منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2005, 09:29 PM   #1
معاك حق
عضو مـبـدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,401
معدل تقييم المستوى: 0
معاك حق is on a distinguished road
Lightbulb الخلايا المضيئة في رؤوس الأزواج

الخلايا المضيئة في رؤوس الأزواج


كثيرًا ما تشكو المرأة قائلة : إن زوجي لا يفهمني ، ولا يستوعب كيف يمكنني التوفيق بين عملي خارج البيت وداخله ، ولماذا لا أنقطع عن الكلام ، وكيف أستطيع بسهولة أن أتذكر أسماء أشخاص التقيناهم مصادفة منذ سنوات .
العلماء يفسرون الاختلاف في طريقة التفكير بين الرجل والمرأة بأنه نتيجة للاختلاف في استخدام المخ وتشغيله ، حيث من المعروف أن مخ المرأة ، مثل جسمها ، أصغر من مخ الرجل بنسبة 10 إلى 15 % ولكن مخي الرجل والمرأة يقومان بالوظائف نفسها .. إنما بشكل مختلف .
ومن خلال المقارنة بين مخيّ الرجل والمرأة أثناء العلم نلاحظ أن الرجل حين يركز تفكيره في العلم تضيء مناطق محددة من خلايا مخه ، أما التركيز عند المرأة فيحتاج إلى إضاءة خلايا أكثر عددًا ، بدليل أن الرجل حين يركز تمامًا على شيء ما لا يستطيع ملاحظة أن أي شيء غيره ، فعندما يستغرف الأزواج في مشاهدة مبارارة لكرة القدم على شاشة التلفزيون لا يسمعون صراخ أطفالهم ، أو صوت جرس التلفون الذي يرن إلى جوارهم !
وفي مجال التعبير عن المشاعر ، يميل الرجل إلى التصرفات الجسدية ، في حين تلجأ المراة إلى تكتيكات كلامية ؛ فاللجوء إلى الضرب كتعبير عن الغضب هو من سمات النظام العصبي في مخ الرجل ، أما عندما تعبّر المرأة عن غضبها بالكلام فهذا التصرف هو من خصائص النظام العصبي الأكثر تطورًا الذي يتمتع به مخ المرأة .. على حد قول علماء المخ والأعصاب !
وعندما يتكلم الرجل يعتمد على النصف الأيمن فقط من المخ ، أما المرأة فهي تستخدم النصفين الأيمن والأيسر معًا حين تتكلم ، ولذلك يلاحظ الأساتذة في المدارس أن الفتيات يتكلمن بصورة أسرع من الأولاد . وتتميز المرأة عن الرجل بقوة الملاحظة ، فهي حين تسير في الطريق تتلفت أكثر من الرجل إلى أسماء المحال والمتاجر والمقاهي والشوارع ، وإذا ذهب رجل وزوجته للبحث عن مكان ما ، فإن المراة تتذكر بعض العلامات التي يمكن بواساطتها الوصول إلى الهدف . أما الرجل فهو يفكر في الاتجاهات والمسافات ، أي أنه يتذكر أن الهدف كان إلى اليمين أو اليسار ، أو على مسافة 500 متر مثلاً .
ويتفوق الرجل على المرأة في الإحساس الداخلي بالمكان ، ولذلك فهو يستطيع أن يوقف سيارته في مساحة صغيرة بين سيارتين تقفان إلى جانب الرصيف ، ولكن المرأة تحتاج إلى مساحة كبيرة لتقوم بهذه المهمة من دون أن تلحق الأذى بسيارتها والسيارتين المتوقفتين إلى جانب الرصيف !
ويختلف مخ المرأة عن مخ الرجل في استقبال الأصوات ، ذلك أن حاسة السمع لدى المرأة أقوى من حاسة الرجل ، فهي قادرة على التقاط همسات الآخرين ، في حين قد يلاحظ الرجل ما يجري من دون أن يلتقط الهمسات !
وفي سن الشيخوخة يبدأ حجم المخ في التناقص عن الرجل أسرع من تناقص حجم المخ عند المرأة . والغريب أن الرجل يصبح مشاكسًا أكثر كلما نقص حجم دماغه ، في حين يظل مخ المرأة يعلم بكفاءة نسبية أفضل لأنه يتقلص بنسبة أقل .. ولعل ذلك هو السبب في أن الرجل يموت دائمًا قبل زوجته ، إلا في حالات نادرة ، حين يقتل الرجل زوجته ، ويظل على قيد الحياة فترة من الوقت .. قبل أن ينفذ فيه حكم الإعدام
منقول
معاك حق غير متواجد حالياً  
قديم 02-07-2005, 01:03 AM   #2
ريـم الصحاري
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: الـــــــــــرس
المشاركات: 3,783
معدل تقييم المستوى: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله ماخلو شي علم النفس الا وحلللوووووووووه

مقارنه تقريبا صحيحه واختلافات واضحه

الف شكر لك اخوي على الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir