عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-06-2012, 04:52 AM   #1
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
عجينة ( الرَّفلَى )

بسم الله الرحمن الرجحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الكلام مثل شعبي لم أرد أن أكتبه كاملآ بل أوجزته بكلمتين فقط أخاطب به من يعلمه ومن لايعلمه سيبحث عنه ويعلمه....

دعونا ننظر إلي من حولنا من رجال ونساء وننظر إلي بعض تصرفاتهم التي لم تكن مدروسة بشكل جيد أو أنها كانت على استعجال...

واتخذوا لها قرارآ عاجلآ وحاسمآ كانت نتائجه مخزية أو غير جيدة أو محبطة....

لن يتوقف بنا هذا المثل عند الأفراد فقط بل سنطبقه على بعض الدوائر الحكومية والشركات التي لدينا عندما تعمل أعمالآ تكون بالغالب

قراراتهاعكسية أوتكون نتائج أعمالها غيرجيدة بسبب من الأسباب فإن ترسية مشروعٍ مّا -مثلآ- على مؤسسة فلان ولا تقوم هذه المؤسسة بمايجب القيام به

فبالتأكيد سيكون هذا المشروع غير ناجح ومخيب للآمال والتطلعات....

عندما نريد عمل شيء في حياتنا الخاصة كترميم منزل أو بناء أو هدم أو شراء حاجات ....

أو في حياتنا العملية الوظيفية علينا أن لا نكون مركزيون لأبعد الحدود ....

فلا خاب من استشار وقال تعالى (وأمرهم شورى بينهم) ويقول المثل الشعبي شارك الناس بعقولهم ولاتشاركهم بأموالهم....

كم سمعنا عن من اتخذ قراره لأي عمل ولم يستشر أحد ولم يستمع لتوجيه ناصح أمين وكانت النتائج مأساوية في جميع الأمور...

اللهم اجعلنا ممن يستمع القول ويتبع أحسنه....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________

آخر من قام بالتعديل شوفان999; بتاريخ 17-06-2012 الساعة 05:02 AM.
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-06-2012, 10:59 AM   #2
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,333
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
.
.

تذكير جميل ..
فـ التأني والمشورة في إتخاذ القرارات مهم جداً لـ الفرد والمسؤول
ولعل كلماتك تصل لـ تلك العجينة ويتعدل أصحابها ويتريثون في قراراتهم ..!!


كل الشكر لك أخي شوفان
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 01:22 PM   #3
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
الأرفل والرفلى ، يعتقدون أةهم يملكون مهارات بهلوانية

ولايستفيدون من خبرات غيرهم ، فتكون حركاتهم سخرية عليهم

وهلا بك ياشوفان
عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 02:44 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 830
قوة التقييم: 0
ابوسالم is on a distinguished road
كولي عشاك يا رفلى
__________________
قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
ابوسالم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 03:00 PM   #5
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
خبز خبزتيه يالرفلى كوليه

عبارة نقولها لكل من جاء عمله عكس ما يريد

بسب اهمال أو غيره الف شكر شوفان
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 08:00 PM   #6
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو جود مشاهدة المشاركة
.
.

تذكير جميل ..
فـ التأني والمشورة في إتخاذ القرارات مهم جداً لـ الفرد والمسؤول
ولعل كلماتك تصل لـ تلك العجينة ويتعدل أصحابها ويتريثون في قراراتهم ..!!


كل الشكر لك أخي شوفان
أهلآ بك أبا جود مشرفنا العزيز.....

كما ذكرت في ردك التأني مطلب مهم قبل اتخاذ أي قرار للفرد والمسئول....

حتى لانقول عجنٍ عجنتيه يالرفلى سويه أو كوليه....

شكرآ لك أباجود,,,,
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 08:07 PM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالله النصيان مشاهدة المشاركة
الأرفل والرفلى ، يعتقدون أةهم يملكون مهارات بهلوانية

ولايستفيدون من خبرات غيرهم ، فتكون حركاتهم سخرية عليهم

وهلا بك ياشوفان
أهلآ بك أستاذنا عبدالله النصيان....

الإستنارة بآراء وأفكار أصحاب الخبرة سيسهل الطريق وتحصل الفائدة....

شكرآ لمشاركتك الطيبة...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 08:09 PM   #8
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوسالم مشاهدة المشاركة
كولي عشاك يا رفلى
أحسنت يا أبا سالم....

فحال الرفلى يرثى له ولن تقدر أن تأكل عشائها لأنه غير صالح للأكل...

شكرآ لك....
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-06-2012, 08:13 PM   #9
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الوسم# مشاهدة المشاركة
خبز خبزتيه يالرفلى كوليه

عبارة نقولها لكل من جاء عمله عكس ما يريد

بسب اهمال أو غيره الف شكر شوفان
مشرفنا القدير الوسم طلة رائعة كعادتك......

هي كما ذكرت وللمثل رواياتٍ عدة كلها تصب في المعنى المقصود الذي ذكرته وهو كل من جاء عمله عكس مايريد للأسباب المذكورة....

شكرآ لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19