LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2012, 10:12 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المتعلم
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي سلبيات مقاطعة العاملات الإندونيسيات

حمود أبوظهير


د. حمود أبوظهير
أبها
و"كل يدعي وصلا بليلى"، وليلى لا تحب أحدا. أرباب مكاتب الاستقدام ونتيجة لتضخم ثرواتهم يخرجون علينا كل يوم بادعاء مصلحة الوطن والمواطن وهم ـ كما يظهر ـ منها براء. همهم الوحيد جمع المال. أدخلونا في جدل مع إندونيسيا بحجة مصلحتنا الوطنية وتتالت الخطابات الرنانة لدرجة أصبحنا نتوقع أنّ هؤلاء المعقبين أرحم منّا بأنفسنا.
وما علم هؤلاء أو ربما تناسوا أنّ المجتمع تخدّر وانبطح واستلقى في أحضان العمالة الإندونيسية لمدة تزيد على ثلاثة عقود، لدرجة أصبحت العاملة المنزلية الإندونيسية ركنا من أركان المنزل. استمتعنا بخدمة إندونيسية مقابل مبلغ زهيد (600 ريال) ولفترة ليست بالقصيرة. زودنا الراتب إلى (800) ريال، ولكن المشكلة ليست في إندونيسيا، بل في أسلوب التعامل السيئ الذي يمارسه القلة مع هؤلاء العاملات. كان لدينا فرصة لنشر تعاليم الإسلام ونحن في بيوتنا وعلى أسرتنا ولكن نظرة بعضنا الفوقية والاستعلاء على الآخرين أوصلتنا إلى هذه المرحلة من استعداء الآخرين لنا.
في اعتقادي أنّ الحوار مع إندونيسيا لم يدر بشكل جيّد. كان التركيز على مصلحة مكاتب الاستقدام فقط وليس مصلحة المواطن السعودي. وبودي أن أسأل هل تمّ تفويض هذه المكاتب للحديث نيابة عن المجتمع السعودي كله؟ ألم تكن وزارة الخارجية حاضرة في هذه المفاوضات؟ هذه المقاطعة للعمالة الإندونيسية أفرزت لنا سوقا سوداء للعمالة المنزلية المجهولة وبراتب يصل إلى ما يقارب راتب حافز وسيتجاوز ذلك مع قرب شهر رمضان المبارك.
ومع الولادة المتعسرة لشركات الاستقدام خرج علينا المسؤولون عن هذه الشركات برواتب لعمالتهم الموعودة وبمبالغ لا تستطيع الأسر المتوسطة والأقل منها دفع هذه المبالغ و"كأنك يا البدّاح ما غزيت".



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:57 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8