LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2012, 09:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عاشق الصمت
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي القاضي الذي خانته زوجته‎



القاضي الذي خانته زوجته‎



: هذه قصه مشهورة وقعت بإحدى مدن المملكة العربيةالسعودية ::
القصة مفادها انه كان هنالك طالب جامعي يدرس بقسم القضاء بإحدى الجامعات السعودية
رجع ذات يوم إلى بيته فإذا بزوجته تخونه على فراشه مع شخص أآخر
فلما راءه أصابهم الخوف وكأنما نزل عليهم صاعقه من السماء
فقال للرجل: البس ثيابك
فقال له الرجل: اقسم بالله العظيم أنها من أغرتني
فقال: البس ثيابك وستر الله عليك
وأخرجه من منزله وهو يجتاش غيظا وقهرا ولكن أراد ما عندالله
فلما خرج الرجل ابتسم ابتسامه ربما تعجبً من نجاته أو سخريه من ذلك الإنسان الملتزم
فما كان من ذلك الطالب الجامعي إلا أن قال: حسبي الله ونعم الوكيل بكل حزن وقهر مما الم به
وهذا موقف يتمنى الواحد أن يموت ولا يعيش في مثل هذاالموقف
ورجع إلى زوجته وقال لها: اجمعي ملابسك وأشيائك وأنا انتظرك بخارج الغرفة لكي تذهبي إلى اهلك
جلست تبكي وتفسر ما أصابها وأنها من نزوات الشيطان وتختلق كثير من الأمور
المهم التزم الصمت الين انتهت من كلامها
وطلقها ثلاث طلقات وقال لها : ستر الله عليك وحسبي الله ونعم الوكيل
انتظرها بخارج الغرفة وسافربها حوالي 300 كلم إلى أن أوصلها بيت أهلها
وعندما أوصلها لبيت أهلها قال لها ستر الله عليك واتقي الله الذي يراكي وسوف يرزقك من أوسع أبوابه
فقالت له: فعلا أنا لا استحقك وجلست تلطم في نفسها
وأعاد الكلام السابق عليها .. ومن ثم ذهب للمدينة
ويقول لي ذلك القاضي
مرت علي السنين حتى تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بجده ولم أفكر قط حضور أي مناسبة
من مناسباتنا بجيزان ورغم تلك السنين لم تغب عن عيني للحظه واحده تلك الضحكة الساخرة من ذلك الرجل
تزوج من امرأة ثانية وأنجب منها .. وتم تعيينه كقاضي بالمحكمة
ويذكر مدى تفاني زوجته الثانية ومافعلته من اجله
ويقول: عوضني الله بإنسانه لم احلم بيوم من الأيام بها فكانت عظيمة بكل ما تعنيه الكلمة
وطلب منه أن يدّرس بالجامعة لأنه حاصل على مرتبة الشرف الثانية ولكنه رفض واكتفى بالقضاء
ومن ثم أكمل دراسته حتى حصل على الدكتوراه بالقضاء الإسلامي
ووصل إلى المحكمة الكبرى بجده
يقول: طلبت من الله في كل صلاه أن أنسى ذلك الموقف .. ولكن دائما يمر بي كل مارأيت شخص يضحك
فاستعيذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم




يقول وفي ذات يوم أتت لي أوراق القضايا كالعادة وأدخلت علي .. وكان الدور على قضية قتل للبت فيها
وهنا كان دواء علتي وثمرة قولي لكلمة حسبي الله ونعم الوكيل
كان هو نفس الرجل الذي وجدته ببيتي وقام بقتل شخص آخر ومكبل بالحديد وحالته يرثى لها
فلما دخل علي
بدء حديثه يا شيخ أنا دخيل الله ثم دخيلك
فقال القاضي: ماذا أتى بك إلى هنا وما هي مشكلتك
فقال الرجل: لقد وجدت رجل في فراشي مع زوجتي وقتلته
فقال له القاضي : ولماذا لم تقتل زوجتك كي تكون الشجيع ابن الشجيع
فقال الرجل: لقد قتلت الرجل ولم اشعربنفسي
فقال القاضي: لماذا لم تتركه وتقول له ستر الله عليك
فقال الرجل: هل ترضاها يا شيخ على نفسك
فقال القاضي: نعم أرضاها على نفسي ولا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
فما كان من الرجل إلا أن فتح فمه وقال لقد سمعت هذا الكلام من قبل
فقال القاضي: نعم سمعته مني عندما غدرت بزوجتي وتستغل ذهابي للتحرش بها حتى أوقعت تلك المسكينة بالزنا
هل تذكر ضحكتك علي وأنا أقول ستر الله عليك حتى تركتني أتحسب عليك والقهر يقطع جوفي
نعم ترك الله لك المهلة ولكنك تماديت بعصيانك وسفورك حتى أراد الله أن يقتص منك عباده
اقسم بالله العظيم انني اعلم انه كل ما طالت حياتك لن تنسى ذلك الموقف
ومن ثم سكت القاضي قليلا
وقال ماذا تظن أنني أستطيع أن افعل
ليس بيدي شيء إذا لم يتنازل عنك أهل القتيل
والآن سأصدر فيك حكم شرع الله عز وجل
فقال الرجل: اعلم ذلك ولكن لا أريد منك إلا شيءواحد
فقال القاضي: وماذا تريد
قال الرجل: أريدك أن تسامحني وتدعوا لي بالرحمة نعم أطعت شيطاني وهذا اقل من جزائي
ويعلم الله أنني من ما قالته لك زوجتك صحيح فأنا من تحرشت فيها بوسائل عده
وكل ما تفشل وسيله آتي بوسيلة شيطانيه أخرى وهذة الحقيقة
وياليتك قتلتني ذلك الوقت ولم أرى ما رأيته
فما كان للقاضي إلا أن قال: سامحك الله دنيا وأخره
:::::::

ولم ينتهي القاضي عند هذا الحد
يقول القاضي: ما عشته لحظة الصدمة الأولى لم يكن بالشيء الهين لولا ذكري لله عزوجل
ولذلك سعى من ضمن أهل الخير الذين يريدون إقناع أهل المتوفى في التنازل
ولكن حكمة الله فوق كل شيء
أراد الله عز وجل أن يقتص من ذلك الرجل

بقلم ذلك القاضي الذي كان يحمله لكي يتعلم به علوم الشريعة الإسلامية سبحان الله الحكيم العليم



العبرة من القصة

كما تدين تدان و بالكيل الذي كلت به تكتال
ومن يزني , يزنى به ولو بجداره

منقول


















التوقيع

]
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 10:42 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

فعلا كما تدين تدان الزناء دين سداده ولو بعد حين اعراض الناس مو لعبه بيد الشاب 0 اللهم احسن خواتيمنا

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 10:46 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خفرع
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي

سباحين اخر الليل ..
بدون سند أو مصدر موثوق ..
سردها لمجرد أيصال فكرة "الزنا دين" التي هي ليست آية وليست حديث فقط مقولة انتشرت و أصبحت بمثابة المبدأ الغير قابل للنقاش

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 11:25 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أوراق مبعثرة
عضو متألق
 
الصورة الرمزية أوراق مبعثرة
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً حقاً هو دين لابد أن يسدده ويدفع ثمنه .

والمبدأ الغير قابل للنقاش أن الزنى دين وهو من العقوبات المعجلة في الدنيا كما أخبرنا الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام .
عَن أَبِي بَكْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "كُلُّ ذُنُوبٍ يُؤَخِّرُ الله مِنْهَا مَا شَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِلَّا الْبَغْيُ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ أَوْ قَطِيعَةُ الرَّحِمِ يُعَجِّلُ لَصَّاحِبِهَا فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الْمَوْتِ"



البغي : التجاوز على الناس ولايوجد أشد من التجاوز عليهم بأعراضهم . فهذا ما يصدّق مقولة ( الزنى دين )

شكر الله لكم الأخ الكريم عاشق الصمت


















التوقيع


الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 11:37 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
خالد
مشرف منتدى مخيم الضيافة
 

إحصائية العضو







افتراضي

قصة جميلة أشكرك
فعلاً
كما تدين تدان و بالكيل الذي كلت به تكتال
ومن يزني , يزنى به ولو بجداره

نحن بإنتظار جديدك



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 02:54 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Windows xp
عضو مميز
 

إحصائية العضو








افتراضي

بعض الناس طلعت جنونه ؛
حيث إن اللي بالسالفة قاضي - يعني شيخ - !

لو الكاتب قال إنه رجال عادي ، وفكنا !



















التوقيع

[YOUTUBE]Kj0OPpTwAHE[/YOUTUBE]
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 03:48 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الوسم#
مشرف المنتدى الأدبي
 
الصورة الرمزية الوسم#
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا يصح أن نقول أن الزنى دين وذلك من باب ( ولا تزر ورازرة وزر أخرى )
شاكر ومقدر



















التوقيع

اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
[RAMS]https://sites.google.com/site/anaf1234567/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B5%D9%8A%D9%87.MP3?attredire cts=0&d=1[/RAMS]
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 05:00 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابوسالم
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

ويقول لي ذلك القاضي
مرت علي السنين حتى تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بجده ولم أفكر قط حضور أي مناسبة
من مناسباتنا بجيزان
وهل جامعة الملك عبدالعزيز تخرج قضاة



















التوقيع

قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 07:18 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
خفرع
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوراق مبعثرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً حقاً هو دين لابد أن يسدده ويدفع ثمنه .

والمبدأ الغير قابل للنقاش أن الزنى دين وهو من العقوبات المعجلة في الدنيا كما أخبرنا الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام .
عَن أَبِي بَكْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "كُلُّ ذُنُوبٍ يُؤَخِّرُ الله مِنْهَا مَا شَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِلَّا الْبَغْيُ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ أَوْ قَطِيعَةُ الرَّحِمِ يُعَجِّلُ لَصَّاحِبِهَا فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الْمَوْتِ"



البغي : التجاوز على الناس ولايوجد أشد من التجاوز عليهم بأعراضهم . فهذا ما يصدّق مقولة ( الزنى دين )

شكر الله لكم الأخ الكريم عاشق الصمت
أولاً ..
ما أدراك بأن العقوبة تكون من جنس الخطأ بل و أراك تجزم بذلك ..؟!
صلة الرحم على سبيل المثال من ثوابها أنها تزيد الرزق وبالتالي لا علاقة لسعة الرزق بالرحم من حيث جنس الفعل و الجزاء الناتج عنه ..

ثانياً ..
لماذا حصرت البغاء بمعناه الواسع بجزئية صغيرة هو الزنا بل وجزمت بذلك لمجرّد إيصال صحة مقولة "الزنا دين" ..أم أن الغاية تبرّر الوسيلة وفق مفاهيمكم ..؟
قال تعالى تعالى: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين).

أخيراً ..
ماذنب الزوجة و والأم و الأخت و البنت لأن تكون مدار شكوك وليّهم الزاني ..!
ألم يقل الله تعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى" ..
رد مع اقتباس
قديم 09-06-2012, 12:44 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أوراق مبعثرة
عضو متألق
 
الصورة الرمزية أوراق مبعثرة
 
 

إحصائية العضو







افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحسنتم الأخ الكريم على استفساركم وسنوضح الإجابات على ما أشرتم إليه .



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفرع

أولاً ..
ما أدراك بأن العقوبة تكون من جنس الخطأ بل و أراك تجزم بذلك ..؟!
صلة الرحم على سبيل المثال من ثوابها أنها تزيد الرزق وبالتالي لا علاقة لسعة الرزق بالرحم من حيث جنس الفعل و الجزاء الناتج عنه ..

نعم الجزم بذلك نعود بكم للقرآن للحظات .
قال تعالى : ( فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم ) فالزيغ مقابله زيغ وذلك من جنس العمل . ومثال آخر لمعاني آيات أخرى : قوم لوط قلبوا الفطرة بإتيان الذكور دون الإناث فجازاهم العزيز بالقلب بأن أمر جبريل أن يقلب قريتهم قلباً كما قلبوا الفطرة . والآيات كثيرة جداً بهذا الصدد بأن الجزاء من جنس العمل نترككم تراجعوا القرآن لتستزيدوا .
وصلة الرحم ليس الرزق فقط وإنما أيضاً طيلة العمر و ينسأ له في أثره ويدفع ميتة السوء ...... إلخ . فلاتحصروا جزاءه .

ثانياً ..
لماذا حصرت البغاء بمعناه الواسع بجزئية صغيرة هو الزنا بل وجزمت بذلك لمجرّد إيصال صحة مقولة "الزنا دين" ..أم أن الغاية تبرّر الوسيلة وفق مفاهيمكم ..؟
قال تعالى تعالى: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين).

الأخ الكريم ارجعوا لردنا جيداً شاكرين لكم لتروا أننا لم نقل معنى البغي التجاوز فقط لاغيره وإنما سيق لأن الموضوع حول الزنى وإلا البغي أيضاً يعني الظلم فعلى السياق لاعلى الحصر المهم أنه صدّق المقولة .


أخيراً ..
ماذنب الزوجة و والأم و الأخت و البنت لأن تكون مدار شكوك وليّهم الزاني ..!
ألم يقل الله تعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى" ..
إن الله حكيم فلايُسأل لم يفعل ذلك وكل أمر له فيه حكمه . ولاتزر وازرة وزر أخرى الآية سيقت في الدنيا أم في الآخرة ؟

شكر لكم


















التوقيع


الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:35 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8