عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-05-2012, 12:29 AM   #161
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
بإمكانك يا العنا الإجابة حتى الغد بحول الله والمواضيع هذي تحتاج تأني وليس المقصود الإنتصار للنفس !!


السلام عليكم ورحمة الله
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل  

 
قديم(ـة) 20-05-2012, 12:38 AM   #162
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

وكأنك سلخت معنى هذه الآية بوعيد الله يوم القيامة للمتخاذلين والمتكاسلين عن الصلاة وبسلخك هذا كأنه لايوجد وعيد من الله يوم القيامة للمتكاسلين عن الصلاة

فالويل يا أخي هو وادي في جهنم توعد الله فيه بهذه الآية بالعذاب يوم القيامة للمتكاسلين عن الصلاة مع الجماعة

فكيف تقول لي بأن قراءة هذه الأية لوحدها قراءة فاسدة

أستغفر الله العلي العظيم

أهذا فكركم الحر وهو الحرية المطلقة بدون قيد أو شرط وهو نزع السياق من المعاني

هذا إلحاد والعياذ بالله ولكنه حرف باسم الفكر الحر

وأنا هنا لا أرى فرقا بين نزع السياق والإلحاد كلها بمعنى واحد ولكنها حرفت باسم الفكر الحر لتضليل الناس عن المعنى الصحيح لهذا الفكر وما يدعوا إليه من الحرية المطلقة بدون قيد أو شرط

وها أنتم تعترفون بهذه الحرية المطلقة بدون قيد أو شرط والتي لا تريد الوصاية من الشريعة الاسلامية

وأسئل الله أن يهدينا جميعا إلى جادة الحق والصواب

مطيح الروس دع عنك هذه المراوغة فوالله انني لاستحسنها منك ومازلت بنظري بعيدا عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انسخها من مداخلتي واعرضها فاقبل الانضاف من الاخرين انا لي ان انعت اية من القران الكريم بالفساد والعياذ بالله لاتكن كتلتك اللتي تجيد المرواغة لان معتقدها مؤسس على هذا الاسلوب
مطيح الروس ارتقي قليل بفكرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 12:51 AM   #163
عضو مبدع
 
صورة أحلام أنثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الـــرس
المشاركات: 1,387
قوة التقييم: 0
أحلام أنثى is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة

مطيح الروس دع عنك هذه المراوغة فوالله انني لاستحسنها منك ومازلت بنظري بعيدا عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انسخها من مداخلتي واعرضها فاقبل الانضاف من الاخرين انا لي ان انعت اية من القران الكريم بالفساد والعياذ بالله لاتكن كتلتك اللتي تجيد المرواغة لان معتقدها مؤسس على هذا الاسلوب
مطيح الروس ارتقي قليل بفكرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهـل أصبح منهـج القـرآن متخلـف الفكـر ..؟
ولا تنهـى عن خلق وتأتي بمثلـه ,, عـار عليك إن فعلـت عظيـم ..
أقصد بتكلمك لأسلـوب المراوغـة , ومن ثـم تراوغ مطيح الروس !!
عجيـب أمرك ..~

.
.
.
__________________
°•.♥أحِ‘ـَآسّيسً مدْفونـًـہ°•.

يومَآآً مممَآ سسسّيككُون ' إسسمِي هههُنآ [ http://cutt.us/n8Iv ] ,
..~ فسسّآمححُوننِي‏
أحلام أنثى غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 01:09 AM   #164
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة

مطيح الروس دع عنك هذه المراوغة فوالله انني لاستحسنها منك ومازلت بنظري بعيدا عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انسخها من مداخلتي واعرضها فاقبل الانضاف من الاخرين انا لي ان انعت اية من القران الكريم بالفساد والعياذ بالله لاتكن كتلتك اللتي تجيد المرواغة لان معتقدها مؤسس على هذا الاسلوب
مطيح الروس ارتقي قليل بفكرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنت من قال قراءة فاسدة لهذه الآية الكريمة ( فويل للمصلين )

اليست هذه مداخلتك


اخي الكريم اتمنا ان لاتكون من اصحاب سوء الفهم، منها قلة العلم، وعدم الموضوعية في النقل والاقتباس، كبتر الكلام وأخذِ جزء منه وتركِ أجزاء، كالقراءة الفاسدة لهذه الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ}[الماعون:4] فهذا الاستشهاد فاسد وقبيح؛ لأنه أوهم معنى غير مراد، بل ينبغي إكمال الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ}

وأنت نزعت الويل من معناه وهو وادي في جهنم بقولك أن هذه قراءة فاسدة وأن الاستشهاد بهذه الآية فاسد وقبيح وقد توعد الله بهذا الوادي في جهنم العذاب يوم القيامة للمتكاسلين عن الصلاة بقوله تعالى ( فويل للمصلين)

من هم المصلين
( الذين هم عن صلاتهم ساهون )



هذا فكركم الحر الذي تدعون إليه وهو الحرية المطلقة بدون قيد أو شرط بنزع السياق من المعاني وهو الإلحاد والعياذ بالله ولكنه حرف باسم الفكر الحر نزعت الويل بقولك أن هذه قراءة فاسدة وأنه استشهاد فاسد

أنا لا أراوغ هنا ولا أتهرب مثلك اذا واجهتك الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على بطلان فكرك قلت أنها نزعت من سياق معانيها باسم الفكر الحر
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 01:25 AM   #165
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
على فكرة يا أخ العنا

أحببت ان أقول لك شيئا واحدا

أن فكري وعقيدتي مقيدة بالكتاب والسنة

ولست مثلك فكرك الذي تدعي فيه الحرية المطلقة بدون قيد أو شرط وذلك يكون بنزع السياق من ثوابت العقيدة

فأنتم من حكم على نفسه بهذا الحكم
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 01:32 AM   #166
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
سؤال للأخ العنا

جملة الله والشيطان وجهان لعملة واحدة




أهذه حرية الفكر عندكم أن ثوابت العقيدة تنزع من سياقها

أجب عن هذا السؤال لو سمحت

لم تجبني على سؤالي هذا يا أخ العنا
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 01:55 AM   #167
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي الكريم اتمنا ان لاتكون من اصحاب سوء الفهم، منها قلة العلم، وعدم الموضوعية في النقل والاقتباس، كبتر الكلام وأخذِ جزء منه وتركِ أجزاء، كالقراءة الفاسدة لهذه الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ}[الماعون:4] فهذا الاستشهاد[size="5"] فاسد وقبيح[/size]؛ لأنه أوهم معنى غير مراد، بل ينبغي إكمال الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ}


الأخ الكريم ردوا على هذا الحديث ولاتدلسوا على الناس دينهم فمن الجهل أن يتحدث المرء بدون علم . فمن السنة الوقوف على رأس كل آية ، بل هي من السنة التي هجرها الناس وتأتون تتفلسفون وتقولون قراءة فاسدة الوقوف على رأس كل آية ؟!

ذكرت أم سلمة -رضي الله عنها- قالت : «كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يقطع قراءته يقرأ: {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [الفاتحة: 2]. ثم يقف {الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ} [الفاتحة: 3]. ثم يقف. وكان يقرأها: {مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ} [الفاتحة: 4]» [رواه التّرمذي 2927 وصححه الألباني].

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى الكبرى الجزء الرابع ص 418: " وقوف القارئ على رؤوس الآيات سنة وإن كانت الآية الثانية متعلقة بالأولى تعلق الصفة بالموصوف أو غير ذلك" اهـ.

وذكر الزهري أن قراءة رسول الله كانت آية آية؛ وهذا هو الأفضل، الوقوف على رؤوس الآيات وإن تعلقت بما بعدها .

واتباعاً لما سبق رد ابن عثيمين رحمه الله :

أن قوله تعالى

(فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ) [الماعون : 4 ، 5]

هل تقف على( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ) ؟؟؟ تقف ، تقف لأن الله جعلها موقفا

فإذا قلت سبحان الله إذا قلت فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ ، كيف ؟؟

نعم قال الشاعر الملحد :
ماقال ربك ويل للألى سكروا ** بل قال ويل للمصلينا

نقول : نعم قاله ، ولكنه ملحد ، ما قرأ الآية الثانية ، الوقف على
(فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ) فيه فائدة قد لا تظهر لبعض الناس ،

لأنه إذا سمع القارئ يقرأ فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ ووقف ، تجد إيش ؟؟

تشويش كيف فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ ثم تأتيه (الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ)

فتكون كأنها الغيث على أرض يابسة ،

وهذا هو السرّ بأن الأَولى اتباع الآيات إذا أمكن تقف على كل آية
ولو تعلق ما بعدها بها



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فبأي حق تفسِّدون الآيات كما يروق لكم ؟

( لم نود أن نرد لئلا تكثر سقطاتكم ولكن يجبرنا على الرد تلاعبكم بالقرآن والسنة وتحريفاتكم كما تشاؤون )

وبإنتظار رد الأخ الكريم ثورة على التعريف الذي هو من وضعه

__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 02:13 PM   #168
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 191
قوة التقييم: 0
إبراهيم السيـف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة


قال الشاعر الملحد :
ماقال ربك ويل للألى سكروا ** بل قال ويل للمصلينا


[/size]
ماراح ادخل في النقاش واصحح كل شي لاني لو حاولت افعل لتعبت وضيعت وقتي وجهدي واعصابي

لكن قلت هذي خفيفه ولا لها دخل بالنقاش وفي نفس الوقت عينه بسيطه لأولي الألباب

اول شي البيت الصحيح هو : ما قال ربك ويل للذين سكروا === ولكن قال ويل للمـصلينا

وهو نفسه قال :
يا رب إن عظمـت ذنوبي كثرةً === لافلقـد علمتُ بأن عفوك أعظمُ
إن كان لا يرجوك الا محسنٌ === فبمن يـلوذ ويستجيـر المجرمُ
أدعـوك رب كما أمرتَ تضرعاً === فإذا رددتَ يدي فمن ذا يرحمُ
مالي إليك وسيلةٌ إلا الرجا === وجميل عفوك ثم إني مسلمُ

وهو للشاعر العباسي الفلتة ابو نواس الاديب الذي درس اللغة العربيه والفقه والحديث والتفسير والقران ولكن في فتره من حياته كان سكيرا مذنبا ( وعلى ما اظن ان ليس كل مذنب سكير ملحد ) ولكنه بعد ذلك تاب ورجع واصبح زاهدا

مسكين يا ابو نواس طلعت ملحد على يد احد اعضاء الرس اكس بي

الاخوان اللي يناقشون هنا ( انهوا الموضوع بسرعة جزاكم الله خير واستفيدوا من سالفه ابو نواس )

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه
إبراهيم السيـف غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 02:20 PM   #169
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها إبراهيم السيـف مشاهدة المشاركة
ماراح ادخل في النقاش واصحح كل شي لاني لو حاولت افعل لتعبت وضيعت وقتي وجهدي واعصابي

لكن قلت هذي خفيفه ولا لها دخل بالنقاش وفي نفس الوقت عينه بسيطه لأولي الألباب

اول شي البيت الصحيح هو : ما قال ربك ويل للذين سكروا === ولكن قال ويل للمـصلينا

وهو نفسه قال :
يا رب إن عظمـت ذنوبي كثرةً === لافلقـد علمتُ بأن عفوك أعظمُ
إن كان لا يرجوك الا محسنٌ === فبمن يـلوذ ويستجيـر المجرمُ
أدعـوك رب كما أمرتَ تضرعاً === فإذا رددتَ يدي فمن ذا يرحمُ
مالي إليك وسيلةٌ إلا الرجا === وجميل عفوك ثم إني مسلمُ

وهو للشاعر العباسي الفلتة ابو نواس الاديب الذي درس اللغة العربيه والفقه والحديث والتفسير والقران ولكن في فتره من حياته كان سكيرا مذنبا ( وعلى ما اظن ان ليس كل مذنب سكير ملحد ) ولكنه بعد ذلك تاب ورجع واصبح زاهدا

مسكين يا ابو نواس طلعت ملحد على يد احد اعضاء الرس اكس بي

الاخوان اللي يناقشون هنا ( انهوا الموضوع بسرعة جزاكم الله خير واستفيدوا من سالفه ابو نواس )

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الرد لعلامتنا ابن عثيمين رحمه الله وليس أوراق وهو أعلم منكم بمن يكون القائل وماذا يريد فالأبيات قيلت وهو على ذلك الحال والقول بتوبته من عدمها هذه تعود له لاشأن لنا بها

وهذه الأبيات

دع المساجد للعباد تسكنها
وسر إلى حانة الخمار يسقينا

ما قال ربك ويل للأولى سكروا
وإنما قال ويل للمصلينا


.فارجعوا شاكرين لكم ركزوا ولاتتصيدوا وأنتم مغمضين الأعين

فاليستفد أعضاء الرس إكس بي من زلتكم هذه . شرفتم وأضحكتم

__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 03:23 PM   #170
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 233
قوة التقييم: 0
Dnooo is on a distinguished road
ربرارييييين عند بالرس !!

السيف الاملح ياابومتعب !!
يوووووووووووووه ككككك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Dnooo غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19