عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-07-2012, 11:57 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
الناس مؤتمنون على أنسابهم




دع :- فعل أمر



الآمر :- هو محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم



المأمور على وجه الخصوص :- هم الصحابه رضوان الله عليهم ( المهاجرون و الأنصار )


المأمور على وجه العموم :- هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم والخطاب عام للناس جميعاً




المناسبه :- عند عودة جيش المسلمين من إحدى الغزوات ومبيتهم في مكان ما ... نشب خلاف بين رجل من الأنصار ورجل من المهاجرين فنادى الأنصاري ( ياللأنصار ) ونادى المهاجر ( ياللمهاجرين ) فهب رسول الله صلى الله عليه وسلم غاضباً أسفاً وقد احمرت وجنته وتمعر وجهه غضباً وغيرةً على دين الله ... فنهرهم ووبخهم وأدبهم



ليس ذاك فحسب


بل أمرهم بذلك الأمر العظيم وبتلك الكلمات الساخنه والتي اهتزت لها الأرض ووجفت من أثرها القلوب

( أو دعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم ؟؟؟ دعوها فإنا منتنه ) أمراً صريحاً واضحاً منه صلى الله عليه وسلم لنبذ كل ما يسبب الفرقه والشحناء بين صفوف المسلمين .



حقيقةً إنني أتعجب



أكثر الناس ملتحين

وللخير دائما مبادرين

وفي الجنائز مزدحمين

فيهم حفاظ وللقرآن متقنين

وطلاب علم متضلعين

في المساجد متراصين

قائمين وركعاً لله ساجدين




يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

ومنذ السنة الإبتدائية الأولى وهم يتعلمون معنى شهادة أن محمداً رسول الله وأنها :-

طاعته فيما أمر وتصديقه فيما أخبر واجتناب مانهى عنه وزجر وأن لا يعبد الله إلا بما شرع



وما أن يأتي المحك

والألسنة على أرض الواقع تحتك



فتذكر القبيله أو العشيره حتى ينسف دين الله خلف الظهور ويضرب بأوامر الله عزوجل وأوامر رسوله صلى الله عليه وسلم عرض ا لحائط متنادين إلى الحميه ... ومتسابقين عمداً إلى دعوى الجاهليه



ولقد صدق الله ( وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين )




عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم فإن صلة الرحم محبة في الأهل مثراة في المال منسأة في الأثر )


إن معرفة النسب أمرُ مطلوب والبحث عن الأصل مستحسن ومحمود



لكن بشرط


أن يكون فقط للهدف السامي الذي رسمه و ثبته نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث وهو واضح و صريح

ألا وهو التعبد لله عزوجل في أصل من أصول هذا الدين العظيم وهو صلة الأرحام
فما أجمل أن يتعرف الكبير على الصغير وأبناء العم على بعضهم والقريب والبعيد فكل ذلك أجر ومثوبه وهو من محاسن هذا الدين العظيم



وليس ذاك ما أقصده في موضوعي هذا



إن مما يقض المضجع ويتمعر له وجه المؤمن غضباً واستياءً وغيرةً على دين الله وعلى أنساب عباد الله ذلك الطعن في الأنساب والتباغض والتدابر ... بل شحذ الهمم للبحث عن كل ما يضير و يسيئ إلى تلك القبائل و العوائل حسداً من عند أنفسهم


دعوها فإنها منتنه


واقرأوا هذا السؤال وجوابه من فضيلة الشيخ العلامه عبدالله بن جبرين رحمه الله




السؤال: أثر عن الإمام مالك رحمه الله قوله: "الناس مُؤْتَمَنُونَ على أنسابِهم" (1).. فهل هذا يعني عدم مناقشة أو تكذيب من نسب نفسه إلى قبيلة معينة؛ لأنه هو المعني بذلك وحده؟



الإجابة: معنى كلامه رحمه الله: أن الإنسان إذا انتسب إلى قبيلة وانتمى إليها فإنه يقبل ذلك منه إذا كان محل ثقة وصدق وأمانة، ولا يشترط موافقة جميع تلك القبيلة؛ فقد يكون ممن نزح عنها وقد بقي متمسكاً بنسبه حتى يعرف من هو أقرب إليه في الميراث والولاء ونحو ذلك. فإذا تسمى إنسان بأنه من قبيلة بني فلان فإنه مأمون على نفسه؛ ما لم يكن هناك دليل على خطئه ونحوه، والله أعلم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ثم يا أخي ما يضيرك إن كان هذا الشخص قبيلي أم خضيري أم عربي أو أعجمي هذا ليس من شأنك



ألا يسرك أنه يمرغ أنفه بالتراب تعبداً ورقاً لله تعالى ؟

ألا يسرك أنه يحفظ بين جنبيه القرآن وبعضهم عابد زاهد ؟

بل ألا يكفيك أن هناك من كف شره وأذاه عن المسلمين ؟

ألا يكفيك أنه أخاً لك في الإسلام لك ماله وعليه ما عليك ؟



ليس الأصل و القبيلة مكمن التفاخر

ولا والله تغني من عذاب الله شيئاً

ولا هي التي تقربك إلى الله زلفى




فذاك ابولهب القرشي تتلى فيه سورةً مكيةُ إلى يوم القيامه

ووالد محمد ابن عبدالله القرشي الأصيل مات وهو كافر

ووالدته القرشية ابنت القرشي ماتت وهي كافره

بل أن أبا جهل يعد رأس الكفر وهو القرشي ابن القرشي

والوليد ابن المغيره عد من صناديد الكفر وهو الأصيل ابن الأصيل

وآزر أبو إبراهيم النبي كافر وابنه كافر



بينما العبد الحبشي بلال بن رباح يسمع قرع نعاله في الجنه



جاء بني البُكير إلى رسـول اللـه فقالوا: زوِّج أختنا فلاناً فقال لهم: أين أنتم عن بلال؟ ثم جاؤوا مرّة أخرى فقالوا: يا رسول الله أنكِح أختنا فلاناً فقال لهم: أين أنتم عن بلال ؟ ثم جاؤوا الثالثة فقالوا:(أنكِح أختنا فلاناً فقال: أين أنتم عن بلال؟ أين أنتم عن رجل من أهل الجنة ؟) فأنكحوهُ




ياعبدالله


لا تتفاخر بقبيلتك جهراً أمام الملاً مستصغراً مستحقراً إخوانك المسلمين إني لك ناصح محب

أمسك عليك لسانك و كف عنهم جشائك و أذاك ثكلتك أمك

إلزم بيتك وابكي على خطيئتك وربي ابنائك وكف أذاهم عن المسملين وعلمهم ما ينفعهم في دينهم ودنياهم إن كنت صادقاً



فأمام أبواب الجنه يتميز القبيلي من الخضيري من الأعجمي

وفي درجاتها العلى يتعين التفاخر وهذا وربي هو العز و الفخر


عندما ذهب الرسول صلى الله عليه وسلم إلى غزوة تبوك استخلف على المدينه سلمان الفارسي وفي المسلمين ابن ام مكتوم و حسان إشارةً منه بأن لا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى وصدق الإيمان والحكمه والعلم



لقد أعز الله الإسلام بسلمان الفارسي وبلال الحبشي وصهيب الرومي


فخلف من عبدهم خلف حفظ الله بهم دينه و سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم كأبي عبدالله محمد ابن إسماعيل ابن بردزبه البخاري .. وأبو الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري
في صحيحيهما الذين هما أصح الكتب المصنفه


بل إن جميع كتب التراجم دلت على أن أكثر علماء القرآن و السنه هم من الموالي

فنافع تلميذ ابن مسعود وابن المبارك و طاووس و عطاء ابن أبي رباح كلهم من الموالي


ومن المتأخرين إمام أهل السنه والجماعه عبدالعزيز ابن باز رحمه الله رحمه واسعه


ولقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله يرفع بهذا القرآن أقواماً ويضع آخرين )


في غزوة بدر الكبرى دفن الشهداء جماعات في حفر متفرقه وصفت الجنائر إلى بعضها
فأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يقدم في القبر أحفظهم لكتاب الله



أيها المسلمون


يامن رضيتم بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم رسولا


بربكم أليس هذا هو المبدأ ؟؟؟

أليس هذا هو التطبيق الصحيح للدين ؟؟؟

إذاً مالذي حدث ؟؟

لماذا يؤذي بعضنا بعضاً

ومايضيرك إذا قيل أن فلاناً أصله عجمي أو حربي أو تميمي أو عنزي

أليس الإنسان مؤتمن على نسبه ؟؟ ما شأنك أنت ؟؟ هل طرق أحدهم بابك يريد مصاهرتك ؟؟




لماذا الأذى على رؤوس الملأ ؟؟

ولماذا الحقد و الحسد ولماذا حل بنا هذا البلاء ؟؟

تباً لدعوى الجاهليه ما أخبثها وما أنتنها وما أقوى أثرها في بث الفرقه




إن مما يضيق له الصدر ويندى له الجبين


أن الكثير ينكر على من أعجب بأخلاق الكفار !!!

ويتلوذون احتماءً بالدين أن لا ولاء لأهل الكفر ولا حتى بذكر محاسنهم

تباً و سحقاً للجهل و التناقض

نحن لا نوالي من حاد الله ورسوله ونعوذ بالله من ذلك ولا نحبهم لأنهم كفاراً لم يسجدوا لله سجده


لكن نحب أخلاقهم من باب ( ولا تبخسوا الناس أشياءهم )

وتنمنى والله لو وصلنا إلى أدنى ما وصل إليه اولئك القوم من المستوى الفكري و العلمي و الأخلاقي و قبل ذلك حسن التربيه


نريد أن نتعلم من اولئك القوم دروساً بالمجان في حسن الأخلاق وحسن التعامل مع الناس


يالله

كيف احترم بعضهم بعضا


من قادهم إلى تلك المحاسن واحترام النفس قبل احترام الآخرين

لقد قادوا الدنيا بأخلاقهم واحترامهم للإنسان أيا ً كان أصله أو ديانته


ما أحسن تربية اولئك القوم وما أحسن أخلاقهم

لقد ربى بعضهم بعضا وتواصوا بالرفق ليس فقط بالإنسان بل حتى في الحيوان


فهناك كفارُ يذكروننا بمجد وأخلاق الإسلام

وهنا مسلمون قدموا أبشع صورة عن الإسلام



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ
اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
)



أنين قلم


آخر من قام بالتعديل أنين قلم; بتاريخ 14-07-2012 الساعة 12:07 AM.
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-07-2012, 01:19 AM   #2
مشرف منتدى مخيم الضيافة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 3,096
قوة التقييم: 13
خالد is on a distinguished road
كفيت وفيت أخي أنين
وأسأل الله عز وجل أن يجعل ماكتبته في موازين حسناتك
تحياتي لك ولمواضيعك الشيقة
بورك فيك
__________________
خالد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 02:18 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الرس
المشاركات: 482
قوة التقييم: 0
الشاهين is on a distinguished road
من اروع ما قرأت
بطبعي لا احب المواضيع الطويلة خاصة في المنتديات
وكلما هممت بالخروج وعدم الاكمال عجزت
موضوع مجرد اختياره نجاح
اسلوب مشوق يجبر القارئ على المتابعة
الهدف بشكل عام مطلب مهم لوعي المجتمع
نحن دائما بحاجة لمثل هذه الكلمات
وبحاجة لمساحات اكبر لأمثالك
وفقك الله اخي الكريم
تحيتي
__________________
العلم بالشيء خير من الجهل به
الشاهين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 02:23 AM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,344
قوة التقييم: 0
okok is on a distinguished road
جزاك الله خيرا على فكرة طرح الموضوع
ولكن احببت تنبيهك لشي وهو مادليلك على ان الشيخ ابن باز خضيري
المعروف انه عبد العزيز بن عبد الله بن عبد الرحمن بن محمد بن عبد الله آل باز، وآل باز - أسرة عريقة في العلم والتجارة والزراعة معروفة بالفضل والأخلاق قال الشيخ: سليمان بن حمدان - رحمه الله - في كتابه حول تراجم الحنابلة : أن أصلهم من المدينة النبوية، وأن أحد أجدادهم انتقل منها إلى الدرعية، ثم انتقلوا منها إلى حوطة بني تميم

اما مايردده خصومه بعد وفاته لايعنينا بشي لانه قد عرف نفسه بهذا النسب السابق والقاعدة (الناس مؤتمنون على انسابهم ) فإذا لم يؤتمن الشيخ فمن يؤمن ؟
__________________
okok غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 02:40 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 223
قوة التقييم: 0
هواء الجنوب is on a distinguished road
إن أكرمكم عند الله أتقاكم فلما التفاخر بالأنسااب؟؟؟
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هواء الجنوب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 03:53 AM   #6
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أنين قلم مشاهدة المشاركة



إن مما يضيق له الصدر ويندى له الجبين



أن الكثير ينكر على من أعجب بأخلاق الكفار !!!

ويتلوذون احتماءً بالدين أن لا ولاء لأهل الكفر ولا حتى بذكر محاسنهم

تباً و سحقاً للجهل و التناقض

نحن لا نوالي من حاد الله ورسوله ونعوذ بالله من ذلك ولا نحبهم لأنهم كفاراً لم يسجدوا لله سجده


لكن نحب أخلاقهم من باب ( ولا تبخسوا الناس أشياءهم )

وتنمنى والله لو وصلنا إلى أدنى ما وصل إليه اولئك القوم من المستوى الفكري و العلمي و الأخلاقي و قبل ذلك حسن التربيه


نريد أن نتعلم من اولئك القوم دروساً بالمجان في حسن الأخلاق وحسن التعامل مع الناس


يالله

كيف احترم بعضهم بعضا


من قادهم إلى تلك المحاسن واحترام النفس قبل احترام الآخرين

لقد قادوا الدنيا بأخلاقهم واحترامهم للإنسان أيا ً كان أصله أو ديانته


ما أحسن تربية اولئك القوم وما أحسن أخلاقهم

لقد ربى بعضهم بعضا وتواصوا بالرفق ليس فقط بالإنسان بل حتى في الحيوان


فهناك كفارُ يذكروننا بمجد وأخلاق الإسلام

وهنا مسلمون قدموا أبشع صورة عن الإسلام





أخي أنين

لقد أبدعت فيما سطرت يداك

ولكنك هفوت ايضا بما اقتبسته انا من مقالك

والله لقد بالغت في مدح الكفار

نعم نحن لا نجرمهم ولكن ألا يكفيك سوء أدبهم مع الله ورسوله

فقد سبوا الله تعالى ، وادعوا له الولد ، وقدحوا في أنبيائه وكذبوهم

فاي ادب ترجوه وهم لم يتأدبوا مع ربهم وأي تربية تتكلم عنها نعم هناك من يتصف ببعض

الاخلاق الجميلة ولكن الكثير منهم ياصف بالغدر والخيانة والحقد ليس لشي الا لأنك

مسلم وهم كثر

اما تربيتهم فانت أعلم بها من حيث الحريات والخمور والزنا وغيرها من الامور التي

لا يرون بفعلها اي شي يسيء للأخلاق

أخي أنين

كيف نرى أخلاق عشرة أو مائة من الكفار ، ونحكم عليهم بأن أخلاقهم جيدة ، ونسينا أخلاق أكثرهم من اليهود والنصارى ، فكم غدروا بالمسلمين ، وكم أفسدوا ديارهم ، وكم فتنوهم عن دينهم ، وكم أضاعوا من ثرواتهم ، وكم مكروا وتربصوا وتجبروا وطغوا ....

أخي أنين

إن خلق بعضهم الجيد لا يساوي شيئا أمام خلق أكثرهم القبيح ، فضلا على أن خلقهم هذا لا يقصدون منه نفس الخلق ، وإنما يقصدون منه نفع أنفسهم ، واستقامة أمورهم الدنيوية ، وتحصيل مصالحهم ، في أغلب أحوالهم .

وقد سئل الشيخ ابن باز

رحمه الله عن سائل يعقد مقارنة أو موازنة بين العمال من المسلمين وغير المسلمين فيقول : إن غير المسلمين هم من أهل الأمانة ، وأستطيع أن أثق فيهم ، وطلباتهم قليلة ، وأعمالهم ناجحة ، أما أولئك فهم على العكس تماما ، فما رأيكم سماحة الشيخ ؟
فأجاب : " هؤلاء ليسوا بمسلمين على الحقيقة ، هؤلاء يدعون الإسلام ، أما المسلمون في الحقيقة فهم أولى وأحق وهم أكثر أمانة وأكثر صدقا من الكفار ، وهذا الذي قلته غلط لا ينبغي أن تقوله ، والكفار إذا صدقوا عندكم وأدوا الأمانة حتى يدركوا مصلحتهم معكم ، وحتى يأخذوا الأموال عن إخواننا المسلمين ، فهذه لمصلحتهم ؛ فهم ما أظهروا هذا لمصلحتكم ولكن لمصلحتهم هم ، حتى يأخذوا الأموال وحتى ترغبوا فيهم .
فالواجب عليكم ألا تستقدموا إلا الطيبين من المسلمين ؛ وإذا رأيتم مسلمين غير مستقيمين فانصحوهم ووجهوهم فإن استقاموا وإلا فردُّوهم إلى بلادهم واستقدموا غيرهم ، وطالبوا الوكيل الذي يختار لكم أن يختار الناس الطيبين المعروفين بالأمانة ، المعروفين بالصلاة، المعروفين بالاستقامة؛ لا يستقدم من هبّ ودبّ .
وهذا لا شك أنه من خداع الشيطان، أن يقول لكم : إن هؤلاء الكفار أحسن من المسلمين ، أو أكثر أمانة ، أو كذا أو كذا ؛ كله لما يعلمه عدو الله وجنوده من الشر العظيم في استقدام الكفرة واستخدامهم بدل المسلمين ؛ فلهذا يرُغِّب فيهم ويزين لكم استقدامهم حتى تدعوا المسلمين ، وحتى تستقدموا أعداء الله ، إيثارا للدنيا على الآخرة ولا حول ولا قوة إلا بالله .
" فتاوى نور على الدرب



وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله


عن وصف الكفار بالصدق والأمانة وحسن العمل ؟
فأجاب بقوله : هذه الأخلاق إن صحت مع أن فيهم الكذب والغدر والخيانة والسطو أكثر مما يوجد في بعض البلاد الإسلامية وهذا معلوم ، لكن إذا صحت هذه فإنها أخلاق يدعو إليها الإسلام ، والمسلمون أولى أن يقوموا بها ليكسبوا بذلك حسن الأخلاق مع الأجر والثواب . أما الكفار فإنهم لا يقصدون بها إلا أمرا ماديا فيصدقون في المعاملة لجلب الناس إليهم .
لكن المسلم إذا تخلق بمثل هذه الأمور فهو يريد بالإضافة إلى الأمر المادي أمرا شرعيا وهو تحقيق الإيمان والثواب من الله - عز وجل - وهذا هو الفارق بين المسلم والكافر .
أما ما زعم من الصدق في دول الكفر شرقية كانت أم غربية فهذا إن صح فإنما هو نزر قليل من الخير في جانب كثير من الشر ولو لم يكن من ذلك إلا أنهم أنكروا حق من حقه أعظم الحقوق وهو الله - عز وجل – { إن الشرك لظلم عظيم } . فهؤلاء مهما عملوا من الخير فإنه نزر قليل مغمور في جانب سيئاتهم ، وكفرهم ، وظلمهم فلا خير فيهم . مجموع الفتاوى

شاكر ومقدر
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 04:33 AM   #7
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
مآ شآء الله ... تبآرك الله

موضوع مميز ومهم ... من كآتب يدهشنآ مع كل موضوع

الله سبحآنه وتعآلى يقول ( إن أكرمكم عند الله اتقآكم )

أين الكريم التقي عند الله !

ليس من بني فلآن ولآ بني فلآن ... بل عبد من عبيد الله المتقين

والله ثم والله ان قبيلتك أو نسبك الذي تتفآخر به لن ينجيك من عذآب الجحيم

ولن ينجيك الآ رحمة الله لك ثم عملك الصآلح

يقول الشآعر /

ﻟﻌﻤﺮﻙ ﻣﺎ ﺍﻹ‌ﻧــﺴﺎﻥ ﺇﻻ‌ ﺑﺪﻳﻨﻪ * ﻓﻼ‌ ﺗﺘﺮﻙ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﺍﺗﻜﺎﻻ‌ً ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺴـﺐ
ﻓﻘﺪ ﺭﻓﻊ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ((ﺳﻠﻤﺎﻥ)) ﻓﺎﺭﺱ * ﻭﻗﺪ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺸﺮﻙ ﺍﻟﺸﻘﻲ ((ﺃﺑﺎ ﻟﻬﺐ))

والله سبحآنه يقول ( يآ أيهآ الذين آمنوا لآ يسخر قوم من قوم عسى أن يكونو خيرآ منهم )

والسخريه بآب من أبوآب التعصب القبلي والتفآخر في الآنسآب

يوم تجثوا كل أمه *** في ديآجير الملمه *** للسؤآل عن المهمه *** هل أجبتم الرسول ؟
يوم يأتي النآس وفدآ *** وعزيز القوم عبدآ *** هل ظننتم فيهآ خلدآ *** وبقآءا لا يزول ؟

يومهآ مآذآ نقوول ؟!

( الكيس من دآن نفسه وعمل لمآ بعد الموت ... والعآجز من أتبع نفسه هوآهآ وتمنى على الله الآمآل )

...................

أنين قلم ... الله لا يحرمك الآجر والجنه يآ غآلي

والله يجزآك الخير ويعطيك الف عآفيه

مآ شآء الله عليك... تحب مآ تحبه نفسك لنآ ... الله يكتب لك الآجر يآ بعدي

وآصل ... فبموآضيعك تنير المنتدى بمآ هو مفيد

ألف ألف ألف ألف ألف ألف شكر لك

تقبل مروري بكل صدر رحب

بالتوفيق

أسجل إعجآبي وبقوه
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 05:17 AM   #8
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

كتَبْتَ وبالأدلة برْهَنْت وتفنَّنت بالطرح وأبدعت .
سلمت أنا ملك وغفرالله لك ولوالديك .
لك تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 09:36 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
جزاك الله خير
إن أكرمكم عند الله أتقاكم
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-07-2012, 01:18 PM   #10
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
أبدعت أخي الكريم أنين ....

فلقد كتبت موضوعآ في وقتٍ كثر فيه اللغط المقصود وغير المقصود....

فنثرت إبداعك المعتاد نثرآ جميلآ...

وأرى أن ما تحدثت به عن أخلاق الكفار يبدولي أنك قصدت الكفار الحاليين والمسلمين الحاليين....

فكان الكلام منصب عن هذه النقطة بالذات وهذا الجانب بالتحديد ألا وهو العنصرية.....

أما أخلاق المسلم وأخلاق الكافر فشتان بينهما....فالمسلم هو أعظم خلقآ.....

ولكنك وافقت كلام الشيخ عائض القرني عندما سافر إلي فرنسا لإجراء عملية فقال شاهدت مسلمين بلا اسلام وشاهدت أخلاق المسلم فيها.....

شكرآ لك على هذا الطرح النزيه...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.