منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2012, 11:12 PM   #1
اهابس
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
اهابس is on a distinguished road
افتراضي هل مصر فعلاً صاحبة فضل علي البلاد العربية؟ الجزء (2)

ما فضل مصر علي العرب؟
ما فضل مصر علي ليبيا مثلا؟ حتي يتذكر الشعب الليبي فضل مصر فتنهال دموعهم وتنسال أنهارا من فيض الفضل المصري؟ ربما تكون العلاقات التجارية التي مارستها مصر مبارك مع ليبيا خلال الحصار الدولي عليها موضع تذكير وفخر من حفنة تعرف بذلك في دوائر السياسة الحاكمة، لكن الحقيقة هذه العلاقات أفادت مصر أكثر من ليبيا ثم إن ليبيا كانت تقيم ذات العلاقات سرية وتحتية مع شركات ودول أخري في تبادل فوائد مشتركة فهو أمر لا يخص مصر مبارك بميزة ولا يقدم لمصر فضلا!
طيب ما فضل مصر علي الشعب السوداني؟ ممكن تحكي لي شوية عما فعلناه للسودان مثلا، ولا أي حاجة، حكومة وشعبا، بل نسينا السودان ونتغافل عن مشاكله ولا نتعامل مع همومه ولا حتي نستفيد من خيراته وفرص استثماراته؟ حد فيكم فاكر أي فضل لمصر علي السودان منذ استقلال السودان، بلاش منذ استقلاله، بل منذ 28عاما هي حكم الرئيس مبارك، ألا تتذكرون معي أننا كنا مقاطعينه أصلا بعد انقلاب البشير ومنذ محاولة اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا وكانت هناك فجوة كبيرة وجفوة أكبر، وقبلها كانت خناقات للدجي مع حسن الترابي (وكذا المهدي وحزب الأمة أيضا) وكنا ننتصر لجعفر النميري ديكتاتور السودان حتي تخلصت منه ثورة سودانية شعبية، هل فعلا عملنا أي شيء كي يدين لنا سوداني واحد بإيقاف مذبحة دارفور، أو منع انفصال الجنوب (ربما ساهمنا بتكريس انفصاله!!) هل رحبنا باللاجئين السودانيين كما يجب علينا مع اللاجئين ومع السودانيين؟ هل نشطنا تجارة واستثمارا مع السودان كما فعلت الصين وتكاد تكون المستثمر رقم واحد في السودان؟ هل انتهينا إلي حل محترم يصون حقوق البلدين في خلافنا حول شلاتين وحلايب (ألم تسمع أن حكومة الخرطوم تعاملت مع حلايب باعتبارها دائرة انتخابية سودانية!)
حد يقول لي أي حاجة في فضلنا علي العراق؟ وماذا فعلنا للجزائر ومع الجزائريين منذ أربعين عاما!! وما فضل حضرة أي واحد فينا علي تونس مثلا وقد كنا نخاصم الحبيب بورقيبة منذ أيام عبدالناصر ثم لا نتذكر عن علاقاتنا مع تونس سوي مباريات كرة القدم ذات الخيبة! وأن الفرق التونسية كانت تمثل حتي حين عقدة للفرق المصرية!!
أما المغرب فمش عايز أسمع ولا كلمة عنا معها فقد انتهي وجودنا فيها بعد رحيل عبدالحليم حافظ وحفلاته وأغنياته للملك محمد الخامس!
بينما موريتانيا أنا أتحدي أي مصري يقول لي اسم رئيسها الحالي؟ أو عدد سكانها؟ أو اسم جورنال واحد فيها؟، بل أظن أن معظم المصريين لا يعرفون أن موريتانيا تتحدث اللغة العربية!!
ندخل بقي علي المشرق العربي! كلموني شوية عن فضلنا علي لبنان... الحقيقة لبنان ذات فضل متبادل يخص نانسي عجرم وهيفاء وهبي وإليسا وأفلامنا السينمائية التي صورناها في بيروت بعد النكسة وكان القلع والخلع فيها فوق الركب، ثم تفرجت مصر علي الحرب الأهلية في لبنان خمسة عشر عاما ولا حيلة لنا إلا جملة ارفعوا أيديكم عن لبنان بينما لم تكن لنا فيها يد، وحتي الآن فإن حكومتنا تتعامل مع نصف لبنان باعتباره خصما لها (حزب الله وحركة أمل وتيار ميشيل عون وقلبنا مؤخرا علي وليد جنبلاط فلبنان بالنسبة لحكمنا الرشيد هي سعد الحريري وسمير جعجع!!).
أما فضلنا علي سوريا فبلا حدود طبعا فيكفي أن مالناش دعوة بيها منذ 1973 تقريبا ورغم محاولات فنانين مصريين أنصاف موهوبين وأنصاف مثقفين طرد ممثليها من حياتنا المصرية إذا بنجوم سوريا يسطعون في مصر!
وهذه فرصة لطيفة جدا للكلام الفارغ الآخر الخاص بموضوع أن مصر تفتح ذراعيها للفنانين العرب وكأن هذه منة أو منحة، لكن الحقيقة أن مصر بلا فنانين عرب لا تملك أن تقول عن نفسها ولا كلمة من عينة هوليوود الشرق والذي منه، ثم هوليوود الأصل يا بتوع الأصول هي التي تفتح ذراعيها لكل فنان ولأي فنان من أي مكان في العالم وهذا شرط التميز وأس النجاح! ثم إذا كان فتح مصر ذراعيها للفنانين العرب فضلا فأرجو أن يكون واضحا لدي كل أعضاء نقابة المهن التمثيلية الذين يبدو أنهم في حاجة ماسة إلي دورات تثقيفية في التاريخ فالذي أدخل المسرح إلي مصر يا بهوات يا بتوع الفن هم السوريون والشوام، هم الذين علمونا يعني إيه مسرح وهم الذين بنوا المسرح المصري وخلقوه علي شكله المعاصر من عدم، ثم الشوام والفنانون العرب يا نجوم مقصورة استاد المريخ في الخرطوم هم الذين أسسوا فن السينما في مصر وأنتجوا وأخرجوا ومثلوا أفلامنا الأولي الرائدة واقرأوا تاريخكم الفني لتعرفوا وتفهموا فضل العرب والشوام علي كل فنان مصري!
وبالمرة بقي طالما جئت إلي الذي يوجع فإن الصحافة المصرية هي صحافة صنعها شوام العرب من سوريين ولبنانيين وهم رواد فن الصحافة المصرية الأوائل بل هم مؤسسوها وأصحابها من أول الأهرام والمصور والهلال والمقطم ودار المعارف حتي روز اليوسف إلخ إلخ!
ثم ما فضل مصر علي السعودية؟ وعلي الخليج العربي؟ (لم يأت دور فلسطين حتي الآن فصبرا جميلا والله المستعان).
آه هنا ستسمع كلاما حقيقيًا عن دور المدرسين المصريين والأطباء والمهندسين وغيرهم الذين ساهموا في تعمير وإعمار وتعليم وتطبيب أهل السعودية والخليج! هذا صحيح لكنه ليس فضلا هذا عمل ولا أقول واجبا بذمتك ودينك هل سافر مئات الآلاف من المدرسين والأطباء للسعودية والخليج حبا في أهل هذه البلاد أو رغبة في خدمة الإنسانية أو كرما أو عشقا لسواد عيون المواطن العربي في الخليج (أو في ليبيا والجزائر حيث سافر المصريون ليعملوا هناك).
يا أخي عيب، لايزال السفر لهذه الدول حلما لدي كل شاب مصري كي يكون نفسه ويعمل قرشين ويتزوج أو يبني بيتا، ومحدش يقولي إحنا اللي علمناهم! فالحقيقة أنهم يتعلمون الآن في أوروبا وأمريكا ولم نسمع عن أن أوروبا وأمريكا تعايرهم، ثم إذا كنا علمناهم فأنا وعلي مسئوليتي الشخصية أزعم أن نصف بيوت أقاليم مصر إن لم يكن أكثر من نصفها كثيرا تم بناؤه بفلوس مصريين يعملون في الخليج والسعودية، يعني بنوا بيوتنا وصرفوا علي أهالينا مقابل ما تعلموه أو اتعالجوا بيه، كان عملا ولم يكن فضلا ولا حتي رسالة! وكان حلم أي مدرس فيكي يا مصر أن يأتي اسمه في كشوف الإعارة للدول العربية، هل بسبب إنه سيذهب لرسالة العلم ونشر الثقافة ورفع راية التنوير، أبدا ولكن بسبب أنه سيقدر علي بناء البيت أو تزويج البنات وتجهيزهن أو توفير مبلغ للزمن أو غير ذلك من مقتضيات ضرورات الحياة!
طبعًا لم أذكر اليمن حتي الآن متسائلا عن فضلنا عليها خصوصا إنه كل شوية يفكرك واحد من إياهم إننا حاربنا لأجل اليمن بينما نحن حاربنا كذلك لأجل الكويت، وهذا ما يقودنا مرة أخري إلي فضل جمال عبدالناصر.
فالمؤكد أن العمل العربي الوحيد المشترك الذي فعلته مصر لأجل شعب عربي منذ 28عاما كان مشاركة قواتها في حرب تحرير الكويت عام 1991، لكن دعني أذكرك أن هذه المشاركة كانت تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية!! ثم كان إسقاط ديون مصر الخارجية تاليا لهذه المشاركة (لا أقول ثمنا وقد تقول، ولا أقول مقابلاً وقد تقول، وإذا قلت أنت ذلك لن أجادلك).
لعلنا في السياق نفسه نتذكر أن مصر أمدت العراق بسلاح في حرب صدام مع إيران وبموافقة ورعاية أمريكية ثم بمقابل مالي ضخم وليس حبا في العروبة (ربما كرها في إيران)، وساعدنا زعيما عربيا مجنونا ومستبدا هو صدام حسين علي تبديد ثروة شعبه وقتل الملايين من أبناء وطنه في حرب بلا طائل وبلا هدف إلا خدمة الأمريكان والصهاينة! الحقيقة أنه من 28 سبتمبر 1970 ليلة وفاة جمال عبدالناصر فإن الشعب المصري ليس له أن يفتح عينه أمام أي شعب عربي ليقول له إنني منحتك أو أعطيتك أو تفضلت عليك خلال أربعين عاما، ومع ذلك فإن مصر جمال عبدالناصر لم تكن هي أيضا صاحبة فضل علي العرب!
اهابس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2012, 11:49 PM   #2
المهاجر إلى الله
Banned
 
الصورة الرمزية المهاجر إلى الله
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 0
المهاجر إلى الله is on a distinguished road
افتراضي

يا اهل جزيرة العرب استعدو للقادم

ياقوم استعدو للقادم
ياقوم علمو ابنائكم الرماية قبل ان يغزو المجوس والصليب اسابيع وإن طال فأشهر والله اعلم

كونو مهيئين لستقبال امر الله كما استقبله اهل الشام بالتكبير والصبر
فأعين المجوس تدور حولكم وينتضرون الفرصه

وهنالك رؤى تحذر المسلمين من ملحمة كبرى تدور في الافاق

وطبول الحرب تقرع كل يوم في الخفاء وفي العلن

انذرت واخبرت ونصحت..

استخدمو وسائل التقنيه الحديثه في الدعوة إلى الله واعمال الخير واستغلوها بكسب الاجر...لإن التقنية قريباً ستختفي بسبب الحروب النوويه القادمه

قال الله تعالى(أفرأيت إن متعناهم سنين ثم جاءهم ما كانوا يوعدون ما أغنى عنهم ما كانوا يمتعون)

لقد حطم صنم في تونس وصنم في ليبيا وصنم في مصر فهتز عروش الصهاينة والصليبيين وحلفائهم ولو نجحت الثورة السوريه بإذن الله فلن يبقى على ارض المسجد الاقصى إلا خطوات ولن يسمح الكفر لهاذا ان يحصل ولكن بإذن الله هو حاصل والله إنه لحاصل ولتفتحن القدس بإذن الله

إن مكر المنافقين والكفر اليوم حول سوريا لن يطول لأن الله يمكر عليهم وهم لا يشعرون

لتستفيدو اكثر ابحثو في قوقل عن مبشرات ومنذرات لاهل الجزيرة

إني اكره ان اكتم الحق ولا اصبر على قول الحق

فلا تكونو للحق كارهين
المهاجر إلى الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 01:44 AM   #3
كسرة بسكوت
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: الرس
المشاركات: 1,292
معدل تقييم المستوى: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
افتراضي

كلامك صحيح والله يستر علينا والله اني خايفه على عيالي مدري وش مكتوب لهم يمكن يصير حرب ويتعذبون والله اني شايفه في حلم ان اسم السعوديه في غيمه سودء في السماء ويعدين انفجرت ياليت نرجع الى ديننا حكوميا وشعبيا والله ان شبابنا غرقنين في الملذات والعب
كسرة بسكوت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 01:46 AM   #4
Dnooo
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 228
معدل تقييم المستوى: 0
Dnooo is on a distinguished road
افتراضي

اقول اها بس ككككككك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Dnooo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 02:17 AM   #5
المهاجر إلى الله
Banned
 
الصورة الرمزية المهاجر إلى الله
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 0
المهاجر إلى الله is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كسرة بسكوت مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح والله يستر علينا والله اني خايفه على عيالي مدري وش مكتوب لهم يمكن يصير حرب ويتعذبون والله اني شايفه في حلم ان اسم السعوديه في غيمه سودء في السماء ويعدين انفجرت ياليت نرجع الى ديننا حكوميا وشعبيا والله ان شبابنا غرقنين في الملذات والعب
اختي إن طريق النجاة هو الرجوع للدين والصدق مع الله والابتعاد بقدر المستطاع عن كل مالا يرضي الله رغم كثرة الفتن اليوم والتي لم تترك احداً إلا ودخلة منزله وخصوصاً فتنة الدشوش والقناوات الغنائيه.

يجب ان تخافي على ابنائك من مصيرهم في الاخرة وليس في الدنيا لأن الدنيا زائله ولا عيش إلا عيش الاخرة ولكل ارض رجال يدافعون عن دينهم واعراضهم ولا تفكري في الدنيا بل فكري بما خلف السماء بالمكان الذي لا يريد ابليس لبني ادم ان يفكر به إنها الجنة

يقول الله تعالى (وما امرنا الا واحدة كلمح بالبصر)

اما بالنسبه للرؤيا فإنها انذار من الله بحدوث شي في جزيرة العرب والله اعلم
المهاجر إلى الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 02:23 AM   #6
.,. مـنـاآاآاحــي .,.
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية .,. مـنـاآاآاحــي .,.
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,931
معدل تقييم المستوى: 0
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
افتراضي

الله يكتــب اللي فيـــه الخيـــر

والله لا يريكــــم مكروووهـ ... يعطيكـ العآفيـــه

بالتوفيــــــــــــق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 11:45 PM   #7
اهابس
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
اهابس is on a distinguished road
افتراضي

نسوا ان الاتراك هم من علموهم
اهابس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 05:05 AM   #8
موية ورد
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 375
معدل تقييم المستوى: 0
موية ورد is on a distinguished road
افتراضي

المؤلف مصري

والعضو اها بس هذا الله والعالم اعرابي

ونت يالمهاجر علامك ماتقول المملكه العربيه السعوديه?
يالك من متطرف احمق تبآ لك
موية ورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 11:10 AM   #9
عازف اوتار الحزن
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عازف اوتار الحزن
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: 90
المشاركات: 180
معدل تقييم المستوى: 0
عازف اوتار الحزن is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موية ورد مشاهدة المشاركة
المؤلف مصري

والعضو اها بس هذا الله والعالم اعرابي

ونت يالمهاجر علامك ماتقول المملكه العربيه السعوديه?
يالك من متطرف احمق تبآ لك

بعض الردود لاتستحق حتى القراءه
عازف اوتار الحزن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 01:34 PM   #10
وسم 33
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
وسم 33 is on a distinguished road
افتراضي

اخي صاحب الموضوع :احب اضيف معلومه لايعرفها الكثيرين ان بداية التعليم والصحه في المملكه كان الاطباء والمعلمين من الاردنيين والفلسطينيين ولم يحضر المصريين بكثره الامع نهاية الثمانينات
لكن اي فضل لمصر عليننا كما تقول من اربعين سنه ونحن نقدم الدعم الدعم بالمليارات وما ازمة الخبز والجنيه وتدهور الاقتصاد ببعيده وعندما قدم الاطباء عرفنا الشهادات المزوره والاخطاء الطبيه القاتله وهل مايفهلون بسفاراتنا وقنصلياتنا من رد الجميل لنا وبعد هذا تتجرا وتقول فضل مصر علينا
وسم 33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir