عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-06-2005, 08:10 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
ياسر الغفيلي is on a distinguished road
هل نحتاج إلى جبهة داخلية لحماية العلماء ،،،،،،،، دعوة للحوار

اخوتي الأفاضل / أخواتي الكريمات

السلام عليكم

إن مما يحزن الفؤاد ويدمي القلب ويبعث عل الأسى العميق وجود فئات من الناس ولا سيما من الشباب اتخذت من العلماء والدعاة والمصلحين والمفتين هدفا مشروعا لكل ناقد ومرمى مكشوفا لكل من قل دينه وكثر سوءه .
لذا لا تعجب أخي الفاضل عندما تسمع شابا حدث السن وهو ينقد عالما بلغ من العمر ماشاء الله في مجالس العلم والعلماء والسبب في هذا النقد اللامشروع فتوى او رأي او اجتهاد مبني على علم راسخ ومعرفة بأحكام الشرع وحرص على مصلحة الأمة .
وإذا كان العلماء الربانيون هم ضحية لمثل هذه التصرفات المشينة والمعيبة فمن يبقى لنا ومن يصفو لنا ، سبحان الله كيف تضل الأفهام وتتردى الأخلاق عندما ان يكتب الكاتب في منتدى مثلا أويتكلم في مجلس عن عالم أوفقيه بالللمز والتجريح والتعييب ومحاولة تلمس الأخطاء - التي لا يسلم منها بشر - في جرأة غير معهودة على من ولاهم الله أمر الدين .
ومن وجهة نظري أن مرد ذلك راجع الى التربية كما أن ضعف الدين والاستقامة وحصرها في مظاهر محددة له دور بارز في مل هذه الأمور بيد أن لضعف الأمة العام وبعدها عن ربها الدور الأكبر في نشوء مثل هذه الظاهرة ، وانك لتتعجب كثيرا عندما يحفل أهل الغناء بمطربيهم وأهل الفن بفنانييهم وأهل الرياضة بمشهوريهم ثم تلتفت إلى واقع الشباب ممن يحسبون على طلبة العلم أو على الأقل من المستقيمين لترى كم هم جناة على علمائهم .

ثم هب أخي الحبيب أن هذا العالم أخطأ هل من مصلحة الأمة هذاا الكلام وهل ترى أنه وقت مناسب لصرف الشباب عن علمائهم ثم هل تتوقع أن مثل هذا سوف يكون في ميزان الحسنات يوم القيامة ثم إذا كنت صادقا في كل ما تقول لماذا لا تسلك الطريق الشرعي في الإنكار عليهم _ ان بدا لك منكر - ثم اعلن توبة صادقة لربك وتخفف من ألأوزار ولا داعي للتلبيس على الناس .





والله من وراء القصد ،،،
ياسر الغفيلي غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-06-2005, 08:33 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
ياسر الغفيلي is on a distinguished road
أخي الفاضل العزيز
السلام عليكم

لا يظهر من كلامي ادعاء العصمة للعلماء ، ولكن دونك قول النبي صلى الله عليه وسلم ( أقيلوا ذو العثرات ) ثم ان تجريح العلماء والدعاة ليس محصورا بالسب واللعن اخي االعزيز .

ثم أسالك هل افهم من كلامك ان الحق والمنهج الأسلم هو في نقد العلماء وبيان معايبهم وزلاتهم واخطائهم ، إن كان ذلك كذلك فأرجو منك ان تتحفنا بأدلة من الكتاب والسنة وأقوال العلماء تثبت هذا المنهج . هدانا الله وإياك للحق والصواب
ياسر الغفيلي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19