عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-04-2012, 12:26 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اغلاق مطعم 5 نجوم في الرياض

أكد أنه يجري استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لرفع القضية.. مصدر لـ :

رفع قضية مطعم الـ «5 نجوم» إلى «التحقيق والادعاء»


مفتش من صحة البيئة بأمانة الرياض يستعرض إحدى الأواني المستخدمة في طهي الطعام وقد بدا عليها افتقادها النظافة. تصوير: خالد الخميس «الاقتصادية»
عبد الله البصيلي من الرياض
كشف لـ "الاقتصادية" مصدرٌ مطّلعٌ في وزارة التجارة والصناعة، أنه يجري حالياً استكمال الإجراءات النظامية بحق "مطعم 5 نجوم" الذي تم دهمه، البارحة الأولى، في العاصمة الرياض، تمهيداً لرفعها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. وقال المصدر، إن المطعم سيُعاد افتتاحه بعد التزام المسؤولين فيه وتعهدهم بعدم فرض رسوم خدمة إضافية على الوجبات، واتباع الشروط الصحية بالنسبة للعمالة والأغذية المقدمة للزبائن. وأوضح المصدر أن المواد الغذائية الفاسدة التي ضبطت داخل المطعم تم إتلافها في الموقع على الفور، وتم توقيع المسؤولين في المطعم على محضر الإتلاف من قِبل الوزارة. ويأتي ذلك، عقب أن رصد مفتشو وزارة التجارة وصحة البيئة، ودوريات أمانة منطقة الرياض، وعناصر الحملة الأمنية المشتركة، البارحة الأولى، عدداً من المخالفات، من بينها فرض رسوم خدمة، ومخالفات للاشتراطات الصحية في المطعم.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
علمت «الاقتصادية» من مصدر مطلع في وزارة التجارة والصناعة أنه جار استكمال الإجرءات النظامية بحق "مطعم 5 نجوم" الذي تم دهمه البارحة الأولى في العاصمة الرياض، تمهيداً لرفعها لهيئة التحقيق والادعاء العام. وقال المصدر، إن المطعم سيتم إعادة افتتاحه بعد التزام المسؤولين فيه وتعهدهم بعدم فرض رسوم خدمة إضافية على الوجبات، واتباع الشروط الصحية بالنسبة للعمالة والأغذية المقدمة للزبائن. وأوضح المصدر، أن المواد الغذائية الفاسدة التي ضبطت داخل المطعم تم إتلافها في الموقع على الفور، وتم توقيع المسؤولين في المطعم على محضر الإتلاف من قبل الوزارة. وكانت «الاقتصادية» قد عايشت تفاصيل الحدث الذي بدا أول فصوله بعدما تلقت اتصالاً من مصادرها تفيد بوجود مداهمة خلال دقائق لأحد المطاعم الكبيرة والمشهورة في الرياض. وعلى الفور اتجهت لمكان تجمع الحملة الأمنية المشتركة








صورة التقطت أمس للمطعم الذي تم إقفاله من قبل الحملة الأمنية المشتركة وتظهر سقالة للإنشاءات أمامه.
في أحد المواقع على طريق الملك فهد تجمع مفتشو التجارة، وصحة البيئة، ودوريات أمانة منطقة الرياض، وأفراد من الحملة الأمنية المشتركة، وانطلقوا نحو المطعم المتهم بوضع رسوم خدمة إضافية على الوجبات، وفساد الأغذية بداخله. أعضاء الحملة المشتركة وصلوا إلى الموقع المستهدف، وسرعان ما طوق رجال الأمن المكان تحسباً لهروب العمالة، فيما دخل مفتشو التجارة وصحة البيئة إلى المطبخ الخاص بإعداد الوجبات داخل المطعم، وعلى الفور شوهد عدد كبير من العمالة يهربون باتجاه الخارج، وآخرون إلى سطح المبنى خوفاً من القبض عليهم.


هروب عمالة "مطعم 5 نجوم" جاء بسبب عدم حمل عدد كبير منهم إقامات نظامية، إلى جانب أن البعض منهم اتضح أنه يعمل فيه منذ فترة بعيدة على الرغم من أن إقامته في السعودية مخصصة للزيارة وليس للعمل. ورغم شعور أعضاء الحملة المشتركة بالاستياء من وجود عمالة مخالفة لنظام الإقامة في السعودية في مطعم كبير ومشهور في الرياض، إلا أن ذلك لم يكن بقدر استيائهم من المفاجأة التي تم رصدها داخل مطبخ إعداد الوجبات، والذي بدا أن القاذورات وسوء النظافة كان لها حيز كبير من هذا المطبخ الفخم.


بقايا طعام.. وأوان متسخة.. وأطعمة ملوثة.. والأغرب أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية يتم تخزينها واستخدامها بغرض الطبخ وتقديمها للزبائن في أحلى منظر!.


فوضى عارمة في المطعم بعد مطاردة استمرت لعدة دقائق مع العمالة المتخلفة الهاربة، والتي عمدت إلى اللجوء إلى مداخل سرية للتخفي عن رجال الأمن، لكن ومع ذلك تمت محاصرة جزء منهم في سطح المبنى وإنزالهم بالقوة، في حين تعذر الوصول إلى آخرين عمدوا إلى إقفال البوابة المؤدية إلى القسم الآخر من السطح، فيما البعض اتخذ من دورات المياه وحتى المخصصة منها للنساء سبيلاً للتخفي عبر إقفال الأبواب.


وحاول رجال الأمن في البداية التحدث مع العمالة المتخفية في محاولة منهم لخروجهم من هذه المخابئ التي اتخذوها لكن دون جدوى، مما دعاهم إلى استخدام القوة لإخراجهم، حيث اتضح فيما بعد عدم نظامية إقامتهم. وتم جمع العمالة وسط المطعم، حيث بدأ التحقيق معهم والتعرف على هوياتهم، إلى أن حضر مسؤول في المطعم الذي بدأ في الرد على أسئلة فرق التفتيش من التجارة وأمانة الرياض، لكن الغريب في الأمر أن ذلك المسؤول برر وجود رسوم خدمة في فاتورة الطعام بقوله: "هذه (COVER CHARG) يعني وجبة مقدمة وليست رسوم خدمة"، الأمر الذي أثار استغراب مفتشي التجارة، نظراً لوضوحها وعدم الحاجة إلى تضلليهم بهذا الشكل. أثناء تبادل الحديث بين المفتشين وصاحب المطعم بدت علامات الخوف واضحة على العمالة والتي حتى اللحظات الأخيرة ظل جزء منهم يحاول الهرب عبر المخارج، في الوقت الذي أسر أحد العمالة لـ «الاقتصادية» بقوله: "صاحب المطعم شخص محترم لكن المديرين في المطعم من الجنسية (..) هم من جلبوا الأغذية الفاسدة وأساءوا له".

تكرر حوادث "مطاعم 5 نجوم" من حيث فساد الأغذية وسوء النظافة في المطبخ، اضطر البعض من المواطنين ممن حضروا الواقعة إلى عدم الثقة بأي مطعم من هذا المستوى مهما كان شكله الخارجي أنيقاً و جذاباً، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة اتخاذ العقوبات الصارمة تجاه هذه المطاعم المتساهلة بسلامة الأرواح. لم يقف المواطنون الذين شهدوا الحادثة عند ذلك بل أبدوا إعجابهم بالتحرك السريع لمفتشي وزارة التجارة وصحة البيئة، ودوريات الأمانة، وأفراد الحملة الأمنية المشتركة لوقف عمل المطعم الذي تم إغلاقه البارحة الأولى. مفتشو وزارة التجارى والصناعة وأمانة منطقة الرياض، وعلى الرغم من أنه البارحة الأولى هو يوم الجمعة والذي يعد إجازة لموظفي الحكومة إلا أن غيرتهم على الوطن دفعهم إلى المشاركة بقوة في وضع حد لـ "مطعم الـ 5 نجوم" والذي كان قد منعهم من الدخول ثلاث مرات، حيث أبدوا حماسة كبيرة وتفانيا في العمل استمر لعدة ساعات وقوبل بإشادة من قبل عدد ممن تجمهر خارج المطعم أثناء المداهمة.

المطعم موجود بطريق الملك فهد
اسم المطعم الفيروز غاردن‎ إدارة المطعم لبنانية


وهذي صوره للمطعم بعد الاغلاق جايب سقاله للتمويه مثل مافعل ماكدونالد فرع إشبيليا عندما اغلق من البلدية


__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-05-2012, 02:22 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
وما خفي اعظم

تابعت برنامج لي احمد الشقيري مقابلة الظاهر انه بمدينة ينبع او الجبيل يقولك لمدة 25 سنة لم تحصل حالة تسمم ابداً
عندهم تفتيش دقيق لكل المطاعم
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19