LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2012, 05:07 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي ( شنب أصلي ) و ( شنب مزيف )

السلام عليكم



عندما يقترب موعد الزواج لأحد الشباب يوماً بعد يوم ,

يبدأ العريس بلملمة ( البشوت ) من أصدقائه الذين استعاروها

من ( عرسان ) صاروا آباءً وأجداداً ,

يختار منها واحداً يتلحفه ( متبختراً ) وسط تهليلات أمه وأخواته ,

أما الأب ؛ فسيتندر على ولده بمقولة أبيه له :- ( ما بالعباة رجل )!!!

الأجداد كانوا يحكمون على الشخص ويقيمونه ,

فــ ( العباة )إن لم يكن داخلها رجل , فهي موضع للتهكم والسخرية ,

,,,


نعود لعريسنا الذي استنفر أصحابه ذوي العلاقات المميزة ,

أن يشحدوا له سيارة فارهة ( كشخة ) تقلّه من الفرح حتى ( العش )

وعند الصباح ينتقل ( البشت ) لمستعير آخر , لتختبر ( العباة ) رجولته

أما السيارة ( الكشخة ) فهي لاتحتمل الوقوف في الشمس وجوار الأعشاش ,

العريس عاش ليلة حالمة - ( مزيفاً ) - بالبشوت والكشخات ,

وفي الصباح خلع الزيف وعاد لطبيعته ,

عاد أنيقاً بما يلبس ومايركب ,,

يلبس (رياضي ) ويجدع (الشماغ ) ,

فهو لايستر كرشاً , ولايخفي صلعة ,

لايهمه بم ينادى , حتى لو كان تصغيراً لاسمه , أو ( معيارة ),

يرتع ويلعب , بلا ( بشت ) يعيق حركته و ( يخطرف ) له ,

وبكل رشاقة وخفة ( ينطنط ) في الجو الممطر ,

فهو لايخشى أن يزيل المطر صبغ شواربه وعارضيه




.

ولكم أجمل تحية
.
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 05:23 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
دمي أزرق
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

يقول المثل (المعنى في بطن الشاعر)



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 08:07 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صائد الكبار
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


عندما يقترب موعد الزواج لأحد الشباب يوماً بعد يوم ,

يبدأ العريس بلملمة ( البشوت ) من أصدقائه الذين استعاروها

من ( عرسان ) صاروا آباءً وأجداداً ,

يختار منها واحداً يتلحفه ( متبختراً ) وسط تهليلات أمه وأخواته ,

أما الأب ؛ فسيتندر على ولده بمقولة أبيه له :- ( ما بالعباة رجل )!!!

الأجداد كانوا يحكمون على الشخص ويقيمونه ,

فــ ( العباة )إن لم يكن داخلها رجل , فهي موضع للتهكم والسخرية ,
احم احم ليش تتذكر ما قد قيل لك


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 09:05 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبـــو طـــآرق
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

صراحة .. افضل يوم هو يوم الزواج ..

وياليت ينعااد << بمسح الرد بعد شوي قبل يطيحون عليه

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 11:04 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية فتى الرس الذهبي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

قيم الرجل على اخلاقه وتعامله مع الغير وأيمانه

مهب اذا شفت الشنب طالع قلت هذا الرجال وماتدري وش الي تحته

اشكرك اخي ابوصالح على الموضوع

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 12:01 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابوسالم
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله احيانا اقول هذا عامل والا سعودي الله يرحم شباب منول



















التوقيع

قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 04:46 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمي أزرق

يقول المثل (المعنى في بطن الشاعر)
المثل صحيح ، لك نظرة وللناس نظرات
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 04:49 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صائد الكبار

احم احم ليش تتذكر ما قد قيل لك
الذكريات متعة. تعيدنا للوراء سنوات
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 05:31 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي

أهلآبك أستاذنا القدير عبد الله النصيان...

الإبداع كرة ثلج تدحرجها أمامك كلما دحرجتها كبر وزاد ابداعك كحال هذا الموضوع .....

فهو ذومحاور عدة ولكل محور أهميته في حياة الإنسان السعودي خاصة والعربي عامة فهي ثقافة واردة من دول عربية...

(( اِرفع البشت ))

كان موعد زواجه قبل ستون عامآ من الآن في بلدة الشنانة ....

كان فقيرآ وشابآ يافعآ قال لأحد جيرانه بالرسمن ميسوري الحال من كبار السن يا أبا فلان أريد أن أستعير بشتك لأتزوج به وأعيده إليك بعد الزواج فأنت معزوم ويشرفنا حضورك في المزرعة الفلانية ليلة كذا وكذا....
فكر جاره قليلآ ثم قال خيرآ إن شاء الله ومبروك مقدمآ يا بني وأبشر بخير...
كانت زواجاتهم في ذلك الوقت عصرآ ....فعندما صلى صاحبنا الشاب هذا فجر يوم الزواج ذهب لجاره كبير السن يذكره بموعد الزواج والبشت المعار له فأعطاه البشت وأوصاه عليه وقال ( ياوليدي تراه غالٍ عندي وقيمته غاليه -من باب الحرص فقط-)
احرص عليه ولا يصيبه شيء من المزرعة من شقوق وغيرها ....أخذ صاحبنا البشت وقال له أبشر ...
في يوم العرس وبعد وصول ( الجنب ) لمكان الإحتفال بالعرس كان العريس متزينآ ومتجملآ ببشت جاره وكان جاره كلما لمحت عيناه العريس قال له وبصوت عالٍ ( اِرفع البشت )
وكثر ترديده لهذه الكلمة وصاحبنا محتسب وصابر ولم ينفجر بعد...
وعندما قال والد العروس تفضلوا للعشاء قام العريس ولابد أن يتخطى الساقي ساقي ماء النخل قال له جاره اِرفع البشت لايجيه الماء
والطين ...مباشرة خلع العريس البشت ثم عركه بيديه عركآ كبيرآ وعجنه بالماء ثم قذفه على جاره وقال له خذ بشتك (هالمَّنه )
ومباشرة بارك هذا العمل أحد الرجال الحضور وقام بإهادائه بشته وقال والله أعجبني صنيعك بهذا المنّان....
عذرآ على الإطالة التي لم تجعلني أكمل بقية محاور الموضوع,,

وشكرآ لك...










.


















التوقيع

آخر تعديل عبدالله النصيان يوم 12-06-2012 في 05:16 AM.
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 09:48 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـــو طـــآرق

صراحة .. افضل يوم هو يوم الزواج ..

وياليت ينعااد << بمسح الرد بعد شوي قبل يطيحون عليه
لا ، ماعليك يابو طارق ، أنت قلت ينعاد ، ماقلت ياليت ثاني
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:15 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8