عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-07-2012, 04:38 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
Thumbs down "روابي الرياض" بلا كهرباء.. من السحور وحتى الآن !!

علي العرجاني – سبق – الرياض: يعيش سكان حي الروابي بمدينة الرياض، وبالتحديد شارع عبدالله بن عباس، دون كهرباء، وذلك منذ قرابة الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم (وقت السحور) وحتى الآن، بعد أن تعرض الحي في ساعات مبكرة من الصباح لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي، بسبب عطل في القاعدة الرئيسية، على حسب قول طوارئ الكهرباء لبعض السكان، وبلا جدية في التدخل لإصلاح العطل.

وذكر المواطن سالم بن فهد آل فاران، أحد سكان حي الروابي، أنه وعائلته المكونة من 5 أفراد يقيمون في شقق سكنية مستأجرة ولا يزال التيار الكهربائي مقطوعاً لديهم منذ صلاة الفجر وحتى الآن، مشيراً إلى أن مربعاً كاملاً بالحي لا يزال يعيش أهله دون تيار كهربائي رغم الصوم، والحر في أعلى مستواه، وأوضح آل فاران أن لديه طفلاً يعيش على جهاز أكسجين، وجميع الأدوية الطبية والأغراض الرمضانية التي اشتراها قبل يومين بمبلغ طائل تعرضت لتلف، مؤكداً أن معظم سكان الشقق المجاورة لشقته لجأوا إلى الشقق المفروشة في أحياء أخرى، وأنه لا يزال في سكنه ينتظر إعادة التيار الكهربائي لها، رغم الحالة النفسية السيئة التي يعيشها مع عائلته؛ لعدم قدرته حالياً على استئجار شقق مفروشة لنفاد نقوده في أغراض رمضان، مطالباً المسؤولين بالتدخل وإعادة الخدمة بأسرع وقت قبل تفاقم المشكلة.

المصدر واقرو آلردود !!!

ط³ط¨ظ‚ | "ط±ظˆط§ط¨ظٹ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶" ط¨ظ„ط§ ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط،.. ظ…ظ† ط§ظ„ط³ط*ظˆط± ظˆط*طھظ‰ ط§ظ„ط¢ظ†



تماس يفجِّر عداداً كهربائياً في منزل شمال بيشة

سعود الدعجاني – سبق – بيشة: أدى تماس ليلة أمس في عداد كهربائي خارجي، إلى انفجاره واحتراقه في أحد المنازل بمركز النقيع شمال بيشة، ولم تباشر شركة الكهرباء الحالة حتى إعداد هذا الخبر.

وذكر صاحب المنزل المواطن عبدالله سالم السلولي لـ "سبق" أن عداد منزله تعرض للاحتراق وتم إبلاغ شركة الكهرباء، وأخمدت فرقة من الدفاع المدني نار العداد المحترق, ليتم التواصل مجدداً بهاتف الطوارئ وأفاد أن الفرقة المناوبة بكهرباء بيشة استلمت البلاغ من الساعة 12 ليلة الجمعة، وإلى وقتنا هذا لم يأتنا أي مختص أو فني من شركة كهرباء بيشة لمباشرة الحالة.

وأضاف السلولي أنه تم التواصل مع مشرف الشركة في عسير، وأفاده بأنه بلغ مشرف بيشة بنفسه قبل أربع ساعات، وتعجب من عدم اتصاله به أو إرسال فني, مبيناً أنه كرر الاتصال بشركة الكهرباء ببيشة لكن دون جدوى، مطالباً الشركة والمسؤولين فيها بمراعاة ظروف الجميع في هذا الشهر الكريم والاستجابة للبلاغات أولاً بأول.

المصدر ويالله كلها في يوم واحد طوارىءْ ويرد عليك جهاااااااااااز ياعمي ناس تموت وهذا يرد عليك جهاز هههههههههههههههههههههههااي ولله حاله
ط³ط¨ظ‚ | طھظ…ط§ط³ ظٹظپط¬ظ‘ظگط± ط¹ط¯ط§ط¯ط§ظ‹ ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط¦ظٹط§ظ‹ ظپظٹ ظ…ظ†ط²ظ„ ط´ظ…ط§ظ„ ط¨ظٹط´ط©


خاطبوا المعنيين في الشركة لإيجاد حل لكن بلا طائل

سبق- حفر الباطن: وصف أهالي حي المحمدية بمحافظة حفر الباطن، انقطاع التيار الكهربائي المتكرّر عن منازلهم خلال الفترة الماضية بـ "المسلسل اليومي" في شهر رمضان، حيث يستمر الانقطاع فترات طويلة على مدار اليوم، خاصة وقت الظهيرة.

وأشاروا إلى أنه في إحدى المرات أُعيد التيار الكهربائي لبعض المنازل، فيما بقي الوضع على ما هو عليه من انقطاع الكهرباء في منازل أخرى، وعند الاتصال على طوارئ شركة الكهرباء للاستفسار، أفادوهم بأن الخلل من الشركة نفسها.

وأكدوا مخاطبتهم المعنيين في الشركة عشرات المرات، لإيجاد حل لمشكلة الانقطاعات المتكرّرة، لكن بلا طائل.

المصدرر
ط³ط¨ظ‚ | ط³ظƒط§ظ† ظ…ظ† ط*ظپط± ط§ظ„ط¨ط§ط·ظ†: ظ…ط³ظ„ط³ظ„ظ†ط§ ط§ظ„ط±ظ…ط¶ط§ظ†ظٹ.. ط§ظ†ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط،


تضرُّر المواد الغذائية المحفوظة في الثلاجات إثر تكرار الانقطاعات


سكان أشبيليا والنظيم لـ "الكهرباء": اهتموا بـ "المشتركين" كاهتمامكم بإصدار الفواتير


عيسى الحربي- سبق- الرياض: طالب سكان حيَيْ أشبيليا والنظيم في الرياض، المسؤولين في شركة الكهرباء، بالاهتمام بالخدمة المقدمة للمشتركين، "بنفس اهتمامهم بمتابعة لإصدار الفواتير، والمسارعة لقطع التيار عن المتخلفين عن السداد".

وشكا عددٌ من قاطني الحييْن العاصمييْن في شرق الرياض، من الانقطاعات المتكرّرة للتيار الكهربائي عن منازلهم في اليوميْن الماضييْن؛ ما تسبّب في إلحاق الضرر بالمواد الغذائية المحفوظة في الثلاجات.

المصدرر

ط³ط¨ظ‚ | ط³ظƒط§ظ† ط£ط´ط¨ظٹظ„ظٹط§ ظˆط§ظ„ظ†ط¸ظٹظ… ظ„ظ€ "ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط،": ط§ظ‡طھظ…ظˆط§ ط¨ظ€ "ط§ظ„ظ…ط´طھط±ظƒظٹظ†" ظƒط§ظ‡طھظ…ط§ظ…ظƒظ… ط¨ط¥طµط¯ط§ط± ط§ظ„ظپظˆط§طھظٹط±


"الهلال الأحمر" تَدخَّل لإنقاذ حياة سيدة تستعمل جهاز التنفس الصناعي


سكان "محاميد جدة" يشكون انقطاع الكهرباء.. ومخاوف من تكراره


عبد الله الراجحي- سبق- جدة: شكا مواطنون من حي المحاميد بمحافظة جدة من الانقطاع المتكرّر للتيار للكهربائي عن منازلهم، وذلك منذ الساعة الرابعة من عصر أمس الجمعة؛ ما اضطرهم لتناول طعام الإفطار في ضوء الشموع، لتعود بعد انقطاع استمر 12 ساعة، وسط مخاوف من معاودة انقطاعها، بسبب وجود مشكلة في المحول الذي يغذي الحي.

واستنكر المتضرّرون تعامل شركة الكهرباء مع الموقف، وذلك عندما أعاد موظف الشركة التيار الكهربائي إلى حي الحرازات المجاور دون حيّهم، وتحججه بأنه مكلفٌ بإعادة التيار له، وأن عليهم مهاتفة شركة الكهرباء لتقديم بلاغ.

من جانبه، قال المواطن خالد العتيبي: إن الهلال الأحمر تدخّل لإنقاذ حياة إحدى قريباته، التي تستعمل جهاز التنفس الصناعي الذي يعمل بالكهرباء.

المصددرر

ط³ط¨ظ‚ | ط³ظƒط§ظ† "ظ…ط*ط§ظ…ظٹط¯ ط¬ط¯ط©" ظٹط´ظƒظˆظ† ط§ظ†ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط،.. ظˆظ…ط®ط§ظˆظپ ظ…ظ† طھظƒط±ط§ط±ظ‡


زيادة الأحمال أحرقت الأسلاك الموصلة إلى عدادات المشتركين


سكان "عفا حلي": تغيير المغذي يمنع انقطاع الكهرباء المتكرر

يحيى العمري– سبق– حلي: أدت زيادة الأحمال إلى قطع التيار عن بعض المشتركين بقرية العفا بساحل حلي جنوب القنفذة لمدة ساعة ونصف بعد أن احترقت أجزاء من الأسلاك الموصلة من المغذي إلى عدادات المشتركين.

وأوضح مشتركون أن المغذي ليس جديد عهد بالانفصال وقالوا إنهم "محظوظون" في كل رمضان بتكرر الانقطاع لعدم تحمله.

وقالوا إنه تم فصل القاطع عن المغذي من قِبل الشركة لتكرار الانقطاع قبل عدة أشهر دون تغييره، واليوم تحترق الأسلاك لعدم اتصالها بالقاطع ولا يعلمون إن كان سيتم تغيير المغذي الحالي على الرغم من مطالبتهم بذلك.

وطالب عددٌ من المشتركين المتضررين شركة الكهرباء بتغيير المغذي حتى لا يفصل التيار في الشهر الكريم.

المصدرر : ادخلو وشوفو الصور بفهم المليارات وين تروح ياااااااااخي اسسرق انننهب بس سكتنا يرحم امك بشيء يسواء يعني مشروع يكلف 10 مليون قل يكلف 20 مليون حط عشر مليون بمخباتك والعشره اشتغل به ااااااااااااااخ

http://sabq.org/wSkfde


انقطاع التيار الكهربائي عن "بعض" أحياء حفر الباطن ما يزال مستمراً



نايف الشمري - ( صدى ) : أدى انقطاع الكهرباء عن عدة اجزاء من أحياء محافظة حفر الباطن " حي المحمدية , حي طواله , حي موسى الاشعري " لموجة غضب عارمة بين أوساط السكان بعد أن استمر الانقطاع لمدة 6 ساعات.

وطالب المواطنيين عبر "صدى" بإيجاد حل لمشكلة الانقطاعات التي تسببت في إتلاف اللحوم وبعض المأكولات الرمضانية التي كانت في الثلاجات, ووصفوا وعود العاملين بالشركة بالكاذبة كونهم يبلغونهم بأن العطل بسيط وستتم إعادة التيار خلال نصف ساعة فقط في حين لا يزال التيار منقطعاً عن عدة أحياء بالمحافظة منذ ساعات الصباح وحتى منتصف ليل الجمعة.

وكان عدد من المواطنين تحدثوا لـ " صدى " معبرين عن استيائهم مما حدث حيث ذكروا أن جميع المواد الغذائية واللحوم المخزنة في الثلاجات تم التخلص منها بعد تلفها .

المصدرر

http://www.slaati.com/inf/news-action-show-id-42250.htm

عطونا رايكم هذا غير الي ما ندري عنهم بس ويقالنا في ثاني يوم من رمضان الكريم

صيام مقبول بأذن لله وافطأر شهيء بدون كهرررررررررررررررربأءْ مع تحيات الشركة السعودية للكهرباءءءءءء تبا لكم ملابسي تربصصصص مع السلامه تهي تهي تهي تهي
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-07-2012, 02:53 PM   #2
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ويتكرر ذلك كل صيف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2012, 03:15 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حصاة بعيران مشاهدة المشاركة
ويتكرر ذلك كل صيف

لله يكون بالعون بس الممشكله وش نسوي !!
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2012, 02:17 AM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
الحر والظلام يحاصران الأهالي بعد انقطاع التيار 3 أيام متواصلة


عيسى الحربي- سبق- البكيرية: ارتفعت أصوات المواطنين في جميع مناطق السعودية مطالبين الشركة السعودية للكهرباء برفع مستوى الخدمة؛ من جراء الانقطاعات المتكررة في المدن والقرى مع دخول موسم الصيف، وشهر رمضان على وجه التحديد.

وقد خيّم الظلام وارتفاع درجة الحرارة لليوم الثالث على التوالي على منازل حي "الزهرة" بمدينة البكيرية، وسط تذمّر شديد من قِبل الأهالي بعد أن شلّت الكهرباء حركة الحياة هناك.

وتلقت "سبق" شكاوى السكان بعد أن أهملت "كهرباء البكيرية" شكواهم- على حد قولهم-، مشيرين إلى أن "التيار كان ينقطع بشكلٍ متكرر في شهري رجب وشعبان وتحملنا ذلك، ولكن أن تغيب الكهرباء طوال الأيام الثلاثة الماضية من رمضان ملحقة أضراراً كبيرة بالثلاجات والمكيفات والمواد الغذائية فهذه حياة مذلة".

وأضاف الأهالي: "طوارئ الكهرباء أخبرونا أن الخلل عبارة عن احتراق في "فيوز" المحول رقم 1515 المغذي للحي، وتوجهنا لمدير كهرباء البكيرية، وأخبرنا أن الحل بيد الطوارئ".

وقال السكان: "ما بين المدير وفريق الصيانة والطوارئ ضاعت مشكلتنا، ولم نجد من يحلها، وخسرنا مرتب شهر شعبان كاملاً، الذي ذهب لصيانة أجهزة الكهرباء والتبريد، وشراء حاجات رمضان، فمَن يعوضنا؟".

المصدر :. ط³ط¨ظ‚ | ط³ظƒط§ظ† "ط²ظ‡ط±ط©" ط§ظ„ط¨ظƒظٹط±ظٹط©: ط¶ط§ط¹طھ ظ…ط´ظƒظ„طھظ†ط§ ط¨ظٹظ† ظ…ط¯ظٹط± ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط، ظˆط§ظ„طµظٹط§ظ†ط©

إلى متهْ :(
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2012, 02:19 AM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
أهالي خالدية نجران يصلون التراويح على أضواء السيارات

حسين المصعبي- سبق- نجران: أجبرت الانقطاعات المتكررة للكهرباء مساء اليوم بحي الخالدية بمنطقة نجران المصلين على أداء صلاة العشاء والتراويح في مسجد "ابن عثيمين" على أضواء الفوانيس وأنوار السيارات. كما أجبرت الإمام على اختصار الصلاة في ظل الأجواء الحارة داخل المسجد.

"سبق" حضرت في الموقع ورصدت انقطاع الكهرباء عن الحي وأداء المصلين الصلاة في الظلام, كما التقت عدداً من سكان الحي الذين أبدوا تذمرهم من ضعف الكهرباء.

وقال المواطن مساعد حسين بدوره: أجبرتنا الكهرباء على الإفطار على أضواء الشموع، حيث إن هذه الانقطاعات متواصلة من قبل أذان المغرب, وأضاف المواطن علي أحمد: نخشى أن تتسبب هذه الانقطاعات في إتلاف بعض الأجهزة الكهربائية لدينا، حيث إنها تشتغل فترة وتنقطع أخرى لأكثر من أربع ساعات.

المصدر :. ط³ط¨ظ‚ | ط£ظ‡ط§ظ„ظٹ ط®ط§ظ„ط¯ظٹط© ظ†ط¬ط±ط§ظ† ظٹطµظ„ظˆظ† ط§ظ„طھط±ط§ظˆظٹط* ط¹ظ„ظ‰ ط£ط¶ظˆط§ط، ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ

يألله أحد يفسري ياناس خافووو ربكم !!!!!!!!!!
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2012, 02:23 AM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
نسفت "تطمينات" الشركة.. والمشتركون يتذمرون: "ندفع لخدمة سيئة"

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ضربت حرارة صيف هذا العام وزيادة الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان المبارك شبكة الكهرباء في السعودية؛ ما ولَّد انقطاعات كهربائية متكررة، شملت الكثير من مناطق السعودية، تضرر منها آلاف المشتركين خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك.

انقطاعات الكهرباء في رمضان هذا العام لم تميّز منطقة عن أخرى؛ كونها شملت قرى وهجراً ومراكز وأحياء بمختلف المناطق، ما بين مناطق في شمال السعودية وأخرى في جنوبها، ومناطق في الشرقية والغربية، حتى وصلت لأحياء المدينتَيْن الرئيسيتَيْن "العاصمة الرياض وعروس البحر الأحمر جدة".

وقد نسفت الانقطاعات المتوالية للتيار الكهربائي في مناطق عدة "تطمينات" الشركة السعودية للكهرباء واستعداداتها التي أعلنتها قبل حلول الصيف ورمضان؛ حيث ما إن بدأ اليوم الأول من الشهر الكريم حتى توالت الشكاوى من الانقطاعات الكهربائية، منها في العاصمة الرياض وأخرى في جدة، وشملت أيضاً حائل، بيشة، الخرج، الطائف، حفر الباطن، القنفذة، نجران، وغيرها من المناطق.

الانقطاعات مع اقتراب انتهاء اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك لا تزال متواصلة؛ حيث شهد اليوم انقطاعات في محافظات عدة، منها أحياء في محافظة الخرج ومدينة نجران؛ وتوالت الشكاوى التي تلقتها "سبق" من قرائها، الذين يشتكون من الانقطاعات، ويناشدون حلولاً تُحِدُّ منها.

عشرات المواطنين قالوا في شكاواهم لـ"سبق" إن الانقطاعات تفاقمت مع حلول شهر رمضان المبارك، وبعضها استمر ساعات طويلة، وكانت متكررة، في وقت الظهيرة، وفي أوقات مختلفة؛ ما كان لها تأثيرات سلبية في الصائمين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، بخلاف تأثيراتها على الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية المحفوظة بالثلاجات.

ويقول المشتركون: "ما يحدث هذه الأيام من مهازل كهربائية يكشف سوء الاستعدادات التي تعلنها الشركة قبل بداية كل صيف، ويبيّن عدم اهتمامها بتحذيرات الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان".

وأضافوا في شكاواهم "مثلما ندفع مبالغ شهرية من حقنا الحصول على خدمة جيّدة، وليس من المعقول أن ندفع مقابل خدمات سيئة وانقطاعات متكررة واستجابة ضعيفة، أين الملايين التي يدفعها المشتركون شهرياً؟ ولماذا لا تنهي الشركة هذا المسلسل السنوي؟".

وطالب المشتركون في شكاواهم الشركة بتدارك هذه الأعطال، والعمل على تلافيها.

وكان مسؤولون في الشركة السعودية للكهرباء قد أكدوا في تصريحات صحفية خلال اليومين الماضيين أن الانقطاعات التي حدثت كانت محدودة وفردية، وأنها تأتي نتيجة لزيادة الأحمال خلال أوقات الذروة في فترة الصيف، وأن الخدمة تعاد خلال فترات قصيرة.

يُذكر أن نائب رئيس الشركة السعودية للكهرباء للشؤون العامة، عبد السلام اليمني، أكد قبل حلول الصيف في تصريح صحفي أن استعدادات "الكهرباء" دخلت حيّز التنفيذ آنذاك، عبر مشاريع تتعلق بزيادة محطات التوليد والتوريد، وإدخال نحو ثلاثة آلاف ميجاوات في توليد الكهرباء؛ لمواجهة نمو الطلب.

وأشار وقتها إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يرفع الضغط على محطات التوليد، وشبكات النقل، ومحطات التوزيع والتوريد، مؤكداً أن مواجهة ارتفاع درجات الحرارة ضمن خطة الشركة الرأسمالية والتشغيلية، وقال: "من الطبيعي أنه إذا زادت درجات الحرارة يرتفع الضغط على الأحمال؛ ما يضاعف مسؤولية الشركة".

مستدركاً بأن "المنظومة الكهربائية تستوعب وتؤدي الخدمات اللازمة بكفاءة عالية، وهناك مشاريع نُفِّذت، وأخرى ما زالت قيد التنفيذ". داعياً حينها مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية إلى الاقتصاد في الكهرباء، وعدم الإسراف.

واستعرض اليمني استعدادات الشركة، التي تُترجم من خلال زيادة المشاريع والاستثمارات في البنية التحتية؛ لتعزيز قدرات منظومة الكهرباء على مواجهة فصل الصيف، وتابع "تتنوع الاستعدادات؛ فمنها فنية، مثل توفير قِطع الغيار، والإمدادات والاستعدادات البشرية، وتأهيل فِرق مُدربة، تتمكن من مواجهة الظروف، وتتوجه إلى المنازل في حال انقطاع في الكيابل، أو إصلاح خطوط الكهرباء، ومعرفة الخلل، وغيرها من المسارات التي استعدت لها الشركة، وتأخذها بعين الاعتبار".

المصدر :. ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ„طµظٹظپ ظˆط±ظ…ط¶ط§ظ† ظٹط¶ط±ط¨ط§ظ† "ط´ط¨ظƒط© ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط،".. ظˆط§ظ„ط§ظ†ظ‚ط·ط§ط¹ط§طھ ظ…ظ† ط§ظ„ط´ظ…ط§ظ„ ظ„ظ„ط¬ظ†ظˆط¨

كلها اليوم !! يا ناس خفو ربكم يعني معقوله حنا ما نشغل مكيفات والا نسرف بس في رمضان !! والا من اسلاكم الخايسه ومكاينكم اول السنه توب التوب ولاجاء رمضان وصار على اسلاكم 9 شهور خبطت في بلاد الخير والعز الله يخلف بس
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2012, 02:27 AM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
الكهرباء تنقطع عن قرية في بيشة 23 ساعة متواصلة


سعود الدعجاني – سبق – بيشة: تشهد محافظة بيشة مسلسل انقطاعات يومية متكررة للتيار الكهربائي، لم تعهدها من قبل، وسط صمت المسؤولين في الشركة عن اتخاذ الحلول المناسبة.

وشهد يوم أمس انقطاع التيار في حي المخطط وسط المحافظة من الساعة الثالثة ظهراً وحتى السابعة ليلاً، وكذلك قرى بيشة بالبيتراء وواعر وعرمان من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة السادسة, كما انقطع التيار عن قرية القاع لنحو 23 ساعة.

كما شهدت قرى شمال بيشة والحميمة ضعفاً وتقطعات متتالية، وكذلك شهد حي السعدية انقطاعات متكررة استمرت قرابة ساعة, وكذلك عرفت قرية واعر انقطاعات طويلة.

وقال لـ "سبق" المواطن عبدالهادي الشهراني من حي المخطط إن المواطنين اتصلوا بشركة الكهرباء عبر الرقم "1321" إلا أنها لم تستجب واستمر الانقطاع لفترات طويلة، فيما ذكر المواطن سعيد الشهراني وهو إمام وخطيب مسجد الجامع الكبير بالحميمة أن أجهزة المسجد تضررت, فيما وقع العديد من الناس في حرج أثناء وجود ضيوف لديهم.

وقال المواطن سرحان القحطاني من أهالي القاع التابعة لمركز الجنينة إن انقطاع الكهرباء تسبب في تضرر وتلف المواد الغذائية في المحال التجارية والمنازل، مشيراً إلى أنه تواصل مع الشركة لكن دون جدوى.

المصدر :. ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط، طھظ†ظ‚ط·ط¹ ط¹ظ† ظ‚ط±ظٹط© ظپظٹ ط¨ظٹط´ط© 23 ط³ط§ط¹ط© ظ…طھظˆط§طµظ„ط©

منزل نمشيها حي كامل نمشيها مدينة كامله نمشيها لاعنبو داركم المملكة كله فيها مشكله بالكهرب يعني النهب والسرق في كل مكان حسبي لله عليكم وعلى وزيركم الخايس ولله ثم ولله احلف لكم حلف وانا ما ادري بس متأكد ان قصر الوزير طال عمره ما عمره اشرت لمبه عنده
حسبي لله عليكم
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2012, 02:29 AM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
القصيممممم is on a distinguished road
1.6 مليار ريال قيمة مشروع ربط كهربائي بشمال المملكة


واس – الرياض: تنفذ الشركة السعودية للكهرباء مشروع ربط (القيصومة- حفر الباطن) ومشروع ربط (الجوف وعرعر) بالشبكة الكهربائية العامة بتكلفة إجمالية تبلغ 1688 مليون ريال.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أنه يجري الآن ربط القيصومة وحفر الباطن بالشبكة الكهربائية العامة على جهد 380 كيلوفولت بقيمة 770 مليون ريال.

وبين أن مشروع الربط سيتم الانتهاء منه في شهر مارس من العام المقبل 2013م ما سيسهم في تأمين الطاقة الكهربائية لحفر الباطن والقيصومة والمناطق المجاورة لها من خلال الشبكة العامة للشركة، مؤكداً أن المشروع سينهي المشكلات الناتجة عن نقص قدرات التوليد وانخفاض الجهد في الشبكة الكهربائية في المنطقة.

وأفاد أن الشركة تنفذ حالياً مشروع ربط منطقة الجوف وعرعر بالشبكة الرئيسة للكهرباء عبر المسار (القصيم حائل) بقيمة 918 مليون ريال، مشيراً إلى أن المشروع سينتهي في شهر أبريل 2013م مما سينهي المشكلات الناتجة عن نقص قدرات التوليد وانخفاض الجهد في الشبكة الكهربائية في المنطقة.

وأكد المهندس البراك أن الشركة وفي إطار الجهود التي تبذلها تجاه مشتركيها في كل مناطق المملكة تسعى إلى تعزيز قدرات المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، حيث أضافت أكثر من 3500 ميجاوات جديدة من قدرات التوليد خلال الشهور القليلة الماضية، لافتاً الانتباه إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشروعات النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الكهرباء.

المصدر :. ط³ط¨ظ‚ | 1.6 ظ…ظ„ظٹط§ط± ط±ظٹط§ظ„ ظ‚ظٹظ…ط© ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط±ط¨ط· ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط¦ظٹ ط¨ط´ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط©


ياحبيبي :'(
القصيممممم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19