عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-05-2012, 01:34 PM   #1
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
كاتب يهودي يقول اليهود في ايران أحسن حالا من المسلمين السنه

كاتب اسرائيلي حال اليهودي افضل من المسلم السني في*إيران


قال الكاتب الاسرائيلي “عاموس عوز ” ، وعقب زيارة قام بها مع وفد من منظمات يهودية عالمية للاطلاع على احوال الاقلية اليهودية في ايران بأن اليهود في ايران يعانون بسبب السياسة الحالية في ايران ومنعهم من السفر لاسرائيل والتواصل مع اقاربهم داخل اسرائيل بشكل مباشر ، إلا أن اليهودي الفارسي يعتبر أحسن حالاً من وضع المسلم السني في ايران .
ويضيف عاموس ” في زيارتي لطهران تخوفت كثيرا مما سمعته من قبل عن النظام الايراني المتشدد حيال اسرائيل وامريكا فكلمة الموت لاسرائيل وامريكا لطالما كانت لغة الحوار السائده في ايران ، وزاد خوفي اكثر عندما تم اختياري ضمن وفد يهودي يضم افراد من منظمات يهودية مختلفة حول العالم لتوثيق حال الاقلية اليهودية في ايران والتي تقارب 30 الف يهودي يعيشون في مختلف المدن الايرانية ويتمركز جلهم في مدينة اصفهان الايرانية ، فقررت قبل ان انضم لهذا الوفد ان اتخلص من اي دلائل تفيد بأني اسرائيلي حتى ملابسي وادواتي التي كتب عليها عبارة “صنع في اسرائيل ” ، واخذت جواز السفر الكندي الخاص بي وانطلقنا من مطار مونتريال-تورنتو الى مطار طهران ، كانت لحظات رهيبة عندما حطت الطائرة في مطار طهران وشاهدت رجال الامن الايرانيين وكأني وصلت الى ارض وشعب يعيش خارج كوكبنا ، حتى ان احد زملائي في الوفد قال لي لا تقلق بعد ان لاحظ علامات الخوف والهلع تنتابني ، تم ختم جوازاتنا وكان الاستقبال عادي ، ووجدنا في المطار وفد من يهود طهران بإنتظارنا ، رحبوا بنا واستقلينا السيارة الى احد الفنادق ، وفي اليوم التالي من رحلتنا بدأنا بجولة تفقديه للمعابد اليهودية في طهران واستغربت كثيرا مما شاهدته في هذه المعابد من فخامة في البناء والزخارف المعمارية والتي طعمت بلون الفن المعماري الفارسي ، واستغربت اكثر عندما سمعت بأن في طهران لوحدها اكثر من 12 معبد ” كنس ” لليهود ، كما توجد 10 مراكز لبيع لحم الكاشر المذبوح على الطريقة اليهودية في طهران ، كما يوجد اكثر من 85 معبد ” كنس ” لليهود في مختلف المدن الايرانية ، فوجدت ان اليهود في ايران يعيشون حياة شبه عادية برغم وجود بعض المضايقات من قبل الحكومة الا انها لا تذكر وليست كما كانت في مخيلتي قبل وصولي الى ارض ايران ، ولفت انتباهي خلال جولتي في احد احياء طهران ، مجموعه من الصبية يلعبون كرة القدم في مسجد شبه مهجور ، ولم يخطر ببالي ان يكون هذا مسجداً ، فسألت “يعقوب صديقبور ” وهو احد اليهود الايرانيين الذين كانوا برفقتنا ، ما هذا المكان فقال لي هذا مسجد ، فتعجبت مما سمعت وشاهدت ، فقلت ليعقوب اليست المساجد تعتبر اماكن مقدسة لدى المسلمين فلماذا نشاهد الصبية يلعبون الكره فيها وهي مهجورة بهذا الشكل ونحن موجودن في اكبر دولة اسلامية ، فأجابني يعقوب على اندهاشي هذا بقوله هذا مسجد سلمان عبدالقادر وهو احد مساجد السنه في طهران ، ويمنع عليهم ترميمه او حتى اداء الصلاة فيه بشكل علني ، وان من يقوم بالصلاة فيه هم بعض العمال الهنود والافغان بشكل غير منتظم ، فزاد فضولي لمعرفة المزيد عن اهل السنه في ايران ، وبدأت اسأل عن احوال الاقلية السنية فتوصلت الى نتائج مذهلة تفيد الى ان عدد السنه في طهران لوحدها مليون ونصف مسلم سني ولا يمتلكون مسجد سني واحد لهم في طهران كلها ، كما ان عدد السنه الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم خلال الخمس سنوات الماضيه يزيد عن 1500 شخص وان عدد المعتقلين السنه في السجون الايرانية يزيد عن 4000 شخص ، كما ان النظام الايراني يجرم اي سني يحاول نشر المذهب السني في ايران ، وبمقارنتي مع النتائج التي جمعناها من الاقلية اليهودية في ايران والتي تفيد انه لا توجد حالة اعدام واحده بحق اي يهودي حدثت منذ سنوات عديده بالاضافة الى عدم وجود اي معتقلين سياسيين يهود في السجون الايرانية ، وحرية انشاء المدارس والمعابد اليهودية ، فكتبت في تقريري الذي توصلت اليه نهاية زيارتي هذه ، الا أن اليهودي الفارسي يعتبر أحسن حالاً من وضع المسلم السني في ايران*

.
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-05-2012, 02:39 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
جاء في كتاب في كتاب رياض الصالحين للإمام النووي رحمه الله تعالى ومن رواية الإمام مسلم رحمه الله تعالى: يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة.)فلا شك أن ذلك له مدلولاته
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2012, 03:38 PM   #3
عضو متألق
 
صورة الاخطل الصغير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,076
قوة التقييم: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road

لا غرابه ان يعيش اليهود في كرامه وامان في بلاد الصفويين فمذهب الشيعه
هو اختراع يهودي ضال مضل عليهم لعنات الله والملائكه والناس اجمعين
سنحتفحل يوما بتحرير الاحواز العربيه من دنس المجوس الانجاس

اخي ابو مروان فضلا لا امرا المصدر لكي استطيع نشر المقال مع جزيل الشكر
__________________

"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
الاخطل الصغير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2012, 12:43 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير عليكم جميعا

أهلين ومسهلتين حبيب ألبي أبومروان

بالأحضان يا اخويا بالأحضان أموووه هذي أحلى بوسة على خدك الأيمن أموووة وهذي على خدك الأيسر يا أبو مروان

أمال انتا فين ياراقل

دا أنتا حتة سكرة ما حصلتش يا أخويا

وين الناس يا أخوي مالك شوفة ولا شئ

وش دعوة يا أخوي وش فيك زعلان علينا يا شمعة المنتدى أنت

الله يالدنيا يا أبومروان كم أنا مشتاق إليك

طبعا بعد السلام والكلام يا أبو مروان مشاركتي بموضوعك هي كالتالي

حبيب ألبي أبومروان أنت ما سمعت بالمثل العامي اللي يقول ( ما بالفار فار طاهر ) وكما هو معروف عن الفئران بأنها من الفويسقات وواجب قتلها

بالنسبة لليهود والروافض كلهم أنجاس أرجاس لكن مشكلتنا تكمن بهؤلاء البغال الذين اتخذوهم الروافض بغال لهم ليمكنوهم من أهل السنة والجماعة والروافض طبعا بغال لليهود وكل واحد من هؤلاء يتخذ الآخر بغلا له ليركبه

انظر أمامك هنا




وأشكرك يا أبا مروان من جميع أعماق قلبي المسكين على حسن الاستقبال والتوديع على مالقيته منك من حفاوة وتكريم
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19