عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-07-2012, 12:52 AM   #31
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المهايطي مشاهدة المشاركة
شفتوا يا اعضاء الرس اكس بي و انتم بس تسبون عمال النظافة شفتوا كيف حياتهم و انتم تضايقونهم و لا تتصدقون عليهم

أهلآ بك أخي الكريم المهايطي....

شكرآ لك على هذه الكلمات الطيبة التي نتمنى أن ينتفع بها كل رشيد .....

شكرآ لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-07-2012, 12:56 AM   #32
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها X.5 مشاهدة المشاركة
قال صلى الله عليه وسلم :
أَبْغُونِي ضُعَفَاءَكُمْ , فَإِنَّكُمْ إِنَّمَا تُرْزَقُونَ وَتُنْصَرُونَ بِضُعَفَائِكُمْ




بهذه المناسبة أدعوكم لمشاهدة الحلقة الأولى من (يومك معي)
‫يومك معي 1 | عامل نظافة‬‎ - YouTube
أهلآ بك أخي الكريم x.5

استشهاد طيب ومناسب وإهداء رائع ومفيد رغم وجوده بالموضوع و تكراره بكل صفحة مناسب ليراه الجميع....

شكرآ لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2012, 01:03 AM   #33
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كسرة بسكوت مشاهدة المشاركة
اصحاب البرتقالي يشتغلون باخلاص وصدق اما اصحاب السماوي بس يشحذون ولا يشتغلون نفس الشركة فاشله في الرس وعنيزة وعمالها مايشتغلون شغلهم عادي شوفوا السوق داخله زباله والمكان اللي فيها حريم نظيف انا اعطيهم وارحمهم مساكين بس مايمنع يشتغلون ويكون عليهم رقابة
أهلآ بك أختي الكريمة كسرة بسكوت....

الحمد لله أنك قلتِ أصحاب البرتقالي (الأصفر) يعملون بإخلاص ولاحظتِ ذلك...

أما أصحاب السماوي فهم الذين يمرون ولايعملون وينظرون لعل أحد من النساء يعطيهم ..فهؤلاء لا أعرفهم ولا أعرف المراتب في عمال النظافة ....

فمثلآ ماذا يلبس المستجد الجديد أي لون لا أدري ؟

وكذلك المراقب ؟

وأعتقد ـأن اللون السماوي لعمال البناء بالبلديه أو أنهم للتشجير لا أعلم ولعل أحدآ يفيدنا من الأعضاء لتتضح الصورة....

وأنتِ إن أعطيتِ أحدآ أو لم تعطِ أحدآ فهذا راجع لك ولن يمد يده العامل لك ....

شكرآ لمشاركتك الطيبة وأجزل الله لك المثوبة على ما أنفقتي من صدقة...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2012, 03:04 AM   #34
عضو ذهبي
 
صورة هتان 7-4 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 3,669
قوة التقييم: 0
هتان 7-4 will become famous soon enough
انا لاقطع رزقهم لكن لكل شي حدود ...يحرجوننا عند المحلات وخاصه التي يكون فيها كراسي لللانتظار وطول الوقت واقفين واعينهم على محافظنا او يذهبون ويرجعون دون عمل ...هل هذه ظاهره صحيحه ؟؟؟؟
من المسؤل هنا العامل ام الشخص الذي يعطيه ام البلديه ام الهيئه ام من ؟؟؟؟؟؟
__________________
هتان 7-4 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2012, 09:53 AM   #35
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: سواح في بلاد الله
المشاركات: 1,259
قوة التقييم: 16
سواح نت is on a distinguished road
المفروض تحاسب الشركه المسئوله عنهم ممكن فيه ظلم عليهم خلاهم يتجهوا لتسول الواضح ماينكره الا الاعماء
__________________
المسافات بين المدن السعودية (بالكيلو متر) http://www.alrassxp.com/uploaded2/1514/01254666743.jpg
سواح نت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2012, 10:58 PM   #36
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: بقلب كل من يحبني!!!
المشاركات: 1,174
قوة التقييم: 0
كير is on a distinguished road
والله فشلونا الله يفشلهم...

والله محترفين طريقة الشحاذه احترااااااف...

الا اذا انت وغيرك ما تفهمون وش قاعد يسوون قدام العالم...هذه مصيبه...

انا اشوووف اكثر ردود الاخوان وحده وانت رافض كلامهم ...يمكن متبع قاعدة خالف تعرف...

ياجمااااااعه عطوهم رواتب زينه ودربوهم وعاقبوهم علي اي لف ودوران... ويكون عليهم مراقب صح

واللي وده بالصدقه راح يلقا من هو احوج ولو على عمال لكن ماهو عند الاشارات...

وشوفو هذا التعميم اعلن قبل رمضااان..... ليته يطب عندنا


معظم المتورطين في التسوّل يــــــــــــــــــــــــــــــــــــزورون الدولة خلال المناسبات الدينية والأعياد والمهرجانات. من المصدر
قررت شرطة دبي تحديد مكافآت لأفراد المجتمع الذين يبلغون عن متسولين خلال حملة «كافح التسول» التي أطلقت فعالياتها أمس، وتستمر خلال شهر رمضان بهدف تحفيزهم على الحد من هذه الظاهرة التي تتفاقم في هذه الفترة، نظراً إلى إقبال كثير من الناس على فعل الخير.

وكشف فريق الحملة، الذي يتكون من خمس دوائر حكومية في دبي، عن رصد وسائل مبتكرة لكشفهم، ووضع الشركات التي تستقدمهم بتأشيرات رجال أعمال أو سياح تحت المجهر وتغريمهم، فضلاً عن التدقيق على جميع منافذ دبي، لرصد القادمين إلى الإمارة وضبط المشتبه فيهم.

وضبطت إدارة مكافحة المتسولين في الإدارة العامة والمباحث الجنائية في شرطة دبي، 1900 متسول خلال الأعوام الثلاثة الماضية، من بينهم 1577 ذكراً و323 أنثى، وبواقع 529 في ،2009 وبعدها 714 متسولاً في ،2010 وتراجع العدد إلى 657 متسولاً العام الماضي.

وتفصيلاً، قال نائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء مهندس خميس مطر المزينة، إن «الدولة شددت العقوبات على الجهات والمؤسسات التي تمنح تأشيرات لمتسولين إذا ثبت علمها بطبيعة الزيارة»، لافتاً إلى أن معظم المتورطين في التسول يزورون الدولة في المناسبات الدينية والأعياد والمهرجانات.

وأضاف أن الفرق الأمنية لشرطة دبي، بالتعاون مع الدوائر الأخرى في الإمارة، تبذل أقصى ما بوسعها لضبط المتسولين، لافتاً إلى ضبط 264 متسولاً خلال النصف الأول من العام الجاري، بواقع 201 ذكر و63 أنثى.

حزمة إجراءات

وذكر مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل إبراهيم المنصوري، أن الإدارة أعدت حزمة من الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة خلال شهر رمضان تشمل نشر 60 دورية أمنية، ما بين مدنية وعسكرية من المراكز والإدارات في جميع مناطق الإمارة.

وأوضح المنصوري أن الدوريات ستعمل وفق خريطة أمنية لدبي تحدد المناطق الساخنة حسب درجاتها، وفق البلاغات التي تتلقاها الشرطة من المواطنين، والتي تحدد أكثر الأماكن التي يلجأ إليها المتسولون، وكذلك الفترات التي يزيد فيها وجودهم طوال اليوم.

وكشف أن كثيراً من اللصوص يستخدمون التسول غطاءً لجرائمهم، فيطرقون المنازل باعتبارهم متسولين وعند التأكد من خلوها يسرقونها، لذا على سكان المنازل الإبلاغ فوراً حال طرق متسول بابه، لأنه قد يكون لصاً متخفياً.

وأشار إلى أن المتسولين يلجأون إلى طرق مبتكرة لاستغلال ضحاياهم، وتحقيق أكبر مكاسب ممكنة خلال شهر رمضان وفي المناسبات الدينية، ومنها قيام عدد منهم بتغيير معالم جسده، بحيث يبدو أمام الآخرين صاحب عاهة، مبيناً أن فرق الحملة ضبطت شخصاً آسيوياً وضع على بطنه لاصقاً بطريقة فنية ومدروسة، بحيث بدا كما لو أنه أجرى عملية جراحية، وحين تم فحصه تبين أنه لاصق مزيف، وأنه ينتمي إلى مجموعة تزاول الاحتيال بهذه الطريقـة.

تعاطف الناس

إلى ذلك، قال رئيس الحملة مدير إدارة الأمن السياحي، العقيد محمد راشد المهيري، إن الفرق الأمنية ضبطت امرأة من دولة عربية، تحمل رضيعاً، وتطلب المساعدة من الناس لإطعام الرضيع، لافتاً إلى أنه تبين من خلال التحقيق معها أن الطفل لا يمتّ إليها بصلة، وأنها استأجرته من أسرته لاستغلاله في استدرار تعاطف الناس. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وإحالتها إلى النيابة العامة، وإبعادها نهائياً.

وأضاف المهيري أن جماعات من المتسولين تمارس هذه التصرفات بطريقة منظمة، إذ تم رصد حافلة تقل نحو 20 شخصاً من دول آسيوية وتنشرهم في أماكن محددة لمزاولة التسول، لافتاً إلى أنه تم إعداد كمين لهم وضبطهم جميعاً.

وأوضح أن المناوبين موجودون على مدار الساعة للرد على اتصالات أفراد المجتمع للإبلاغ عن أي شخص يتورط في التسول، لافتاً إلى أن الحملة التي تشارك فيها إدارة الإقامة وشؤون الأجانب، وبلدية دبي، والنيابة العامة، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، تأمل مزيداً من التعاون من جانب الجمهور للقضاء على هذه الظاهرة.

وتابع أن الحملة خصصت للمرة الأولى مكافآت مالية، وكذلك تكريماً معنوياً لأفراد المجتمع الذين يتجاوبون مع الحملة ويبلغون عن متسولين، لافتاً إلى أن قيمة الجائزة ستتحدد بناءً على درجة التعاون وأهمية البلاغ، مشيراً إلى أن الغرض من المكافأة تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في حماية إمارتهم من هذه الآفة التي تخلّ بالمظهر العام، وتشوّه الصورة الحضارية لدبي.

وأكد رصد وسائل مبتكرة لكشفهم، ووضع الشركات التي تستقدمهم بتأشيرات رجال أعمال أو سياح تحت المجهر وتغريمها، فضلاً عن التدقيق على جميع منافذ دبي لرصد القادمين إلى الإمارة، وضبط المشتبه فيهم.

إبعاد المضبوطين

في سياق متصل، قال رئيس قسم البحث والتحري في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، الملازم أول ماجد محمد الشاعر السويدي، إن الإدارة تشارك في الحملة وفق محورين أساسيين، الأول تأمين عملية إبعاد المضبوطين نهائياً خارج الدولة، والثاني رصد الشركات المتورطة في جلب متسولين واتخاذ إجراءات ضدها تبدأ بالغرامة وتصل إلى الحظر في حالة التأكد من علمها بطبيعة الأشخاص الذين تجلبهم.

وحول دخول متسولين بتأشيرات رجال أعمال، أوضح السويدي أن تسجيل التأشيرات إلكترونياً يصعب من التأكد من طبيعة عمل هؤلاء، لكن تعوض الإدارة ذلك بتشديد الرقابة عبر المنافذ، فيتم رصد المشبوهين الذين يدخلون بتأشيرات رجال أعمال ولا تتوافق حالتهم مع ذلك، مثل عدم امتلاكهم ما يكفي من المال، أو دخول أحدهم على كرسي متحرك بطريقة مثيرة للريبة، مؤكداً أن جميع الشركات التي يشتبه بتورطها في جلب متسولين يتم وضعها تحت المجهر.

إلى ذلك، قال ممثل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، محمد مطر الظاهري، إن الدائرة ترصد المحافظ والصناديق غير المرخص بوجودها في الإمارة، سواء كانت لأشخاص أو جهات أخرى، وتصادر الأموال الموجودة فيها، لافتاً إلى طرح 300 صندوق مرخص خلال العام الجاري في المساجد، بالإضافة إلى 150 حافظة لجمع الملابس المستعملة.

وأفاد مسؤول الأسواق في بلدية دبي، عبيد المرزوقي، بأن هناك فرق عمل تلاحق المتسولين في ثلاث نوبات متتالية تبدأ من التاسعة حتى الثانية عشرة ظهراً، ثم فريق آخر يتولى العمل حتى صلاة المغرب، وفريق ثالث يقوم بالملاحقة من المغرب حتى الواحدة صباحاً.

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:
تويتر: @emaratalyoum
فيس بوك: @facebook

*التقييم:4.9/5*
1 2 3 4 5
*عدد المشاركين:7

مواد ذات علاقة
ضبط 251 متسوّلاً في دبي خلال 2010
بصمة العين تمنع عودة المتسوّلين إلى الدولة
60 دورية تطارد المتسوّلين في دبي
__________________
«الكلمة الرقيقة العذبة لها صدى أكثر رقة وعذوبة»
كير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2012, 01:21 AM   #37
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 125
قوة التقييم: 0
مسعود is on a distinguished road
نحن وبكل أسف نوظف عواطفنا في تعزيز وبقاء المشكلة فظاهرة تسول العماله هي موجوده حتى ولو رفض البعض وجودها فيخرج علينا زميلنا ( صرير) لابساً ثوب المثالية وينفي وجودها حتى في الظواهر المسيئة تخذلنا عواطفنا في المعالجة بدل من الوقوف على أسبابها فقد تكون هذه العمالة ضحية تأخر استلام مستحقاتهم من جهة عملهم ، هل المواطن اصبح مصحة ومركز علاج لقسوة جهة رسمية هذا على افتراض انهامقصرة في حقوقهم ، لا ادري لماذا نتساهل في ظواهر استغلت ثقافتنا في التعاطف على حالات ظاهرها الأنكسار والضعف وفي باطنها ضحك على العقول والأستخفاف بالمواطن والتمثيل عليه حتى اصبحت حالات التسول مهنة بل وبإحترافية اضاعت من هم المستحقين لها من اناس متعففين بهذه الجيوش من متصنعي التسول حتى من عاملين بقطاعات حكومية كعمالة النظافة . وحتى لا ننقاد وراء البعض بعاطفة تصل احياناً حد السذاجة لتعزيز هذه الظواهر المسيئة وتمددها داخل مجتمعاتنا .
مسعود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2012, 03:04 AM   #38
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
أسعد الله صباحكم جميعآ بخير....

أشكر كل من ساهم بكلمة أو برأي يثري الموضوع بالفائدة دون إلزام الآخرين برأية أو محاولة التأثير على الغير ...

رسالة إلي كل من له وجهة نظر مخالفة لهدف الموضوع مفادها ...مايلي

أنا وكل أخ وأخت رأو أننا نخطيء على عمال النظافة إذا قلنا أنهم متسولون ونحذر منهم ونعمِّم أخطائهم على جميع عمال النظافة فنحن لا نقصد بعض عمال النظافة الذين عند بعض اشارات المرور وبالسوق عند بعض المحلات

ولا نقصد بعض عمال النظافة الذين ترونهم بالسوق وشاهد أحدآ منكم عاملآ يمر ويرجع قاصدآ الصدقة من باب التسول...

نحن نقصد أن عامل النظافة رمز للنظافة وهم منتشرون في جميع أحياء المحافظة وجميع المحافظات بأعداد هائلة

فيجب علينا أن نربي أنفسنا وأولادنا لاحترامهم وتقدير عملهم الكبير الذي يقومون به فلولا الله ثم

عامل النظافة لانتشرت الأمراض....والأوبئة...في المحافظة..

هناك قصور معين من بعضهم يجب أن نعالجه بالطرق المتحضره وهي أن نبلغ المرجع وهي البلدية عن هذه المخالفات التي يقوم بها بعض عمال النظافة وليس كلهم...

علينا أن نربي أولادنا والنشأ الصغير على حب عامل النظافة الذي ينظف الشارع حتى تتأصل عنده ثقافة النظافة.....

وعلى هذا الحال فإن منهم الضعيف المستحق للصدقة والزكاة فهم غرباء في بلدنا أتو من أجل لقمة العيش.....

من أعطى شيئآ لوجه الله لهم أو لغيرهم فهو خير ويرجى له خير ومن لم يقدم لهم شيئآ فلم يجبره أحد ولم يجبره عامل نظافة مهما كان على العطاء....

وشكرآ لكم..
__________________

آخر من قام بالتعديل شوفان999; بتاريخ 25-07-2012 الساعة 03:15 AM.
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2012, 03:36 AM   #39
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في قلب صغيرتي
المشاركات: 1,145
قوة التقييم: 0
الزمن القادم is on a distinguished road
اخي الكريم / شوفان ،،،،
نحن حين نتكلم واقصد كل من خالفك الرأي ،،،، نقصد الظواهر والظاهرة لابد ان يرفضها المجتمع ،،،،
الشحاذة اصبحت لدى العمال واقصد بهم عمالة النظافة ظاهرة وليست اعمال فردية ، حالها كحال النساء في سوق الخضار والسوق عموماً ،
امر آخر من يحارب هذه الظاهره لايمكن مصادرة جهودهم سواء في الصدقات او تفطير الصائمين وموائد الخير المنتشرة في المحافظة ، لكن نحن ننشد الكمال والجمال واختفاء مثل هذه الظواهر ،
امرأة جاءت تطلب فقلت لها انا على استعداد لتوصيل طلباتك للجمعية الخيرية والتواصل مع مديرها الفاضل الشيخ ناصر الدهلاوي ، فقالت لا ما يحتاج معك فلوس عطني والا ما ابي شي ،
ربما موضوعك المبارك عن المستحقين لصدقة فتح نافذة واستبيان لمن هم المستحقين فعلاً ،
شكر الله لك جميل صنعك ، ورحمتك بالضغفاء واسأل الله ان يوفقنا لتلمس حاجات المحتاجين
__________________
[
الزمن القادم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2012, 04:10 AM   #40
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
شكرآ لك أخي الكريم الزمن القادم على نبلك وورعك....

كما لا يفوتني أن أشكر الإخوة المشاركين بالردود والذين كانت مشاركاتهم فاعلة....

شكرآ لأخي الكريم غليص ولد رماح.....

شكرآ لأخي الكريم الصمصام .......

شكرآ لأختي الكريمة هتان على مشاركتها واستدلالها....

شكرآ لأخي الكريم سواح نت..

شكرآ لأخي الكريم كير وماهو في دبي نحتاج الي سنوات طويلة لنصل إليه في جميع الأشياء الخدمية لأنها سياحية ...

شكرآ للأخ الكريم مسعود وما أزين أن نتزود بثوب المثالية خاصة عندما نكون تربويين...

شكرآ لكم جميعآ...وأخص كل مقتبس وزائر بتحية عطرة.....
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19