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
rayyan is on a distinguished road
Thumbs up بين السياحة الداخلية والخارجية ؟

في كل عام تضطر الأسر السعودية إلى تمضية فترة الصيف داخل الوطن أو خارجه، وتبقى السياحة الداخلية هي الأفضل والأرخص والأكثر أمنا، إذا ما أضيفت بعض المتاعب وتكاليف السفر إلى الخارج بما فيها تذاكر الطيران.
خاصة وان هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، لان معظم دول العالم أصبحت تشترط على السائح السعودي تأشيرة دخول، بما فيها بعض الدول العربية والإسلامية، وإذا كان لابد من السياحة الخارجية، فان ماليزيا تمتاز على غيرها بالنسبة للسائح العربي، وأفضل ما فيها كونها لا تفرض تأشيرة دخول على المواطنين السعوديين.
هذا بالنسبة للسياحة الإسلامية اما العربية فان دبي لها وضعها الخاص وأسلوبها الفريد في استقبال السائح العربي، يضاف إلى ذلك رخصها في التكاليف ومنها تكاليف تذاكر الطيران واحتمال الوصول إليها عن طريق البر، لقربها من المملكة وتطابق العادات والتقاليد العربية والإسلامية.
وليس هذا كلامي وإنما كلام المنظمات العالمية مثل منظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) التي صنفت مطار دبي الدولي كأفضل مطار في العالم، باعتباره الأحسن مقارنة بمطارات العالم الأخرى، حيث حاز على المرتبة الأولى.
وبالنسبة لنا كخليجيين فان دبي تستقبلنا بطريقة مبتكرة، حيث لا يقف القادم إليها في الطوابير المعروفة أمام بوابة الجوازات كما تفعل كل الدول، وحسب التقييم العالمي، فان معاملة القادمين إليها هي الأفضل.
وأجمل ما فيها الترحيب الحار والابتسامة وحسن المعاملة التي يستقبل بها القادم حال وصوله إلى المطار، وهذه سجية من سجايا العرب الأصيلة ككرم الضيف والترحيب به وإكرامه.
وحسب منظمة المطارات العالمية، فان مطار دبي يصنف كثاني أسرع مطار في العالم نموا.. أي انه المطار الذي يصنف دوليا كأفضل مطارات العالم من حيث الفخامة والكماليات والتسوق والتطور المستمر وكأنه يتسابق مع الزمن.
ويليه مطار كوالامبور الماليزي، وهو ثاني اكبر مطار في العالم بعد مطار (تشيك لاب كوك) في هونغ كونغ، واعتقد ان هذا المطار هو نفسه الذي ذكره لنا الدليل السياحي في هونغ كونغ الذي قال للسياح بأنه من اخطر المطارات في العالم من حيثُ حوادث الطيران.
وهناك مدن عربية وإسلامية تستحق الزيارة، إذا كانت تحترم العرب ولا تطلب منهم تأشيرة دخول أو تضايقهم، اما الدول الأجنبية فان خطرها وشرها أكثر من خيرها، بعد تطبيق فكرة الحرب على الإرهاب، واتهام العرب والمسلمين بما ليس فيهم.
ولهذا تغيرت نظرة السائح العربي والمسلم في السنوات الأخيرة حول السفر إلى الدول الغربية وفي مقدمتها أمريكا، لتغير أسلوب المعاملة التي يعامل بها السائح العربي والمسلم، وصعوبة الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها.
ومن يحصل على تأشيرة دخول إلى أمريكا أو غيرها من الدول الغربية فانه قد يعاد في نفس الطائرة أو يقبض عليه أو يعامل معاملة سيئة، والمثل يقول (ابعد عن الشر وغني له).
هذا مجرد رأي شخصي حسب التجارب التي عرفتها خلال السنوات الأخيرة التي تغير فيها العالم تغيرا واضحا، وبالذات ما يتعلق بالعرب والمسلمين، ونعود ونقول ان راحة البال وتوفير المال والأمان وغيرها متوفرة في السياحة الداخلية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
rayyan غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-06-2005, 10:40 PM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 82
قوة التقييم: 0
ahmad2692 is on a distinguished road
ما الافضل والارخص كثر منها ياخي اذا كنت تبي تكذب على نفسك عادي لكن علينا مايصلح

فيه شاليه بجده 3غرف 2دورات مياة على البحر مباشرة 120 ريال (1200)

وفيه طاولة مفتوحة مشاوي مشكلة مع انواع الاكلات البحرية لعدد 5 أشخاص 45ريال (450)

فندق 5نجوم بسودة عسير يطل على محرقة ابها 180 ريال (1800)

هذا طبعا اذا كنت تبي تكذب على نفسك اما اذا تبي نكشف الحقيقة حط مع كل مبلغ زيادة صفر

ولاتنسي من يوم تمشي من الرس الى ابها لايقل عن 500 ريال مخالفات مرورية بالرايح و500 بالرجعة والحطب 80ريال يالله يصلح لك شاي والتيس 600ريال (لا وجبلي) كنه لستك والا سكان ابها يالله من فضلك (عليهم اخلاق)
وحسن تعامل مافيه مثلهم المهم احسن مافي السياحة عندنا مشاهده القرود بس وخلك طبيعي
ahmad2692 غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2005, 11:12 PM   #3
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
الشقق بجده اقل شي 300 ريال الزحمة بالطريق وحنرفع السعر يازول ........على كيف ابوك يازول

جده نار في الاسعار
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 30-06-2005, 01:46 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
rayyan is on a distinguished road
شكراً جزيلاً لمروركم ومشاركتكم

تحياتي وتقديري

.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
rayyan غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19