عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2012, 03:48 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
النمل

لم يخطر في بالي في يوم من الأيام أن أقوم بقتل نملة فهو – أي النمل – لا يعنيني ولا يضرني ويكفي أنه ( روح ) ثم إن الالتفات إليه والتفكير فيه نوع من الدونية . ألا يكفي النمل انه يعيش تحت ارجلي !
هكذا عرفت النمل – مخلوق ضعيف يعمل على كسب عيشه وتخزين طعامه وليس له شغل سواه
الا انني ادركت اني مخدوع وان هذا المخلوق اذا اتته الفرصة فانه لايتوانى عن عضك وايلامك ومن هذا المنطلق اصبحت لا اقتل النمل فقط بل اتفنن في قتله وبشتى الطرق متخذا بذلك المنهج الشرعي الذي يحرم قتل النمل الا ان ثبت ضرره
يكفينا سذاجة ان نحسن الظن في جميع الاشياء وان ننظر بعين الرضا عن كل من ينافقنا او يتمسكن حتى يتمكن منا ولا بد لنا ان ندرك كل ما يحيط بنا وهذا وربي لايتعارض مع قول الكريم (احسنوا الظن ) فالمثل يقول حرص ولا تخون والسلام .
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-05-2012, 03:59 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
كذالك احسنا الظن بك سابقأ..
وانت او اقول..
دعك من هاذا الامر..
وش رايك بالبوم ميريام فارس الجديد ياكاتب عدل.؟
روح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 04:27 PM   #3
عضو مميز
 
صورة داهيه العرب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: الرس
المشاركات: 207
قوة التقييم: 0
داهيه العرب is on a distinguished road
ايه والله صدقت
لا نحسن الظن ببعض الناس
ظاهره حسن وباطنه خداع
جزاك الله خير
__________________
داهيه العرب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 04:36 PM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
البلد: الرس
المشاركات: 13
قوة التقييم: 0
الحقيقة 6 is on a distinguished road
شر البلية ما يضحك،،،،
وانا اقرأ تعليق العضو (روح)!!!!
هلحين الرجال جايبلك سالفته مع النملة!!
وانت تقول اسمع لمدري وشو!!الله يهديك بس
وإحسان الظن جيد لكن ليس مطلقا بل ينبغي الحذر...شكرًا لكاتب العدل وشكرا النملة£&£
الحقيقة 6 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 04:47 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحقيقة 6 مشاهدة المشاركة
شر البلية ما يضحك،،،،
وانا اقرأ تعليق العضو (روح)!!!!
هلحين الرجال جايبلك سالفته مع النملة!!
وانت تقول اسمع لمدري وشو!!الله يهديك بس
وإحسان الظن جيد لكن ليس مطلقا بل ينبغي الحذر...شكرًا لكاتب العدل وشكرا النملة£&£



عذرأ.
لم يطلب احد تبرير او ايضاح لما كتبت..
اذا لم تعرفه راجع مواضيعه السابقه..
وخصوصأ ميريام فارس..
روح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 05:02 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
لانُحسن الظن بالناس شيء جيد وفِطري ولكن ليس بكُل الأحوال .

لكن لماذا دائماً نُسيئ الظن بالناس؟
ثورة عقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 05:12 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة تحدوؤوه البشر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,038
قوة التقييم: 0
تحدوؤوه البشر is on a distinguished road
أي والله صدقت أخي الكريم (كاتب عدل) كلامك في محله أتحفتنا دائماً بمواضيعك النيره والمفيده . . .

وأنا أوجه مثل لكل من ينتقد مواضيعك أو يقلل من شأنها بأنه يليت يجيب لو نصف مواضيعك المفيده ألا وهو :

(ماعجبتهم الورده قالوا لها يا أحمر الخدين) . .
__________________
حين يتعمد الأخرين فهمك بطريقة خآطئة ؛ ( لا ترهق نفسك بالتبرير ) , فقط .. !
أدر ظهرك واستمتع بالحياة ..
تحدوؤوه البشر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 05:20 PM   #8
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

علينا أن نحسن الظن بالناس جميعهم والأياااام تبين لنا الخافي .
وكم الذين ضاعوا بسبب حسن ظنهم بمن وثقوا بهم ؟؟؟؟
ويعلم الله أني لم أفك شفرة هذا الطرح .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 05:38 PM   #9
عضو بارز
 
صورة Artos الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 399
قوة التقييم: 0
Artos is on a distinguished road
بما ان مواضيعك دايما عن المراءه فأنت تقصد بالنمله المراه!

المهم ..موضوعك مافهمته وش دخل النمله بسوء الظن..؟

شكلك عاضتك نمله وقمت تهلوس!!
Artos غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2012, 05:42 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحدوؤوه البشر مشاهدة المشاركة
أي والله صدقت أخي الكريم (كاتب عدل) كلامك في محله أتحفتنا دائماً بمواضيعك النيره والمفيده . . .

وأنا أوجه مثل لكل من ينتقد مواضيعك أو يقلل من شأنها بأنه يليت يجيب لو نصف مواضيعك المفيده ألا وهو :

(ماعجبتهم الورده قالوا لها يا أحمر الخدين) . .





لااستعجب امرك صدقأ..
روح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19