عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-06-2012, 09:39 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
عاشق الصمت is on a distinguished road
القاضي الذي خانته زوجته‎



القاضي الذي خانته زوجته‎



: هذه قصه مشهورة وقعت بإحدى مدن المملكة العربيةالسعودية ::
القصة مفادها انه كان هنالك طالب جامعي يدرس بقسم القضاء بإحدى الجامعات السعودية
رجع ذات يوم إلى بيته فإذا بزوجته تخونه على فراشه مع شخص أآخر
فلما راءه أصابهم الخوف وكأنما نزل عليهم صاعقه من السماء
فقال للرجل: البس ثيابك
فقال له الرجل: اقسم بالله العظيم أنها من أغرتني
فقال: البس ثيابك وستر الله عليك
وأخرجه من منزله وهو يجتاش غيظا وقهرا ولكن أراد ما عندالله
فلما خرج الرجل ابتسم ابتسامه ربما تعجبً من نجاته أو سخريه من ذلك الإنسان الملتزم
فما كان من ذلك الطالب الجامعي إلا أن قال: حسبي الله ونعم الوكيل بكل حزن وقهر مما الم به
وهذا موقف يتمنى الواحد أن يموت ولا يعيش في مثل هذاالموقف
ورجع إلى زوجته وقال لها: اجمعي ملابسك وأشيائك وأنا انتظرك بخارج الغرفة لكي تذهبي إلى اهلك
جلست تبكي وتفسر ما أصابها وأنها من نزوات الشيطان وتختلق كثير من الأمور
المهم التزم الصمت الين انتهت من كلامها
وطلقها ثلاث طلقات وقال لها : ستر الله عليك وحسبي الله ونعم الوكيل
انتظرها بخارج الغرفة وسافربها حوالي 300 كلم إلى أن أوصلها بيت أهلها
وعندما أوصلها لبيت أهلها قال لها ستر الله عليك واتقي الله الذي يراكي وسوف يرزقك من أوسع أبوابه
فقالت له: فعلا أنا لا استحقك وجلست تلطم في نفسها
وأعاد الكلام السابق عليها .. ومن ثم ذهب للمدينة
ويقول لي ذلك القاضي
مرت علي السنين حتى تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بجده ولم أفكر قط حضور أي مناسبة
من مناسباتنا بجيزان ورغم تلك السنين لم تغب عن عيني للحظه واحده تلك الضحكة الساخرة من ذلك الرجل
تزوج من امرأة ثانية وأنجب منها .. وتم تعيينه كقاضي بالمحكمة
ويذكر مدى تفاني زوجته الثانية ومافعلته من اجله
ويقول: عوضني الله بإنسانه لم احلم بيوم من الأيام بها فكانت عظيمة بكل ما تعنيه الكلمة
وطلب منه أن يدّرس بالجامعة لأنه حاصل على مرتبة الشرف الثانية ولكنه رفض واكتفى بالقضاء
ومن ثم أكمل دراسته حتى حصل على الدكتوراه بالقضاء الإسلامي
ووصل إلى المحكمة الكبرى بجده
يقول: طلبت من الله في كل صلاه أن أنسى ذلك الموقف .. ولكن دائما يمر بي كل مارأيت شخص يضحك
فاستعيذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم




يقول وفي ذات يوم أتت لي أوراق القضايا كالعادة وأدخلت علي .. وكان الدور على قضية قتل للبت فيها
وهنا كان دواء علتي وثمرة قولي لكلمة حسبي الله ونعم الوكيل
كان هو نفس الرجل الذي وجدته ببيتي وقام بقتل شخص آخر ومكبل بالحديد وحالته يرثى لها
فلما دخل علي
بدء حديثه يا شيخ أنا دخيل الله ثم دخيلك
فقال القاضي: ماذا أتى بك إلى هنا وما هي مشكلتك
فقال الرجل: لقد وجدت رجل في فراشي مع زوجتي وقتلته
فقال له القاضي : ولماذا لم تقتل زوجتك كي تكون الشجيع ابن الشجيع
فقال الرجل: لقد قتلت الرجل ولم اشعربنفسي
فقال القاضي: لماذا لم تتركه وتقول له ستر الله عليك
فقال الرجل: هل ترضاها يا شيخ على نفسك
فقال القاضي: نعم أرضاها على نفسي ولا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
فما كان من الرجل إلا أن فتح فمه وقال لقد سمعت هذا الكلام من قبل
فقال القاضي: نعم سمعته مني عندما غدرت بزوجتي وتستغل ذهابي للتحرش بها حتى أوقعت تلك المسكينة بالزنا
هل تذكر ضحكتك علي وأنا أقول ستر الله عليك حتى تركتني أتحسب عليك والقهر يقطع جوفي
نعم ترك الله لك المهلة ولكنك تماديت بعصيانك وسفورك حتى أراد الله أن يقتص منك عباده
اقسم بالله العظيم انني اعلم انه كل ما طالت حياتك لن تنسى ذلك الموقف
ومن ثم سكت القاضي قليلا
وقال ماذا تظن أنني أستطيع أن افعل
ليس بيدي شيء إذا لم يتنازل عنك أهل القتيل
والآن سأصدر فيك حكم شرع الله عز وجل
فقال الرجل: اعلم ذلك ولكن لا أريد منك إلا شيءواحد
فقال القاضي: وماذا تريد
قال الرجل: أريدك أن تسامحني وتدعوا لي بالرحمة نعم أطعت شيطاني وهذا اقل من جزائي
ويعلم الله أنني من ما قالته لك زوجتك صحيح فأنا من تحرشت فيها بوسائل عده
وكل ما تفشل وسيله آتي بوسيلة شيطانيه أخرى وهذة الحقيقة
وياليتك قتلتني ذلك الوقت ولم أرى ما رأيته
فما كان للقاضي إلا أن قال: سامحك الله دنيا وأخره
:::::::

ولم ينتهي القاضي عند هذا الحد
يقول القاضي: ما عشته لحظة الصدمة الأولى لم يكن بالشيء الهين لولا ذكري لله عزوجل
ولذلك سعى من ضمن أهل الخير الذين يريدون إقناع أهل المتوفى في التنازل
ولكن حكمة الله فوق كل شيء
أراد الله عز وجل أن يقتص من ذلك الرجل

بقلم ذلك القاضي الذي كان يحمله لكي يتعلم به علوم الشريعة الإسلامية سبحان الله الحكيم العليم



العبرة من القصة

كما تدين تدان و بالكيل الذي كلت به تكتال
ومن يزني , يزنى به ولو بجداره

منقول
__________________
]
عاشق الصمت غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-06-2012, 10:42 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 118
قوة التقييم: 0
واحد من المطية is on a distinguished road
فعلا كما تدين تدان الزناء دين سداده ولو بعد حين اعراض الناس مو لعبه بيد الشاب 0 اللهم احسن خواتيمنا
واحد من المطية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 10:46 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
سباحين اخر الليل ..
بدون سند أو مصدر موثوق ..
سردها لمجرد أيصال فكرة "الزنا دين" التي هي ليست آية وليست حديث فقط مقولة انتشرت و أصبحت بمثابة المبدأ الغير قابل للنقاش
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 11:25 AM   #4
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً حقاً هو دين لابد أن يسدده ويدفع ثمنه .

والمبدأ الغير قابل للنقاش أن الزنى دين وهو من العقوبات المعجلة في الدنيا كما أخبرنا الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام .
عَن أَبِي بَكْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "كُلُّ ذُنُوبٍ يُؤَخِّرُ الله مِنْهَا مَا شَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِلَّا الْبَغْيُ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ أَوْ قَطِيعَةُ الرَّحِمِ يُعَجِّلُ لَصَّاحِبِهَا فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الْمَوْتِ"



البغي : التجاوز على الناس ولايوجد أشد من التجاوز عليهم بأعراضهم . فهذا ما يصدّق مقولة ( الزنى دين )

شكر الله لكم الأخ الكريم عاشق الصمت
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 11:37 AM   #5
مشرف منتدى مخيم الضيافة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 3,096
قوة التقييم: 13
خالد is on a distinguished road
قصة جميلة أشكرك
فعلاً
كما تدين تدان و بالكيل الذي كلت به تكتال
ومن يزني , يزنى به ولو بجداره

نحن بإنتظار جديدك
__________________
خالد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 02:54 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
بعض الناس طلعت جنونه ؛
حيث إن اللي بالسالفة قاضي - يعني شيخ - !

لو الكاتب قال إنه رجال عادي ، وفكنا !
__________________
Windows xp غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 03:48 PM   #7
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
لا يصح أن نقول أن الزنى دين وذلك من باب ( ولا تزر ورازرة وزر أخرى )
شاكر ومقدر
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 05:00 PM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 830
قوة التقييم: 0
ابوسالم is on a distinguished road
ويقول لي ذلك القاضي
مرت علي السنين حتى تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بجده ولم أفكر قط حضور أي مناسبة
من مناسباتنا بجيزان
وهل جامعة الملك عبدالعزيز تخرج قضاة
__________________
قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
ابوسالم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2012, 07:18 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً حقاً هو دين لابد أن يسدده ويدفع ثمنه .

والمبدأ الغير قابل للنقاش أن الزنى دين وهو من العقوبات المعجلة في الدنيا كما أخبرنا الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام .
عَن أَبِي بَكْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "كُلُّ ذُنُوبٍ يُؤَخِّرُ الله مِنْهَا مَا شَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِلَّا الْبَغْيُ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ أَوْ قَطِيعَةُ الرَّحِمِ يُعَجِّلُ لَصَّاحِبِهَا فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الْمَوْتِ"



البغي : التجاوز على الناس ولايوجد أشد من التجاوز عليهم بأعراضهم . فهذا ما يصدّق مقولة ( الزنى دين )

شكر الله لكم الأخ الكريم عاشق الصمت
أولاً ..
ما أدراك بأن العقوبة تكون من جنس الخطأ بل و أراك تجزم بذلك ..؟!
صلة الرحم على سبيل المثال من ثوابها أنها تزيد الرزق وبالتالي لا علاقة لسعة الرزق بالرحم من حيث جنس الفعل و الجزاء الناتج عنه ..

ثانياً ..
لماذا حصرت البغاء بمعناه الواسع بجزئية صغيرة هو الزنا بل وجزمت بذلك لمجرّد إيصال صحة مقولة "الزنا دين" ..أم أن الغاية تبرّر الوسيلة وفق مفاهيمكم ..؟
قال تعالى تعالى: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين).

أخيراً ..
ماذنب الزوجة و والأم و الأخت و البنت لأن تكون مدار شكوك وليّهم الزاني ..!
ألم يقل الله تعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى" ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-06-2012, 12:44 AM   #10
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحسنتم الأخ الكريم على استفساركم وسنوضح الإجابات على ما أشرتم إليه .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
أولاً ..
ما أدراك بأن العقوبة تكون من جنس الخطأ بل و أراك تجزم بذلك ..؟!
صلة الرحم على سبيل المثال من ثوابها أنها تزيد الرزق وبالتالي لا علاقة لسعة الرزق بالرحم من حيث جنس الفعل و الجزاء الناتج عنه ..

نعم الجزم بذلك نعود بكم للقرآن للحظات .
قال تعالى : ( فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم ) فالزيغ مقابله زيغ وذلك من جنس العمل . ومثال آخر لمعاني آيات أخرى : قوم لوط قلبوا الفطرة بإتيان الذكور دون الإناث فجازاهم العزيز بالقلب بأن أمر جبريل أن يقلب قريتهم قلباً كما قلبوا الفطرة . والآيات كثيرة جداً بهذا الصدد بأن الجزاء من جنس العمل نترككم تراجعوا القرآن لتستزيدوا .
وصلة الرحم ليس الرزق فقط وإنما أيضاً طيلة العمر و ينسأ له في أثره ويدفع ميتة السوء ...... إلخ . فلاتحصروا جزاءه .

ثانياً ..
لماذا حصرت البغاء بمعناه الواسع بجزئية صغيرة هو الزنا بل وجزمت بذلك لمجرّد إيصال صحة مقولة "الزنا دين" ..أم أن الغاية تبرّر الوسيلة وفق مفاهيمكم ..؟
قال تعالى تعالى: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين).

الأخ الكريم ارجعوا لردنا جيداً شاكرين لكم لتروا أننا لم نقل معنى البغي التجاوز فقط لاغيره وإنما سيق لأن الموضوع حول الزنى وإلا البغي أيضاً يعني الظلم فعلى السياق لاعلى الحصر المهم أنه صدّق المقولة .


أخيراً ..
ماذنب الزوجة و والأم و الأخت و البنت لأن تكون مدار شكوك وليّهم الزاني ..!
ألم يقل الله تعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى" ..
إن الله حكيم فلايُسأل لم يفعل ذلك وكل أمر له فيه حكمه . ولاتزر وازرة وزر أخرى الآية سيقت في الدنيا أم في الآخرة ؟

شكر لكم
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19