عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-07-2012, 02:07 PM   #11
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,486
قوة التقييم: 0
محمد النيف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها داهيه العرب مشاهدة المشاركة
تعجبني اخوي محمد
وهذه مشاكل واضحة وتعودنا عليها
لكن.... مــــــا الـــــــــحــــــــــــل ؟؟؟
ومشكور على اهتمامك
الحل - أخي الكريم - بين أيدينا
ولكننا عنه غافلون .. !!!
شكراً لك
محمد النيف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-07-2012, 02:31 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها محمد النيف مشاهدة المشاركة
عفواً أخي الكريم ..
تركيزي على دورنا كمجتمع
وما يجب أن نعمل لرقي وتميز بلدنا
ويبقى لمرورك كلمة شكر وتقدير
أنا أنثى ماني أخ هههههه
هذي هى الحقيقة المجتمع القبلي والبدوي لايمكن يتطور او النظام يمشي
دبي تحصل اي مسؤؤؤؤؤؤؤل متجنس لا قبيلة ولا قريب ولا جماعة يتوسط لهم والأجانب هم من سكن دبي وهذا شئ ساعد ان دبي تصير في هالصورة هل سكان مجتممع دبي قبلي و بدوي لا طبعأ
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 03:19 PM   #13
عضو متألق
 
صورة الاخطل الصغير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,076
قوة التقييم: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كسرة بسكوت مشاهدة المشاركة
أنا أنثى ماني أخ هههههه
هذي هى الحقيقة المجتمع القبلي والبدوي لايمكن يتطور او النظام يمشي
دبي تحصل اي مسؤؤؤؤؤؤؤل متجنس لا قبيلة ولا قريب ولا جماعة يتوسط لهم والأجانب هم من سكن دبي وهذا شئ ساعد ان دبي تصير في هالصورة هل سكان مجتممع دبي قبلي و بدوي لا طبعأ
من قالك ان كل سكان الامارات مجنسين ؟
انا عشت بالامارات فتره واعرفها واعرف اهلها وتركيبتها السكانيه ,, نعم هناك مجنسيين لكن ليس بالكثره الي تتصوريها
هناك عائلات وقبائل عربيه من الجزيره العربيه من شرقها وجنوبها مستوطنه الامارات منذ القدم
اغلب الوزراء والمسئولين بالدوله الان هم عرب اماراتيين اصليين وليسو مجنسين كما قبل 20 او 30 عاما

لكنك نسيتي ان الامارات بها شيوخ وحكام من نوع اخر هم سر تطورها وتقدمها وحضارتها وسمعتها
المشرفه في العالم , حكام الامارات هدفهم الوحيد هو رقي دولتهم وتطورها ونموها وضعو قوانيين محاسبه
لا يستثني احدا ولا احد فوق النظام والكل محاسب على تقصيره لاجل هذا استطاعو القضاء على الواسطه
بين ابناء العائله او القبيله , حكام الامارات يسعون لرفاهيه شعبهم ولراحته ولتعليمه النظام
حكام يشهد لهم القريب والبعيد بتواضعهم وحبهم لابناء شعبهم لاجل ذالك حبهم الشعب من قلبه وليس
نفاقا ورياء كما غيرهم
لم يسرقو خيرات وطنهم ويفقرو شعبهم ولم يمدو شبوك على الاراضي ويدعون ملكيتها ولم يتلاعبو بالبورصه
ولم ينشرو الواسطات والرشاوي والمحسوبيات بين الناس
__________________

"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
الاخطل الصغير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 03:23 PM   #14
عضو متألق
 
صورة الاخطل الصغير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,076
قوة التقييم: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road
الاستاذ محمد
موضوعك جميل لكنه يفتح جروح كثيره في وطننا
جميع الامم تتطور وتتقدم ونحن نزيد فسادا ماليا واخلاقيا وسياسيا
نعم اننا في اخر قائمه الامم مهما حاول البعض انكار ذالك
الاخطل الصغير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 04:29 PM   #15
عضو مشارك
 
صورة احساسي رساوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 21
قوة التقييم: 0
احساسي رساوي is on a distinguished road
مرااحب
كل الشكر لك اخي كاتب الموصوع واشيد بخواطرك اللتي اتت في الصميم
ولكن وقد سبقنا فيها الشاعر قبل قدومنا هذه الدنيا الفانية
(لقد اسمعت لوناديت حيا **ولكن لاحياة لمن تنادي)!!!!!
المشكلة ليست في الأنظمة ولا القوانين فقد تكون موجودة ومقررة ولكن المشكلة كما اوردت اخي في قلة الوعي والامسؤولية من الجميع وللأسف الناس هنا تتصرف بقانون الغاب والبعض تارك الدرعى ترعى والمدن هنا حارة كل من ايده إله ومن أمن العقوبة اساء الادب !!
في دبي هناك عقوبة قد تصل ل3000الاف درهم لم يرمي المخلفات في الطرقات !!!!
وهنا الله يرحم الحال رب الاسرة يبدأ الرحلة بالبصق من نافذة السيارة !!والعياذ بالله فكيف بالابناء والاطفال !!!
في دبي هناك خطوط ليست ملونة بالاحمر ولكن الكل يراها وقد اكتست صيغة اللون هذه الخطوط في الشارع مخصصة للمشاة وقتها لا يجوز لأي سيارة بان تتعدى حقوق المشاة ولوكان نفرا واحدا !!!!تقف السيارات بلا اشارات حتى يمر الماشي مهما كانت جنسيته ومنصبه !!
وهنا لا تسكر الطرقات وتفتح التحويلات وتعدل المسارات إلا بمرور موكب مسؤول أورجل مهم !!!
اما حوادث الدهس فحدث ولا حرج بسبب اما
الهروب من المواجهه
او خروج الجاني بكفالة!!
اوتسريحه من مكان الحدث بسبب الواسطة وهنا الكارثة التي طالما عانينا منها وسنظل نعاني!!
في دبي يقف المراجعين صفا صفا ولا يمكن لأحد ان يتجرأ بالتقدم !!
وهنا ودائما تحصل معي وحاصة في البنوك وعند الصرافات وفي المستشفيات تلتزم أنت بدورك وتتفاجئ بمن يتقدمك بلا ذرة احساس لا وبهواش بعد يعني اللي اختشو ماتوا ياستاذ محمد!!
هذا فيض من غيض
فهل عرفتوا الفروقات السبع بين مدننا ودبي
__________________
**العفو عند المقدرة**
((عن علي رضي الله عنه قال:وجدنا في قائم سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم:"اعف عمن ظلمك,وصل من قطعك,وإحسن الى من أساء إليك,وقل الحق ولوعلى نفسك"))
احساسي رساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 04:39 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
بن بطي is on a distinguished road
استاذي ومعلمي الكاتب والمثقف ابامهند
مرحبا بك وموضوع جميل جدا
ولكن كما قال المثل اخي محمد (من أمن العقوبه اساء الأدب )
المشكله انها لاتوجد عقوبه رادعه وايضا لايوجد نظام صارم لأصحاب هذه المخالفات والأستهتار حدث ولاحرج
اتمنى ان يكون هناك نظام وقانون بحيث يكون هناك عقوبات رادعه كل شخص لايحترم الأنضمه والقوانين
شكرا لك اخي ابامهند مره اخرى
__________________
بن بطي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 04:40 PM   #17
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,486
قوة التقييم: 0
محمد النيف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كسرة بسكوت مشاهدة المشاركة
أنا أنثى ماني أخ هههههه
هذي هى الحقيقة المجتمع القبلي والبدوي لايمكن يتطور او النظام يمشي
دبي تحصل اي مسؤؤؤؤؤؤؤل متجنس لا قبيلة ولا قريب ولا جماعة يتوسط لهم والأجانب هم من سكن دبي وهذا شئ ساعد ان دبي تصير في هالصورة هل سكان مجتممع دبي قبلي و بدوي لا طبعأ
أهلاً بك أختي الكريمة ..
هل تعنين أن نكون (من كل بحر قطرة ) ..
ليس بذلك نتطور .. بل بالوعي .. والتعاون .. وتقدير الآخر ..
والحفاظ على الممتلكات العامة ... ....
محمد النيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 04:44 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,486
قوة التقييم: 0
محمد النيف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاخطل الصغير مشاهدة المشاركة
من قالك ان كل سكان الامارات مجنسين ؟ انا عشت بالامارات فتره واعرفها واعرف اهلها وتركيبتها السكانيه ,, نعم هناك مجنسيين لكن ليس بالكثره الي تتصوريها هناك عائلات وقبائل عربيه من الجزيره العربيه من شرقها وجنوبها مستوطنه الامارات منذ القدم اغلب الوزراء والمسئولين بالدوله الان هم عرب اماراتيين اصليين وليسو مجنسين كما قبل 20 او 30 عاما لكنك نسيتي ان الامارات بها شيوخ وحكام من نوع اخر هم سر تطورها وتقدمها وحضارتها وسمعتها المشرفه في العالم , حكام الامارات هدفهم الوحيد هو رقي دولتهم وتطورها ونموها وضعو قوانيين محاسبه لا يستثني احدا ولا احد فوق النظام والكل محاسب على تقصيره لاجل هذا استطاعو القضاء على الواسطه بين ابناء العائله او القبيله , حكام الامارات يسعون لرفاهيه شعبهم ولراحته ولتعليمه النظام حكام يشهد لهم القريب والبعيد بتواضعهم وحبهم لابناء شعبهم لاجل ذالك حبهم الشعب من قلبه وليس نفاقا ورياء كما غيرهم لم يسرقو خيرات وطنهم ويفقرو شعبهم ولم يمدو شبوك على الاراضي ويدعون ملكيتها ولم يتلاعبو بالبورصه ولم ينشرو الواسطات والرشاوي والمحسوبيات بين الناس
أعود مجدداً لأؤكد ..
أن المجتمع هو سر ذلك
فلنكن مثاليين وللنظر كيف نكون
محمد النيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 04:46 PM   #19
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,486
قوة التقييم: 0
محمد النيف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاخطل الصغير مشاهدة المشاركة
الاستاذ محمد
موضوعك جميل لكنه يفتح جروح كثيره في وطننا
جميع الامم تتطور وتتقدم ونحن نزيد فسادا ماليا واخلاقيا وسياسيا
نعم اننا في اخر قائمه الامم مهما حاول البعض انكار ذالك
نعيب زماننا والعيب فينا ..
محمد النيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-07-2012, 04:48 PM   #20
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,486
قوة التقييم: 0
محمد النيف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها احساسي رساوي مشاهدة المشاركة
مرااحب
كل الشكر لك اخي كاتب الموصوع واشيد بخواطرك اللتي اتت في الصميم
ولكن وقد سبقنا فيها الشاعر قبل قدومنا هذه الدنيا الفانية
(لقد اسمعت لوناديت حيا **ولكن لاحياة لمن تنادي)!!!!!
المشكلة ليست في الأنظمة ولا القوانين فقد تكون موجودة ومقررة ولكن المشكلة كما اوردت اخي في قلة الوعي والامسؤولية من الجميع وللأسف الناس هنا تتصرف بقانون الغاب والبعض تارك الدرعى ترعى والمدن هنا حارة كل من ايده إله ومن أمن العقوبة اساء الادب !!
في دبي هناك عقوبة قد تصل ل3000الاف درهم لم يرمي المخلفات في الطرقات !!!!
وهنا الله يرحم الحال رب الاسرة يبدأ الرحلة بالبصق من نافذة السيارة !!والعياذ بالله فكيف بالابناء والاطفال !!!
في دبي هناك خطوط ليست ملونة بالاحمر ولكن الكل يراها وقد اكتست صيغة اللون هذه الخطوط في الشارع مخصصة للمشاة وقتها لا يجوز لأي سيارة بان تتعدى حقوق المشاة ولوكان نفرا واحدا !!!!تقف السيارات بلا اشارات حتى يمر الماشي مهما كانت جنسيته ومنصبه !!
وهنا لا تسكر الطرقات وتفتح التحويلات وتعدل المسارات إلا بمرور موكب مسؤول أورجل مهم !!!
اما حوادث الدهس فحدث ولا حرج بسبب اما
الهروب من المواجهه
او خروج الجاني بكفالة!!
اوتسريحه من مكان الحدث بسبب الواسطة وهنا الكارثة التي طالما عانينا منها وسنظل نعاني!!
في دبي يقف المراجعين صفا صفا ولا يمكن لأحد ان يتجرأ بالتقدم !!
وهنا ودائما تحصل معي وحاصة في البنوك وعند الصرافات وفي المستشفيات تلتزم أنت بدورك وتتفاجئ بمن يتقدمك بلا ذرة احساس لا وبهواش بعد يعني اللي اختشو ماتوا ياستاذ محمد!!
هذا فيض من غيض
فهل عرفتوا الفروقات السبع بين مدننا ودبي
أحييك أخي الكريم ..
ردك في الصميم ..
محمد النيف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19