LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2012, 07:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي خطبة المرأة للرجل ..!!!

السلام عليكم

ماريك في خطبة المرأة للرجل ؟؟؟؟

انا شخصيا اراها عادية

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 07:38 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

هنا عقليات لاتدرك ماتقول وبتمشي رأيها غصب على الكل ...الله يعينك على الردود اللي مدري وش تبي ....

ما عمري سمعت بخطبة مرأة من رجل ...! <<< (يعني حرمة رايحية تخطب رجال ) المعروف العكس .؟!



















التوقيع

***كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا***
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 09:43 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابوسالم
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

مافيها شي هذه حياتها وهي تختار شريك حياتها لكن عن طريق ولي حتى لا تقع في خطوات الشيطان



















التوقيع

قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 09:45 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فتى العزيزية
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية فتى العزيزية
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسالم

مافيها شي هذه حياتها وهي تختار شريك حياتها لكن عن طريق ولي حتى لا تقع في خطوات الشيطان
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 09:56 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
النقاء
عضو مميز
 
الصورة الرمزية النقاء
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

فسر لنا طريقة و كيفية خطبة الفتاة للرجل

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 09:57 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
رفيق الأمل
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله طيبه اللي تبي تخطبني تفضل تسدح رقمها على الخاص .... ههههههههه الله يسعدك ــ بإمكان المرأة إذا أعجبها رجل بصلاحه وتقواه وعلمه وأخلاقه أن تعرض عليه نفسها ، راغبة الزواج منه .. وبمعنى آخر هي التي تخطبه لنفسها ..

وقد يكون العرض مباشرة ، أو عن طريق رسالة أو عن طريق شخص أو نحو ذلك المهم ، أن تبلغه رغبتها في الزواج منه ..

وهذا العرض أمر مشروع للمرأة ومن حقها ــ



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 10:16 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أوراق مبعثرة
عضو متألق
 
الصورة الرمزية أوراق مبعثرة
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل أمر يرجع فيه إلى الكتاب والسنة فيحكم بهما .

فخطبة المرأة لنفسها جائز ولا غبار عليه فلابأس أن تخطب المرأة الرجل إلا أن هناك أمور ينبغي أن تراعيها وهي :

ليس أي شخص ينال اعجابها تخطبه لأن ذلك سيفسد أكثر مما يصلح لأن المرأة لاتعرف عن الرجل مايعرفه عنه الرجال لذا لابد من التريث والسؤال عن الخلق والدين .

أما طرق الخطبة فتختلف بالإختلاف بين الجنسين فالمرأة يتملكها الحياء كفطرة لذا تحدث والدتها بالشخص الذي ترتضيه لنفسها أو تحدث إحدى قريباته بأن تذكرها له حتى وإن لم يعلم .

وخطبة خديجة رضي الله عنها خير دليل على أحقية المرأة في هذا الجانب كذلك هناك صحابيات خطبن لأنفسهن ومنهن من عرضن على رسول الله أن يتزوجهن .

أما قول بعض النساء أخشى أن يعايرني بعد الزواج بأني أنا من اخترته فإذا أحسنت الإختيار فلا تحتار والأمر لله من قبل ومن بعد . فلم ترخص خديجة عندما خطبت لنفسها .

ربما مايمنع الكثيرات الآن هو أنه قضية مجتمع لاتتعلق بتحريم الدين أو كراهته فكما تغيرت نظرة الناس للنظرة الشرعية ورفضهم لها سابقاً فستتغير نظرتهم للمرأة التي تخطب لنفسها وسيصبح الأمر عادياً .

جزيتم خيراً صاحب الموضوع .



















التوقيع


الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 02:40 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
العصا
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

ليس المره من تخطب ولكن على قول المثل العربي اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 02:53 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الوسم#
مشرف المنتدى الأدبي
 
الصورة الرمزية الوسم#
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

إن كنت تقصد رأي الشرع فلا بأس بذلك و الأمثلة على ذلك كثيرة و ليست أول مرة كما تفضل الأخ.
فسيدنا شعيب عليه السلام خطب سيدنا موسى عليه السلام لأبنته كما ورد في القرأن الكريم .
و سيدة نساء أهل الجنة أمنا خديجة رضي الله عنها و أرضاها خطبت سيدنا رسول الله عليه الصلاة و السلام لنفسها
و سيدنا عمر رضي الله عنه و أرضاه عرض إبنته أمنا حفصة رضي الله عنها على أبي بكر و عثمان رضي الله عنهما قبل أن يعلم بنية رسول الله عليه الصلاة و السلام أن يتزوجها .

وفي صحيح البخاري

حدثنا قتيبة: حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم، عن سهل بن سعد الساعدي قال:
جاءت امراة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله جئت أهب لك نفسي، قال: فنظر إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فصعد النظر فيها وصوبه، ثم طأطأ رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه، فلما رأت المرأة أنه لم يقض فيها شيئا جلست، فقام رجل من أصحابه فقال: يا رسول الله، أن لم يكن لك بها حاجة فزوجنيها، فقال: (وهل عندك من شيء). قال: لا والله يا رسول الله، فقال: (اذهب إلى أهلك فانظر هل تجد شيئا). فذهب ثم رجع فقال: لا والله ما وجدت شيئا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (انظر ولو خاتم من حديد). فذهب ثم رجع، فقال: لا والله يا رسول الله، ولا خاتم من حديد، ولكن هذا إزاري - قال سهل: ما له رداء - فلها نصفه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (وما تصنع بإزارك، إن لبسته لم يكن عليها منه شيء، وإن لبسته لم يكن عليك شيء). فجلس الرجل حتى أذا طال مجلسه قام، فرآه رسول الله صلى الله عليه وسلم موليا، فأمر به فدعي، فلما جاء قال: (ماذا معك من القرآن). قال: معي سورة كذا وسورة كذا، عددها، فقال: (تقرؤهن عن ظهر قلبك). قال: نعم، قال (اذهب قد ملكتكها بما معك من القرآن).


يعني الأمر لا إشكال فيه و هو من فعل ساداتنا الأنبياء و الصالحين. المهم أن يكون الرجم مستقيما ملتزما .



















التوقيع

اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
[RAMS]https://sites.google.com/site/anaf1234567/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B5%D9%8A%D9%87.MP3?attredire cts=0&d=1[/RAMS]
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:28 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8