عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-06-2005, 11:46 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
أسماء المقاتلين السعوديين في "العراق"فتش عن أبنك !؟

أسماء بعض المقاتلين السعوديين الذيــــــن قتلـوا فـى العــراق
السعوديون يشكلون نسبة كبيرة و"العربية.نت" تنشر بعض أسمائهم احصائية جديدة: 400 من المقاتلين العرب لقوا حتفهم في العراق و70% منهم خليجيون

بحسب ما أوردته الاحصائية وبالتوصيفات ذاتها التي أطلقتها عليهم

الاسم:أبو حفص المكي الجنسية :سعودي المدينة: مكة المكرمة قتل في معركة في شهر رمضان سنة 1425.

الاسم: قتيبة القصيمي الجنسية:سعودي المدينة:بريدة خرج للقوات الغازية بقذائف آر بي جي ،وضرب القذيفة الأولى ، وعندما أراد أن يضرب القذيفة الثانية بادره العدو برد قاتل فمات.

الاسم:أبو تراب العتيبي الجنسية :سعودي المدينة: الرياض قتل في قصف أثناء معركة.

الاسم: أبو رغد المالكي الجنسية:سعودي المدينة: الرياض كنيته القديمة: أبو العباس وهو قناص.

الاسم:أبو إبراهيم النجدي الجنسية: سعودي المدينة:الرياض قتل في قصف أثناء معركة بين المقاتلين والأمريكيين.

الاسم:أبو الوليد المطيري الجنسية:سعودي المدينة: الرياض

الاسم: حيدرة المطيري الجنسية:سعودي المدينة:الرياض قتل في عملية انتحارية ضد موقع للقوات الأمريكية كان فيه أكثر من 100أمريكى.

الاسم:أبو مصعب الشمري الجنسية:سعودي المدينة:الرياض

الاسم:أبو الزبير النجدي السهلي الجنسية: سعودي المدينة: الرياض

الاسم: الهزبر الجنوبي , متعب النهدي الجنسية :سعودي من مدن الجنوب. قتل بقذيفة دبابة حين كان مع مجموعة الهاون في إحدى العمليات .

الاسم: نواف العصيمي الجنسية:سعودي المدينة: الرياض

الاسم: أبو زياد البقمي الجنسية:سعودي المدينة:الطائف

الاسم: عبد الإله أبو عبيدة النجدي الجنسية:سعودي المدينة: الرياض

الاسم: فيصل زيد المطيري الجنسية: سعودي

الاسم:أبو أيوب القصيمي يعرف بموسى . الجنسية:سعودي المدينة: بريدة

الاسم:أبو عمر الشمالي الجنسية:سعودي المدينة: سكاكا الجوف قتل في مواجهة مع الأمريكيين.

الاسم: أبو محمد النجدي، الرياض قتل في مواجهة مع الأمريكيين.

الاسم: عادل بن علي الفلاج الجنسية: سعودي المدينة: بريدة في شمال حي الخبيبية، ورد خبر مقتله في العراق بتاريخ السابع والعشرين من شوال1425 وذلك في عملية هجوم على رتل عربات عسكرية للقوات الأمريكية قتل فيه 11 عسكريا أمريكيا.

الاسم: أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الشايع «أبو حذيفة». العمر: 23 سنة الجنسية:سعودي المدينة: بريدة- القصيم حي الإسكان 3 . قتل في عملية الصهريج غربي بغداد يوم الجمعة ليلة السبت الثاني عشر من ذي القعدة 1425، حيث قتل في العملية ثمانية جنود أمريكان وجرح 19 منهم .

الاسم: خالد ثامر الشمري الكنية: أبو ثامر الجنسية:سعودي قتل في الفلوجة يوم السبت الموافق الثامن عشر من 1425 إثر حصار قامت به القوات الأمريكية حيث طلب قائد المجموعة منهم أن يفكوا الحصار عن مجموعة أخرى من إخوانهم فقام معه اثنان أو ثلاثة لإشغال وقتال الأمريكان حيث لقي حتفه.

الاسم:رميان الرميان الجنسية:سعودي المدينة:بريدة - القصيم

الاسم: محمد بن عايض الغديف القحطاني الجنسية:سعودي المدينة:الرياض كان برتبة نقيب في الحرس الوطني يسكن في حي الروضة في العاصمة الرياض. وهو صاحب فيلم تفجير الهمر في ضواحي بغداد. الذى بثته الفضائيات العربية والأجنبية. متزوج وله بنت لم تتجاوز السنتين ، استأذن والديه في الذهاب إلى العراق فرفضت أمه سفره وتمنت له وللإسلام النصر والعز، أمـــــــا والده فرفض رفض باتا، ولـكن بعد علمه أنه قتل بعد أسبوعين من مغادرته أي قبل دخول رمضان بأيام رضخ للأمر الواقع .

الاسم: عساف بن سعود السبيعي الجنسية:سعودى المدينة: حفر الباطن قتل في مواجهة مع كتيبة من الجنودالأمريكيين في مدينة سامراء بعد خمسة أشهر من مغادرته المملكة للعراق.

الاسم: فارس عبدالله الظاهري الحربي الجنسية: سعودي المدينة: دخنة في منطقة القصيم كان مقتله في شهر شوال سنة 1425 في معركة في العراق وفور وصول نبأ موته لأهله, قام الشيخ عبدالرحمن الجبرين بزيارة ذويه لتقديم واجب العزاء.

الاسم: عثمان عبدالله الشمري الجنسية:سعودي العمر: 20 سنة المدينة: حائل

الاسم: أحمد محمد الظاهري «أبو عبادة الجداوي» كنياته: عمر حديد أو أبو الخطاب الفلوجي، «أبو عبادة» العمر :24 سنة المدينة : جدة بوابة الحرمين قتل في مواجهة كبيرة مع لواء من القوات الأمريكية في مدينة الفلوجة يوم الثامن عشر من شعبان 1425 كان قدغادر السعودية إلى أرض العراق في جمادى الأولى سنة 1425، ملاحظة: شكك بعض الناس في نسبة أحمد الظاهري بأنه هو عمر حديد.

الاسم: عاصم الظاهري العمر: 18 سنة الجنسية: سعودي المدينة : جدة بوابة الحرمين قتل في الفلوجة بتاريخ الثامن عشر من شعبان 1425 وهو شقيق عمر حديد الملقب بـ«أبو الخطاب الفلوجي». غادر جدة إلى سورية في الرابع من شعبان 1425 ولم يكمل عدة أيام في سورية حتى توجه إلى الفلوجة في العراق حيث استقبله عمر حديد. له تسجيل فيديو في سورية بالجوال وهو يخاطب والدته وكان يمسك المصحف بيده. قتل بعد أسبوعين من رحيله من جدة إلى سورية إلى الفلوجة مع أحمد «عمر حديد» وبندر البدري في قصف جوي صاروخي في تاريخ الثامن عشر من شعبان1425

الاسم: بندر البدري الجنسية: سعودي المدينة: جدة العمر: 19 سنة طالب هندسة في المستوى الثاني في جامعة الملك عبدالعزيز.ذهب إلى العراق مع صديقه «أبو عبادة» وقتلا معا في معركة الفلوجة الشهيرة. وكانت بينهما علاقة وطيدة جدا، وكانا من عشاق الخيل العربية، حيث كان بندر خيالا ماهرا. وكان مقتلهما يوم السبت الثامن عشر من شعبان 1425 الساعة الثانية ليلا بهجمة صاروخية جوية أمريكية.

الاسم: عبدالله البحيري القرني الجنسية: سعودي قتل وكانت زوجته حبلى عندما بلغها هي وأهله نبأ موته في العراق.

الاسم: أحمد سعيد أحمد الغامدي الجنسية: سعودي العمر: 20 سنة وهو ابن بجاد الغامدي درس الطب في جامعة الخرطوم وقطع دراسته وسحب مصروف الدراسة من البنك وغادر إلى العراق عن طريق إحدى دول الجوار، وأبلغ أهله بوجوده في العراق وما لبثت الأسرة أن تلقت نبأ مقتله في مدينة الموصل إثر عملية وصفت بأنها الفريدة من نوعها، إذ تمت في صميم قلب موقع للجيش الأمريكي أثناء تناول جنوده إحدى وجباتهم.العملية كانت فريدة من نوعها من حيث الجرأة التي نفذت بها في الحادي والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) 2004.

الاسم: عبدالعزيز بن سعود بن محمد الغربي الجنسية: سعودي المدينة: قرية السبعان في حائل انتقل أبوه واستقر في المنطقة الشرقية، سافر إلى كردستان العراقية من المنطقة الشرقية، كان عمره 21 سنة عندما نفذ مهمته في الحادي والعشرين من آذار (مارس)2003، بعربته التي قادها بنفسه حتى فجرها في جمع من الجنود الأمريكيين.

الاسم: ناصر بن سليمان القحطاني الجنسية : سعودي المدينة: الخبر«حي الثقبة» قتل في عملية في العراق يوم الجمعة الموافق السابع من المحرم 1425.

الاسم: حمود القحطاني الجنسية: سعودي المدينة: الخبر «حي الثقبة» قتل في عملية عسكرية في بغداد.

الاسم: محمد بن سند العلي الشمري، وكنيته «أبو سفيان» الجنسية: سعودي المدينة: الرياض «حي السلي». سافر أول مرة وألقي القبض عليه في سورية وأعيد في دورية إلى الأردن ومن الأردن في دورية إلى الحدود السعودية وسجن لمدة شهرين ثم عاد إلى سورية عبر الطيران، حيث رفضوا دخوله وأعيد على الفور إلى السعودية. بعدها بشهرين توجه إلى لبنان ومن هناك تسلل إلى سورية ومنها إلى العراق وبعد شهرين فقط قتل هناك في الأول من رمضان 1425.كان طالبا في جامعة الملك سعود قسم دراسات إسلامية.

الاسم: نواف بن مشعل آل خليل الشمري الجنسية: سعودي المدينة: الرياض «حي السلي» قتل في عملية في مدينة الرمادي في السابع من رمضان 1425 ونتج منها قتل أكثر من 15 عسكريا أمريكيا وإصابه العشرات منهم.

الاسم: أحمد الرحيمي أو أحمد الفوال الجنسية: سعودي المدينة: تبوك الفلوجة قتل في عملية ضد رتل أمريكي قتل منه الكثير وجرح الكثير. العملية مصورة، حيث صور بعد العملية وكأنه نائم.

الاسم : سيف بن محمد العريفي الخالدي «أبو المقداد» هو أكبر إخوانه، ومن أسرة معروفة في العاصمة الرياض الجنسية: السعودي المدينة: الرياض لقي مصرعه في الفلوجة.

الاسم: بندر جار الله القحطاني الجنسية: سعودي كان طالبا في كلية الشريعة في السنة النهائية وحاصل على معدل 5/5 عندما ترك دراسته وذهب إلى العراق لينضم قبل سنتين إلى جماعة «أنصار الإسلام» التي تقاتل القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى، حيث لقي مصرعه في إحدى المعارك.

الاسم: محمد بن عبدالله الشهري «أبو عثمان» الجنسية: سعودي المدينة: جدة كان من أوائل الذين دخلوا العراق ومن أوائل القتلى في العراق، في أول أيام الحرب وكان مقتله في كردستان العراق.

الاسم: محمد المنصور 24 سنة الجنسية: سعودي المدينة: الرياض «حي السويدي» منذ سفره إلى العراق دون علم والدته، حيث إن أباه متوفى, انقطعت أخباره عن أسرته خلال الأسبوعين الذين غاب خلالهما عن الأسرة حتى فوجئت باتصال هاتفي يخبرها بوفاته في العراق.

الاسم: عبدالله بن عبدالعزيز المغامس الجنسية: سعودي المدينة: الرياض قتل في معركة في مدينة الفلوجة العراقية.

الاسم: ماجد فهد الرزني الشمري «أبو محجن الشمري» الجنسية: سعودي المدينة: حائل مات في مدينة الفلوجة خلال معركة مع القوات الغازية.

الاسم: خالد بن فارس بن مرزوق المقاطي أبو يزيد قتل في العراق في معركة مع القوات الغازية.

الاسم: إبراهيم بن فارس بن مرزوق المقاطي الجنسية: سعودي المدينة: الرياض «حي البديعة» قبل أشهرمن وصول نبأ وفاته اتصل إبراهيم بن فارس بن مرزوق المقاطي بأهله من العراق ليقول لهم: على زوجة أخي خالد أن تبدأ بالحداد على زوجها ويوصيكم بتربية ابنه «يزيد» وتنشئته التنشئة السليمة، حيث قتل خالد في معركة دامية ضد الأمريكان، بعد ذلك بيومين وصل الخبر الثاني لنفس العائلة من شخص آخر يخبرهم بمقتل ابنهم إبراهيم أيضا الذي لحق بأخيه خالد في مواجهاتهم مع الأمريكان.

الاسم: خالد بن خلف السليطي الشمري «أبو متعب» الجنسية: سعودي المدينة: حائل كان يعمل ممرضا تابعا للشؤون الصحية عندما قرر ترك وظيفته وأسرته والذهاب إلى العراق، حيث لقي مصرعه في عملية مشهورة عرفت بـ«عملية الجسر الأخضر» في العاصمة العراقية بغداد، وكانت ذلك يوم السابع عشر من ربيع الأول 1425, وتناقلت وسائل الإعلام أنباء قتلى هذه العملية بين القوات الأمريكية.

الاسم: ماجد سلامة الهقص الشمري «أبو سلامة» لقي مصرعه في عملية في المنطقة الخضراء في بغداد في السابع عشر من أيار (مايو) 2004. الاسم: محسن العيبان الشريهي الشمري 24 سنة الجنسية: سعودي المدينة: حائل ذهب إلى العراق بعد سقوط بغداد, وكان معه بعض طلبة العلم, كانوا مجتمعين في مكان ما في بغداد يتشاورون حول ما يتعين عليهم أن يقوموا به من عمليات ضد قوات الاحتلال وأثناء ذلك باغتهم صاروخ أمريكي مزق أجسادهم.

الاسم: ماجد العنـزي الجنسية: سعودي المدينة: الخرج حي الخالدية توفي ماجد العنـزي في العراق يوم السابع والعشرين من صفر 1425 الموافق السابع عشر من نيسان (إبريل) 2004 أثناء معركة بين مجموعته وقوات الاحتلال, في مدينة القائم، والتي تمكن فيها من إسقاط مروحية أمريكية وقتل من كانوا فيها. ولم يصل خبر موته إلا مساء يوم التاسع والعشرين من صفر 1425.

الاسم: سهيل جاسم السهلي كنيته «ياسين البحر» الجنسية: سعودي المدينة: الدمام ذهب إلى الشيشان وقاتل مع القائد خطاب ثم قاتل في أفغانستان وأصيب برصاصة في ساقه جاء بها إلى العراق، حيث أصيب برصاصة في رأسه كانت قاتلة.

الاسم: فـارس بـن سـعـود الـشـمـري الجنسية: سعودي المدينة: حائل من مواليد سنة 1400 «تـقـريـبـا»، دخل العراق في شهر صفر من سنة 1425، حيث قتل في إحدى العمليات ضد الأمريكان.

الاسم: فهد القبلان الجنسية: سعودي المدينة: بريدة, القصيم

الاسم: فلاح سعيد القحطاني الجنسية: سعودي المدينة: الرياض «حي العريجاء»

الاسم: ناشي بن ذيب العتيبي الجنسية: سعودي المدينة: الثقبة توجه إلى أرض الرافدين وبالتحديد إلى الفلوجة، حيث انضم إلى قوافل المقاتلين، ولم يمكث إلا أقل من ثلاثة أشهر قاتل خلالها بضراوة حتى أطلقوا عليه لقب «أسد الفلوجة»، حيث لقي مصرعه يوم الثلاثاء الثاني والعشرين من رجب 1425.

الاسم: ناصر بن فهد الباهلي «أبو فهد» الجنسية: السعودي المدينة: الرس «منطقة القصيم» توفي في الثالث من شهر شوال 1425 أثناء الحصار الأمريكي للفلوجة وقطع الإمدادات عنها إذ قام بعملية عند إحدى نقاط التفتيش ليتمكن زملاؤه من الدخول بإمدادات عاجلة.

الاسم: عزام تركي المريبض العتيبي الجنسية: سعودي لقي مصرعه في معركة في مدينة الفلوجة في العراق.

الاسم: خالد بن عبدالعزيز العبيد 27 سنة الجنسية: سعودي المدينة: الزلفي من الأساعدة من قبيلة عتيبة ترك الوظيفة وعابه الناس على تركه وظيفته وسافر إلى العراق، حيث جاء لأسرته من هناك خبر موته.

الاسم: صالح مسعود الحارثي, «كنيته» أبو حمزة الطايفي».

الاسم: بدر عبدالله السلمان وكنيته «أبو صقر الزلفاوي».

الاسم: حمود عايد القرنمري وكنيته «أبو هريرة».

الاسم: عبدالرحمن سعد القريشي وكنيته «أبو سعد المكي» قتل في عملية مشتركة مع زميله أبي عبدالله الليبي, كانت ضد معسكر القوات البولندية في كربلاء، حيث اقتحم بصهريج ماء «انظر الصورة» داخله حمولة ستة أطنان من المتفجرات من بعد ما أحدث زميله أبو عبدالله الليبي ثغرة في جدار المعسكر بجيب لاندكروزر وفتح فتحة فيه، وهو ما أتاح للمقاتل «أبو سعد المكي» دخول المعسكر بالصهريج وتفجيره فقتل منهم العشرات وحطم المعسكر في هذه العملية.

الاسم: د. حسن بن خلف جاسم العنزي الجنسية: سعودي المدينة: الثقبة في المنطقة الشرقية قتل في العراق في شهر جمادى الأولى سنة 1425.

الاسم: محمد بن معدي الجنسية: سعودي المدينة: حوطة بني تميم قتل في العراق في رمضان 1425

الاسم: نايف بن معدي من أهل حوطة بني تميم أخو محمد من الأب، قتل قبل الحج سنة 1425.

الاسم: سلطان حليس التمياط كنيته «أبو البراء» مات في الحادي والعشرين من شعبان 1425 الساعة السابعة والنصف صباحا عند مداهمة الأمريكان لإحدى المناطق الواقعة على ضفاف نهر الفرات، حيث تمكن هو وبعض رفاقه من العبور بأحد الزوارق الصغيرة إلى الضفة الأخرى، وفي منتصف النهر غرق الزورق فلقي أبو البراء مصرعه غرقا.

الاسم: سفر بن مطر العصيمي الجنسية: سعودي المدينة: الرياض «حي العريجاء» قتل في عملية في مدينة القائم العراقية, نفذها مع ثلاثة من إخوانه المقاتلين يوم الاثنين الثاني من ربيع الأول 1426، في بلاد الرافدين واستهدفت مصالح أمريكية ذهب ضحيتها العشرات من الأمريكيين.

الاسم: مفرج بن جهز الحربي «أبو سهل» المدينة: «حي السلي» شرق الرياض. قتل في أرض العراق في مدينة «الفلوجة المباركة» يوم الخميس الموافق الثلاثين من شعبان 1425. الاسم: أمجد عبدالله الثبيتي قتل في الفلوجة مساء الجمعة. وهذا ما أكده قريبه الذي قال إن أحدا لم يعرف عنه شيئا، حيث كان مختفيا منذ ثلاثة أشهر ماعدا زوجته التي كان مقررا أن يأتي ويصطحبها معه قبل شهر رمضان بأسبوع, لديه طفلتان لم ير الأخيرة منهما قط.

الاسم: محمد بن صالح بن عبدالله الهليل الجنسية: سعودي المدينة: الرياض توفي مقاتلا في العراق.

الاسم: يزيد بن قايد عبدالمحسن الراشد «أبو جهيمان الجوفي» 24 سنة الجنسية: سعودي المدينة: الجوف لقي مصرعه في معارك مع القوات الأمريكية في بلاد الرافدين،أثناء حصار القوات الأمريكية لمدينة الفلوجة،أبو جهيمان كان طالبا في كلية الهندسة في السنة الخامسة ترك دراسته وذهب إلى بلاد الرافدين، حيث مات هناك.

الاسم: صلوح صالح الفهمي 30 سنة الجنسية: سعودي قتل في يوم الخميس الموافق الثلاثين من شعبان 1425 أي قبل رمضان بيوم في عملية قتالية في المنطقة الخضراء، وكانت عملية كبيرة قتل فيها كثير من الأمريكيين وتناقلتها معظم وسائل الإعلام في ذلك الوقت.

الاسم: فواز حسين الزهراني وكنيته: «أبو الوليد» 25سنة الجنسية: سعودي المدينة: مكة المكرمة ودخل العراق في السادس من رمضان 1425 مقاتلا ضد قوات الاحتلال وقتل في الرابع عشر من ذي القعدة 1425.

الاسم: ماهر علي الجهني «أبو حمزة» 22 سنة الجنسية: سعودي المدينة: جدة تخرج من الثانوية ثم ذهب إلى الهند وهناك حصل على دبلوم اللغة الإنجليزية ودبلوم الحاسب الآلي، وعندما عاد إلى الوطن لم يمكث إلا قليلا ثم توجه إلى العراق واختار هناك الذهاب إلى الفلوجة إبان محاصرة القوات الأمريكية لها، حيث لقي مصرعه في معاركها في الرابع عشر من ذي القعدة 1425.

الاسم: ماجد بن صنت المطيري 20 سنة الجنسية: سعودي ذهب إلى العراق، حيث قتل في معركة مع قوات الاحتلال.

الاسم: علي الدخيل {أبو الحارث الدوسري» الجنسية: سعودي المدينة: القصيم.. بريدة الاسم: أبو عبدالله الدوسري

.....

الاربعاء 15 يونيو 2005م، 09 جمادى الأولى 1426 هـ


السعوديون يشكلون نسبة كبيرة و"العربية.نت" تنشر بعض أسمائهم احصائية جديدة: 400 من المقاتلين العرب لقوا حتفهم في العراق و70% منهم خليجيون


أسماء بعض المقاتلين السعوديين الذيــــــن قتلـوا فـى العــراق





مقاتلون عرب في العراق (أرشيف)

دبي - العربية.نت

كان لافتا للانتباه أن 70% من 400 من القتلى العرب في العراق خليجيون بحسب احصائية جديدة أصدرتها جهات مجهولة على شبكة الإنترنت. وضم التقرير معظم الجنسيات العربية والإسلامية، واحتل المواطن الأردني "أبو أنس الشامي" الرقم الأول، يليه أبو عبدالملك النجدي، وأبوهريرة النجدي، وأبوحفص المكي وأبو العيناء الجنوبي، وقتيبة القصيمي، وراكان العيساوي، وعبدالرحمن التونسي، وأبو طلحة الفلسطيني، وأبو تراب العتيبي، وأبو رغد المالكي، وأبو بصير الإماراتي، والمقداد السوري، وأبو إبراهيم النجدي وغيرهم.

وفي تقرير تحليلي لهذه الاحصائية التي لم يتسن الاستوثاق من صحتها، نشرته مجلة "الاسبوعية" السعودية (عدد 13-6-2005) من اعداد الزميل مصطفى الأنصاري، يلفت إلى أن معدي التقرير على الرغم من أنهم لم يكشفوا عن انتمائهم التنظيمي إلا أن تحاشيهم لأسماء الدول التي ينتمي إليها المقاتلون يكشف صلتهم بتنظيم القاعدة، فلدى اضطرارهم إلى توضيح جنسية أحد القتلى ممن يجهلون مدينته، ينسبونه إلى "الجزيرة" تحاشيا لذكر السعودية! هذا بالإضافة إلى حديثهم عن أبي مصعب الزرقاوي ببالغ التقدير.

ومن ناحية السير الذاتية للقتلى انتهج معدو التقرير الذي تجاوز 300 صفحة، طريق الرثاء، والتأبين في سرد قصص القتلى أو "المجاهدين" كما يصفونهم. وتحدثوا عن مزاعم إنجازات وكرامات ومواقف في العراق وقبله، بأساليب متباينة، إلا أن محاولة شحنها بالعاطفية، ظل قاسما مشتركا بينها.

وتجاهل التقرير من ناحية أخرى قصصا مأساوية تتداولها الأوساط السعودية كثيرا هذه الأيام، كقصص شبان توجهوا إلى العراق رغما عن آبائهم وأمهاتهم، ومآسي من يقعون في فخ عملاء القوات الغازية، ممن بيعوا بدراهم معدودة، ويلقون في سجون الاحتلال أشد أنواع التعذيب، كما تشير التقارير.
afor12 غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-06-2005, 11:47 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
واقتصر التقريرعلى أساطير تتحدث عن حجم الإنجازات وقوة بأس القتيل، والكرامات التي ظهرت عليه بعد مماته. وضخامة الأعداد الذين أفناهم الانتحاري بسيارته المفخخة. هكذا مضى التقرير في سير قتلى حصيلة المواجهات ضد القوات الأمريكية من العرب السنة، ولم يغفل الإشادة بأولئك المقاتلين الذين لم يكتفوا بتجنيد أنفسهم، بل أقنعوا بعضا من زملائهم بالمبدأ نفسه.

وأثناء مسح سريع للسير الذاتية لوحظ قلة المنفذين للعمليات الانتحارية بين السعوديين الذين يشكلون نسبة كبيرة بين القتلى، كما سجلت الفلوجة وكردستان العراق أكثر المواطن التي قضى فيها المذكورون بوجه عام. بالإضافة إلى ذلك لم يشكل أصحاب التجارب الجهادية في أفغانستان والشيشان بين الذين نقلت سيرهم الذاتية سوى نسبة ضئيلة.

لكن خبيرا بالجماعات المتشددة في السعودية اعتبر ذلك عائدا إلى كون المجموعات التي اكتسبت خبرة كبيرة أو متوسطة في نواح عديدة من العالم الإسلامي في البوسنة والشيشان وأفغانستان، احتلت مواقع قيادية، وتركز دورها على التنظيم وإعداد المنضمين إلى صفوف التنظيم، وقليلا ما تباشر القتال. ومن ناحية أخرى حمل الدكتور محمد بن يحيى النجيمي - أستاذ الدراسات العليا بكلية الملك فهد الأمنية - الولايات المتحدة الأمريكية وتنظيم القاعدة مسؤولية إلقاء الشبان السعوديين والعرب في جحيم العراق.

وقال "لا شك أنه لا بد من إذن ولي الأمر والوالدين في الذهاب إلى الجهاد. وولي الأمر لم يأذن، وعلمنا أن كثيرا من الآباء في السعودية ذهب أبناؤهم رغما عنهم، إلا أن غزو الولايات المتحدة للعراق بدون إذن من الأمم المتحدة وإسقاطها لحكومة شرعية قائمة أيا كانت جرائمها يعد انتهاكا للقانون الدولي، كما أنه هيج مشاعر المسلمين لاسيما الشباب منهم، بصورة تجاوزت حدود السيطرة".

وأضاف أن الشبان الذين يشكلون أعدادا كبيرة في العالم الاسلامي لن يتمكن العلماء والحكومات من ضبط حماسهم، إذا استمرت الولايات المتحدة في الجهر بانتهاكاتها كالتي حدثت في الفلوجة والرمادي وكافة المدن العراقية ، والتي حدثت وتحدث في أبو غريب وجوانتانامو. وتابع "ما حدث أخيرا من تدنيس المصحف وإهانة مشاعر المسلمين أمر آخر سيؤجج مزيدا من مشاعر الغضب ضد الولايات المتحدة ومهما حاول العلماء والحكام كبح ذلك الغضب، ومهما دعوا إلى العقل والمنطق فإن ذلك لن يجدي مالم تتوقف الولايات المتحدة عن إشعال نار الحقد والكراهية التي هي ضدها أولا، بالكف عن ممارساتها، وإعلان عقوبات رادعة ضد مرتكبيها".

لكن النجيمي من ناحية أخرى دعا المتحمسين إلى ملاحظة أن المسلمين والعرب ضعفاء ولا يستطيعون مواجهة قوة كبرى مثل الولايات المتحدة . وأكد ذلك بقوله "إن الذهاب للعراق غير مشروع، وتنظيم القاعدة الذي يحث الناس على مساندته في العراق بقيادة الزرقاوي أو غيره، لا يبالي بواقع إخوانكم في العراق، وإنما يسعى إلى استخدامكم لأهدافه الخاصة، لإقامة دولته الإسلامية المزعومة. أنتم وأسركم وأبناؤكم في النهاية ستكونون الضحية دون تقديم أي خدمة للإسلام والعراقيين".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلت عن مسؤول سعودي قوله إن نشر بعض المواقع على شبكة الإنترنت أسماء العشرات من السعوديين الذين تقول إنهم قتلوا في العراق، ربما يهدف إلى تضليل السلطات التي تلاحق المتطرفين من أعضاء تنظيم القاعدة، أو مجرد وسيلة للتجنيد.

كما نقلت صحيفة عربية أخيرا أن أخوين سعوديين عادا من العراق ولم يخوضا أي قتال، بعد أن توجها إليها عبر الحدود السورية، بهدف المشاركة فيما كانوا يحسبونه جهادا، لطرد المحتل من العراق. ونقلت الصحيفة أن الشابين تابعا أخبار ما يسمى بالمقاومة العراقية ضد الاحتلال منذ سقوط النظام العراقي السابق، حتى أتت مواجهات الفلوجة مع القوات المتعددة الجنسيات، وعندها طالعا تقارير ألهبت حماسهم، وقررا الذهاب إلى العراق، إلا أن وساطات من أقاربهما هدأت من عزمهما على الرحيل، حتى أيقن الجميع أنهما تراجعا عن الفكرة، خصوصا بعد أن شهدت الأوضاع هنالك مزيدا من التوتر، بعد المبايعة التي أعلنها الزرقاوي لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

لكن الأخوين ـ حسب المصادر نفسها ـ تسللا خفية واتجها إلى العراق، وتمكنا من الاتصال بشبكة تستقبل المقاتلين على الحدود العراقية السورية، وما هي إلا أيام معدودة، حتى وجد الشابان أنفسهما أمام أمير المقاتلين على الحدود الذي طلبا منه أن يوصلهما إلى مدينة الفلوجة فرفض بذريعة أن الطريق شائك، ومليء بالمخاطر.

وتابعت: عند ذلك واجههما أمير المجموعة بالحقيقة التي عدها الشابان شديدة المرارة باعتبارها بالنسبة لهما مفاجأة، إذ قال: لدينا مجموعة من السيارات المفخخة الجاهزة، لتنفيذ عمليات انتحارية كاد الشابان يصعقان من هول الصدمة. وقالا: أول ما تطأ أقدامنا العراق ننتهي في عملية انتحارية هكذا بكل سهولة؟! ليجيبهما الأمير غير مكترث: هذا ما لدينا الآن، إن أعجبكما وإلا فابحثا عن غيرنا! وفي تلك اللحظة قررا العودة إلى بلدهما، وصرف النظر كليا عما يسمى مقاومة في العراق.

ويجمع العلماء السعوديون على أن الذهاب إلى العراق بهدف القتال في الظروف الحالية غير مشروع. كما فند مفتي عام المملكة في لقاء مفتوح المزاعم التي تعتبر أن ما يجري الآن في العراق جهاد بقوله "إن الجهاد في سبيل الله أمر عظيم، لا أحد يشك في فضله وعظيم شأنه، ولكن الوضع في العراق يختلف، فإخواننا في العراق يعرفون حال بلادهم وظروفها، ومناخها، ويتعاملون مع واقعهم بما يرونه مناسبا".

وحول تشجيعه لذهاب الشباب إلى العراق أكد في لقاء له أنه لا يشجع الشباب على ذلك ولا يؤيد ذلك الفعل، لأن ما يحدث في العراق سفك للدماء بغير حق، ودماء المسلمين غالية لا يجوز أن نتساهل فيها وأن نزج بشبابنا في أماكن لا يعلمون ولا يدرون ما يقع فيها، ونحن ندعو لإخواننا العراقيين بالتوفيق وأن يجمع الله شملهم.

ويرى مراقبون أن تسلل الشبان السعوديين إلى العراق لمشاركة العراقيين فيما يحسبونه جهادا هنالك سيشهد انخفاضا وربما انحسارا، بسبب تصاعد العمليات الانتحارية ضد أهداف عراقية، وأيضا بعد زيارة ولي العهد الأمير عبدالله بن عبد العزيز لسوريا أخيرا، الأمر الذي ربما يجعل السوريين يجتهدون أكثر في منع تسلل المقاتلين العرب إلى الأراضي العراقية، لكن وجهات نظر أخرى لا تتفاءل بانقطاع شريان الباحثين عن "الموت" ما استمرت مشاهد القتل تستفز المشاعر بشكل متواصل.

afor12 غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 02:36 AM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
رحمهم الله اجمعين وادخلهم فسيييييح جناته


اللهم تقبلهم مع الشهدا اللهم آآآآآآآآىمين يارب العالمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 05:46 AM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
إن صدق..... نقلك وصحت أسمااااااااااائهم.... فاللهم تقبلهم من الشهدااااااااااء

وبعدين ياخي لوحظ على نقلك وتعقيبك أنك تجزم بأنهم ليسوا بشهداء وهم قد أفضوا إلى ما قدموا بل أصبحت


ببغاااء تردد أقوال الفضائياااات ووسائل الإعلام الأخرى........... هؤلاء خر جوا لنصرة دينهم وطلبآ للشهادة

إن لم تكونوا مثلهم فتشبهوا.............................!!!!!!!!!!!!!! !!!
شـهـد الـبـحـر غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 09:13 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
أخي الكريم= شـهـد الـبـحـر

حلوه منك

طيب وكيف عرفت= ببغاااء تردد أقوال الفضائياااات ووسائل الإعلام الأخرى........... هؤلاء خر جوا لنصرة دينهم

وطلبآ للشهادة


إن لم تكونوا مثلهم فتشبهوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل






مفتي عام المملكة : يقول

"إن الجهاد في سبيل الله أمر عظيم لا أحد يشك في فضله وعظيم شأنه ولكن الوضع في العراق يختلف فإخواننا في العراق يعرفون حال بلادهم وظروفها ومناخها ويتعاملون مع واقعهم بما يرونه مناسبا"

وحول تشجيعه لذهاب الشباب إلى العراق أكد في لقاء له أنه لا يشجع الشباب على ذلك ولا يؤيد ذلك الفعل، لأن ما يحدث في العراق سفك للدماء بغير حق، ودماء المسلمين غالية لا يجوز أن نتساهل فيها وأن نزج بشبابنا في أماكن لا يعلمون ولا يدرون ما يقع فيها، ونحن ندعو لإخواننا العراقيين بالتوفيق وأن يجمع الله شملهم.

.

هذه أجابة عن نقطتين النقاط التي أستفسرت عنهما . معرفة عظمة الجهاد وأن الوضع في العراق يختلف .

بعد المفتي موعاجبك .وهل تشكك في امامته ومركزه .

ومعلوم ان امام المسلمين هوالحاكم .. اومن يسند الحاكم الأمر اليه من العلماء والقادة ..

اومن يرضاه كافة المسلمين اماما لهم .

والموضوع ليس موضوع فتاوى هذه حرب يجب فيها الجهاد على العراقيين دفاعا عن بلدهم .

أما أن ترسل ابنك لمجموعة من البعثيين والامريكان وتجار البشر والسلاح والسيارات والاوادم من السوريين وبقية الأفغان العرب وغيرهم ويكون سلعة رخيصة ..

لالالالا الف لا ؟

أخي ..

هناك :

قصص مأساوية تتداولها الأوساط السعودية كثيرا هذه الأيام، كقصص شبان توجهوا إلى العراق رغما عن آبائهم وأمهاتهم، ومآسي من يقعون في فخ عملاء القوات الغازية، ممن بيعوا بدراهم معدودة، ويلقون في سجون الاحتلال أشد أنواع التعذيب، كما تشير التقارير.ومن ضمنها التقرير الذي اوردته العربية وصحيفة الأسبوع !

انت طال عمرك جالس عند النت ولاتعرف ماجرى لأبناء هذه الأسر ولذويهم ...

تقول:ما هو هذا التغرير الذي تتكلم عنه؟ قولك "أننا" نغرر بهم يعني أننا نخدعهم أو نكذب عليهم في شئٍ ما. ترى ، ما هو؟

نعم أقول كل من يدعو للأنتحار والذهاب للعراق والتفجير وغيره هو مغرر .. ويكذب .. وهو بمنأى عن الجهاد ..

لماذالايرجعون للمفتي قبل ان يذهبوا .. ولماذا لاتجاهد حضرتك وانت تشجع ابناء الناس على الموت بدعوى جهاد الدفع اوغيره .

واؤؤكد أن العراقيين اكثر منكم عددا واستعداد ووتدريبا واكثر خبرة ..

والتقارير كلها تشير الى ان الحرب هناك تجارة ..

....

ولماذا تتكاثرون على رجال الأمن من ابنائنا اذا قلنا شهداء الواجب .

الخطاب في نحن لكل من دعا وحرض وفتن الشباب انت وغيرك وهم كثر في المنتديات ..

لكنهم لايجاهدون ..

يأمرون الناس بالبر وينسون انفسهم !

تقول رابعاً: الواضح من توجهاتك المتلبرلة أن العراقيين لا يريدون آراءك و لا يفضلون نوعياتك ، فقد رأوا ما فعل بهم أمثالك ، و أحدهم فقط هو علاوي

طيب وكيف عرفت ذلك .

هناك يسمونكم الوهابيين والأرهابيين .

وكثيرا مانسمعها .. اذالديك قصص اخرى مخالفة هاتها . .

الضحايا 75 % منهم من المدنيين الأبرياء .

هذه الحرب تذكرنا بغزو الكويت وافعال البعثيين بالكويتيين ..

؟؟

حبيت اذكرك انني لست عالما ولااادعي العلم :

لكني واقعي وأقرا مابين الأسطر واليك الموضوع المهم الذي يهمنا جميعا:

أكد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ان أبواب العلماء مفتوحة أمام الشباب وهم لم يغلقوا أبوابهم، والعلماء والدعاة في باب وخط واحد..

وقال انني مستعد لمقابلة أي شخص يحمل فكرة أو شبهة لنحاوره بالإقناع خصوصاً فيما يتعلق بالأعمال الإجرامية والتخريبية.

وأضاف سماحته في محاضرة له بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية صباح أمس عن الأمن الفكري ان مفهوم الجهاد واضح وليس له غموض، فهو شعيرة من شعائر الإسلام وهو ذروة سنام الإسلام وبالجهاد عز للإسلام والمسلمين مبيناً في الوقت ذاته أن الجهاد له شروط وأحكام، كما أنه أنواع..

فالجهاد القتالي له ظروف وزمن خاص ومن الجهاد، الجهاد بالنفس وبالمال.

وقال سماحته في معرض حديثه الأمن الفكري هو ركيزة للأمن العام.. والأمن الفكري جاءت به شريعة الإسلام وجاء لتوحيد الله، وليجعل القلوب تنصرف إلى الله وحده، وهو أتى لتحرير العقول ولسلامة المنهج وتصحيح الانحرافات فأتى الشرع وأبان للناس المنهج السليم والطريق القويم، وكان الناس أيام الجاهلية يعيشون بجهل حتى جاء الاسلام وبعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم ينير الطريق بعد أن كان متشبعاً بالظلام.. فعندما أتى الإسلام فرّقوا بين الضلالات التي عاشوا بها وبين الشريعة الإسلامية التي أتت بالأمن الفكري.

وبيّن سماحته ان أمة محمد صلى الله عليه وسلم هي خير أمة أخرجت للناس.. فأخذت من الدين أكمله ومن الأخلاق أشرفها واختار لها القرآن الكريم ليكون أشرف وأعظم الكتب التي عرفتها البشرية، فنحن خير الأمم وأفضلها.. وشريعتها خير الشرائع بنيت على اليسر ورفع الحرج.. قال تعالى {ما جعل الله لكم في الدين من حرج}.

وشدد سماحته ان الأمة مهما ابتليت من المصائب والفتن والمحن من أيام الحروب الصليبية إلى زماننا هذا فإن الله سبحانه وتعالى سينصر هذا الدين - رضي من رضي وسخط من سخط - والله سبحانه سيعلي من شأن هذا الدين القويم، ولا يزال أهل الإسلام في قوتهم والله سيبقي الخير للأمة الإسلامية إلى قيام الساعة.. قال تعالى {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر، وتؤمنون بالله}..

وأشار سماحة الشيخ عبدالعزيز

في محاضرته إلى أن الأمن الفكري لا يكون إلا إذا حقق الفرد الإيمان بالله تعالى أولاً، وتوحيده.. ولا يخشى على الأمة الانهزام ولكن من تلوث الأفكار والتصورات الخاطئة.. فهناك أناس من خلف الستار يعملون.. ويحيكون المؤامرات لزعزعة أهل الدين، مضيفاً ان العداء للإسلام ليس بجديد، والعداء موجود بوجود المنافقين مشدداً على أن الذين يقومون بالأعمال التخريبية يقررون ويقتنعون بقرارة أنفسهم ان ما يقومون به هو من الإصلاح.

وحذر سماحته من كل فكر ضال وشاذ وقال

لا نقبل الأفكار لقبول أهلها بل علينا أن نعرف دعاتها والمغررين بها وندرس حياتهم، ومن أين أتت أفكارهم ومناهجهم ونحاورهم بالاقناع.

. حتى يرجعوا إلى جادة الصواب لأن الأفكار والقناعات التي يحملونها غريبة وبعيدة عن ديننا الذي يأمرنا بالهدى والعدل والتسامح.

وحذر سماحته أيضاً من القنوات الفاسدة والمغرضة والمحرضة على العموم..

وأوصى مفتي عام المملكة الطلاب والحضور الذين توافدوا إلى المحاضرة بتقوى الله عز وجل أولاً وأخيراً في السر والعلن، وعلى العلم النافع والعمل الصالح ليزدادوا إيماناً وتقى وصلاحاً.

بعد ذلك قدّم معالي الدكتور محمد السالم

مدير جامعة الإمام عدداً من الأسئلة على سماحته.. وفي سؤال حول خطورة التكفير والتفسيق قال سماحته ان هذه الأمور مسائل شرعية لا يجوز اتهام شخص بعينه، والتكفير جريمة خطيرة لذلك علينا التروي والتنبه قبل إلقاء التهم.

وحول رأيه في جماعة التبليغ والاخوان المسلمين وغيرهم ممن ينتمي إلى الحركات والأحزاب الإسلامية، أشار سماحته

أن بعض الجماعات اعتنقت منهج الخوارج كجماعة التكفير والهجرة، مضيفاً اننا أمة واحدة وديننا واحد، وان التقسيم بين المسلمين هو الذي أضعف كيان الأمة، وفرّق بين المسلمين، فكل شخص يصبح موالياً لجماعته، وقد نكره الجماعة الثانية،

فنحن أمة واحدة (الأمة المحمدية) وهذه التسميات (سلفي - اخواني... الخ) تضعف من كيان الأمة الإسلامية وتفرق بين المسلمين، والرسول صلى الله عليه وسلم عاتب بعض الصحابة عندما قال صحابي أنا أنصاري، وآخر قال أنا مهاجري.. فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «يدعى إلى الجاهلية.. وأنا بين أظهركم..».


بعد المفتي موعاجبك .وهل تشكك في امامته ومركزه

تعوذ من إبليس يارجال
afor12 غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 11:24 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
سيف الحق is on a distinguished road
اذهبوا انتم

لماذا هؤلاء الذين يؤيدون ذهاب الشباب للعراق لماذا لا يذهبون هم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هو الايثار حيث انهم لا يريدون الجنة الا لهؤلاء اما هم فهم لاحقين على الجنة بعدين ؟؟؟؟؟؟؟

ثم ما يتعلق باطلاق شهيد لقد تعلمنا ان من عقيدة اهل السنة انه لا يجوز ان يشهد لاحد بالجنة ولا بالنار ال من شهد له الله او رسوله ولهذا عقد البخارى رحمه الله فى صحيحه بابا بعنوان (( لا يقول فلان شهيد )) وذكر الادلة على ذلك
1/الله اعلم بمن يجاهد فى سبيله والله اعلم بمن يكلم فى سبيله
2/قصة الرجل الذى قاتل قتالا شديدا حتى مدحه الناس ولكن الرسول قال انه من اهل النار ثم قال ان الرجل ليعمل عمل اهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من اهل النار // فتح البارى جزء 6 صفحة89 /90
وقال الشيخ ابن عثيمين /المقتول فى الجهاد لا نشهد له بعينه انه شهيد وذكر ما ذكره البخارى الباب المفتوح 65
واقوال العلماء كثيرة ويكفى ما ذكر
ملاحظة / اكثر من ذهب الى العراق ذهب بدون علم والديه ولا اذنهما
بل اكثرهم استعمل الكذب فاى جهاد هذا
سيف الحق غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 12:18 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
سلمت يمناك يا أخي -- سيف الحق


شكرا جزيلا لاضافتك
afor12 غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 01:29 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 34
قوة التقييم: 0
noha is on a distinguished road
مساكين بعض الناس يعتقد ان القوة بالتكفير او منع الشهادة للمجاهد
المفتي افتى بعدم الذهاب لكن لم يفتي ان من مات فهو مشرك
هل من قتل بالعراق محتسبا من اجل الدين ومن اجل الدفاع عن اخوانه ليس في سبيل الله؟
من قال انه ليس في سبيل الله فهو طاغية حتى لو كان من"
noha غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 01:32 PM   #9
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
أخي afor12.وأنت أخي سيف الحق.

حاشا لله أن أيكون شيخي سماحة مفتي عام المملكه مو عاجبني ومن نكون حتي نقِِيم شيخنا وعالمناأطال الله

عمره ونفع به ا لأمة . بعدين أثبت لي من خلال تعليقي أني أحرض على الجهاد ومن وين جبت هالكلام <ما هذا

التغرير> لم أكتب هذا البته .

أنا لم أطلق لفظ شهيد على أي أحد مات منهم بل قلت أسأل الله أن يتقبلهم من الشهدا كما أن لا ينبغي لك أيضآ

أن تحكم عليهم بالهلاك وأنت لم تطلع على نواياهم.وهؤلاءأفضو إلا ما قدمو ا والله يتولاهم بأمره


وهذا أيضآ مذهب أهل السنة والجماعةعلى من يموت على معصية.


أين الواقعية التي تتحدث عنها............. الواقعية أن يكون حكمك عدلآ ورأيك وسطآ.

والله إنك ظلمتني وشلي بعلاوي وربعه..........أنا إمرااااااااااااااااااااأة وكم تمنيت أن أكون رجلآ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شـهـد الـبـحـر غير متصل  
قديم(ـة) 27-06-2005, 01:46 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 39
قوة التقييم: 0
Evil End is on a distinguished road


خذوا مني فؤداي وامنحوني ..
سلاحي أمتطي صهو المنوني ..



Evil End غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19