عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-05-2012, 08:27 PM   #181
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 191
قوة التقييم: 0
إبراهيم السيـف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميل هذا التصنيف عالم دين وعالم أدب بمعنى أن عالم الأدب لايعرف شيء عن الدين وليس بمسلم والعكس صحيح أهكذا ؟

الأمر الآخر هذا الشاهد من قولكم ( ولكن في فتره من حياته كان سكيرا مذنبا ) بمعنى هذا البيت متى قاله ؟!

قال البيت في حين إلحاده وكونه أسلم بعد ذلك أم لا هذا كما أسلفنا يعود إليه .

والأمر الأخير مامعنى الإلحاد من منظوركم الشخصي الذي لايرضى أيضاً بتأجير عقله ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

الآن اذا اردنا معلومة في الأدب فهل نسأل عالم الادب او عالم الدين ، بالتأكيد نسأل المختص بذلك مع احترامنا للكل ؟

ثانيا : نعم هو قال هذا البيت في حاله ظلال ولكن ليس في حال إلحاد .

ثالثا : ما كان ابو النواس ملحد بل كان مذنب سكير ( بمعنى انه ما كفر ثم اسلم ) بل ظل ثم اهتدى .

رابعا : الإلحاد ما عندي له منظور شخصي وهو معروف ( عدم الأيمان بالله سبحانه وتعالى ) والعياذ بالله . اما كثره الذنوب ليست كفيله بتحويل المؤمن المذنب إلى ملحد
إبراهيم السيـف غير متصل  

 
قديم(ـة) 20-05-2012, 09:17 PM   #182
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها إبراهيم السيـف مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة إلا بالله

الآن اذا اردنا معلومة في الأدب فهل نسأل عالم الادب او عالم الدين ، بالتأكيد نسأل المختص بذلك مع احترامنا للكل ؟

ثانيا : نعم هو قال هذا البيت في حاله ظلال ولكن ليس في حال إلحاد .

ثالثا : ما كان ابو النواس ملحد بل كان مذنب سكير ( بمعنى انه ما كفر ثم اسلم ) بل ظل ثم اهتدى .

رابعا : الإلحاد ما عندي له منظور شخصي وهو معروف ( عدم الأيمان بالله سبحانه وتعالى ) والعياذ بالله . اما كثره الذنوب ليست كفيله بتحويل المؤمن المذنب إلى ملحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل أصلح الله قلبكم بما أنكم لاتعرفوا معنى الإلحاد فكيف تقولون مالاتعلمون ولنرجع العلم إلى أهله .
الله يرضى عليكم تفضلوا ابن عثيمين رحمه الله تعالى يعلمنا جميعاً ماهو الإلحاد ومتى يصبح الشخص ملحد وما أنواعه .




شاكرين لكم

أما الذنوب وكثرتها فكفيلة بأن تطمس قلب العبد وتغطيه فلايجد صلاحاً كما قال سبحانه : ( كلا بن ران على قلوبهم ماكانوا يكسبون )




__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 09:28 PM   #183
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

كذبت ورب البيت

وهذه إحدى سقطاتكم الملونة بالخط الأحمر العريض

لا تقبلون الوصاية بثوات الدين والعقيدة على فكركم الإلحادي تحت مسمى الفكر الحر وتقبلون الوصاية من أديان وعقائد نسخها الاسلام وهي مصدر التشريع لفكركم الحر المتخفي بالإلحاد

يا لسذاجة عقولكم

أما بالنسبة للتقنية الحديثة فهي بحد ذاتها ليست محرمة فهي سلاح ذو حدين إن استخدم بالخير فهو خير وإن استخدم بالشر فهو شر

وها نحن نتحاور معكم بهذه التقنية الحذيثة

ومن صنع هذه التقنية الحديثة كان هدفه هدم الاسلام واستخدامها كسلاح ضده لكن هذا السلاح انقلب عليه وصارت هذه التقنية تستخدم كسلاح ضده لنشر الدعوة إلى الله وهذا مصداق قوله تعالى { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }

أما أنت فقد سخرك أصحاب الديانات والعقائد المنسوخة لهدم دينك وعقيدتك واستخدموا عقلك الساذج الذي لا يقبل الوصاية بثوابت الدين والعقيدة ويقبل الوصاية من عقائد وديانات منسوخة

أخي العنا

باب التوبة مازال مفتوحا ولن ينفعك هذا الفكر يوم القيامة ففي هذا اليوم ستندم ولكن لن ينفعك الندم

الحمد لله فعلا صراخك على قدر اللالم


انا متقبل لنقد كأن من كان وليس عالم يورد لي مالونته بالاحمر كحب معتقدها لسفك الدماء وانهم يقتاتو على اشلاء الامة انني قدحت بثوابت العقيدة او انكرت توابت العقيدة الطاهر من تدليسك وهذه مراوغة لمدارات فداحت ماتتمع به من ضحالة فكريه ومفهوم العقيدة والفرق بين الاستشهاد والتشبيه على فعل منكر من البتر والانتقائيه وارادت ان تواري سوئتها بفكرها اللذي عريناه بكل شفافيه لم يعتادو عليها
ومن انتي حتى تخرجيني من المللة لانني لم ارضخ لترهيبك وتدليسك كما جعلتوه من رواسخ ومبداء معتقدكم
واعتقد بعد هذه العبارة لامجال للدخول مع من نصبة نفسها بمكان الله عز وجل تكفر من يخالف هوى معتقدها الزائف
فوالله اللذي لااله الا هو الواحد الاحد لا تثنيني لانتي ولا كهانك بالارهاب والتدليس ولي النصوص وتاويل ماسطرته اناملنا بمواصلة كشف زيفكم وزيف ماتعتقدون فيه من ضلال واضلال البشر ومحاولة الهروب مع اي متداخل بالحوار لكي تشتتي فكر المتابعين لسياط الحق اللتي اجلد هذا المعتقد المزيف اللذي تتسترون فيه باسم الدين
مع احترامي لكل المتداخلين مهما اتفقنا او اختلفنا طرحي موجه لك انتي والمقارعة بالحق بيني وبينك فتارة تدلسي وتحرفي كلماتي وتاولي معانيها وبسرعة البرق تختطفي احدى المداخلات وتعيدي الكرة تلو الكره رغم انك من ابتدعتي طريقة الدعوة للحوار اللذي لاتفقهي منه الا انه املاء من جانب واحد وعلى الاخر السمع والطاعة رسالة الحوار اليك يامبعثرة فتحاوري معي ودعي عنك الترهات اللتي تحاولي ان تداري فشلك بالحوار

واولها تدليسك على الناس بانتزاع اية من القران الكريم من سيقها ومعناها الصحيح وتجيرها لتخدم فكرك الاقصائي عن التدليس على العباد والفرق بين الخلوة وفكرت الاختلاط اللتي اولتي ايات من القران الحكيم كما فعلها كهانك من قبل وحاججتك بالدليل من القران الكريم ومن السنة النبوية المطهر من دنس تحريفاتكم وتاويلاتكم حسب الهوى
واعقبتها بكيفيت ادار الحوار الصحيح بين الباحثين عن الحق لاغير الحق
واعترف بشدة مكرك بتنحيت الطرح عن اسسه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 09:30 PM   #184
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

كذبت ورب البيت

وهذه إحدى سقطاتكم الملونة بالخط الأحمر العريض

لا تقبلون الوصاية بثوات الدين والعقيدة على فكركم الإلحادي تحت مسمى الفكر الحر وتقبلون الوصاية من أديان وعقائد نسخها الاسلام وهي مصدر التشريع لفكركم الحر المتخفي بالإلحاد

يا لسذاجة عقولكم

أما بالنسبة للتقنية الحديثة فهي بحد ذاتها ليست محرمة فهي سلاح ذو حدين إن استخدم بالخير فهو خير وإن استخدم بالشر فهو شر

وها نحن نتحاور معكم بهذه التقنية الحذيثة

ومن صنع هذه التقنية الحديثة كان هدفه هدم الاسلام واستخدامها كسلاح ضده لكن هذا السلاح انقلب عليه وصارت هذه التقنية تستخدم كسلاح ضده لنشر الدعوة إلى الله وهذا مصداق قوله تعالى { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }

أما أنت فقد سخرك أصحاب الديانات والعقائد المنسوخة لهدم دينك وعقيدتك واستخدموا عقلك الساذج الذي لا يقبل الوصاية بثوابت الدين والعقيدة ويقبل الوصاية من عقائد وديانات منسوخة

أخي العنا

باب التوبة مازال مفتوحا ولن ينفعك هذا الفكر يوم القيامة ففي هذا اليوم ستندم ولكن لن ينفعك الندم
الحمد لله فعلا صراخك على قدر اللالم


انا متقبل لنقد كأن من كان وليس عالم يورد لي مالونته بالاحمر كحب معتقدها لسفك الدماء وانهم يقتاتو على اشلاء الامة انني قدحت بثوابت العقيدة او انكرت توابت العقيدة الطاهر من تدليسك وهذه مراوغة لمدارات فداحت ماتتمع به من ضحالة فكريه ومفهوم العقيدة والفرق بين الاستشهاد والتشبيه على فعل منكر من البتر والانتقائيه وارادت ان تواري سوئتها بفكرها اللذي عريناه بكل شفافيه لم يعتادو عليها
ومن انتي حتى تخرجيني من المللة لانني لم ارضخ لترهيبك وتدليسك كما جعلتوه من رواسخ ومبداء معتقدكم
واعتقد بعد هذه العبارة لامجال للدخول مع من نصبة نفسها بمكان الله عز وجل تكفر من يخالف هوى معتقدها الزائف
فوالله اللذي لااله الا هو الواحد الاحد لا تثنيني لانتي ولا كهانك بالارهاب والتدليس ولي النصوص وتاويل ماسطرته اناملنا بمواصلة كشف زيفكم وزيف ماتعتقدون فيه من ضلال واضلال البشر ومحاولة الهروب مع اي متداخل بالحوار لكي تشتتي فكر المتابعين لسياط الحق اللتي اجلد هذا المعتقد المزيف اللذي تتسترون فيه باسم الدين
مع احترامي لكل المتداخلين مهما اتفقنا او اختلفنا طرحي موجه لك انتي والمقارعة بالحق بيني وبينك فتارة تدلسي وتحرفي كلماتي وتاولي معانيها وبسرعة البرق تختطفي احدى المداخلات وتعيدي الكرة تلو الكره رغم انك من ابتدعتي طريقة الدعوة للحوار اللذي لاتفقهي منه الا انه املاء من جانب واحد وعلى الاخر السمع والطاعة رسالة الحوار اليك يامبعثرة فتحاوري معي ودعي عنك الترهات اللتي تحاولي ان تداري فشلك بالحوار

واولها تدليسك على الناس بانتزاع اية من القران الكريم من سياقها ومعناها الصحيح وتجيرها لتخدم فكرك الاقصائي عن التدليس على العباد والفرق بين الخلوة وفكرت الاختلاط اللتي اولتي ايات من القران الحكيم كما فعلها كهانك من قبل وحاججتك بالدليل من القران الكريم ومن السنة النبوية المطهر من دنس تحريفاتكم وتاويلاتكم حسب الهوى
واعقبتها بكيفيت ادار الحوار الصحيح بين الباحثين عن الحق لاغير الحق
واعترف بشدة مكرك بتنحيت الطرح عن اسسه

اعيد لك ماحاولت ان اوصله لك باول الطرح لكن لشدة ايلامه لك من مافيه من صدق وتعرية لك يامبعثرة اقتدتي الحوار لمناحي اخرى لتبعدي الاخرين عن الاطلاع عليه واطلقتي فراخكم بالطرح لتغييب صفحة اول الطرح لوجود كثرة من المتداخلين لم يتابع كل ماورد من حوار وتوجيه باول الطرح فستمالته العاطفة للمداخلة وهذا الوتر اللذي تجدون العزف عليه باتقان منقطع النظير؟؟؟؟ والتداخل لشخص العنا وشخص مبعثرة واللبيب بالاشارة يفهم
كيف يحاور الإنسان في شيء يجهله؟ إذاً سيفسد أكثرَ مما يصلح، وفاقد الشيء لا يعطيه، وخطورة الحوار بغير علم، أنه إن كان دفاعاً عن الحق عموماً والدين خصوصاً، فقد يكون هذا المحاور سبباً في هزيمة الحق وانتصار الباطل، لا لقوة في الباطل، فالحق أبلج والباطل لجلج، بل لضعف حامي الحق. والمقصود بالعلم أمران، العلم بالشرع كتاباً وسنة، والعلم بالواقع والحال، ومتى انفصل أحدهما عن الآخر حصلت المفسدة، وعليه فلا يجوز لعالم في القضايا المادية أن يجادل في قضية شرعية مكتفياً بعلمه المادي، كما لا يجوز لعالم شرعي أن يجادل في حقيقة طبية مكتفياً بعلمه الشرعي، ويُلحق بالجاهل المقلدُ والمتعصبُ، فهذان ليس لديهما حجة إلا قولُ الشيخ أو المذهب، ومعلوم أنه لا أحد كلامُه المجردُ حجةً إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال الإمام مالك -رحمه الله-: كل يؤخذ من كلامه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر، والفرق بين كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وكلام أهل العلم أن كلامه عليه الصلاة والسلام يُحتج به، وكلام غيره يحتج له، وفرق كبير بين كلام هو حجة بذاته وبين كلام هو حجة بغيره. وهذا الخطأ المنهجي في الاستدلال هو ما يقع فيه كثير من متفقهة الزمان، فيرى أن هذه المسألة هي الحق لأنه قال بها فلان، وهو خطأ منهجي في الاستدلال، لذلك قالوا يعرف الرجالُ بالحق ولا يعرف الحقُ بالرجال، يقول الماوردي -رحمه الله-: رأيت من هذه الطبقة رجلاً يناظر في مجلس حافل، وقد استدل عليه الخصم بدلالة صحيحة، فكان جوابُه عنها أن قال: هذه دلالة فاسدة، ووجه فسادها أن شيخي لم يذكرها، وما لم يذكره الشيخ لا خير فيه، فأمسك عنه المستدل متعجباً!! وفي أمثال هذا ينطبق قولُ الخليل بن أحمد -رحمه الله-:
لو كنت تعلم ما أقول عذرتني *** أو كنت تعلم ما تقول عذلتكا
لكن جهلت مقالتي فعذلتني *** وعلمتُ أنك جاهل فعذرتكا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 09:51 PM   #185
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
الحمد لله فعلا صراخك على قدر اللالم


انا متقبل لنقد كأن من كان وليس عالم يورد لي مالونته بالاحمر كحب معتقدها لسفك الدماء وانهم يقتاتو على اشلاء الامة انني قدحت بثوابت العقيدة او انكرت توابت العقيدة الطاهر من تدليسك وهذه مراوغة لمدارات فداحت ماتتمع به من ضحالة فكريه ومفهوم العقيدة والفرق بين الاستشهاد والتشبيه على فعل منكر من البتر والانتقائيه وارادت ان تواري سوئتها بفكرها اللذي عريناه بكل شفافيه لم يعتادو عليها
ومن انتي حتى تخرجيني من المللة لانني لم ارضخ لترهيبك وتدليسك كما جعلتوه من رواسخ ومبداء معتقدكم
واعتقد بعد هذه العبارة لامجال للدخول مع من نصبة نفسها بمكان الله عز وجل تكفر من يخالف هوى معتقدها الزائف
فوالله اللذي لااله الا هو الواحد الاحد لا تثنيني لانتي ولا كهانك بالارهاب والتدليس ولي النصوص وتاويل ماسطرته اناملنا بمواصلة كشف زيفكم وزيف ماتعتقدون فيه من ضلال واضلال البشر ومحاولة الهروب مع اي متداخل بالحوار لكي تشتتي فكر المتابعين لسياط الحق اللتي اجلد هذا المعتقد المزيف اللذي تتسترون فيه باسم الدين
مع احترامي لكل المتداخلين مهما اتفقنا او اختلفنا طرحي موجه لك انتي والمقارعة بالحق بيني وبينك فتارة تدلسي وتحرفي كلماتي وتاولي معانيها وبسرعة البرق تختطفي احدى المداخلات وتعيدي الكرة تلو الكره رغم انك من ابتدعتي طريقة الدعوة للحوار اللذي لاتفقهي منه الا انه املاء من جانب واحد وعلى الاخر السمع والطاعة رسالة الحوار اليك يامبعثرة فتحاوري معي ودعي عنك الترهات اللتي تحاولي ان تداري فشلك بالحوار

واولها تدليسك على الناس بانتزاع اية من القران الكريم من سياقها ومعناها الصحيح وتجيرها لتخدم فكرك الاقصائي عن التدليس على العباد والفرق بين الخلوة وفكرت الاختلاط اللتي اولتي ايات من القران الحكيم كما فعلها كهانك من قبل وحاججتك بالدليل من القران الكريم ومن السنة النبوية المطهر من دنس تحريفاتكم وتاويلاتكم حسب الهوى
واعقبتها بكيفيت ادار الحوار الصحيح بين الباحثين عن الحق لاغير الحق
واعترف بشدة مكرك بتنحيت الطرح عن اسسه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على مايبدو أصبتم بمقتل فأصبحتم لاتميزوا بين ردنا وردود الأعضاء وتقتبسون ردودهم ويخيل إليكم أنها ردود أوراق . أخبرناكم ممنوع التوتر حتى تستطيعون التركيز فلايزال الطريق في بدايته أنار الله بصيرتكم للحق

والأمر الآخر ألهذا الحد لاتعرفوا ؟ حتى ردودكم نسخ ولصق ! معقول ! هل تريدون نعطيكم الصفحة التي تنسخون منها ردودكم حتى يسهل عليكم الرجوع لها بسرعة ؟ لانود ذلك تعرفون لماذا ؟ حتى لا يفقدوا ثقتهم فيكم من يتابعونكم ويعلمون بالفعل من الذي أجر عقله وكذلك لسانه .

لازلنا بإنتظاركم الأخ الكريم ثورة نرى أنكم تدخلون الموضوع وتخرجون أهي حيرة أم خشية ؟

وسنضل بالإنتظار لردكم على السؤال ؟.

__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 10:06 PM   #186
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
[QUOTE=العنا;4882943][size="5"][color="royalblue"]


ساتابع حواري معك مهما دلستي وحرفتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 10:17 PM   #187
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
الله يهديك يا العنا


الأخت أوراق خير من كثيرين بأدبها فلماذا لاتعاملها بالمثل هداك الله ...!!!


نرجوا أن يبتعد الحوار عن الإتهامات يا شباب فكلن له فهم وادراك وتصور !!


اطرح ماعندي ويطرح الآخر رأيه بدون أن يخرج الموضوع عن مساره بتلك الكلمات !
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 10:22 PM   #188
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على مايبدو أصبتم بمقتل فأصبحتم لاتميزوا بين ردنا وردود الأعضاء وتقتبسون ردودهم ويخيل إليكم أنها ردود أوراق . أخبرناكم ممنوع التوتر حتى تستطيعون التركيز فلايزال الطريق في بدايته أنار الله بصيرتكم للحق

والأمر الآخر ألهذا الحد لاتعرفوا ؟ حتى ردودكم نسخ ولصق ! معقول ! هل تريدون نعطيكم الصفحة التي تنسخون منها ردودكم حتى يسهل عليكم الرجوع لها بسرعة ؟ لانود ذلك تعرفون لماذا ؟ حتى لا يفقدوا ثقتهم فيكم من يتابعونكم ويعلمون بالفعل من الذي أجر عقله وكذلك لسانه .

لازلنا بإنتظاركم الأخ الكريم ثورة نرى أنكم تدخلون الموضوع وتخرجون أهي حيرة أم خشية ؟

وسنضل بالإنتظار لردكم على السؤال ؟.

كلكم اصحاب فكر جامي اقصائي
والفكر الجامي حاربه اهل العلم واجزم انكم في بوتقه واحدة هذا يزمر وذاك يطبل وماهو مجه لك موجه له

ابتدعي طرح اخر الاخ ثورة عقل لااشك انه يحترم العقل والمنطق ويعي ماربكما للهروب منا بايت طريقة ولا تخيل عليه خزعبلاتكم وتدليسكم للامور
المنتدى فيه عدة ابواب اطرحي مابدا لك
اتدرين لماذا لاتستطيعين لانك لاتستطيعي اغلالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ق الطرح كما فعلتي بطرح انتي من اطلقه
فتحاولي ان تتملصي باي طريقة
كما كنتي تكررين
لاتحيدي عن اصل الطرح لانتي ولا من اعتقد ان معرفة سيرعب مقارعيه
اصل الطرح عن الاختلاط وانتي اقتبستيه من مداخلات اخي ثورة عقل ووضعتيه باخر صفحة اقفلتي فيها الطرح
وجادليني في معطيات صيغة وطريقة الحوار باول الطرح والمهاترات مل منها المتداخلين الباحثين عن نتيجه حقيقية
انا بانتظارك مداخلتك الحقيقية على اصل الطرح
ومتيقن انك في قرارة نفسك تقولي
كيف يحاور الإنسان في شيء يجهله؟ إذاً سيفسد أكثرَ مما يصلح، وفاقد الشيء لا يعطيه، وخطورة الحوار بغير علم، أنه إن كان دفاعاً عن الحق عموماً والدين خصوصاً، فقد يكون هذا المحاور سبباً في هزيمة الحق وانتصار الباطل، لا لقوة في الباطل، فالحق أبلج والباطل لجلج، بل لضعف حامي الحق

نحن بمطارتكم لانن انتظرناكم تقدمو فوليتم الادبار فاظطررنا لمطارتكم لالجامكم عن الهذيان مما لاتفقهون فيه يامتفقهة الزمان، فترو أن هذه المسألة هي الحق لأنه قال بها فلان، وهو خطأ منهجي في الاستدلال، لذلك قالوا يعرف الرجالُ بالحق ولا يعرف الحقُ بالرجال، يقول الماوردي -رحمه الله-: رأيت من هذه الطبقة رجلاً يناظر في مجلس حافل، وقد استدل عليه الخصم بدلالة صحيحة، فكان جوابُه عنها أن قال: هذه دلالة فاسدة، ووجه فسادها أن شيخي لم يذكرها، وما لم يذكره الشيخ لا خير فيه، فأمسك عنه المستدل متعجباً!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 10:51 PM   #189
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 733
قوة التقييم: 0
ولــد نـجـد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
كلكم اصحاب فكر جامي اقصائي
والفكر الجامي حاربه اهل العلم واجزم انكم في بوتقه واحدة هذا يزمر وذاك يطبل وماهو مجه لك موجه له

ابتدعي طرح اخر الاخ ثورة عقل لااشك انه يحترم العقل والمنطق ويعي ماربكما للهروب منا بايت طريقة ولا تخيل عليه خزعبلاتكم وتدليسكم للامور
المنتدى فيه عدة ابواب اطرحي مابدا لك
اتدرين لماذا لاتستطيعين لانك لاتستطيعي اغلالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ق الطرح كما فعلتي بطرح انتي من اطلقه
فتحاولي ان تتملصي باي طريقة
كما كنتي تكررين
لاتحيدي عن اصل الطرح لانتي ولا من اعتقد ان معرفة سيرعب مقارعيه
اصل الطرح عن الاختلاط وانتي اقتبستيه من مداخلات اخي ثورة عقل ووضعتيه باخر صفحة اقفلتي فيها الطرح
وجادليني في معطيات صيغة وطريقة الحوار باول الطرح والمهاترات مل منها المتداخلين الباحثين عن نتيجه حقيقية
انا بانتظارك مداخلتك الحقيقية على اصل الطرح
ومتيقن انك في قرارة نفسك تقولي
كيف يحاور الإنسان في شيء يجهله؟ إذاً سيفسد أكثرَ مما يصلح، وفاقد الشيء لا يعطيه، وخطورة الحوار بغير علم، أنه إن كان دفاعاً عن الحق عموماً والدين خصوصاً، فقد يكون هذا المحاور سبباً في هزيمة الحق وانتصار الباطل، لا لقوة في الباطل، فالحق أبلج والباطل لجلج، بل لضعف حامي الحق

نحن بمطارتكم لانن انتظرناكم تقدمو فوليتم الادبار فاظطررنا لمطارتكم لالجامكم عن الهذيان مما لاتفقهون فيه يامتفقهة الزمان، فترو أن هذه المسألة هي الحق لأنه قال بها فلان، وهو خطأ منهجي في الاستدلال، لذلك قالوا يعرف الرجالُ بالحق ولا يعرف الحقُ بالرجال، يقول الماوردي -رحمه الله-: رأيت من هذه الطبقة رجلاً يناظر في مجلس حافل، وقد استدل عليه الخصم بدلالة صحيحة، فكان جوابُه عنها أن قال: هذه دلالة فاسدة، ووجه فسادها أن شيخي لم يذكرها، وما لم يذكره الشيخ لا خير فيه، فأمسك عنه المستدل متعجباً!!
الجاميه ومالجامييه طيب ممكن تجيب التعريف للجاميه مهووب من راسسك انتظرك

لاتتآخر
ولــد نـجـد غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2012, 11:05 PM   #190
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 733
قوة التقييم: 0
ولــد نـجـد is on a distinguished road
لآزلنا الى الان نتظر الاخ العنا يجيب لي تعريف الجاميه


يآخوآن آنآ قلت بالاول ان اللبيراليه تعني الالحاد وكذبوني وقاام شخص وقال انت لاتعرف شى ولاتفررق لكن الان قال نفس كلامي


ولآزلت انتظر العناا لكي يجيب لي ماهي الجاميه ؟
ولــد نـجـد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19