عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2012, 04:17 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 137
قوة التقييم: 0
ثامر الناصر is on a distinguished road
الأميرة نورة تدشن فعاليات عالم المرأة ابداع بلا حدود + مشاركة 100 سيدة ( صور )

السلام عليكم


الأميرة نورة بنت محمد رعت فعاليات ..عالم المرأة .. إبداع بلا حدود
الأميرة نورة : مشاركة أكثر من 100 سيدة سعودية والعديد من الجهات دليل على الرغبة الأكيدة للمرأة السعودية على أن يكون لها دور واضح وفعال



دشنت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود ــ حرم أمير منطقة القصيم ـــ رئيسة اللجنة الاستشارية النسائية فعاليات ( عالم المرأة .. إبداع بلا حدود ) صباح يوم الاثنين الموافق 9 من جماد ثاني والذي يستمر لمدة أربعة أيام في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة . وهو من تنظيم برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتنمية المجتمعية

هذا وقد بدأت فعاليات البرنامج بالقرآن الكريم تلاه عرض فلم مرئي للبرنامج الذي من أهم أهدافه منح المجال للفتيات لعرض إبداعاتهن وأعمالهن ، تحفيز لفتيات السعوديات للممارسة العمل والإبداع لتفعيل دورهن في المجتمع ومشاركتهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن ، تسليط الضوء على المبدعات والمهنيات السعوديات ، تعريف الفتيات بجهات الدعم والإقراض ، عرض تجارب السعوديات الناجحات والمبدعات ، وتقديم برامج تدريبية وتطويرية في المجالات .


تلاها جلسة حوارية قادتها الإعلامية / أحلام اليعقوب مذيعة mbc fm شاركها عدد من رائدات الأعمال الناجحات على مستوى المملكة العربية السعودية تحدثن عن تجاربهن وبداياتهن والمصاعب التي واجهنها في بداية مشوارهن وهن :_
المصممة نفيسة الكاف – سيدة أعمال وصاحبة سلسة معارض ( توب تاتو) ومهندسة الديكور / عمره قمصاني – سيدة الأعمال وصاحبة معرض ( عمرة ديزاين) وخبيرة التجميل / شعاع الدحيلان – رئيسة لجنة المشاغل بالغرفة التجارية بالشرقية –عضو الاتحاد العالمي الفني في ايطاليا وفرنسا للتزيين .ومصممة المجوهرات ريم علي – ومصممة الأزياء آلاء مالكي .


إثر ذلك تم افتتاح المعرض المصاحب الذي تضمن المجالات التالية : التجميل ، تصميم الأزياء – تصميم الزجاجيات ، الديكور الداخلي _ فنون التغليف _ فنون الطباعة _ التصوير الفوتوغرافي _ تنظيم الحفلات _ تصميم المجوهرات ... وغيرها من إبداعات المرأة .

كما شارك عدد من الجهات الخيرية و الصناديق الإقراض وما يزيد عن 20 من الجمعيات والمراكز الخيرية النسائية ومنها الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض حرفة وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية عون وجمعية بلسم لتأهيل ومساندة آسر مرضى السرطان الخيرية ومركز منيرة الحضيف النسائي لخدمة المجتمع وجمعية عنيزة النسائية الخيرية قطرة وغيرها من الجهات الداعمة للإقراض والتي تقدم شرحا مفصلا للقروض وتستقبل طلبات السيدات خلال مدار الأربع أيام .

::

كما تضمن البرنامج دورة تدريبية في الفترة المسائية بعنوان ( بروتوكول الأتيكيت ) للمدربة الأستاذة هنادي خزعل من دولة الكويت تحدثت خلالها عن تعريف علم الأتيكيت وأساسيات البرتوكول وفنون المائدة وأساسيات الأزياء حضرها عدد كبير من الفتيات وسيدات المجتمع .

وقدمت المدربة البحرينية منى الزايد دورة بعنوان " فن تنظيم المناسبات " تحدثت خلالها عن أساسيات التنظيم لجميع انواع المناسبات بفن ومهارة ودقة عالية .
كما اقيمت دورة بعنوان " فن التجميل " لخبيرة التجميل الكويتية ألاء دشتي وذلك مساء امس الأربعاء وكذلك دورة " سحر الديكور " للمدربة السعودية شيماء المزروع وذلك مساء اليوم الخميس .


::

هذا وقد عبرت سمو الأميرة نورة عن سعادتها وسرورها بما شاهدته في هذا البرنامج والمعرض المصاحب له والمعارض المشاركة وقالت إن مشاركة أكثر من 100 سيدة سعودية والعديد من الجهات دليل على الرغبة الأكيدة للمرأة السعودية على أن يكون لها دور واضح البصمات في دفع عجلة التنمية في بلادنا قدماً إلى الأمام متمنية لجميع المشاركات والحاضرات دوام النجاح والتوفيق.

هذا وقد استطلعت آراء المشاركين في المعارض للوقوف على انطباعاتهن حول البرنامج عموماً والمعارض خصوصاً حيث تحدثت الأستاذة سحر محمد العيسى عن بدايتها وكيف تعلمت الكروشيه فـأحبت هذا المجال حتى أتقنت العمل وأصبح الناس يطلبونه منها أعمالاً ويشترونها منها إلى ان تم قبولها في قسم الأشغال اليدوية في كلية التقنية .
وقالت : ان البرنامج رائع أكثر من رائع وأتمنى تكراره وقد سعدت بحضوري والمشاركة في فعالياته .


كما كان لكلية التصاميم والاقتصاد المنزلي مشاركة فعالة حيث ذكرت الأستاذة / مشاعل الفايز إن ركن الكلية تنوعت فيه المعارضات من مجسمات خزفية ولوحات خط عربي ورسم ونسيج يدوي لأعمال الطالبات ، كا تميز قسم تصميم الأزياء بعض رسومات لتصاميم أزياء وتطريز وكروشية ، هذا وقد تم تنظيم الركن من تنظيم الأستاذة سلمى المطيري من قسم التربية الخاصة .


هذا ومن جهة أخرى ذكرت المشاركة حنان انها شاركت بمهنة خياطة أطقم الشنط والأشغال اليدوية والابواك وقالت : إنها تحب مهنة الإشغال اليدوية لما تتضمنه من أفكار وما ينتج عنها من خبرات تكتسبها مع مرور الوقت ، وإنها شاركت بخمس معارض سابقه وتنصح كل فتاة لدية موهبة أن تشارك وتطور هويتها لكي تصبح دخل ثابت لها وقالت انصح كل فتاة تملك موهبة ان تطورها ولا تقتصر نظرتها على الوظيفة فمجال الأعمال الحرة الخاصة مجال واسع وباب رزق واسع ولله الحمد .

أما حنان ناصر الربيعان " فنانة تشكيلية " فقد ذكرت انطلقت من كلية الاقتصاد وواصلت المشوار في عالم المرأة وذكرت انها شاركت في العديد من المعارض لأغناء موهبتها بالخبرة وتطويرها بصورة أفضل ، كما اثنت على تنوع الدورات المقامة وقالت إن هذه الدورات مهمة جدا لتطوير القدرات الذاتية واكسب النفس من المهارة والإتقان الشي الكثير .

::

وهذه لقطات من الفعاليات /






















::

وشكرا لكم للمتابعة .. مع الشكر لمسؤولة اللجنة الاعلامية بالفعاليات الاستاذة مريم الحربي على التعاون في نقل الاخبار والصور للفعاليات .



ثامر الناصر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-05-2012, 05:17 AM   #2
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

فعلا هذا المعرض يحمل إسم على مسمى ( إبداع بلا حدود ) أتمنى أن يتبعه إبداعات أخرى عديدة تنهض بإبراز المواهب الفنية المطمورة .
ويجب أن يتم تشجيع هذه المواهب فيما تقدمه من إبداع في الذوق الفني التي يضفي الجمال على أي أروقة تكون به .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 02:38 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 137
قوة التقييم: 0
ثامر الناصر is on a distinguished road
شكرا لك ابن الحزم للمتابعة
ثامر الناصر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 02:47 PM   #4
عضو فذ
 
صورة فنونة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: مدري وين
المشاركات: 6,226
قوة التقييم: 0
فنونة will become famous soon enoughفنونة will become famous soon enough

0

0


رووعة شئ جميل

يعطيك العاافية

0

0


__________________
انستقرام fnonh222
فنونة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19