عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-05-2012, 05:30 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
عطر الحياة is on a distinguished road
الف مبرووك للجميع الاخبار السارة لقبيله لســــــن على راس العمل

معالي نائب التربية الدكتور آل شيخ : خبر سار سيفرح البديلات قريباً أثناء زيارته الرسمية لمحافظة وادي الدواسر وتدشينه لعدد من المشاريع التعليمية.
وادي الدواسر - هادي الدوسري (حدث)

صرح معالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد محمد آل شيخ أن الوزاة توصلت فيما يخص المعلمات البديلات إلى أن الوزارة بحاجة مستمرة لهن نتيجة لظروف عمل المرأة بشكل عام والظروف الطبيعية التي تمر فيها وخصوصا في المدن الكبيرة التي تحتاج لها , وذكر بأنهم في الوزارة سوف يصلون لترتيب مؤكداً إستمرارهم في المحاولة بالإجراءات الخاصة بذلك.
وأضاف في تصريح صحفي خاص أدلى به أثناء زيارته الرسمية لمحافظة وادي الدواسر يوم أمس فيما يخص مطالبة المعلمات البديلات المتضرر اللاتي سبق وأن تم التعاقد معهن ولم يشملهن التثبيت قائلاً سوف تظهر أخبار إيجابية في القريب العاجل فيما يخصهن إن شاء الله مشيراً إلى أن الوزارة رفعت بهذا الخصوص للمقام السامي وأشار معاليه إلى أن المعلمات البديلات التي تم الرفع بهن للمقام السامي هن المعلمات اللاتي تم التعاقد معهن في الأعوام 1429 وحتى صدور الأمر السامي عام 1432هـ مؤكداً وبتصريح غير مباشر بأن قضية المعلمات البديلات المتضررات تم حسمه وبإنتظار الخبر السار لهن بهذا الخصوص
وتطرق في تصريحه لضوابط إفتتاح المدارس الجديدة خاصة بما يتعلق بالشرط الذي ينص أن لاتكون هناك مدرسة أخرى في حدود 5كلم من الحي المراد إفتتاح مدرسة به في ظل النمو السكاني الهائل الذي تشهده المملكة قائلاً سيتم دراسة هذه الضوابط في المستقبل وأعتقد أنه من المنطق أن يكون هناك طاقة قصوى لكل مدرسة فلا يمكن أنه يقبل حتى لو توافق شرط المسافة أن تكون المدرسة مكتظة , لأن التكدس يعتبر مضاد للبيئة المدرسية الجادة.
وفيما يخص البرامج والمشاريع التربوية الجبارة الجديدة التي تطلقها الوزارة دون أن تقوم بعملية تدريب أو توفير لمتطلبات تنفيذها في مدارسه مما يحول دون الإستفادة منها قال معاليه بأن إدارات التربية والتعليم منحت صلاحيات كبيرة وكل إدارة تربية وتعليم بوجد بها إدارات تدريب معنية بتدريب كوادرها وإذا كانت تحتاج إلى أية إحتياجات يوجد هناك برامج تدريبية على مستوى البنين والبنات , التدريب مهم جداً وفيه تحسن كبير جدا في البيئة التكنولوجية داخل المدارس وخارجها وعلى مستوى إدارات التربية والتعليم , وطبعاً هي بيئة غير متوازية لأنك تتكلم عن كل قرية بالمملكة تتكلم عن مايزيد 33 الف مدرسة ونحن نطمح لتوفير إحتياجات كل مدرسة في المملكة.
وأختتم معاليه تصريحاته بالحديث عن خطة الإيفاد للمعلمين والمعلمات حيث قال قريباً الوزارة إن شاء الله سوف تدعم بشكل أكبر برنامجي الإيفاد والإبتعاث لمنسوبيها , والوزارة حريصة على كل الحرص على تقديم كل مايفيد المعلم والمعلمة.

هذا وكان معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد محمد آل شيخ قام وصل لمحافظة وادي الدواسر في زيارة رسمية يرافقه وفد عالي المستوى من وزارة التربية والتعليم بتوجيه من سمو وزير التربية والتعليم , دشن من خلالها (20 ) عشرون مشروعاً تعليميا جديداً (بنين وبنات) بتكلفة إجمالية بلغت 89,083.029.92 مليون ريال تسلمتها إدارة التربية والتعليم بالمحافظة من الشركات المنفذة لها وانطلق العمل بها.
كما قام بإفتتاح الدراسة المتقدمة لقادة الوحدات الكشفية التي تقيمها إدارة النشاط الكشفي بوزارة التربية والتعليم في الفترة 21-26/6/1433هـ وتستضيفها محافظة وادي الدواسر ويشارك فيها 60 دارساً من مختلف إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة وقام بتكريم عدد من القيادات الكشفية , كما افتتح ضمن زيارته النادي العلمي في بيت الطالب الذي يضم عدد من الأقسام والورش التي سوف تساهم في تعزيز النشاط العلمي وتكسب الطلبة المزيد من المعرفة المهنية.
كما قام بإفتتاح برنامج التعلم باللعب الذي أبدعت في فكرته مدرسة قرطبة الإبتدائية .
وتضمن الزيارة جولة على عدد من مدارس البنين والبنات تفقد من خلالها سير العملية التربوية والتعليمية وأطلع على بعض إبداعات بعض المعلمين والمعلمات .

هذا وقد أقامت إدارة التربية والتعليم بالمحافظة حفل خطابي بهذه المناسبة تضمن عدد من الفقرات الإنشادية والتربوية وعرض مرئي لإنجازات الإدارة.
وتضمن الحفل كلمة لمدير التربية والتعليم بالمحافظة رحب فيها بمعالي النائب والوفد المرافق له وسعادة محافظ وادي الدواسر وأعرب من خلالها عن ترحيب الأهالي بضيوف المحافظة من رجالات التربية والتعليم مشيداً بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع التعليم , مثمناً ثقة سمو وزير التربية والتعليم بالتجديد له في منصبه عامين مقبلة.
وقد قام معالي النائب في ختام الحفل بتكريم بعض المواطنين الداعمين للتربية والتعليم في المحافظة من خلال الجوائز السنوية وكذلك المتبرعين بأراضي لإنشاء مدارس حكومية.

وقد عبر معالي النائب في كلمة له عن شكره الجزيل لما وجده من حفاوة وترحيب من أهالي المحافظة مبدياً سعادته الغامرة بما شاهده من إنجازات وإبداعات.
وقال معاليه في ثنايا كلمته بأن إعادة هيكلة التعليم بدءاً بجهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم ووصولاً إلى المدرسة أصبح حيز التنفيذ .
وقال معاليه إن العام الدراسي 1433/1434هـ ستكتمل فيه مشروعات المقررات الدراسية الجديدة والتي تشمل المشروع الشامل للمناهج، ونظام المقررات للمرحلة الثانوية، إضافة إلى اكتمال مقررات العلوم والرياضيات في صيغتها الجديدة، كما يبدأ العام القادم بإذن الله التوسع المرحلي في تدريس مادة اللغة الإنجليزية في الصف الرابع الإبتدائي، وتعد المرحلة السابقة مرحلة أولى في تطوير المعارف والعلوم التي تقدم من خلال المقررات الدراسية وفق رؤية طموحة ستكتمل مع منظومة البرامج الإثرائية التي ستضيف للعملية التربوية والتعليمية بعداً مهماً يصب في إطار بناء البيئة التعليمية المتكاملة وفق نظم تعليمية تراعي معايير الجودة.

وأشار معاليه أن العام الحالي سيشهد إطلاق عدد من الشركات المتخصصة التي تقدم خدماتها لوزارة التربية والتعليم بحيث تصبح الوزارة متفرغة لأداء دورها الرئيس التربوي والتعليمي، وإعطاء الأعمال المساندة للقطاع الخاص من خلال شركة تطوير التعليم القابضة التي ستسهم في تجسيد رؤية سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود الهادفة إلى تمكين القطاع الخاص من المشاركة في دعم العملية التربوية والتعليمية من خلال شركات متخصصة ومملوكة للدولة تتحمل الأعباء الإنشائية والإشرافية لبناء وصيانة المباني والمشاريع التعليمية، وكذلك توفير الخدمات المختلفة لقطاع التعليم والتي منها الإشراف على تغذية الطلاب والطالبات.

هذا وقد أجتمع معاليه بسعادة محافظ وادي الدواسر في مكتبه بالمحافظة وتباحثا في عدد من المواضيع التي تخص التربية والتعليم في المحافظة.


تم نقل الموضوع لهذا القسم نظرا لكثرة زواره ولتعم الفائده والفرحه على جميع المستثنيات اتمنى من الادارة عدم حذف الموضوع
عطر الحياة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-05-2012, 08:38 PM   #2
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 10
قوة التقييم: 0
ام لمى is on a distinguished road
مشكورة على الخبر.......تحياتي لك....
ام لمى غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19