LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2012, 11:58 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
grandmother
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي رسول الله(ص) يصف احداث اخر الزمان وكأنه يعيش بيننا اليوم

خطب علي بن أبي طالب رضي الله عنه, فحمد اللّه وأثنى عليه, ثم قال: سلوني أيها الناس ‏قبل أن تفقدوني, يقولها ثلاث مرات, فقام إليه صعصعة بن صوحان العبدي، فقال: يا أمير المؤمنين, متى يخرج‏الدجال؟ فقال: مه يا صعصعة! قد علم اللّه مقامك، وسمع كلامك، ما المسؤول عنه بأعلم من السائل، ولكن لخروجه علامات وأسباب، وهيئات، يتلو بعضهن بعضاً, حذو النعل بالنعل في حال واحد، ثم إن شئت أنبأتك بعلامته، يا صعصعة. فقال: عن ذاك سألتك يا أمير المؤمنين. فقال علي رضي الله عنه: فأعقد بيدك واحفظ ما أقول لك, إذا أمات الناس الصلوات, وأضاعوا الأمانات, وكان الحلم ضعفاً, والظلم فخراً, وأمراؤهم فجرة, ووزراؤهم خونة, وأعوانهم ظلمة, وقراؤهم فسقة, وظهر الجور, وفشا الزنا, وظهر الربا, وقطعت الأرحام, واتخذت القينات, وشربت الخمور, ونقضت العهود, وضيعت العتمات, وتوانى الناس في صلاة الجماعات, وزخرفوا المساجد, وطولوا المنابر, وحلوا المصاحف, وأخذوا الرشا, وأكلوا الربا, واستعملوا السفهاء, واستخفوا بالدماء, وباعوا الدين بالدنيا, واتجرت المرأة مع زوجها حرصاً على الدنيا, وركب النساء على المياثر, وتشبهن بالرجال, وتشبه الرجال بالنساء, وكان السلام بينهم على المعرفة, وشهد شاهد من غير أن يستشهد, وحلف من قبل أن يستحلف, ولبسوا جلود الضأن على قلوب الذئاب, وكانت قلوبهم أمر من الصبر, وألسنتهم أحلى من العسل, وسرائرهم أنتن من الجيف, والتمس الفقه لغير الدين, وأنكر المعروف, وعرف المنكر .... فإذا حصل هذا النجاة النجاة, والوحا الوحا, والثبات الثبات ...



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 09:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
شيخ البلوله
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

كل ماذكر قد وقع

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 09:50 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابوتميم
عضو فذ
 
الصورة الرمزية ابوتميم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

عسى الله يرحمنا برحمته ويحفظنا بحفظه ..

اللهم اقبضنا اليك غير خزايا ولا مفتونين ..

علامات وشواهد عايشنا بعضها وما

زالت البقيه تتوالى بالظهور ..

ونسال الله لنا ولكم حسن الختام ..

جزيت خيرا اخي الكريم على هذا الطرح النافع ..

تحيه طيبه لك



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 10:02 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
neif766
عضو مميز
 

إحصائية العضو








افتراضي

حكم كتابة ( ص ) و ( صلعم )

هل يجوز كتابة (ص) أو (صلعم) إذا ذكر النبي صلى الله عليه وسلم ، بدلاً من كتابتها كاملة ؟.

الحمد لله

المشروع هو أن نكتب جملة " صلى الله عليه وسلم " ، ولا ينبغي الاكتفاء باختصاراتها ، مثل " صلعم " أو " ص " .

قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد ، ومشروعة في الخطب والأدعية والاستغفار ، وبعد الأذان وعند دخول المسجد والخروج منه وعند ذكره وفي مواضع أخرى : فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب أو مؤلف أو رسالة أو مقال أو نحو ذلك .

والمشروع أن تكتب كاملةً تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به ، وليتذكرها القارئ عند مروره عليها ، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة على رسول الله على كلمة ( ص ) أو ( صلعم ) وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين ، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله : ( صلُّوا عليهِ وسلِّموا تسْليماً ) الأحزاب/56 ، مع أنه لا يتم بها المقصود وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة ( صلى الله عليه وسلم ) كاملة .

وقد لا ينتبه لها القارئ أو لا يفهم المراد بها ، علما بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذروا منه .

فقد قال ابن الصلاح في كتابه علوم الحديث المعروف بمقدمة ابن الصلاح في النوع الخامس والعشرين من كتابه : " في كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده " قال ما نصه :

التاسع : أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره ، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته ، ومن أغفل ذلك فقد حرم حظا عظيما . وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة ، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية . ولا يقتصر فيه على ما في الأصل .

وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه نحو عز وجل وتبارك وتعالى ، وما ضاهى ذلك ، إلى أن قال : ( ثم ليتجنب في إثباتها نقصين : أحدهما : أن يكتبها منقوصةً صورةً رامزاً إليها بحرفين أو نحو ذلك ، والثاني : أن يكتبها منقوصةً معنىً بألا يكتب ( وسلم ) .

وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه كان يقول : كنت أكتب الحديث ، وكنت أكتب عند ذكر النبي ( صلى الله عليه ) ولا أكتب ( وسلم ) فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي : ما لك لا تتم الصلاة عليَّ ؟ قال : فما كتبت بعد ذلك ( صلى الله عليه ) إلا كتبت ( وسلم ) ... إلى أن قال ابن الصلاح : قلت : ويكره أيضا الاقتصار على قوله : ( عليه السلام ) والله أعلم . انتهى المقصود من كلامه رحمه الله تعالى ملخصاً .

وقال العلامة السخاوي رحمه الله تعالى في كتابه " فتح المغيث شرح ألفية الحديث للعراقي " ما نصه : ( واجتنب أيها الكاتب ( الرمز لها ) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك بأن تقتصر منها على حرفين ونحو ذلك فتكون منقوصة - صورة - كما يفعله ( الكتاني ) والجهلة من أبناء العجم غالبا وعوام الطلبة ، فيكتبون بدلا من صلى الله عليه وسلم ( ص ) أو ( صم ) أو ( صلعم ) فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتابة خلاف الأولى ) .

وقال السيوطي رحمه الله تعالى في كتابه " تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي " : ( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا وفي كل موضع شرعت فيه الصلاة كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى : ( صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ) إلى أن قال : ويكره الرمز إليهما في الكتابة بحرف أو حرفين كمن يكتب ( صلعم ) بل يكتبهما بكمالها ) انتهى المقصود من كلامه رحمه الله تعالى ملخصا .

هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب أن يلتمس الأفضل ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه ويبتعد عما يبطله أو ينقصه . نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعا لما فيه رضاه ، إنه جواد كريم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

" مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 2 / 397 – 399 ) .


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 10:18 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
neif766
عضو مميز
 

إحصائية العضو








افتراضي

(( خطب علي بن أبي طالب رضي الله عنه, فحمد اللّه وأثنى عليه, ثم قال: سلوني أيها الناس ‏قبل أن تفقدوني, يقولها ثلاث مرات, فقام إليه صعصعة بن صوحان العبدي، فقال: يا أمير المؤمنين, متى يخرج‏الدجال؟ فقال: مه يا صعصعة! قد علم اللّه مقامك، وسمع كلامك، ما المسؤول عنه بأعلم من السائل، ولكن لخروجه علامات وأسباب، وهيئات، يتلو بعضهن بعضاً, حذو النعل بالنعل في حال واحد، ثم إن شئت أنبأتك بعلامته، يا صعصعة. فقال: عن ذاك سألتك يا أمير المؤمنين. فقال علي رضي الله عنه: فأعقد بيدك واحفظ ما أقول لك, إذا أمات الناس الصلوات, وأضاعوا الأمانات, وكان الحلم ضعفاً, والظلم فخراً, وأمراؤهم فجرة, ووزراؤهم خونة, وأعوانهم ظلمة, وقراؤهم فسقة, وظهر الجور, وفشا الزنا, وظهر الربا, وقطعت الأرحام, واتخذت القينات, وشربت الخمور, ونقضت العهود, وضيعت العتمات, وتوانى الناس في صلاة الجماعات, وزخرفوا المساجد, وطولوا المنابر, وحلوا المصاحف, وأخذوا الرشا, وأكلوا الربا, واستعملوا السفهاء, واستخفوا بالدماء, وباعوا الدين بالدنيا, واتجرت المرأة مع زوجها حرصاً على الدنيا, وركب النساء على المياثر, وتشبهن بالرجال, وتشبه الرجال بالنساء, وكان السلام بينهم على المعرفة, وشهد شاهد من غير أن يستشهد, وحلف من قبل أن يستحلف, ولبسوا جلود الضأن على قلوب الذئاب, وكانت قلوبهم أمر من الصبر, وألسنتهم أحلى من العسل, وسرائرهم أنتن من الجيف, والتمس الفقه لغير الدين, وأنكر المعروف, وعرف المنكر .... فإذا حصل هذا النجاة النجاة, والوحا الوحا, والثبات الثبات نعم المسكن حينئذ عبادان‏, النائم فيها كالمجاهد في سبيل اللّه، وهي أول بقعة آمنت بعيسى عليه السلام، وليأتين على الناس زمان يقول‏ أحدهم: يا ليتني تبنة في لبنة من بيت من بيوت عبادان, قال: فقام إليه الأصبغ بن نباتة، فقال: يا أمير المؤمنين, ومن الدجال؟ فقال: ألا إن الدجال صافي بن صائد, الشقي من صدقه، والسعيد من‏كذبه، ألا إن الدجال يطعم الطعام، ويشرب الشراب، ويمشي في الأسواق، واللّه عز وجل يتعالى عن ذلك, ألا إن الدجال طوله أربعون ذراعاً بالذراع الأول، تحته حمار أقمر، طول كل أذن ‏من أذنيه ثلاثون ذراعاً، ما بين حافر حماره إلى الحافر الآخر مسيرة يوم وليلة،تطوى له الأرض منهلاً منهلاً, يتناول السحاب، ويسبق الشمس إلى مغربها، يخوض البحر إلى كعبيه، أمامه ‏جبل دخان، وخلفه جبل أخضر، ينادي بصوت له، يسمع به ما بين ‏الخافقين: إليَّ أوليائي، إليَّ أحبائي، فأنا الذي خلق فسوى، والذي قدر فهدى، أنا ربكم ‏الأعلى. كذب عدو اللّه، ليس ربكم كذلك، فإنه أعور ممسوح، وإن ربكم ليس بأعور، ألا إن الدجال أكثر أشياعه وأتباعه اليهود، وأولاد الزنا، يقتله اللّه بالشام على عقبة ‏يقال لها: عقبة أفيق, لثلاث ساعات يمضين من النهار، على يد عيسى ابن ‏مريم, وعند ذلك خروج الدابة من الصفا، معها خاتم سليمان بن داود، وعصا موسى بن‏عمران، فينكتب بالخاتم على جبهة كل مؤمن: هذا مؤمن حقاً حقاً. ثم تنكتب بالعصا على جبهة كل كافر: هذا كافر حقاً حقاً. ألا إن المؤمن حينئذ يقول للكافر: ويلك يا كافر, الحمد للّه الذي لم يجعلني ‏مثلك، وحتى إن الكافر ليقول للمؤمن: طوبى لك يا مؤمن, يا ليتني كنت معك ‏فأفوز فوزاً عظيماً, لا تسألوني عما بعد ذلك, فإن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم عهد إليَّ أن أكتمه)).
الدرجة : مكذوب، وهو موجود في كتب الشيعة

الدرر السنية - أحاديث منتشرة في الإنترنت


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 10:48 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابوسالم
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

كيف تقول الرسول صلى الله عليه وسلم يخبر عن زماننا وهذا كله من كلام امير المؤمنين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ولا مكذوب عليه بعد اتق الله وخذ العلم من كتب اهل العلم وليس من الشيخ قوقل



















التوقيع

قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 11:19 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية قل خيرااواصمت
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

ياربي رحمتك وعفوك.........ياربي التوبه ..............

فعلا فعلا ابن ادم مسكين وضعيف لو يجلس ساعه وحده يتذكر ويقراعن اهوال القيامه واللي ربي كاتب له

كاااااااااان ماهتم بالدنيا ولااشتغل فيها ولا جاااااه الضغط والسكر من متطلبات الحياه !!!!!!!!!!!!!!!!!


وربي ان الدنيا متسوى شي .

تافهه ويسرع تقلباتها

ياربي رحمتك الله يجعله بموازين حسنانتكم ...........احناااااااااااااااااااابحاجه لمثل هذه المواضيع الانسان ينسى وبحاجه الى من يذكره ويطغى وبحاجه الى من يعظه ويغفل وبحاجه الى من يوقظه

الله يرحمناااابس



















التوقيع

اللهماصل وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه اجمعين عددماذكروه الذاكرون
وصل وسلم عن نبينامحمدوآله وصحبه اجمعين عددماغفل عن ذكره الغافلين
اللهما ان هّذاالتوقيع صدقه جاريه عن والدي رحمه الله وواسكنه فسيح جناته
رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 11:33 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المهايطي
عضو بارز
 
الصورة الرمزية المهايطي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

مايجوز تقول (ص) المفروض تقول -صلى الله عليه و سلم-



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 12:38 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
The Phenome
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

هذا الحديث مشهور عند الشيعة

برجاء عدم وضع الاحاديث من غير التثبت

ثانيا من المعروف ان من يكتب : ( ص ) و ( عج ) هم الشيعة

انتبه



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:27 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8