عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-06-2012, 12:02 PM   #1
عضو بارز
 
صورة مجروح الروح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
مجروح الروح is on a distinguished road
بأمر من الملك . جسران سعوديان لاغاثة النازحين السوريين ولبنان والادرن

[متابعة – بيروت: تطلق هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في المملكة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جسرا جويا وبحريا إلى لبنان والأردن تحمل مواد غذائية وطبية للنازحين السوريين في البلدين.

ووفقا لتقرير اعده الزميل طالب بن محفوظ ونشرته "عكاظ"، أكد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان باشا أن الجسر الجوي إلى الأردن يبدأ الأسبوع المقبل، بينما الجسر إلى لنبان سيكون في وقت لاحق حتى انتهاء بعض الإجراءات الإدارية بين البلدين، موضحا أن الهيئة أرسلت شحنات كبيرة عبر البحر تحمل مواد غذائية وطبية إلى النازحين السوريين في لبنان والأردن.

وكان وفد إغاثي وإعلامي سعودي من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ووسائل الإعلام المحلية والعربية، زار مراكز إيواء النازحين السوريين في لبنان، وشهد تدشين مشروع العون الطبي الذي تنفذه الهيئة في مستشفى طرابلس الحكومي الذي يتضمن مركزا طبيا متكاملا داخل المستشفى به 40 سريرا ومجهز بكافة التجهيزات لعلاج النازحين السوريين في لبنان. كما شهد الوفد في بيروت توقيع اتفاقية بين هيئة الإغاثة الإسلامية وعدد من المستشفيات اللبنانية لعلاج النازحين، واتفاقيات أخرى لتقديم المساعدات والعون الإنساني للنازحين.

وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور باشا أن الهيئة ستواصل جولاتها الإغاثية والإعلامية في الدول التي لجأ إليها النازحون السوريون مثل تركيا والأردن، وستقدم الدعم لهؤلاء النازحين.

من جانبه، أوضح المدير الإقليمي للهيئة في لنبان والأردن عبدالكريم الموسى أن الهيئة إضافة إلى افتتاحها جناحا خاصا لعلاج النازحين السوريين في مستشفى طرابلس الحكومي فإنها وقعت اتفاقيات لشراء طاولة لغرفة العمليات الجراحية في مستشفى دار الحنان الخيري ومستشفى دار الشفاء التابعين للجمعية الطبية الإسلامية لعلاج عدد من الحالات المرضية، واشترت بعض الأجهزة الطبية لهذا الغرض.
المصدر

ط³ط¨ظ‚ | ط¨ط£ظ…ط± ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ.. ط¬ط³ط±ط§ظ† ط³ط¹ظˆط¯ظٹط§ظ† ظ„ط¥ط؛ط§ط«ط© ط§ظ„ظ†ط§ط²ط*ظٹظ† ط§ظ„ط³ظˆط±ظٹظٹظ† ط¨ظ„ط¨ظ†ط§ظ† ظˆط§ظ„ط£ط±ط¯ظ†
مجروح الروح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-06-2012, 01:57 PM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
العمل الصالح is on a distinguished road
وفق الله بلادنا لكل خير وهي السباقة لهذه الامور
بس ما باليد حيلة
العمل الصالح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-06-2012, 02:05 PM   #3
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شكرا لجهود حكومتنا الرشيدة
ونسأل الله النصرة لاخوننا في بلاد الشام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-06-2012, 05:44 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
ماذا قال الأستاذ مجاهد ديرانية عن المساعدات السعودية :
الإخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعود إليكم بعد انقطاع ستة أيام كاملة، حفلت بكثير من التطورات المتسارعة، وحفلت صفحات المنتدى أثناءها بكثير من النقاش الذي يضيّع الوقت ويبعثر الجهود ولا يفيد.

أمضيت يومين في المنطقة الشرقية التقيت فيهما مع عدد كبير من الإخوة السوريين وحضرت مهرجانين ثوريين مباركين، وفي الأيام التالية وبعد عودتي إلى جدة انشغلت مع عدد من الضيوف على رأسهم الأستاذ هيثم المالح الذي حل ضيفاً على الحكومة السعودية، وقد جاءت زيارته بترتيب على أعلى مستويات القيادة السعودية، مما يدل على حجم الاهتمام السعودي بحل الأزمة السورية. جلست معه جلسة مطولة، وهو صديق قديم للوالد وتلميذ وزميل مهنة لجدي الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله، حيث دخل في القضاء في سوريا في السنوات الأخيرة التي سبقت خروج جدي منه.

إخواني الكرام، هذه صفحات عامة وليس كل ما يُعلَم يمكن أن يقال فيها، ولكن أستطيع أن أقدم بعض المعلومات التي ستساعد على نشر روح التفاؤل والأمل، والتي لا يضر كشفها لأنها صارت معروفة الآن في محافل كثيرة في الداخل والخارج.

سأبدأ بمسألة الحملة التي تم وقفها أمس. أنتم تعلمون (أو يجب أن تعلموا) أن السياسة السعودية لها طبيعة خاصة لا يعرفها إلا من عرفها مطوّلاً، وهي تتسم بالصمت والحركة وراء الكواليس، ومن أندر النادر أن تظهر للملأ، وهو أمر حصل في أحداث الثورة السورية ثلاث مرات حتى الآن على الأقل: الأولى في رسالة الملك إلى السوريين في رمضان، والثانية في موقف وزير الخارجية في تونس على هامش اجتماع أصدقاء سوريا الأول، والثالث الخطاب الموجز الذي وجهه الملك إلى الرئيس اللبناني أخيراً.

ألم تلاحظوا كيف تغير الوضع الميداني في طرابلس والشمال اللبناني بصورة مفاجئة وحاسمة بعد ذلك الخطاب؟ ذلك لأن الجزء العلني من الاتصال يأتي على رأس ترتيبات وإجراءات عميقة خفية لا تستطيع الدولة اللبنانية إغفالها أبداً. عندما نسمع تصريحاً صريحاً عن مسؤول سعودي كبير يكون ذلك عادة هو رأس جبل الجليد، وفي حالات كثيرة يكون الجبل كله مختفياً ولا يظهر منه شيء أصلاً. أعني أن عدم الإعلان عن مشروعات وعن تحركات لا يعني أبداً أنها غير موجودة. هذه لعبة سياسية خطيرة وليست مسلسلاً تلفزيونياً ساذجاً!

إخواني، ثقوا أن الحملات ستبدأ قريباً على أعلى المستويات، ولكن هذه الحملات لن تمثل سوى جزء صغير من مشروع الإسناد الذي بدأ تحريكه منذ بعض الوقت دون أن يحسّ أحد. لقد مضى وقت طويل على مطالبة وزير الخارجية بتسليح الجيش الحر. لعلكم تذكرون أن وزيرة الخارجية الأميركية جاءت تركض إلى الرياض بعد ذلك التصريح بيومين، وأن الملك رفض استقبال اتصال من الرئيس الروسي قبله بأيام. في تلك اللحظة التي تسربلت بالجِدّ الصارم من لحظات التاريخ اضطر اللاعب الأكبر أن يغير موقفه، أعني أميركا. لقد كان العائق الأكبر لتسليح الجيش الحر هو الإدارة الأميركية، ولم تكن الفيتوات الروسية والصينية سوى رتوش وديكورات على المسرح، في حين أصرت الإدارة الأميركية على إطالة المعركة ونفخ الروح في الجسد الميت للنظام، لماذا؟ حتى تفرغ من تهيئة وصناعة البديل.

خلال الشهرين الماضيين وبعدما أطلق السعوديون الصافرة بدأ جهد محموم على الأرض السورية لتجميع و"لملمة" الكتائب المسلحة، وهي بالمئات، وصولاً إلى تشكيل المجالس العسكرية التي عرفتم بخبرها. تنظيم الوضع الميداني على الأرض كان شرطاً مسبقاً لأي تسليح، وقد اضطرت الإدارة الأميركية إلى الموافقة على خطة التسليح بشرط أن تنفَّذ ضمن تشكيلات معروفة وأن يكون التعامل مع جهات يمكن الوثوق بها.

النتيجة التي وصلنا إليها بعد ذلك كله هي: لقد بدأ السلاح يتدفق على سوريا مثل المطر، ومن ضمنه "أسلحة نوعية". نعم، وبلا تفصيلات: أسلحة نوعية نستطيع أن نفسر على ضوئها التحول الدراماتيكي في ميزان القوة والخسائر الهائلة التي بدأت تصيب جيش الاحتلال الأسدي خلال الأسبوعين الأخيرين. ألا تلاحظون أن الدبابات تتهاوى مثل الذباب؟ هل أحصيتم عدد الطائرات العمودية التي أُسقطت خلال الأسبوع الأخير؟ جبل الأكراد، الأتارب، إدلب، المريعية، البوعمر، موحسن. بالإضافة إلى ما ورد اليوم عن كتيبه الأبابيل بشأن ضرب مطار منغ وتدمير 4 طائرات (ويبدو أنها ضُربت وهي على الأرض، ربما بمضادات الدروع).

باختصار: إن ما يبشر به أخونا "صاروخ نباطة" منذ بعض الوقت صار حقيقياً، وما أشار إليه اليوم أخونا "حمصي حر" صحيح، وصحيح أيضاً ما ذكره الأخ "واقعي 10" تحت عنوان "بشرى بشرى يا أحرار".

عمليات عسكرية كاسحة في كل مكان، سوريا الغاضبة تمور كالبركان، ضرب خلية الأزمة، دمشق وحلب في أوج تفاعلهما والإضراب الكبير يعم دمشق لليوم الثاني، التفاعل العربي والعالمي مع الحدث يصل إلى درجات غير مسبوقة، حملة دولية ضد النظام من خلال قطع العلاقات وطرد السفراء (14 دولة حتى الآن)... لقد بدأ الفصل الأخير والله أعلم. ولكنّ كونه فصلاً أخيراً لا يعني أنه قصير، فلا أحد يعلم طوله إلا الله، قد يكون شهراً وقد يكون سنة كاملة، وفي كل الأحوال سيكون صعباً مثقلاً بالآلام والتضحيات الجِسام.

الحرية غالية، وقد جاد شعب سوريا العظيم بالثمن الغالي حتى اليوم، ولسوف يكمل الطريق بإذن الله مهما عظمت التضحيات، والله خير حافظاً وهو الغالب على أمره ولو بعد حين.
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19