عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-05-2012, 01:10 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 15
قوة التقييم: 0
جمعية عنيزة للمعاقين is on a distinguished road
تغطية افتتاح المؤتمر


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حفل مؤتمر الإعاقة تحت رعاية أمير القصيم عدسة / يوسف الخليفي

بعد رعايتة افتتاح مؤتمر خبراء الإعاقة التأهيل الأول .. تحت شعار ( التغيير برؤية عصرية )

فيصل القصيم : جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية أصبحت تعمل باحترافية كاملة



إعداد : اللجنة الإعلامية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مساء الأحد 22/ 6/ 1433 هـ الموافق 13 / 5 / 2012م

افتتاح مؤتمر خبراء الإعاقة التأهيل الأول والذي تعقده جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية (تأهيل) في مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل حيث تنطلق فعاليات المؤتمر من يوم الاثنين 23/6/ 1433 حتى يوم الأربعاء 25 / 6 / 1433هـ ، بقاعة المؤتمرات بمركز التدريب والتطوير بالمجمع على فترة صباحية ومسائية بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية وشبكة المعهد الأمريكي للمعاقين بنيويورك ومشاركة جميع القطاعات الحكومية والخيرية المعنية بخدمات المعاقين.

وفور وصول سموه الكريم مقر الجمعية في مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل كان في استقباله سعادة محافظ عنيزة المكلف الأستاذ فهد بن حمد السليم
ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعيان وأهالي عنيزة حيث قام سموه ومن معه بزيارة لمعرض الأجهزة التعويضية والجهات المعنية بالاعاقة
حيث اطلع على مايحويه المعرض إلى أن شرف مقر قاعة المؤتمرات لينطلق السلام الملكي بأفواه مجموعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .



رئيس مجلس إدارة الجمعية : هدفنا في هذه الجمعية هو البحث عن المحتاج لخدمته وتأهيله وتدريبه وتوظيفه ليكون عضواً فاعلاً في هذا المجتمع

وفي بداية الحفل القى سعادة الأستاذ عبدالله اليحيى السليم - رئيس مجلس إدارة الجمعية – كلمة بهذه المناسبة رحب في بدايتها بسمو أمير المنطقة وكافة المشاركين في المؤتمر والحضور ، وأكد الأستاذ عبدالله السليم بالقول :

نحن لانبحث عن الشهرة من خلال هذا المؤتمر فسمعة الجمعية ولله الحمد على مستوى المملكة ولربما الخليج ، تضاهي مثيلاتها وتنافس على القمة ولافخر فقد بلغت مابلغته بجهود منسوبيها وجهود أهل الخير ومتابعة قياداتنا الحكيمة على مختلف مستوياتها .

وأضاف السليم : ولسنا نبحث عن المال فالكل يعلم أن مثل هذه المؤتمرات تكلف الكثير من الجهد والمال ولكن هدفنا أسمى من ذلك ولله الحمد وهو استقطاب أهل الخبرة لننهل من معين تجاربهم .

إن هدفنا في هذه الجمعية هو البحث عن المحتاج لخدمته وتأهيله وتدريبه وتوظيفه ليكون عضواً فاعلاً في هذا المجتمع .. وقد بدأت أهدافنا تتحقق ولله الحمد ببرنامجي ( قادر ) و ( تمكين ) التي جعلت مجتمعنا يشاركنا هدفنا ويحتضن أبنائنا ويجعلهم جزأ من نسيج هذا المجتمع .

وأضاف : إن حملنا لثقيل .. فقد وضعوا بنا الثقة وبذلوا الكثير لهذه الفئة الغالية ونرجوا من العلي القدير أن يعيننا لنكون محل ثقتهم ونحقق مايأملون فيما قدموا .



مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم : الجمعية تهدف إلى إحداث نقلة نوعية

بعد ذلك ألقى الدكتور فهد بن محمد المطلق مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم كلمة وزارة الشؤون الاجتماعية والتي جاء فيها :

تمثلت رؤية المؤتمر كما رسمه مخططوه تمثلت في ( التغيير برؤية عصرية ) ومن خلال الاطلاع على عناوين المحاضرات وورش العمل والفعاليات المصاحبة ومستويات المحاضرين والقائمين على تنفيذ الفعاليات وتنوع جنسياتهم يلمس أن الجمعية تهدف إلى إحداث نقلة نوعية فيما يتعلق بخدمات المعاقين في المنطقة .. بل في المملكة .



وكيل وزارة العمل للشئون العمالية : رسالة هذا المشروع تتمثل في إعداد استراتيجيات وطنية على مستوى المملكة

بعد ذلك - ونيابة عن معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه – القى الأستاذ أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشئون العمالية كلمة جاء فيها :

يشرفني الحضور والمشاركة في هذه المناسبة المهمة والتي تتزامن مع المشروع الريادي الذي تقوم به وزارة العمل لمساندة ذوي الإعاقة , وقد تبنت الوزارة القيام ببرنامج " توافق " الذي يهدف لإيجاد الفرص المتنوعة لذوي الإحتياجات الخاصة بقوانين وأنظمة معينة وآليات تساعد على ضمان حقوق وتحديد واجبات طالبي العمل من ذوي الإعاقة وأصحاب العمل .

وأضاف الأستاذ الحميدان بأن رسالة هذا المشروع تتمثل في إعداد استراتيجيات وطنية على مستوى المملكة لتشجيع ودعم توظيف ذوي الاعاقة لكي لا يكونوا عبءًا على المجتمع بل على العكس ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين , ولتحقيق الأهداف تم تقنين وتحديد الأهداف للبرنامج لكي يتم على أكمل وجه كأن يتم دراسة الوضع الحالي للأنظمة واللوائح للجهات الرئيسية المشاركة التي تساهم في إنجاح البرنامج , ودراسة إمكانية تحسين الممارسات والآليات المتبعة في التوظيف لتماثل ما هو معمول به في الدول المتقدمة , كما أنه يجب إيجاد وتفعيل حلول سريعة لتوظيف هذه الفئة .

وكما تحدث الحميدان بأنه تم العمل على هذا المشروع منذ خمسة أشهر وأن تحدد مسيرته على أربع مراحل ابتداءً من المرحلة التمهيدية التي تهدف لإجراء الدراسة للتعرف على البرنامج والمرحلة الأولى التي تم فيها التخطيط والتصميم لكيفية وضع سياسات سد الفجوة بين الواقع والمأمول في توظيف ذوي الإعاقة وقد نُفّذت هذه المرحلة , على أن تتم في المرحلة الثانية تنفيذ الخطة التجريبية لدفع عملية توظيف ذوي الإعاقة بمستويات جيدة وأن تنتهي المرحلة الثالثة والأخيرة بدفع الكفاءات الجيدة في سوق العمل كطالبي عمل .



رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر : أهداف المؤتمر وضعت لكي تخدم أغلى الفئات وتعزز من ثقافة المهتمين بالرعاية والتأهيل

وعن مايقدمه المؤتمر تحدث رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالله الغشام حيث قال :

تحت شعار التغيير برؤية عصرية ...يأتي مؤتمرنا هذا .. مؤتمر خبراء الإعاقة والتأهيل الأول والذي تنظمه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية ومشاركة شبكة المعهد الوطني الأمريكي للمعوقين بنيويورك ،

و هذا المؤتمر تفعيلاً لاتفاقية التعاون التي تم توقيعها قبل سنتين مع المعهد الوطني الأمريكي للمعوقين . و قد سبق أن شاركت الجمعية في مثل هذا الوقت تقريبا من العام الماضي بالمؤتمر ال 32 للمعهد الوطني الأمريكي للمعوقين بمدينة نيويورك. و ها نحن في هذا العام ننقل التجربة نشدو النجاح لمن نحب.



ويهدف هذا المؤتمر

· لتطوير برامج وخدمات المعاقين

· تبني الممارسات الفعالة الحديثة في تعليم وتأهيل وتدريب المعاقين

· تشجيع التواصل البناء بين العاملين و الخبراء في مجال الإعاقة

و محاور المؤتمر تشمل:

1- نظريات وتطبيقات في التربية الخاصة والتأهيل

2- توظيف المعوقين

3- تطبيق الإدارة الاحترافية في المؤسسات المعنية بالمعاقين

4- تدريب الكوادر المتخصصة في مجال الإعاقة

5- المستجدات في اضطرابات التوحد وبرامج تحليل السلوك التطبيقي

وأضاف الغشام :

يستمر البرنامج العلمي للمؤتمر لمدة ثلاثة أيام سيطرح خلالها أكثر من أربعين محاضرة وحلقات نقاش متوازية وورش عمل مسائية يشارك فيه خبراء من المعهد الوطني الأمريكي للمعوقين و خبراء من داخل المملكة وسيصاحب المؤتمر معرض للمؤسسات العاملة و الجمعيات المهتمة في خدمة الإعاقة ، وعلى الرغم من الطبيعة العلمية للمؤتمر يشارك فيه العلماء والباحثون وأساتذة الجامعات و المختصون في مجالات تأهيل المعاقين و معلمي التربية الخاصة ، إلا أنه لم يغفل أسر وأولياء الأمور المعوقين حيث أن لهم نصيب كبير في هذا المؤتمر . وسوف تكون هناك ترجمة فورية لبرنامج المؤتمر من الإنجليزية للعربية.



بيري سامويتز : هذا المؤتمر هو بداية انطلاق لشراكة بين مؤسستينا تستمر لسنوات طويلة قادمة

بعد ذلك تحدث نائب المديرالتنفيذي للمهعد الوطني الأمريكي للمعاقين في نيويورك الخبير بيري سامويتز فقال :

نشعر بالفخر و نـحـــن بينكم في المملكة العربية السعودية لكي نشارك في مؤتمر خبراء الإعاقة و التأهيل الأول ، لكي نتشارك معكم بخبراتنا في دعم ذو الإعاقة بهدف دعم نوعية حياتهم ليعيشوا حياة كريمة في إطار مجتمعهم .

نـحـــن في شبكة المعهد الأمريكي للمعاقين نقوم بتوفير خدمات لأكثر من 20 ألف شخص يعانون من الإعاقة بشكل يومي من خلال برامج متنوعة مثل البيوت الجماعية و التوظيف و الخدمات الطبية والبرامج النهارية و نقدم لهم الخدمات حتى في منازلهم و خدماتنا تبدأ لهم من لحظة الولادة وتستمر طوال حياتهم.

نشعر بالفخر لمشاركتنا زملائنا في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمات مميزة و نوعية للمواطنين السعوديين الذي يعانون من حالة الإعاقة وهنا نؤكد على حق جميع المعاقين في العالم بــحياة كريمة.

نأمل بمشيئة الله أن يكون هذا اليوم هو بداية انطلاق لشراكة بين مؤسستينا تستمر لسنوات طويلة قادمة .

شكرا لكم مرة أخرى على حسن الضيافة و دعوتكم لنا لنكون بينكم في بلدكم الجميل.



بعد ذلك استمتع الجميع بمتابعة العرض المرئي والذي حمل عنوان ( نرعاهم .. لنمكنهم ) والذي يحكي الواقع المشرق لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية .



تكريم المشاركين والداعمين



بعد ذلك كرم سموه المشاركين والداعمين وأيادي الخير والسخاء والبذل والعطاء والتي امتدت لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لتساعدها على النجاح وترسم معها الهدف لتكتب بأكفها الندية رسالة محبة لأغلى فئات المجتمع من أبنائنا المعاقين .

كما شمل التكريم عددا من الخبراء الحاضرين في المؤتمر من مختلف الجنسيات كما قدم المعهد الأمريكي بعض الهدايا التذكارية بهذه المناسبة لسمو أمير المنطقة وسعادة محافظ عنيزة المكلف ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الذي تسلمها نيابة عنه مدير عام الجمعيات بالوزارة ورئيس مجلس إدارة جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية الأستاذ عبدالله السليم .

وكذلك تسلمت جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية درعا تذكارياً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس الأمناء بمركز الأمير سليمان لأبحاث الإعاقة قدمه الكتور سعد المشوح أمين عام مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة .

كما قدم ممثل الإيزو ( أميركان سيستم ريجسترار ) شهادة الإيزو للجمعية نظراً لتطبيقها كافة معايير الجودة سواء فيما يتعلق بالإدارة أو التأهيل أو التدريب والتعليم .



فيصل القصيم : جمعية عنيزة للخدمات الانسانية في القلب دائما



بعد ذلك ادلى سمو أمير المنطقة بتصريح لوسائل الإعلام جاء فيه :

( أولاً نحمد الله سبحانه وتعالى أن الخطوة الأولى التي بدأناها ولله الحمد بإعلان منطقة القصيم صديق للمعاق هاهي تتأكد هذه الليلة في جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية بإقامة هذا الملتقى العالمي الرائع للخبراء في مجال الاعاقة، ولا شك ان هذه الفكرة بحد ذاتها أعتقد أنها منطلق جيد للعمل الجماعي وأنا أقول بصراحة بأنه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية أصبحت تعمل باحترافية كاملة وأصبحوا في الواقع على مستوى عالي من الاداء الجيد الذي نتطلع له جميعا ودائمنا مادامت هذه الأيدي الخيرة تعمل وفقا لما تقدمه دولتنا الرشيدة من دعم ورعاية لكل عمل بناء في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين، لا شك أن الإعاقة أمر واضح وموجود في كل جزء من العالم و التعامل معهم بشكل جيد اعتقد انه مهم وايجاد البرامج والوسائل الجيدة لهم اعتقد انه مطلب للجميع فانا اقدم الشكر والتقدير لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية وكذلك هذا المقر الذي أقامه ال الجفالي في عنيزة لا شك انه سيعطي دور كبير وكامل لهذه المعطاءات إن شاء الله ) .

وحول عطاءات وخدمات الجمعية لأغلى فئات المجتمع قال سموه :



( هذا لا شك انه ينطلق من دقة في العمل ورسم خطوات مدروسة بشكل جيد وأنا اسعد أن اسمع بمثل هذا الأمر منك في هذا الطرح ولا شك انه نحن نعمل جميعا لناخذ بايدي الجميع للمستوى الذي ننشده، وهذه الجمعية ومثيلاتها في القلب دائما نقدم لها كل الرعاية وكل الاهتمام واسعد ان اكون بينهم لأحاول أن أقدم جزء بسيط مما هم في حاجة إليه وهؤلاء الاخوة دائما في قلوبنا جميعا وأرجو لهم إن شاء الله التوفيق وحياة مديدة وسعيدة وموفقة باذن الله ) .



هذا وسيواصل المؤتمر فعالياته على فترتين صباحية ومسائية للرجال والنساء من خلال إقامة العديد من المحاظرات القيمة وورش العمل المتنوعة وسط القاعات التي تم تجهيزها على أحدث المستويات من أجل تنفيذ وتقديم مثل هذه البرامج والمؤتمرات .



مشاهد من الحفل :

- صفق الجميع لطلاب مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل وهم يشدون بالنشيد الوطني ومتوشحين براية التوحيد الخالدة فوق خشبة المسرح .

- فيصل القصيم كعادته كان يداً حانية لأغلى فئات المجتمع حتى وهو يتحدث لوسائل الإعلام لم ينسى أحد منسوبي الجمعية وهو الموظف إدريس الدريس ليضع يده الحانية على رأسه ويشيد بعطائه وتحديه لبلوغ هدفه .

- أشاد فيصل القصيم بالجمعية وهي تقود مرحلة التغيير برؤية عصرية لتفعيل شعار المؤتمر ( التغيير برؤية عصرية ) .

- الجميع أشاد بالتنظيم والإعداد والتنفيذ الذي شهده حفل الافتتاح .

- وفد شبكة المعهد الوطني الأمريكي كانوا مع الحضور وقد هيئت الجمعية لهم كافة وسائل الإتصال الحديثة لترجمة كافة فقرات الحفل إلى اللغة الإنجليزية .

- معرض الأجهزة التعريفية والجهات المعنية للإعاقة أكمل المنظومة لهدف المؤتمر من خلال عرض متكامل وشامل .

- العرض المرئي ( نرعاهم لنمكنهم ) كان هو المفاجأة السارة لحفل الافتتاح بما تضمنه من مشاهد واقعية وخطوات جبارة خطتها الجمعية في الاهتمام بأغلى فئات المجتمع منذ الولادة وحتى فترة الشيخوخة .

- صفق الجميع لنخبة من طلاب مجمع الجفالي وأولياء أمورهم وهم يقفون على خشبة المسرح ويحكون قصة نجاحهم أمام الجميع ليكون الختام مسكاً بصورة تذكارية غالية مع سمو أمير المنطقة .


















































































































































جمعية عنيزة للمعاقين غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19