عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-05-2012, 09:50 PM   #31
عضو مبدع
 
صورة أحلام أنثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الـــرس
المشاركات: 1,387
قوة التقييم: 0
أحلام أنثى is on a distinguished road
معنـى اللليبراليـة واااحد ..
والهـدف هو الإنحـراف عن الدين رويـداً رويـدا ..
بحيـث يناقشون مشاكل المجتمـع المهمـة بالنسبـةِ لهم ويقولون كلام يصدقه ضعفـاء النفـوس فقـط ..~
ويـأتي للضعفـاء من أوسع مداخـل المشـاكل عندهـم ..


سؤال للـ" العنـا " ومن يوافقـه الرأي .. اكـانت الليبرالية موجوده بعهـد النبي -صلى الله عليه وسلم- ؟؟
__________________
°•.♥أحِ‘ـَآسّيسً مدْفونـًـہ°•.

يومَآآً مممَآ سسسّيككُون ' إسسمِي هههُنآ [ http://cutt.us/n8Iv ] ,
..~ فسسّآمححُوننِي‏
أحلام أنثى غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-05-2012, 09:52 PM   #32
عضو مبدع
 
صورة أحلام أنثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الـــرس
المشاركات: 1,387
قوة التقييم: 0
أحلام أنثى is on a distinguished road
أزيــد كـلام ..
أخطـأت في كتـابة إسم الموضوع نصـاً ..
تبعثرة تقال للأنثـى ولا تكتب كمـا كتبت أنت إذا كانت موجهه ..
فتكتـب هكـذا "تبعثـرت" ..~

حسّـن مستواك الإمـلائي ..~
__________________
°•.♥أحِ‘ـَآسّيسً مدْفونـًـہ°•.

يومَآآً مممَآ سسسّيككُون ' إسسمِي هههُنآ [ http://cutt.us/n8Iv ] ,
..~ فسسّآمححُوننِي‏
أحلام أنثى غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 12:12 AM   #33
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
مثل ماتيتك بحجة لفكرك الجامي وانكم تعتنقوه اعتقاد وانه اعتقاد ومذهب وليس فكر رغم محاولتك التملص من ذالك
اتني بان اللبرالية عقيدة او مذهب وليس فكر ينادي بالحرية الفكرية والمساواة والوسطية والاعتدال في امور الدين
اين دين يعتنقه البرالي(الفكر الحر) مهما كانت ديانته وان الحجر على الفكر خط احمر عند المنادين باللبراليه لينبذو الوصاية على فكر الانسان لان الله امره امرا بالتدبر باياته اتمنا ان لاتنكر حق الانسان بالتدبر والتفقه والتفكير بامور الدين بعيدا عن الرهبنه والولاية من ايا كان

واتمنا ان لاتنطبق عليكم هذه الاية


يقول المولى جل وعلا: « وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ» النحل 116.


فلا بدلك كمحاور أن تكون عالماً بالمسألة التي يحاور فيها، قادراً على النظر والموازنة والترجيح بين الأدلة المختلفة، قادراً على الاستنباط، إذ لا يجوز للإنسان أن يدخل ساحة الحوار وهو غير متسلح بسلاح العلم ، لذلك ذم الله الذين يجادلون بغير علم فقال{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدىً وَلا كِتَابٍ مُنِيرٍ}[الحج :8 ] وذم أهل الكتاب لذلك فقال: {هَا أَنْتُمْ هَؤُلاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [آل عمران:66]، فالمذموم ليس الجدال بل الجدال بغير علم، قال القرطبي -رحمه الله-: وفي الآية دليل على المنع من الجدال لمن لا علم له. واشتراط العلم في المحاور أمر منطقي، إذ كيف يحاور الإنسان في شيء يجهله؟ إذاً سيفسد أكثرَ مما يصلح، وفاقد الشيء لا يعطيه، وخطورة الحوار بغير علم، أنه إن كان دفاعاً عن الحق عموماً والدين خصوصاً، فقد يكون هذا المحاور سبباً في هزيمة الحق وانتصار الباطل، لا لقوة في الباطل، فالحق أبلج والباطل لجلج، بل لضعف حامي الحق. والمقصود بالعلم أمران، العلم بالشرع كتاباً وسنة، والعلم بالواقع والحال، ومتى انفصل أحدهما عن الآخر حصلت المفسدة، وعليه فلا يجوز لعالم في القضايا المادية أن يجادل في قضية شرعية مكتفياً بعلمه المادي، كما لا يجوز لعالم شرعي أن يجادل في حقيقة طبية مكتفياً بعلمه الشرعي، ويُلحق بالجاهل المقلدُ والمتعصبُ، فهذان ليس لديهما حجة إلا قولُ الشيخ أو المذهب، ومعلوم أنه لا أحد كلامُه المجردُ حجةً إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال الإمام مالك -رحمه الله-: كل يؤخذ من كلامه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر، والفرق بين كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وكلام أهل العلم أن كلامه عليه الصلاة والسلام يُحتج به، وكلام غيره يحتج له، وفرق كبير بين كلام هو حجة بذاته وبين كلام هو حجة بغيره. وهذا الخطأ المنهجي في الاستدلال هو ما يقع فيه كثير من متفقهة الزمان، فيرى أن هذه المسألة هي الحق لأنه قال بها فلان، وهو خطأ منهجي في الاستدلال، لذلك قالوا يعرف الرجالُ بالحق ولا يعرف الحقُ بالرجال، يقول الماوردي -رحمه الله-: رأيت من هذه الطبقة رجلاً يناظر في مجلس حافل، وقد استدل عليه الخصم بدلالة صحيحة، فكان جوابُه عنها أن قال: هذه دلالة فاسدة، ووجه فسادها أن شيخي لم يذكرها، وما لم يذكره الشيخ لا خير فيه، فأمسك عنه المستدل متعجباً!! وفي أمثال هذا ينطبق قولُ الخليل بن أحمد -رحمه الله-:
لو كنت تعلم ما أقول عذرتني *** أو كنت تعلم ما تقول عذلتكا
لكن جهلت مقالتي فعذلتني *** وعلمتُ أنك جاهل فعذرتكا

يا أخي الكريم العنا

أنت لماذا لا تريد أن تفهم بأنه لا وجود للفكر الجامي هنا

ها أنا أقر أمامك باني لا أعتنق هذا الفكر الجامي الذي تدعي أنه موجود

وإنما أنا أعتنق الفكر والعقيدة السنية المحمدية

ألا تعجبك عقيدة وفكر محمد صلى الله عليه وسلم

وأنا هنا لا أرى فرقا بين العقيدة والفكر

فالعقيدة يا أخي هي الفكر والفكر هو العقيدة

ومعنى العقيدة يا أخي في الله مأخوذة من الإعتقاد بالشئ

فلماذا كل هذه السذاجة فيكم

وإن كان لهذا الفكر الجامي وجودا على حسب اعتقادك فأنتم والصحويين معكم ابتدعتم هذا الفكر لكي تنفروا الناس عن الحق

سئلتكم ذات مرة ما هو مصدر التشريع لهذا الفكر الليبرالي الذي تعتنقونه

لم تجيبوا وتهربتهم عن الإجابة لم تقدر أن تقول ان مصدر التشريع لفكرنا الليبرالي الكتاب والسنة وأنا أقول حاشاها من هذا التشريع لأن الكتاب والسنة تكرم عن الأفكار هذي

فالذي تبين لنا ان مصدر التشريع لفكركم الليبرالي ديانات نسخها الإسلام بفكرها وعقائدها

وها أنا أسئلك مرة أخرى ولا تتهرب

ما الذي ينقص فكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم لياتي هذا الفكر الليبرالي ويكمله
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 12:59 AM   #34
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

يا أخي الكريم العنا

أنت لماذا لا تريد أن تفهم بأنه لا وجود للفكر الجامي هنا

ها أنا أقر أمامك باني لا أعتنق هذا الفكر الجامي الذي تدعي أنه موجود

وإنما أنا أعتنق الفكر والعقيدة السنية المحمدية

ألا تعجبك عقيدة وفكر محمد صلى الله عليه وسلم

وأنا هنا لا أرى فرقا بين العقيدة والفكر

فالعقيدة يا أخي هي الفكر والفكر هو العقيدة

ومعنى العقيدة يا أخي في الله مأخوذة من الإعتقاد بالشئ

فلماذا كل هذه السذاجة فيكم

وإن كان لهذا الفكر الجامي وجودا على حسب اعتقادك فأنتم والصحويين معكم ابتدعتم هذا الفكر لكي تنفروا الناس عن الحق

سئلتكم ذات مرة ما هو مصدر التشريع لهذا الفكر الليبرالي الذي تعتنقونه

لم تجيبوا وتهربتهم عن الإجابة لم تقدر أن تقول ان مصدر التشريع لفكرنا الليبرالي الكتاب والسنة وأنا أقول حاشاها من هذا التشريع لأن الكتاب والسنة تكرم عن الأفكار هذي

فالذي تبين لنا ان مصدر التشريع لفكركم الليبرالي ديانات نسخها الإسلام بفكرها وعقائدها

وها أنا أسئلك مرة أخرى ولا تتهرب

ما الذي ينقص فكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم لياتي هذا الفكر الليبرالي ويكمله
للمره المليون ليس عيبا لاي من البشر ان يتبنى معتقد وبعمل فيه الفكر ويتهرب ويتنصل منه اما الملاء ولكن في حوارته ومداخلاته من يمعن النظر بمنقولة وتاويله انها متاصلة بالفكر الجامي
وعلى كلا اخي ليس عيبا ان ينتمي الانسان لمعتقد بؤمن بمصداقيته بداخلة
وهذه نصيحة من انسان يؤمن بالفكر الحر ويعمل عقلة ولا يسمح لاحد باستغفالة وتنصيبة كمنجنيق لمجرد يقذف فيه الاخرون ومن يتحكم فيه من يطوع هذا المنجنيق حسب قوة حصون المحاور
ياخي الكريم ماهذا الخلط ولي الاحرف والتلاعب باللفاظ حسب الهوى
الاعتقاد غيراعمال الفكر ولاتحاول ان تفسر الماء بالماء
الجامية اعتقااااااااااااااااااااااااااااااااااد له اسس وقواعد لاتحيدون عنها قيد انمله دعك من المراوغة وليس هذا مامله منك
انت تعتقد بهذا الفكر ولاتقبل الجدال فيه
لكن انا اعتبر اني صاحب فكر حر لندع تفسيرها بالانجليزية اللذي تعلقتم فيه وليس عندكم استعداد اننا اصحاب فكر حر دائما متجدد ويواكب التطورات الجارية بدون المساس بالثوابت والاصول ولكن يعمل عقله بالفروع
لكن ماورد من انسان غير النبي عليه الصلاة والسلام فهو قطعا لزام ان اعمل فكري وعقلي فيه ولااقبله هكذا لمجرد ان الشيخ فلان والداعية فلان مؤمن بهذا التفسير او هذا التعليل انه وحي منزل حاشا
عقيدت محمد عليه الصلاة والسلام حاشا ان نقول ينقصها شيء ولكن النقص والزيادة في من بعد محمد
والقران لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ
لكن المشكلة بتاويل وتفسير الايات اليسو بشرا مثلي ومثلك اجتهد فاصابو واخطاؤ فلماذا القدسية لغير الله
(( اخطاء عمر واصابة امرائه ))

نص قولك (( أنت لماذا لا تريد أن تفهم بأنه لا وجود للفكر الجامي هنا )) فقط لكي لايلتبس على العامة الجاميه عقيدة فقط لتنبيه القاريء
وانا اقول لك لااصل ولا وجود لشيء اسمه عقيدة لبراليه انما هناك من يؤمن بحرية الفكر وعدم الوصاية على عقله من بشر

ولو اردت لواردت لك مجلدات وليس صفحات من التناقض بين المفسري والمؤلين للقران والسنة
اللبرالي يتدبر بالقران ويعمل عقله ويجابه ويجادل بالحسنى بكل مناحي الحياة سواء بالدين او بالسياسة او الاقتصاد وفي كل بحور العلم
وقديماً أوصى يحيى بن خالد ابنَه جعفر فقال له: لا ترد على أحد جواباً حتى تفهمَ كلامَه، فإن ذلك يصرفك عن جواب كلامِه إلى غيره، ويؤكد الجهلَ عليك، ولكن افهم عنه، فإذا فهمته فأجبه ولا تعجل بالجواب قبل الاستفهام، ولا تستح أن تستفهمَ إذا لم تفهم، فإن الجواب قبل الفهم حُمق، وإذا جهلت فاسأل فيبدو لك، واستفهامك أجمل بك، وخير من السكوت على العِي. وفي هذا قال القائل:
إذا لم يكن حُسنُ فهم *** أسأت إجابة وأسأت فهماً
وهناك عدة أسباب لسوء الفهم، منها قلة العلم، وعدم الموضوعية في النقل والاقتباس، كبتر الكلام وأخذِ جزء منه وتركِ أجزاء، كالقراءة الفاسدة لهذه الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ}[الماعون:4] فهذا الاستشهاد فاسد وقبيح؛ لأنه أوهم معنى غير مراد، بل ينبغي إكمال الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ}[الماعون: 4-5]، ومنها عدم الموضوعية كعزلُ النصِ عن سياقه، فيكون النص صحيحاً وفهمه سقيماً، وكذلك محاولةُ فهم النص بعيداً عن سبب وروده يوقع في سوء الفهم، لذلك قال علماء التفسير كالواحدي -رحمه الله-: لا يمكن معرفة تفسير الآية دون الوقوف على قصتها وبيان نزولها.
ويقول ابن تيمية -رحمه الله-: معرفة سبب النزول يعين على فهم الآية، فإن العلم بالسبب يورث العلم بالمسبب. لذلك لا بد من التأني والتحري والدقة عند التناظر والمحاورة، وتقليب الأوجه، وعدم الاكتفاء بالنظر للمسألة من زاوية واحدة ووجهة نظر واحدة.
فهذا هو الاقصاء والاحادية بالفكر
من نبش قضية قيادة المراة للسيارة
من نبش قضية الاحتلاط
من نبش قضية حقوق المراة وحريتها (( لاتؤلها كما هي عادتكم انه مقصود تحررها ))
من نبش قضية تعليم المراة
من نبش كل القضيا المعاصرة السليمة انتبه السليمة اليس من يحملون جراه وفكر حر
من نبش الكهنوتية والبقاء بالمناصب حتى الموت
من نبش قضية مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهليه (( لاتخلطو كالعادة بين الاهلية والخيرية اللتي نعتز بها
من نبش قضية المؤسسات الماليه
من نبش وعراى تلك المعتقدات الصحوية
منو اول من عرى اصحاب الفكر الارهابي
من من ستتعب عندما اعد لك محاسن ومناقب ذالك اللذي يملك الفكر الحر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 01:09 AM   #35
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها RADOI..8 مشاهدة المشاركة
ياعزيزي العنا من بداية الموضوع السابق وهي تتملص وتراوغ لكي لاتجيب عل اسئلة ثورة عقل ...رغم انه حاول أن يأتي بإجابة

ولكنها طلبت منه ان يبحث عن الإجابة الصحيحة وقال لها إذن إإتي لي بالإجابة الصحيحة واذا بها تتملص وتضيع الصفحات

وتذهب يمنةً ويسرة بالردود حتى آخر رد لها ومن ثم قالت أنتهى الحوار ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


لم تجب على سؤال واحد لثورة عقل ماذا يسمى هذا ... إنه الإفلاس "الفكري" و "العقلي" ولاغير ....!!

والمسألة برمتها نسخ ولصق ...

مستمرين بحول الله في النضال للتنوير حتى نصل إلى إسلام معاصر إسلام يحبب الآخر إسلام يتحاور مع الآخر كما

كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم مع جاره اليهودي .. لانريد إسلام التكفير إسلام التفجير إسلام المتشددين المتزمتين الذين

أساءوا للأسلام كثيراً ... والذين لايرون إلا انفسهم ولايرون إلا أشكالهم ولا يرون إلا اقوالهم !


الأسلام لايستحق منا هذا كله كفاكم تشويهاً .... الأسلام أتى بالأساس لتحرير الناس من العبودية وقتل الطبقية فساواهم وحرم

التجاوزات فضمن لهم العدل ....وهي ماتدعو إلية الليبرالية لكن هم يريدون غير ذلك أعني "بالمتزمتين"!

لولا الليبرالية لما أستفاد الإسلام إستفادة كبيرة في الهند وفي بلاد اوروبا وأمريكا

لولا الليبرالية لما وجد المسلمين كل هذه التسهيلات في تلك البلدان الأجنبية !



الليبرالية تخدم الإسلام بالمقام الأول

لا تجعلوها بموقف الضد ....
نعم يوجد في التحررية (اليبراليسم)جانب مشرق جميل لكن... لكل شئ إذا ما تم نقصان
قراءة ما وراء النص للجانب المظلم في التحررية/ليبراليسم للمؤلف فيل كنت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 01:57 AM   #36
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أحلام أنثى مشاهدة المشاركة
معنـى اللليبراليـة واااحد ..
والهـدف هو الإنحـراف عن الدين رويـداً رويـدا ..
بحيـث يناقشون مشاكل المجتمـع المهمـة بالنسبـةِ لهم ويقولون كلام يصدقه ضعفـاء النفـوس فقـط ..~
ويـأتي للضعفـاء من أوسع مداخـل المشـاكل عندهـم ..


سؤال للـ" العنـا " ومن يوافقـه الرأي .. اكـانت الليبرالية موجوده بعهـد النبي -صلى الله عليه وسلم- ؟؟
معليش هذه المره ساتكرم بمداخلتي واجاري عقلك المؤدلج

هل هذه المعتقدات كانت موجودة بعهد سيد الخلق

أهل السنة
أهل الحديث
السلفية
الأشاعرة
الماتريدية
المرجئة
المعتزلة
الجهمية
الجاميه
الصوفية
الطرق الصوفية
الإباضية
الشيعة
الزيدية
الإمامية
الإثنا عشرية
الأصولية
الإخبارية
الشيخية
الإسماعيلية
النزارية
المستعلية
العلوية
الخوارج
الأزارقة
النجدات
الدروز الموحدون
الأحمدية القاديانية
القرآنيون
بهرة
اسمحيلي هذه المرة بهذه المداخلة اللتي متيقن انها اكبر من استيعابك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 02:37 AM   #37
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
للمره المليون ليس عيبا لاي من البشر ان يتبنى معتقد وبعمل فيه الفكر ويتهرب ويتنصل منه اما الملاء ولكن في حوارته ومداخلاته من يمعن النظر بمنقولة وتاويله انها متاصلة بالفكر الجامي
وعلى كلا اخي ليس عيبا ان ينتمي الانسان لمعتقد بؤمن بمصداقيته بداخلة
وهذه نصيحة من انسان يؤمن بالفكر الحر ويعمل عقلة ولا يسمح لاحد باستغفالة وتنصيبة كمنجنيق لمجرد يقذف فيه الاخرون ومن يتحكم فيه من يطوع هذا المنجنيق حسب قوة حصون المحاور
ياخي الكريم ماهذا الخلط ولي الاحرف والتلاعب باللفاظ حسب الهوى
الاعتقاد غيراعمال الفكر ولاتحاول ان تفسر الماء بالماء
الجامية اعتقااااااااااااااااااااااااااااااااااد له اسس وقواعد لاتحيدون عنها قيد انمله دعك من المراوغة وليس هذا مامله منك
انت تعتقد بهذا الفكر ولاتقبل الجدال فيه
لكن انا اعتبر اني صاحب فكر حر لندع تفسيرها بالانجليزية اللذي تعلقتم فيه وليس عندكم استعداد اننا اصحاب فكر حر دائما متجدد ويواكب التطورات الجارية بدون المساس بالثوابت والاصول ولكن يعمل عقله بالفروع
لكن ماورد من انسان غير النبي عليه الصلاة والسلام فهو قطعا لزام ان اعمل فكري وعقلي فيه ولااقبله هكذا لمجرد ان الشيخ فلان والداعية فلان مؤمن بهذا التفسير او هذا التعليل انه وحي منزل حاشا
عقيدت محمد عليه الصلاة والسلام حاشا ان نقول ينقصها شيء ولكن النقص والزيادة في من بعد محمد
والقران لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ
لكن المشكلة بتاويل وتفسير الايات اليسو بشرا مثلي ومثلك اجتهد فاصابو واخطاؤ فلماذا القدسية لغير الله
(( اخطاء عمر واصابة امرائه ))

نص قولك (( أنت لماذا لا تريد أن تفهم بأنه لا وجود للفكر الجامي هنا )) فقط لكي لايلتبس على العامة الجاميه عقيدة فقط لتنبيه القاريء
وانا اقول لك لااصل ولا وجود لشيء اسمه عقيدة لبراليه انما هناك من يؤمن بحرية الفكر وعدم الوصاية على عقله من بشر

ولو اردت لواردت لك مجلدات وليس صفحات من التناقض بين المفسري والمؤلين للقران والسنة
اللبرالي يتدبر بالقران ويعمل عقله ويجابه ويجادل بالحسنى بكل مناحي الحياة سواء بالدين او بالسياسة او الاقتصاد وفي كل بحور العلم
وقديماً أوصى يحيى بن خالد ابنَه جعفر فقال له: لا ترد على أحد جواباً حتى تفهمَ كلامَه، فإن ذلك يصرفك عن جواب كلامِه إلى غيره، ويؤكد الجهلَ عليك، ولكن افهم عنه، فإذا فهمته فأجبه ولا تعجل بالجواب قبل الاستفهام، ولا تستح أن تستفهمَ إذا لم تفهم، فإن الجواب قبل الفهم حُمق، وإذا جهلت فاسأل فيبدو لك، واستفهامك أجمل بك، وخير من السكوت على العِي. وفي هذا قال القائل:
إذا لم يكن حُسنُ فهم *** أسأت إجابة وأسأت فهماً
وهناك عدة أسباب لسوء الفهم، منها قلة العلم، وعدم الموضوعية في النقل والاقتباس، كبتر الكلام وأخذِ جزء منه وتركِ أجزاء، كالقراءة الفاسدة لهذه الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ}[الماعون:4] فهذا الاستشهاد فاسد وقبيح؛ لأنه أوهم معنى غير مراد، بل ينبغي إكمال الآية {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ}[الماعون: 4-5]، ومنها عدم الموضوعية كعزلُ النصِ عن سياقه، فيكون النص صحيحاً وفهمه سقيماً، وكذلك محاولةُ فهم النص بعيداً عن سبب وروده يوقع في سوء الفهم، لذلك قال علماء التفسير كالواحدي -رحمه الله-: لا يمكن معرفة تفسير الآية دون الوقوف على قصتها وبيان نزولها.
ويقول ابن تيمية -رحمه الله-: معرفة سبب النزول يعين على فهم الآية، فإن العلم بالسبب يورث العلم بالمسبب. لذلك لا بد من التأني والتحري والدقة عند التناظر والمحاورة، وتقليب الأوجه، وعدم الاكتفاء بالنظر للمسألة من زاوية واحدة ووجهة نظر واحدة.
فهذا هو الاقصاء والاحادية بالفكر
من نبش قضية قيادة المراة للسيارة
من نبش قضية الاحتلاط
من نبش قضية حقوق المراة وحريتها (( لاتؤلها كما هي عادتكم انه مقصود تحررها ))
من نبش قضية تعليم المراة
من نبش كل القضيا المعاصرة السليمة انتبه السليمة اليس من يحملون جراه وفكر حر
من نبش الكهنوتية والبقاء بالمناصب حتى الموت
من نبش قضية مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهليه (( لاتخلطو كالعادة بين الاهلية والخيرية اللتي نعتز بها
من نبش قضية المؤسسات الماليه
من نبش وعراى تلك المعتقدات الصحوية
منو اول من عرى اصحاب الفكر الارهابي
من من ستتعب عندما اعد لك محاسن ومناقب ذالك اللذي يملك الفكر الحر

وأنا أقول لك وللمرة المليونين أن فكري وعقيدتي سنية محمدية وليست جامية على حد ما تقول

ألا يعجبك فكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم

إذا كانت لا تعجبك العقيدة السنية المحمدية قل لي

أما بالنسبة للفكر الحر وأنه لا وجود لليبرالية سأوافقك الراي هذه المرة بأنه فكر حر

وأنا أسئلك هنا

ما هو مصدر التشريع لهذا الفكر الحر هل هو الكتاب والسنة أم ماذا

ما هو النقص الموجود في فكر محمد صلى الله عليه وسلم ليأتي هذا الفكر الحر ويكمله

ولماذا هذا الفكر الحر يسمح بالانتقاص من دين وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم ويصفها بأنها فكر رجعي وأن هذا الفكر عقبة في وجه التطور والحضارة

ولا تقل عني بأني إقصائي

فالفكر الذي لا يوافق فكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم فهو فكر باطل ومنسوخ من ديانته التي نسخها الاسلام بعقيدتها وفكرها

وأما بالنسبة للجامية التي تدعي وجودها فهي نسبة للشيخ محمد أمان الجامي الذي يدعوا إلى التوحيد ونبذ كل فكر يخالف فكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم

فهذا الشيخ الجليل قمع البدعة والأفكار الدخيلة على ديننا وعقيدتنا بفكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم وليس بفكره وعقيدته هو أقصد هنا ( الشيخ محمد أمان علي الجامي )

فلا وجود للفكر الجامي الذي تدعيه هنا

وإنما هذا اللمز بالجامية جاء من اصحاب الفكر الحر وأصحاب الفكر الصحوي لتنفير الناس عن الحق وعن عقيدة وفكر محمد صلى الله عليه وسلم ولم نكتفي بهذا اللمز فقط

وإنما لمزونا بالوهابية نسبة للشيخ الجليل الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب

وهذا الشيخ الجليل جدد الدعوة المحمدية ولم يأتي بدين جديد أو فكر جديد مخالف لفكر محمد صلى الله عليه وسلم وإنما جدد الدعوة المحمدية هنا بفكر وعقيدة محمد صلى الله عليه وسلم عندما أزال البدع والشركيات في بلادنا

ولم يجددها هنا بفكر حر أو فكر صحوي ثوري وإنما جددها بالكتاب والسنة

ههههههههههاي هههههههههاي يالسذاجتكم يا أصحاب الفكر الحر حرية الفكر هنا لديكم لا تكون إلا بالانتقاص من ثوابت الدين والعقيدة السنية المحمدية مثل ما انتقص صاحب الفكر الحر حمزة كاشغري من الرسول صلى الله عليه وسلم

أي حرية فكر هذه

وهي تنتقص من من الرسول صلى الله عليه وسلم ومن ثوابت دينه وعقيدته

أنا أريد أن أعرف

استمع للشيخ ابن باز رحمه الله تعالى وهو يثني على الشيخ الجامي




وأسئل الله لنا ولك ولجميع عامة المسلمين الهداية إلى جادة الحق والصواب
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 02:47 AM   #38
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 733
قوة التقييم: 0
ولــد نـجـد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها radoi..8 مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههه هذا أنت ماغيره اللي تقول "أنا أدرس جميع الأديان والماسونية واقرأ في هالمجال"

أنت بالأول أعرف الفرق بين "الإلحاد" و "الليبرالية" بعدين تعال قل اللي تبي

نداء إلى زوار وأعضاء الرس اكس بي الكرام

الرجال ياأخوان "مبحر" في الأديان فمن عنده أي اسئلة بإمكانة الرجوع لهذا الجهبذ العلامة

أيُفتى في الأديان وولد نجد بيننا ههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك منك بصرااحه لكن يظهر انك غبي وماتعرف تقراء لذلك راح اجيب كل شى اولا مؤسسين اللبيراليه

هم جون لوك و وفولتير وادم سميث >> تعرفهم ذولاء ولا صح انت المنشى للبيراليه وهم سرقوها منك

تعرف وش قصتهم ولا ايه هم سرقوها منك وهجوا ولا تدري انهم سوووا ثوره بفرنسا

وتعرف انوو تعريف اللبيراليه هي فصل الدين عن كل شى من امور الدنيا وجعل كل شى له الحريه في ان يكوون

((ملحد)) او اي ديانه اخرى مع تفضيل ان يكوون ((ملحد))


شكله الحيين بيسب كالعاده يلآ آلآ هل بلغت اللهم فاشهد الا هل بلغت اللهم فاشهد

ورآح آمشي على قوله تعآلى

{ وآعرض عن الجهلين} هنآ اتوقف

لآنوو النقآش لآيجدي الى نتيجه فآنتم باللي هي تبوون تكسبوون رغم مابين لكم والعجيب اسمع كثيرآ

آن اللبيراليه فآهمين ومثقفين لكن من خلال النقااش يووم جيت ابناقشكم طلعتوا ماتعرفون الكتب

الظاهر اخر شى قريتووه مجلة ماجد وبااسم والاخ الي يبي ينااقش الحريم اكد لي ماكتشفته

فهوو سفيه لايحتاج الى الررد اليه بل الرد عليه لافائده لان مناقشة السفيه مضيعه للوقت

اما البقييه من نفس الفكر هذا يجيبوون سؤال بسؤال اخر ويتهربوون ويختفوون اذا حجر لهم

بسؤال


اتقووا الله اني لكم من الناصحيين وانتم على طريق ضلال كآنكم اخترعتم اتبعتم اللبيراليه

حتى تكملووا الاسلام وكآنكم تقولون الاسلام غير كامل وقال رسولنا وحبيبنا وسيدنا صل الله عليه وسلم

{ اليوم اكملت لكم دينكم } هذا مالدي
ولــد نـجـد غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 03:12 AM   #39
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
سؤال للأخ العنا

جملة الله والشيطان وجهان لعملة واحدة




أهذه حرية الفكر عندكم أن ثوابت العقيدة تنزع من سياقها

أجب عن هذا السؤال لو سمحت
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2012, 03:14 AM   #40
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 160
قوة التقييم: 0
RADOI..8 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ولــد نـجـد مشاهدة المشاركة
اضحك منك بصرااحه لكن يظهر انك غبي وماتعرف تقراء لذلك راح اجيب كل شى اولا مؤسسين اللبيراليه

هم جون لوك و وفولتير وادم سميث >> تعرفهم ذولاء ولا صح انت المنشى للبيراليه وهم سرقوها منك

تعرف وش قصتهم ولا ايه هم سرقوها منك وهجوا ولا تدري انهم سوووا ثوره بفرنسا

وتعرف انوو تعريف اللبيراليه هي فصل الدين عن كل شى من امور الدنيا وجعل كل شى له الحريه في ان يكوون

((ملحد)) او اي ديانه اخرى مع تفضيل ان يكوون ((ملحد))


شكله الحيين بيسب كالعاده يلآ آلآ هل بلغت اللهم فاشهد الا هل بلغت اللهم فاشهد

ورآح آمشي على قوله تعآلى

{ وآعرض عن الجهلين} هنآ اتوقف

لآنوو النقآش لآيجدي الى نتيجه فآنتم باللي هي تبوون تكسبوون رغم مابين لكم والعجيب اسمع كثيرآ

آن اللبيراليه فآهمين ومثقفين لكن من خلال النقااش يووم جيت ابناقشكم طلعتوا ماتعرفون الكتب

الظاهر اخر شى قريتووه مجلة ماجد وبااسم والاخ الي يبي ينااقش الحريم اكد لي ماكتشفته

فهوو سفيه لايحتاج الى الررد اليه بل الرد عليه لافائده لان مناقشة السفيه مضيعه للوقت

اما البقييه من نفس الفكر هذا يجيبوون سؤال بسؤال اخر ويتهربوون ويختفوون اذا حجر لهم

بسؤال


اتقووا الله اني لكم من الناصحيين وانتم على طريق ضلال كآنكم اخترعتم اتبعتم اللبيراليه

حتى تكملووا الاسلام وكآنكم تقولون الاسلام غير كامل وقال رسولنا وحبيبنا وسيدنا صل الله عليه وسلم

{ اليوم اكملت لكم دينكم } هذا مالدي
طلعنا من أن الليبرالية إلحاداً ودخلنا على تعريف العلمانية ! وكل هذا وهو لايعلم ..! سبحان الله لله في خلقه شؤون

لم أرى شخص يتخبط كما يتخبط هذا الشخص !

اقول يجب ان تفرق وتعرف الفرق بين الإلحاد وبين الليبرالية وإذ يأتي اليوم بشيء جديد وهو تعريف العلمانية ...!!

ويقول إنها الليبرالية ؟؟؟؟ وايضاً يأتي ويقول مؤسسي الليبرالية ملحدين ,, بالتأكيد سيعرف أنهُ أحمق إذا ماعرف أن الليبرالية تعني "حرية الفكر وحرية المعتقد للفرد" !

المشكلة أن هذا الشخص لايفرق تماماً بين التعريفات والمسميات ابداً ... بالنسبة له كل الطرق تؤدي إلى روما !

لاأعلم هل هذه سذاجة أم جهل أم تفكير لايتعدى أرنبة الأنف !

المشكلة أنهُ يقول حاورنا ! ياليت فقط يعرف يحاور نفسه ويطور ذاته و يقرأ "فعلاً" ومن ثم يأتي يحاور أصحاب الفكر والحريات ..


ينطبق عليه ماللون بالأحمر ..... يقول الخليل الفراهيدي
الرجال أربعة: رجل يدري أنه يدري، فذلك العالم فاسألوه؛ ورجل يدري ولا يدري أنه يدري، فذلك الناسي فذكروه؛ ورجل لا يدري ويدري أنه لا يدري، فذلك الجاهل فعلموه؛ ورجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري، فذلك الأحمق فاجتنبوه /
RADOI..8 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19