عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-05-2012, 03:36 AM   #21
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,082
قوة التقييم: 0
fahadالبدراني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثورة عقل مشاهدة المشاركة
الذي يسمعكُم يقول إني ضد الهيئة بالعكس أنا مع الجهاز

وأنا أول المُعارضين لو تم إلغاءه ولكن أخطاء الجهاز كثُرت

أتمنى أن يتم تثقيف الكوادر الذين فيه وتدريبهُم على كيفية مُعاملة الجمهور .



طيب واخطاء البنات والحريم المتبرجات مو كثيره والبنت لو مو مطلعه مفاتنها مااحد تعرض لها
واي تثقيف كوادر يكفي انهم حماية لأهلنا بالاسواق وللمسلمات العفيفات
واي كيفية تعامل مع الجمهور يعني اذا كان الجمهور سواءً بنات او شباب يتحرشوون ببعض تبيهم يوقفوون يشجعوونهم ...
لاكن البنت اللي وثقة المقطع متبرجه بكل ماتعنيه الكلمة ومطلعه زينتها
اخيراً هي اللي جنت ع نفسها ونطالب بتأديبها كي تكوون عبره لمن لم تعتبر
جنت على نفسها براقش احترم وجهة نظرك اخي ثورة عقل

fahadالبدراني غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-05-2012, 06:04 AM   #22
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
BOSTON is on a distinguished road
هههه صدق والله نهم فاضين هالهيئية الحين مناكير وما مناكير اكيد هذا موضوع الي هالدرجة الهيئة مالقتلها شغل
عشان البنت شوي قوي ماقدرو يسوولها شي ولاكن لو البنت خفيفة كانت راجت سلطة ودقو على ابوها واخوها
وخالها وعمها وجدها وجدتها الي بالقبور ودرو بالسالفة حمدالله على نعمة العقل هذا الي نقولة
BOSTON غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 10:23 AM   #23
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 54
قوة التقييم: 0
بلابل is on a distinguished road
الهيئة لايمكن يلاحقون البنت لأجل مناكير نرى في الأسواق أعظم من المناكير ومع ذلك رجال الهيئة يتغاضون عنهم لكن واضح من المقطع إن البنت تحاول تثيرهم لنشر المقطع
بلابل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 11:46 AM   #24
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثورة عقل مشاهدة المشاركة
مايحتاج تفاصيل , المقطع وضح كُل شيء .
لإن عِندما تسمع لرجُل الهيئة يقول مناكير ولم يقُل مساحيق .
أما بالنسبة لرفعها صوتها مِن المُمكن تكون شيء سيء ولكن البعض يظُن إن لابُد منه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول المثل : كل لشبيهه يطرب .
والمثل الثاني أترفع عن طرحه .
ولن أرد أو أدخل في مناقشةٍ في هذا الموضوع .
تحيتي لكل غيور على دينه وعقيدته وتقاليده .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 11:59 AM   #25
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 820
قوة التقييم: 0
باسقه is on a distinguished road
ياربي لك الحمد اللي ربي معافيني مما أبتلاكم فيه جاني المقطع وحذفته والله ما شفته ولا فكرت قال وقيل ويقولون وسب وخناق واختلاف بالرأي وذنوب وانتم ما تدرون عن حقيقة القضية ً(وما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد )
باسقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 12:19 PM   #26
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: لا إقــامة دائمة .. في كل اسبوع وأنا في مكان آخر
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
سيف الأسلام is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

- لا يختلف أثنان على مكانة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأسلام ... وما أكثر من أساء لهذا الجهاز سواء كانوا العاملين فيه أو المطالبين بإلغائه ..


- شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا بد أن يعمل فيها المصلح بالمعروف وليس المصلح بالمنكر .

- بعض رجال الهيئة .. يستمد تعاملاته من الفتاوى من بعض المشائخ المعتبرين أو غير المعتبرين .

- بعض الكتاب الصحفين لديه حقد على الهيئة فبادر بالهجوم عليها متناسي قيمتها وشعيرتها الدينية .


- فتاة المناكير كانت بين سيفين ( المدافعين عن الهيئة والمهاجمين عليها )
لكن ما أثار إستغرابي ودهشتي أن الأمر أصبح حرباً شعواء بل ضروس بين الطرفين كل يحاول أن يوهم المجتمع السعودي أن الحق مع رأيه .

المطبلين للهيئة لا يساهمون في نشر الفلم .. وإذا انتشر .. يحاول تبرير أن الخطاء من الفتاة وأن الهيئة ما قامت إلا بواجبها الشرعي والقانوني .. مستدلين بإدلة المقطع كرفع صوت البنت وغيرهــا .

المضادين للهيئة نشروا الفلم وخصصوا هشتاق له .. ووقفوا مع الفتاة مبررين أن الهيئة تريد أخراجها من السوق بسبب مناكير فقط .. وانها حقاً قد تعرضت للإساءة من قبل رجال الهيئة .

وبين هذا الطرفين... يبقى المقطع بكل قسميه شاهد وبرهان لناس .. ويبقى المشاهد العزيز هو الذي يحكم على الحادثة
وهو من يقرر أن الحادثة سواء كانت ضد أو مع الهيئة .
فالمجتمع السعودي بكافة أطيافه تحرر من الأستغفال ولم يعد يقبل بالتصورات الخاطئة أو تزييف الحقائق أو اللبس فيها .. التي يحاول بعض الاعلاميين سوقها .. سواء أكانوا لبراليين أو حتى إسلاميين أو غيرهم .

كل الناس أحرار بتفكيرهم ونقدهم والحكم على الأشياء وتبيان السليم منها والسقيم .



وفي الختام تبقى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شعيرة دينية وقانونية هدفها الأول والأخير نصح الناس وإرشادهم للحق والطريق القويم .. وليس مطاردة الناس أو إهانتهم أبداً .

وفق الله رجال الهيئة إلى ما يرضي الله ..


ملحوظة

ليس لي رأي في فتاة المناكير .. ابداً فأنا شاهدت المقطع وعرفت الخطاء من الصواب وحكمت على الطرفين .. لكن حتى لا يصبح موضوعي شخصي آثرت السكوت .
__________________
استغفر الله وأتوب إليك ..,
من ذنب قد أقترفته .. أو ظلم بحق أحد قد أرتكبته
سيف الإسلام
هو كاتب إصــلاحي لا ينطلق من تزكية شيخ , ولا من هوى لبرالــي , ولا من مصلحة شخصية ..
فهو ينطلق مما أعطاه الله عقلاً يفكر به ويستسقي منه تحت إطار كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ,,
سيف الأسلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 12:22 PM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: لا إقــامة دائمة .. في كل اسبوع وأنا في مكان آخر
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
سيف الأسلام is on a distinguished road
ثورة عقل يعجبني فيك حوارك وجراءة أفكارك وسعة صدرك

بطل .. واصل


مدحي لك وثنائي عليك .. لا يعني بالضرورة أنني مؤيد لك في كل ما قلته

وبرضه شبل نجد .. وغيره .. احيي فيهم الحوار ..
__________________
استغفر الله وأتوب إليك ..,
من ذنب قد أقترفته .. أو ظلم بحق أحد قد أرتكبته
سيف الإسلام
هو كاتب إصــلاحي لا ينطلق من تزكية شيخ , ولا من هوى لبرالــي , ولا من مصلحة شخصية ..
فهو ينطلق مما أعطاه الله عقلاً يفكر به ويستسقي منه تحت إطار كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ,,
سيف الأسلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 12:51 PM   #28
عضو بارز
 
صورة عجزت أنساك يابوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
عجزت أنساك يابوي is on a distinguished road
الحين الهيئة مخصصة لنساء فقط؟ وينه عن البياعة الي يدخنون بالمواقف وبكل مكان..؟ ليش ماتنصحهم ..ولاجودهم بس على الحريم..
صحيح فيه حريم مذيعاته بس انصحه واروح مو اتلاسن أنا واياه يعني عيب اتناقش مع بنت واطول الكلام معه ..خلاص اتركه وامشي (ماعلى الرسول الا البلاغ المبين) اما تهديد وتبليغ والله مو سوق ابوك تطلعها منه ..استغفرالله
__________________
ليه احرق اعصابي وافتح للتعب بابي
وأنا ادري ومتأكدة حضوري يشبه غيابي
عجزت أنساك يابوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 01:13 PM   #29
عضو بارز
 
صورة Artos الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 399
قوة التقييم: 0
Artos is on a distinguished road
أنا مادري وش دخله حطت مناكير وإلا ماحطت, تزيت ولا ما تزينت وش كالفك!

قال ايش قال يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر , وكأن الامر بالمعروف مقتصر على النساء ..

تخلف ورجعيه وهمجيه..
__________________
عندما تتصفحني بعد الرحيل لا تقرأ هفواتي ولا تقتبس اخطائي !
وإن لم تستطيع تجاوزها بإمكانك إحراقها..
دعني أكون ذكرى جميله أو إن صح الأمر ذكرى منسيه *
Artos غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-05-2012, 01:28 PM   #30
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 414
قوة التقييم: 0
mar7 is on a distinguished road
الله يعين رجال الهيئه على هالاشكال الي ماتربت
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ..
mar7 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19