عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-06-2012, 03:01 PM   #41
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 156
قوة التقييم: 0
نارين is on a distinguished road
اذا فيه احد مطفي النوور ياصماام فاهوو انت جاي تكتب بشكل مبهم وبالاخير انا اطنزززز احنا ردينا على كلامك الي فهمناه والي انت ماكتبته بشكل وواضح يعني انت الغلطااااان وصك الباب وراك
نارين غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-06-2012, 03:30 PM   #42
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
مادام أنّك افتقدته فلمَ لا تذهب اليه و تؤنس عليه وحشته بما أنّنا في إجازة و انت انتهيت من اختباراتك ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-06-2012, 04:39 PM   #43
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 265
قوة التقييم: 0
سؤال في سؤال is on a distinguished road
[quote=تحدوؤوه البشر;4892749]هذا مصير أي واحد يتعدى حد الشريعه وولاة الامر . . .

وأنت يا (مناحي) إذا كان الحزن نابع من اعماقك أبعث ببرقيه إلى (وزير الداخليه) مكتوبه بإسمك إن كانوا ما أخطأ أي منهم . .

الباب اللي يجيك منه ريح سده وإستريح ،[/
ارجو عدم الخوض في مثل هذه الموضيع لان الله مراح يسالكم عن هذا الشي واللهم فك اسرى جميع المسلمين


وجزاك الله خير يامنحي
سؤال في سؤال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 12:36 AM   #44
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها يقولون مشاهدة المشاركة
اللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك
وحبَّ من يُحبُّك
وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا الى حبِّك
وأن تغفرَ لنا وترحمَنا

واذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا اليكَ غيرَ مفتونين
لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين
برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين

هذا هو حب الله


يا هلا بيقولون

الله يعافيك على مرورك المشرف

اللهم ارزقنا العمل الصالح الذي يقربنا الى حبك ... انك على كل شيء قدير

شاكر لك مرورك

بالتوفيق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 12:44 AM   #45
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرجل الصفر مشاهدة المشاركة
أخي مناحي والله ان نحب مشائخنا ونسأل الله ان يفك اسرهم عاجل غير اجل وجميع المسلمين

ولكن الشيخ خالد الراشد الله يفك اسرة اخطاء ثم اخطاء وخطاء الشاطر بعشرة واريد أسائلك بالله هل حب الرسول يجعلك تثير الفتن وتززعزع الامن وتدعوو لتظاهر وتخطب بالناس وتصيح باعلا صوتك لااااااااااااااااااااتصلون الظهر غذا" الا امام أمارة الرياض
ياااااااناس والله ثم والله الدين مو قايم على الشيخ خالد الراشد او فلان او علان الدين منصوور الى ان تقوم الساعة
اليس قدوتنا رسول الله ثم خلافاه الراشدين ثم التابعين وتابع التابعين وفي هذاء الزمان الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته أذا راوى من الحاكم ووالاة الامر تقصير او امر فيه تقصير ناصحوهم وامر بالمعرووف ونهو عن المنكر وكان يقضى على ايديهم الششششششششي الكثير وكان الله مبارك في سسسعيهم ولكن في هذااء الزمن الله يكفين شررر الفتن ماتتدددري اللي يرركض ورااء الااعلام واللي وددده يخلي الششباب تغررررد وراه بتغرريداته واللي يصصصصصصيح واللي يضحك اللهم اكفنااااااااااا شر الفتن ماظهر منها

ياخي مناحي للاسف البعض يررريد سبق أعلااامي ويريد انه هووو صاحب الفكرة اللي دعء لتظاهررر والرسول صلى عليه وسلم بأبي وامي يارسول الله دعانا لسمع والطاعه لولاة الامر ولو تولا علينا رجل حبشي لابد ان نسمع ونطيع له ومن الذي يأااااااااااااااااااامرناا انه الرسول الحبيب بابي وامي ولكن للااااااسف البعضمن المتششددين والمتششدقين بالدين.


يأااخذون مايحلوووو لهم ويتركون الذي لاااااااااا يحلوو لهم
وتقبل مررروي اخي مناحي


يا هلا بالغالي الرجل الصفر

فعلا ... كلامك صحيح

والخطآ وارد ... ولكن النيه في العمل هي الاهم

ولكن الشيخ خالد الراشد نحسبه والله حسيبه من الدعاة المحتسبين الاجر

واللهم فك اسره عآجلا

والدين مثل ما قلت ما وقف على خالد ولا على فلان ولا علان ...

ولكن هذي اجتهادات ... وتحتمل الخطآ قبل احتمال الصواب

يعطيك العافيه على مرورك يا غالي

بالتوفيق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 12:48 AM   #46
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حبحره مشاهدة المشاركة
الحمد لله على قضآئــه وقدرهـ

اللهم لكـ الحمد حتـى ترضـى ... ولكـ الحمد اذآ رضيــت ... ولكـ الحمد بعد الرضى ... ولكـ الحمد على كـلّ حآل


نسأل الله ان يفك اسره

تحيتي لك

تقبل مروري


عفاك الله يا حبحره

والحمد لله على قضائه وقدره

والمؤمن مبتلا ...

يعطيك العافيه

بالتوفيق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 12:52 AM   #47
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبـو فـهـد مشاهدة المشاركة
الله يكون بعون الشيخ


تقبلو تحياتي ..


يا هلا بأبو فهد

الله يكون بعون الشيخ وبعونناآ جمييع

يعطيك العآفيه على مروووووورك

بالتوفيق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 03:20 AM   #48
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك يا ساري

فعلا هذا اللي كنت ابقوله

رحم الله الامام احمد بن حنبل ... واسكنه فسيح جناته

وبالنسبه لرادوي ... فعلا سيحاسب على كل كلمه قالها ...

يعطيك الف عافيه يا ساري ... ونورت الموضوع بردك الجميل

الف شكر لك

بالتوفيقق

والإمام أحمد بن حنبل يقول لو أن لي دعوة مستجابة لصرفتها للسلطان

وياليتكم تتبعون منهج الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله في طاعة ولي الأمر

اسمتع للشيخ ابن عثيمين رحمه الله وهو يعلق على هذه المسئلة



وأسئل الله أن يهدينا جميعا إلى جادة الحق والصواب
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 06:31 AM   #49
عضو مميز
 
صورة Gαℓαxч الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: حيثما يكمن الهدوء .!
المشاركات: 127
قوة التقييم: 0
Gαℓαxч is on a distinguished road
اقتباس:
سبحان الله
هذه المبعثرة من الذين غلو في الدين ومكانها الأمثل بين نساء القاعدة !
وأنت مكانك الأمثل إحدى المستشفيات ليتم غسيل مخك بعد أن تم تلطيخه بأوساخ الليبراليه !

اقتباس:
هذه الفئة المريضة التي لاترى إلا إقصاء الآخر وتكفير الآخر وقتل الآخر لايعرفون من الإسلام إلا الدم والتفجير ...!
وهل تعرف أنت يا من تدعوا الى الليبرالية الإسلام حقاً ؟
الإسلام دين حب وسلام وأخوة ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان أسوةُ حسنه ولكنك يا هذا !
نطقت بأفكارك أنت ( القاعدة – الدم والتفجير ) هذا ما تعتقده في الإسلام الصحيح !


اقتباس:
تقول هذه المريضة قبل فترة لإحدى الأخوات لاتبيعين الجنة بقطعة قماش (عباءة الكتف) وكأن الجنة تباع وتشترى بأقمشة وعبايات رأس وعبايات كتف !
يبدوا أن تفكيرك القاصر لم يسعك لفهم كلامها المقصد هنا ليس بأنها تشتري الجنة فعلاً بقطعة قماش !
المقصد بأنها تركت شيئاً فيه فتنة ( ولا أحد ينكر أن عباءة الكتف فتنة ) لأجل رضا ربها وبهذا العمل ستنال
الأجر الرفيع من الله سبحانه وتعالي وتدخل به جنته ..


اقتباس:
أنها لم تستحي مع الله وصنفت الأشخاص وأدخلت هذا الجنة وأخرجت ذاك من النار ! (الجنة والنار على كيفها)!
لم أرى في كلامها شيئاً مما تقول !

عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "إن الحلال بين و الحرام بين , وبينهما مشتبهات قد لا يعلمهن كثير من الناس , فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه , ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام , كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه , ألا وأن لكل ملك حمى ,ألا وإن حمى الله محارمه , ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله , وإذافسدت فسد الجسد كله , ألا وهي القلب " رواه البخاري ومسلم

اقتباس:
هذا إذا ماعرفنا أن كشف الوجه بالأساس جائز !
لا تتكلم بما تجهله وتنبح كالليبرالية دون علم ليشبعوا غرائزهم وأترك الدين لأهله فإنه بريء من شاكلتكم
وهذه أدله تثبت وجوب تغطية الوجه :
أدلة القرآن والسنة على وجوب تغطية الوجه


الدليل الأول :
آية الحجاب الآمرة بإدناء الجلابيب على الوجوه ..
قال الله تعالى :" يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " [الأحزاب: 59] .
وهذه الآية ذكرت جميع النساء .. زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وبناته .. ونساء المؤمنين ..
وهي صريحة في وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين .. ويسترن جميع الزينة عن الرجال الأجانب عنهن .. وفي هذا تمييز لهن عن اللائي يكشفن من نساء الجاهلية .. حتى لا يتعرضن للأذى ولا يطمع فيهن طامع ..
والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن .. وهو بمعنىالعباءة ، فتلبسه المرأة من أعلى رأسها مُدنية له - أي مرخية له - على وجهها وسائر جسدها .. ممتداً إلى الأسفل حتى يستر قدميها ..
وستر الجلباب للوجه وجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابة رضي الله عنهم وذلك فيما أخرجه عبد الرزاق عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : لما نزلت هذه الآية " يدنين عليهن من جلابيبهن" خرجت نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة ، وعليهن أكسية سود يلبسنها ..

الدليل الثاني :
قالت عائشة رضي الله عنها كما عند أبي داود :
والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار .. أشدَّ تصديقاً بكتاب الله .. ولا إيماناً بالتنزيل ..
لقد أنزل في سورة النور قوله تعالى في الأمر بحجاب المؤمنات { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن } .. فسمعها الرجال من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ثم انقلبوا إليهن .. يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها
.. يتلو الرجل على امرأته .. وابنته .. وأخته .. وعلى كل ذات قرابته ..
فما منهن امرأة إلا قامت إلى مِرطها - وهو كساء من قماش تلبسه النساء - .. فاعتجرت به .. - لفته على رأسها - ..
وقامت بعضهن إلى أزرهن فشققنها واختمرن بها ..
أي الفقيرة التي لم تجد قماشاً تستر به وجهها .. أخذت إزارها وهو ما يلبس من البطن إلى القدمين ثم شقت منه قطعة غطت بها وجهها ..
تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ..
قالت عائشة : فأصبحن وراء رسول الله معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان ..

الدليل الثالث :
وعن أم عطية رضي الله عنه قالت :
أنها أخبرت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر النساء بالخروج لصلاة العيد .. فقيل له :
يا رسول الله! إحدانا لا يكون لها
فقال : لتلبسها أختها من جلبابها ) متفق عليه .
وهذا صريح في منع المرأة من بروزها أمام الأجانب عنها بدون الجلباب ..

الدليل الرابع :
قوله تعالى : " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم " .. [النور: 30] .
ولا يرتاب عاقل أن كشف المرأة وجهها هو إغراء للرجال بالنظر إليه .. ولهذا قال تعالى في الآية التي بعدها "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدن زينتهن " [النور:31] ... أي لا تبدي المرأة زينتها ليستطيع الرجل أن يغض بصره ..

الدليل الخامس :
قوله تعالى :" ولا يضربن بأرجلهن لـيُعلم ما يخفين من زينتهن" ..
يعني يحرم على المرأة إذا مشت وهي لابسة خلاخل في قدميها .. والخلخال : نوع من الحلي كالأساور يلبس في القدمين ويكون فيه قطع من ذهب أو نحاس .. فإذا مشت المرأة بسرعة ظهر لهذه الحلي صوت ..
فنهى الله تعالى المرأة إذا مشت عن الضرب بالأرجل .. حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. فإذا كان هذا حراماً .. فما بالك بكشف الوجه .. ونظر الرجل إلى شفتي المرأة وخديها ووجنتيها وعينيها .. يعني سيفتن بصوت الخلخال .. ولن يفتن بهذه المحاسن .. إن هذا لشيء عجاب !!

الدليل السادس :
أن الله تعالى رخص للمرأة العجوز الكبيرة الطاعنة في السن .. رخص لها في أن أن تضع ثيابها أي تكشف حجابها وتتخفف من الخمار والجلباب .. ثم بين لها أنها إن احتجبت فهو خير لها .. مع أنها لا ترجو نكاحاً أي لا فتنة ولا جاذبية فيها ..
قال تعالى : " والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن " [النور: 60] .

الدليل السابع :
"وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " ..
وهذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه ..
يعني تعالى : وإذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج ) متاعاً ( أي حاجة ) " فاسألوهن من وراء حجاب " .. يعني : من وراء ستر بينكم وبينهن .. ولا تدخلوا عليهن بيوتهن ..
لماذا يا رب ؟
"ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " يعني :
محادثتكم للنساء من وراء حجاب .. من غير أن ترونهن .. هو أطهر لقلوبكم وقلوبهن حتى لا تؤثر نظرة العين في القلب .. ولا يقع في قلب الرجل أو قلب المرأة .. استملاح أو إعجاب .. بل يبقى القلب طاهراً .. لأن الرجل يكلم المرأة من وراء حجاب .. فلا يكون للشيطان عليهما سبيل ..

الدليل الثامن :قال تعالى : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" [الأحزاب: 33] .
فنهى الله تعالى المؤمنات أن يتساهلن بإخراج الزينة والتبرج .. كما كانت تفعل النساء في الجاهلية الأولى .. ففي ذلك المجتمع العربي الأصيل الذي كان الرجال فيه شديدو الغيرة وقد تقوم الحرب بين قبيلتين لو اكتشف رجل أن رجلاً غازل امرأته أو تعرض لها ..
ففي ذلك المجتمع الجاهلي المتشدد ماذا تتوقعين أن المرأة كانت تخرج من جسدها وهي تمشي بين الرجال ؟! الفخذين ؟ الصدر ؟ الكتفين ؟ الظهر ؟ الشعر المسدول الذي تلعب به الريح فيزداد إغراء ؟
هاه !! ماذا تتوقعين ؟!! لا شك أنها كانت تخرج وجهها .. وفي الغالب أنه يخرج معه شيء من شعرها .. وإن كانت أكثرهن تغطي وجهها كما يتبين ذلك من خلال أشعارهم ..
فنادى الله تعالى جميع المسلمات فقال : " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " .. أي انتبهي أن تكوني مثلها ..


الدليل التاسع :
معلوم أن المرأة إذا أحرمت بالحج والعمرة .. فإنها تكشف وجهها .. كما أن الرجل إذا أحرم يكشف وجهه .. فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن إذا كن في وسط الخيام .. أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها ..
أما إذا مر بها رجال أجانب .. فماذا تفعل .. استمعي لأمك وهي تحكي حالهن :
عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنه قالت :
كان الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات ..
فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
فهذا بيان من عائشة رضي الله عنه لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مر بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم وأوجب ..

الدليل العاشر :عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنه قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي ..


الدليل الحادي عشر :
في قصة حادثة الإفك .. لما خرجت عائشة رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة .. وفي طريق عودتهم إلى المدينة .. ذهبت عائشة لتقضي حاجتها فتأخرت .. فلما رجعت فإذا الجيش قد ارتحل عنها .. قالت عائشة :
. فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب .. قد انطلق الناس ..
فتيممت منزلي الذي كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إلي ..
فتلففت بجلبابي .. وجلست .. فغلبتني عيني فنمت ..
فوالله إني لمضطجعة إذ مرَّ بي صفوان بن المعطل .. وهو أحد الصحابة كان قد تأخر عن الجيش لبعض حاجاته ..
فرأى سواد إنسان نائم .. فأتاني فعرفني حين رآني .. وقد كان يراني قبل أن يضرب الحجاب علينا ..
فلما رآني قال : إنا لله وإنا إليه راجعون .. ظعينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني .. فخمرت وجهي بجلبابي ..
ووالله ما كلمني كلمة.. ولا سمعت منه غير استرجاعه..
حتى قرب راحلته إليَّ.. فأناخها.. فركبت.. وأخذ برأس البعير فانطلق سريعاً يطلب الناس.. الحديث ..

الدليل الثاني عشر :وعن عائشة رضي الله عنه قالت :
كانت نساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن .. - أي متسترات غاية الستستر - ثم ينقلبن – أي يرجعن - إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الغلس ) . متفق على صحته .

الدليل الثالث عشر :أنه صلى الله عليه وسلم لما قال :
( من جرَّ ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة ) .. أي لا يجوز تطويل الثياب عن الكعبين ...
فظنت أم سلمة أن تحريم إسبال الثياب تحت الكعبين عام في الرجال والنساء .. وكانت النساء تطولن ثيابهن لتستر أقدامهن .. وكانت أكثرهن فقيرات لا يجدن جوارب يلبسنها ..
فقالت : فكيف تصنع النساء بذيولهن أي بما يسحب على الأرض من ثيابهن ؟
فقال : ( يرخين شبراً ) ..
فقالت : إذاً تنكشف أقدامهن ..
قال : ( يرخينه ذراعاً لا يزدن عليه ) ..رواه أحمد وغيره .
فإذا كانت المرأة منهية عن كشف قدميها لئلا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها .. أو يقع في قلبه عشقها ..
آآآآه فما بالك لو أنها كشفت وجهها !!!

الدليل الرابع عشر :قوله صلى الله عليه وسلم : لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري ..
فمنع صلى الله عليه وسلم المرأة إذا أحرمت من أن تلبس ما جرت عادتها بلبسه في غير الإحرام ..
كما منع الرجل عن لبس القميص .. والعمامة .. لأنه يلبسهما في غير الإحرام ..
فدل ذلك أن عادة النساء في عهده صلى الله عليه وسلم كن ينتقبن .. أي يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينين ..

الدليل الخامس عشر :قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأةُ المرأةَ فتنعتها لزوجها حتى كأنه ينظر غليها " رواه البخاري ..
وفي هذا دليل على أن النساء إذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لا يستطيع الرجل أن يعرف وصف المرأة ومعالم وجهها إلا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر إليها من النساء ..
ولو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن وجوههن لما احتاجت المرأة أن تصف المرأة للرجل ما دام قادراً على أن ينظر إليها في الطريق إذا شاء ..

الدليل السادس عشر :
عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه .. قال :
خطبت امرأة فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فقال لي : هل نظرت إليها ؟
قلت : لا .. قال : فانظر إليها ، فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ..
فأتيتها وعندها أبواها وهي في خدرها ..
فقلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أنظر إليها ..
فسكتا .. فرفعت الجارية جانب الخدر فقالت : أُحَرِّجُ عليك – أي أقسم عليك - إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر إليَّ لما نظرت .. وإن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمرك أن تنظر إلي فلا تنظر ..
فنظرت إليها .. ثم تزوجتها .. قال فما وقعت عندي امرأة بمنزلتها ..
والشاهد .. لو كانت النساء عندهم يمشين مكشوفات الوجوه لقعد لها في الطريق ونظر إليها .. وانتهينا ..
ولما تكلف المغيرة أن يذهب إلى أهلها .. ويحرجهم .. ويطلب أن ينظر إليها .. ويقسم لهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره بذلك .. ولو كانت الفتاة الكل يرى وجهها لما كانت تسمح له أن يرى وجهها وهي على قمة الحياء والخجل ..

الدليل السابع عشر :عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" ثم إذا خطب أحدكم المرأة فقدر على أن يرى منها ما يعجبه ويدعوه إليها فليفعل "
قال جابر : فلقد خطبت امرأة من بني سلمة .. فكنت أتخبأ في أصول النخل حتى رأيت منها بعض ما أعجبني فتزوجتها ..
فلو كانت هذه المخطوبة تمشي مكشوفة الوجه .. لما احتاج جابر أن يختبأ لها في النخل ليراها .. بل كان يقعد لها في الطريق بكل سهولة وينظر إليها ..


الدليل الثامن عشر :
عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :
قبرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً فلما رجعنا وحاذينا بابه ..
إذ هو بامرأة لا نظنه عرفها .. فنظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم ..
فقال : يا فاطمة .. من أين جئت ؟!
قالت : جئت من آل الميت رحمت إليهم ميتهم وعزيتهم .. الحديث رواه أحمد والحاكم وقال صحيح على شرطهما .
فقد ظن الصحابة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرف هذه المرأة التي مرت من عنده لأنها كانت مستترة تماماً .. ولكنه عرفها من مشيتها وجسمها لأنها ابنته ..
فلو كانت فاطمة رضي الله عنه كاشفة وجهها لما وقع عندهم تردد هل يمكن أن يعرفها أم لا ..

الدليل التاسع عشر : وقال الإمام مسلم في صحيحه :
باب ندب النظر إلى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره أنه تزوج امرأة من الأنصار ..
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنظرت إليها ؟
قال : لا .. قال : فاذهب فانظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئا ( يعني صغراً ) ..

الدليل العشرون :
دليل من العقل ، وهو : إنَّ المنصف يعلم أنَّه يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأة بالكشف عن وجهها أمام الرِّجال الأجانب ..
مع أنَّ الوجه هو أصل الجمال .. ومجمع الحسن .. خاصة إن كانت المرأة جميلة ..
ونظر الرجل إليه هو أعظم مثير للغرائز البشريَّة .. وداع إلى الفتنة .. والوقوع فيما لا ينبغي ..


اقتباس:


هي طبعاً بأفعالها مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ! وهي من تختار من يكون ومن لايكون معها ؟
ايضاً قالت بعد رد لي على أحد الأخوات لايجوز او لايليق برجل أن يتعاطف مع النساء طبعاً هذا الكلام حتى في العالم الإفتراضي (الأنترنت) ؟
أي نوع من التعاطف تقصد ؟ ولماذا تحتاج المرأة لرجل غريب أن يتعاطف معها !
نحن لا نريد تعاطف منكم :)
بل نريد إحترام وتقدير لمكانة المرأة الحقيقة في الإسلام ..


اقتباس:
إنهم مرضى !
أجل الليبرالية مرضى فكر دخيل :)

اقتباس:
اساءو للإسلام كثيراً هؤلاء التكفيريين الذين لايرون الجنة إلا لمن على منهجهم ولايرونها إلا لمن على اشكاالهم ومن قال على قولهم .. صورة الإسلام في الخارج مشوهه تماماً والسبب هؤلاء .... تقول ((حتى الآن رؤوسهم تشم الهواء فهذا أيضاً من جملة الإبتلاءات والإستدراج من الله لهم عجل الله بهلاكهم إن لم يرد الله بهم هداية))
أنظر لهذا الغل والحقد فهم كارهين وحاقدين على الآخر أين كان ....
وكيف ترى أنت الإسلام ؟
أتريده على هواك ! عباءة كتف + كشف الوجه بالعربي حرية لا يحكمنا دين ولا شرع !
بالنسبة لصورة الإسلام في الخارج تختلف حسب ثقافة الشخص نفسة !
أنا أيضاً أراهم وحوشاً كواسر قتلوا أطفالنا وشيوخنا ورجالنا وانتهكوا أعراضنا ونحن نتفرج !
هل قتلناهم ؟ هل ذبحنا أطفالهم ؟ هم الإرهاب ولسنا نحن ولو فكرنا قليلاً لوجدنا أن الحروب فقط على البلاد الاسلامية
البوسنة والهرسك – فلسطين وغيرها !
لماذا لا تصفهم بالإرهاب ؟ لا أعتقد ان الإنسان وصل لمرحلة لا يميز بها شيئاً !!


اقتباس:
تستشهد في قول الشيخ إبن عثيمين على أن الليبراليين يستتابوا او يقتلوا وكأن الشيخ رحمه الله رسول مرسل او معصوم من الخطأ ! .. هناك فتوى لإبن عثيمين تحرم تعلم اللغة الإنجليزية ؟ وهناك فتاوى أخرى كثيرة تحرم جوال الكميرا , تحرم التلفاز , تحرم الدشوش , تحرم الصور , تحرم السفر للخارج ,تحرم دخول المرأة الأنترنت بدون محرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وغيرها الكثير أين هي الآن من تطبيقنا !
هذا لأنها كلها إجتهادات مبنية على سد الذرائع لأن هذا الباب أصبح مطية لمن لامطية له !
رد على قولك أن ابن عثيمين حرًم تعلم اللغة الإنجليزيه لكي يتضح للناس ما تفوهت به

‫الرد العثيمين على من يقول ان ابن عثيمين حرم اللغة الانجليزية‬‎ - YouTube


اقتباس:
في أحد المواضيع السابقة كنا نتحدث عن الهيئة وقلت أنا أن أهتمام الهيئة ورجال الدين بالمرأة وأفخاذ المرأة أكثر من أي شيء آخر وإذ بهذه المبعثرة تولول علينا وتثور وعندما أتيت لها بهذه الصورة هربت كهروب القطط ولم تعلق ..



إاذا كانت تنظر لنفسها كما يرونها فهذا شأنها لوحدها أما عن بقية النساء فهن أشرف من أن يُنظر إليهن على أنهن فراش فقط ؟
فالإسلام كرم المرأة وأعطاها حقوقها كاملة ... لكن أبتلوا النساء في بلدي بهؤلاء المتزمتين الذين اساءو للإسلام وسماحة الأسلام ..
لم أرى أحداً يشتكي سوا الليبرالية لأنهم يحسوا بأنهم مكبوتين وهذا ولًد لديهم عقد نفسية !
نحن مكرمين في بيوتنا لا نحس بالنقص ولا المهانة على العكس تماماً
في بيت أهلنا هناك من يحافظ علينا حجابنا – ديننا – صحتنا – رغباتنا أنا أرى جميع الفتيات تخرج للسوق
تذهب للملاهي شاليهات وغيرها
في بيت الزوجيه اذا كان الزوج يخاف الله فإنه سيخاف الله في زوجته سيحبها يحترمها يقدرها هي أم أولاده وحبيبته
حتى لا يقوى العيش بدونها .. كيف تقول أننا ابتلينا في بلدنا ؟


اقتباس:
عموما بالنهاية الليبرالية هي فكر يدعو للسمو والحرية وتقبل الآخر والحوار مع الآخر وأحترام العقول وأحترام نتاج العقول
الليبرالية لم تكفر ولم تفجر ولم تنتقص من الإسلام يوماً ... للأسف أن من يقال عنهم مسلمين شوهوا صورة الإسلام
وأصبح الأسلام مكروهاً ... نحن نريد إسلاماً حضاريا إسلاماً معاصراً ليس إسلام اقصائي إسلام التفجير إسلام الرأي الواحد ..
أنظروا إلى مفكري الأسلام الوسطيين حتماً هم رائعون ... بيدهم الراية لنشر تعاريف الأسلام وقيمة السمحى للجميع !
التشدد والتزمت والتنطع ليس من الإسلام في شي الليبرالية تحاربه فقط ..!
أعتقد ان الليبرالية تم تشويهها عند العامة بشكل كبير ولذلك سيبقى اسم الليبرالية في العقل الباطن عندهم على انه انحلال وإلحاد وزندقه !
إنهم مؤدلجين أدلجة من المشائخ فهم يسمعون ليل نهار من القنوات ومن الأنترنت عن فساد هذا الفكر وعن إنحلاله وهم لايعرفون مامعنى الليبرالية اساساً ...
إذاً القضية قضية إسم ليبرالية فقط لكن لو نقول حرية إسلامية او فكر أسلامي معاصر او نقول الوسطية الإسلامية ربما يتقبلون وبصدر رحب هذا الكلام ..
هل سمعتوا يوماً شيخ يتكلم عن هموم الشباب والبطالة ؟... كل هموهم وحروبهم مع الغير تدور حول المرأة وقضايا سخيفه أخرى !
ولذلك خرجت الليبرالية السعودية لتكون هي أفضل المطالبين بحقوق الجميع ..
الليبرالية هي مسيرة التنوير والتجديد والتغيير نحو حياة افضل واجمل واكثر اشراقاً!
لولا الليبرالية لما شاهدنا مساجد المسلمين في جميع أنحاء العالم
لولا الليبرالية لماشاهدنا كل هذه التسهيلات للمسلمين في الخارج !
الليبرالية هي الحل
فلتحترق بغيضك أنت وليبراليتك !!
لا تقول أنها تدعوا للإسلام الصحيح .. نحن لا نتنطع لأن الرسول نهانا عن ذلك
ولا نرخي مثلكم ونترك ما أوجبه الله علينا ..
فلتجمع بقايا حروفك بعيداً عنا وتنسحب من هنا بهدوء
ونباح الليبرالية لن يضر سماء الدين الصحيح ..
ردي هنا ليس لأقناعك لأني على علم بما تهتفون به وإنما رداً على ما قلت حتى لا يقع ذو قلب ضعيف
ونضطر الى غسيل مخ آخر . :)


يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) التوبة

في الأخير أشكرك صاحب الموضوع وعذراً ع الإطالة ..
واللهم عجل بفك أسر شيخنا خالد ..
__________________


سعادتك في ثلاث:
( طـاعة .. مُجـاهدة .. جـنّة)
عِش بالأولى، وتحمّل الثاّنية؛ لأجل الثّالثّة !
Gαℓαxч غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-06-2012, 07:52 PM   #50
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
مادام أنّك افتقدته فلمَ لا تذهب اليه و تؤنس عليه وحشته بما أنّنا في إجازة و انت انتهيت من اختباراتك ..
والله لي الشرف اني اروح واسلم على داعيه مثل خالد

يحق الحق ... وينكر المنكر ... ولا عليه من احد

والخطآ وارد يا خفرع ... ولكن يكآفئ المؤمن على حسب نيته

ولكن بعض الناس ما منه لا فايده ولا عايده ... مغير قاعد بهآ المنتديات وخذ حش بالناس وبفلان وبعلان

الله يهدي الجميع بس
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19